واشنطن، دي سي

(تم التحويل من واشنطن العاصمة)
"منطقة كلومبيا" تحول إلى هنا. للتقسيمات السياسية لدولة كولومبيا، انظر أقسام كولومبيا.
واشنطن، دي سي
Top left: Georgetown University; top right: U.S. Capitol; middle: Washington Monument; bottom left: African American Civil War Memorial; bottom right: National Shrine
Flag of {{{official_name}}}
Flag
Official seal of {{{official_name}}}
Seal
Motto(s): Justitia Omnibus (العدالة للجميع)
موقع واشنطن العاصمة بالنسبة لولايتي مريلاند وڤرجينيا
موقع واشنطن العاصمة بالنسبة لولايتي مريلاند وڤرجينيا
Coordinates: 38°53′42.4″N 77°02′12.0″W / 38.895111°N 77.036667°W / 38.895111; -77.036667
الدولة الولايات المتحدة
منطقة فدرالية منطقة كلومبيا
Government
 • العمدة Adrian Fenty (D)
 • مجلس منطقة كلومبيا

Chairperson: Vincent C. Gray (D)
Ward 1: Jim Graham (D)
Ward 2: Jack Evans (D)
Ward 3: Mary Cheh (D)
Ward 4: Muriel Bowser (D)
Ward 5: Harry Thomas, Jr. (D)
Ward 6: Tommy Wells (D)
Ward 7: Yvette Alexander (D)
Ward 8: Marion Barry (D)
At-Large: Carol Schwartz (R)
At-Large: David Catania (I)
At-Large: Phil Mendelson (D)

At-Large: Kwame R. Brown (D)
Area
 • City 177٫0 كم² (68٫3 ميل²)
 • Land 159٫0 كم² (61٫4 ميل²)
 • Water 18٫0 كم² (6٫9 ميل²)
Elevation 0–125 m (0–409 ft)
Population (2007)[1][2]
 • City 588٬292
 • Density 3٬481/km2 (9٬015/sq mi)
 • Metro 5٫30 million
Time zone EST (UTC-5)
 • Summer (DST) EDT (UTC-4)
Website http://www.dc.gov/

واشنطن، دي سي Washington, D.C.، (تـُنطـَق /ˈwɒʃɪŋtən ˌdiːˈsiː/) هي عاصمة الولايات المتحدة. ولها نفس حدود منطقة كلومبيا District of Columbia (التي تـُختصر "دي سي D.C."). وتقع المدينة والمنطقة على ضفاف نهر پوتوماك ويحدها ڤرجينيا إلى الجنوب الغربي ومريلاند إلى الشمال الغربي، والشمال الشرقي والجنوب الشرقي. خـُطِطت المدينة وبـُنِيت في أواخر القرن 18 لتكون العاصمة الوطنية الدائمة؛ المنطقة الفدرالية شـُكـِّلت لتـُبقي العاصمة الوطنية متميزة عن الولايات.[3][4]

واشنطن دي. سي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، وإحدى المدن الأمريكية التاريخية الجميلة، كما أنها موقع عُرف بجماله الأخاذ الذي يجذب إليه كثيرًا من الزوار والسائحين. والحرفان دي. سي اختصار للكلمات الإنجليزية (ديستركت أوف كولومبيا) وتعني: مقاطعة كولومبيا.

تمثل واشنطن دي سي المقر الرئيسي للحكومة الفيدرالية، ويستقر فيها رئيس الولايات المتحدة، وأعضاء الكونجرس، وقضاة المحكمة العليا، ونحو 374,000 من الموظفين الذين يشغلون الوظائف الفيدرالية في منطقة واشنطن. وتؤثر القرارات التي تتخذها السلطات الفيدرالية المدنية على حياة الذين يعيشون في سائر أنحاء الولايات المتحدة، بل وتتعداها أحيانًا إلى دول أخرى من دول العالم. ومن أمثلة ذلك أن يقترح الرئيس على الكونجرس بعض القوانين التي توجه علاقات الولايات المتحدة مع الدول الأخرى. وقد يَسنّ أعضاء الكونجرس عددًا من القوانين التي يجب على كل مواطن أمريكي أن يخضع لها. ويقرر قضاة المحكمة العليا ما إذا كانت قوانين الحكومة وممارساتها دستورية أم لا. وبالإضافة إلى ذلك فإن واشنطن مهمة للشعب الأمريكي في جوانب أخرى. فالمدينة رمز لوحدة البلاد الوطنية وتاريخها وتقاليدها الديمقراطية.

وفي كل سنة يتوافد ملايين الناس من سائر أنحاء الولايات المتحدة، ومن الدول الأخرى، إلى الولايات المتحدة، لزيارة العاصمة واشنطن ورؤية مبانيها المهمة مثل الكابيتول حيث يجتمع أعضاء الكونجرس، كما يشاهدون البيت الأبيض حيث يسكن رئيس البلاد ويقوم بأعباء الحكم. ومن بين المناطق التي يزورونها نصب جورج واشنطن التذكاري وتمثال لنكولن التذكاري وغيرهما من المباني المشيدة اعترافًا بالأبطال الأمريكيين السابقين. ويواصل الزوار زياراتهم لمشاهدة متاحف المدينة الكثيرة، التي تحتوي على أكبر مجموعة من الآثار الأمريكية في الماضي.

بنيت كثير من مباني واشنطن وآثارها من الرخام الأبيض الرائع. وتنتشر في المدينة الحدائق المزهرة الزاهية والمتنزهات الرائعة التي تضفي جمالاً طبيعيًا على ذلك الجمال الرائع الذي تتألق بروعته المنطقة.

تقع واشنطن في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة بين ماريلاند وفرجينيا، وهي المدينة الأمريكية الوحيدة التي لا تتبع لأية ولاية. وتغطي واشنطن منطقة كولومبيا بأسرها، وهي قطعة أرض خاضعة لقوانين الحكومة الفيدرالية.

وواشنطن من المدن القليلة في العالم التي وضعت تصميماتها قبل بنائها. فقد اختار الرئيس جورج واشنطن موقع المدينة في عام 1791م، وعين بيير تشارلز لانفان المهندس الفرنسي لكي يقوم برسم خطط المدينة. وحلت واشنطن محل فيلادلفيا لكي تصبح عاصمة البلاد وذلك في سنة 1800م. وقرر لانفان ومن معه من رجال في لجنة تصميم المدينة تسمية هذه البلدة الجديدة واشنطن تخليدًا لجورج واشنطن.

فهرست

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التاريخ

View of Washington, D.C., from Arlington

كان الهنود البسكاتوويون أول من سكنوا في منطقة واشنطن. وأخذ البِيض في القدوم نحو المنطقة في نهاية القرن السابع عشر، وأقاموا بعض المزارع والحقول. وفي عام 1749م أسس المهاجرون مدينة الإسكندرية، وكانت أول مدينة تنشأ في المنطقة التي كانت معروفة آنذاك بمستعمرة فرجينيا.


كيف أصبحت واشنطن العاصمة

استخدمت عدة مدن عواصم للولايات المتحدة خلال سنواتها الأولى. ولكن في عام 1783م قرر الكونجرس أن تحدّد عاصمة دائمة للبلاد لتكون مركزًا رئيسًا للحكومة. بيد أن الولايات لم تستطع أن تتفق على موقع لهذه العاصمة. وقد خُيل إلى الناس أن هذه العاصمة الجديدة ستصبح مدينة مهمة من الناحية التجارية والصناعية. ونتيجة لذلك أرادت كل ولاية أن تكون هذه العاصمة بين حدودها. وبالإضافة إلى ذلك أراد كل من الشماليين والجنوبيين أن تكون العاصمة ضمن أراضيهم.

وفي عام 1790م توصل وزير المالية ألكسندر هاملتون إلى حل. فقد اقترح أن تُنشأ العاصمة في أرض تملكها الحكومة الفيدرالية بدلاً من أن تملكها ولاية من الولايات. وقام هو وآخرون بإقناع الزعماء السياسيين الشماليين بوضع العاصمة في الجنوب. وفي مقابل ذلك أيّد الزعماء الجنوبيون بعض السياسات الحكومية التي يراها الشماليون.

وبمجرد أن انتهت الخلافات قرّر الكونجرس أن يحدّد موقع العاصمة على ضفاف نهر بوتوماك. ثم طلب من الرئيس جورج واشنطن الذي كان قد نشأ وترعرع في منطقة بوتوماك أن يختار الموقع بالضبط.

ولم يتضمن اختيار الرئيس في عام 1791م فقط أراضي أصبحت الآن من أراضي واشنطن، ولكن شمل 78كم² من أراض تقع غربي بوتوماك كذلك. وكانت حدود المدينة الحالية من ضمن ممتلكات ماريلاند، كما كانت الأراضي التي تقع جنوب غربي النهر جزءًا من فرجينيا. وقد حوَّلت كلتا الولايتين هذه الأراضي إلى الحكومة الفيدرالية.

الأيام الأولى

عين الرئيس جورج واشنطن المهندس الفرنسي بيير لانفان تشارلز لعمل خطة لخريطة المدينة الطبيعية. وقد عالجت خطة لانفان فقط المساحة التي بين نهر أناكوستيا وجورج تاون. ولكنها وضعت في نفس الوقت النمط لكل المدينة وجعلت من الكابيتول مركزًا لمدينة واشنطن.

وفي عام 1800م انتقلت الحكومة الفيدرالية من مقرها المؤقت في فيلادلفيا إلى واشنطن. وكان عدد سكان واشنطن آنذاك نحو 8,000 نسمة. وفي عام 1814م وذلك خلال حرب 1812م استولى الجنود البريطانيون على واشنطن، فأحرقوا الكابيتول، والبيت الأبيض وبعض المباني الحكومية الأخرى. ثم أعيد بناء هذه الأماكن فيما بعد وانتهت أعمال البناء سنة 1819م.

لم تَصْدُق الرؤيا بأن واشنطن ستصبح مركزًا تجاريًا وصناعيًا، ولم تستطع هذه المدينة منافسة غيرها من المدن العريقة مثل بوسطن، ونيويورك وفيلادلفيا وبالتيمور وتشارلستون في نشاطها الاقتصادي. ولما كانت تفتقر إلى النمو الاقتصادي فقد ظلت مدينة واشنطن مدينة صغيرة.

النمو والتطور

كانت فترات نمو العاصمة واشنطن ذات صلة وثيقة بأيام الأزمات مثل الحروب والأزمات الاقتصادية. ففي مثل تلك الظروف تتسع مسؤوليات الحكومة الفيدرالية لكي تمد يد المعونة لعدد كبير من المواطنين الذين ينزحون إلى المدينة لشغل الوظائف التي تستحدث فيها.

وكانت أولى تلك الأزمات الحرب الأهلية التي استمرت من سنة 1861م إلى سنة 1865م، وقد أدت هذه الحرب إلى نمو واشنطن، إذ زاد عدد سكان المدينة من 60,000 إلى 120,000 نسمة. وحشد الاتحاد آلاف الجنود في واشنطن للدفاع عن المدينة ضد هجمات القوات الجنوبية. وانهمرت أعداد كبيرة من الناس يقصدون المدينة للمساعدة في توجيه مجهود الاتحاد الحربي، ولتأسيس وإقامة بعض الأعمال التجارية. وبالإضافة إلى ذلك توجهت أعداد كبيرة من المستعبدين الذين حُرروا أثناء الحرب إلى المدينة. وأدى هذا النزوح الجماعي الضخم إلى نقص حاد في السكن بالمدينة. وبالإضافة إلى ذلك فإن شوارع المدينة ونظام مجاريها وشبكة مياهها وغير ذلك من مرافق الخدمات العامة، لم تستطع القيام بمهامها على الوجه المطلوب ومقابلة احتياجات السكان المتزايدين.

وأخذت واشنطن في النمو والتطور بعد الحرب الأهلية. ولكن في سنة 1917م عندما دخلت الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى، حلت فترة أخرى للتزايد السكاني في المدينة. فقد أصبحت الحكومة مرة أخرى في حاجة إلى عمال جدد لإدارة مجهود حربي جديد. وكانت هناك حاجة إلى أعمال تجارية وخدمات لمساندة الحكومة.

وإبّان الأزمة الاقتصادية العالمية في الثلاثينيات من القرن العشرين أصبحت الوظائف نادرة الوجود في سائر أنحاء الولايات المتحدة ماعدا واشنطن. وكانت الحكومة الفيدرالية غارقة في وضع الخطط وتنفيذها لإنهاء تلك الأزمة الحادة، وأضحت هناك آلاف من الوظائف الحكومية في متناول اليد في العاصمة.

التطورات الحديثة

ومنذ تلك الأزمة الاقتصادية العالمية أدت عدة عــوامل إلى نمو الحكومة دون أن يواجهـها سوى القـليل مـن العقـبات. ومن هـذه العوامل اشـتراك الولايـات المتحـدة فـي الحرب العالمية الثانية (1941- 1945م)، ثم تزعمها للـعالم الغـربـي بعـد الحـرب، وزيادة مسـؤولـيات الحكـومة الفيـدرالية فـي مجال العـمل الاجتـماعي. وأدى تطــور الحكــومة إلى نمو مستمر في منطقة واشنطن. بذل سكان واشنطن جهداً كبيراً في جعل مدينتهم ولاية قائمة بذاتها خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن العشرين إلا أن مجلس الشيوخ كان عائقاً أمامهم رغم موافقة مجلس النواب.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التخطيط

Pierre Charles L'Enfant's Plan of the City of Washington, as revised by Andrew Ellicott
1888 German map of Washington, D.C.

القرن التاسع عشر

Ford's Theatre in the 19th century — photo by Mathew Brady.
The enormous complex of defenses that protected Washington, D.C. in 1865 made that city one of the most heavily-defended locations in the world.
المقالة الرئيسية: Washington, D.C. in the American Civil War
Newspaper Row, Washington, D.C., 1874

القرن العشرون

Crowds surrounding the Reflecting Pool, during the 1963 March on Washington


Night view of The Lincoln Memorial, Washington Monument and US Capitol, 2007

القرن الحادي والعشرون

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الجغرافيا

تقع واشنطن دي. سي. على الضفة الشمالية الشرقية من نهر بوتوماك. وتبلغ مساحة المدينة نحو 177كم²، كما يبلغ عدد سكانها 606,900 نسمة. وتحد ولاية ماريلاند واشنطن من الشمال والشرق والجنوب. وتقع فرجينيا على نهر بوتوماك نحو الغرب والجنوب. [5]

وتحيط بواشنطن الضواحي التابعة لكل من ميريلاند وفرجينيا. وتشكل المدينة وضواحيها منطقة حضرية كبرى تبلغ مساحتها 16,863كم²، كما يبلغ عدد سكانها 4,223,485 نسمة.

ويقع الكابيتول بالقرب من وسط واشنطن. وتمتد بعض الشوارع الواسعة من الكابيتول إلى كل الاتجاهات، وكأنها أسلاك عجلة. تقسم هذه الشوارع مع الساحة القومية (المول)، التي تمتد نحو الغرب من مبنى الكابيتول، واشنطن إلى أربعة أقسام هي: الشمال الغربي، والشمال الشرقي، والجنوب الشرقي، والجنوب الغربي. وقد أطلق اسم كل منها حسب اتجاهه من الكابيتول. كما أن كل عنوان في واشنطن يتبعه واحد من الاختصارات التي تدل على القسم الذي فيه العنوان. وهذه الاختصارات ومعانيها هي إن دبليو (شمال غربي)، إن إي (شمال شرقي)، إس إي (جنوب شرقي)، إس دبليو (جنوب غربي).

القسم الشمالي الغربي

هو أكبر أقسام واشنطن، ومركز واشنطن الرئيسي للنشاط الثقافي والاقتصادي والحكومي.

ويتضمن الجزء الجنوبي من قسم واشنطن الشمالي الغربي البيت الأبيض ومباني الحكومة الكثيرة القريبة منه، إضافة إلى المتاحف السميثسونية ونصب واشنطن التذكاري ونصب لنكولن. وتقع منطقة واشنطن الرئيسية للتسوُّق في القسم الشمالي الغربي.

القسم الشمالي الشرقي

منطقة سكنية، تعيش فيها جماعات من الطبقة الوسطى وأخرى من ذوي الدخل المنخفض.

ويقع أرشيف متحف بثيون وغيره من المؤسسات المخصصة لترقية ثقافة السود في القسم الشمالي الغربي. ويقع حرم الجامعة الكاثوليكية الأمريكية ـ وهي الجامعة الوطنية للكنيسة الرومانية الكاثوليكية ـ على بعد نحو 5كم شمالي الكابيتول في هذا القسم.

القسم الجنوبي الشرقي

منطقة سكنية غنية تعج بمباني الشقق السكنية الراقية، إضافة إلى بعض المنازل القديمة التي أعيدت إلى سابق عهدها. وهناك سوق على الطراز القديم يسمى السوق الشرقي، يؤمه جماعات من المزارعين الذين يقدمون من المناطق حول واشنطن لبيع محصولهم من الفاكهة والخضراوات وعصير التفاح والبيض والأزهار. ويحضر التجار نتاج مخابزهم، كما يجلب آخرون اللحم الذي يباع بمقدار ما يحتاج إليه المشتري، وغير ذلك من السلع.

القسم الجنوبي الغربي

أعيد بناء كل مباني القسم الجنوبي الغربي من واشنطن تقريبًا بعد الخمسينيات من القرن العشرين، جزءًا من برنامج تجديد حضري رئيسي. وبالقسم كثير من المنازل الجديدة والشقق السكنية والمكاتب بالمقارنة مع غيره من الأقسام.

منطقة واشنطن الحضرية

وفقًا لما حددته الحكومة الفيدرالية، تشتمل هذه المنطقة على المدينة، ومقاطعات كالفيرت وتشارلز وفريدريك ومونتجمري وبرنس جورج في ماريلاند، ومقاطعات آرلنجتون وفيرفاكس ولودون وبرنس وليم وستافورد في فرجينيا، وخمس مدن فرجينية لا تتبع أي ولاية، وهي الإسكندرية وفيرفاكس وفولز تشيرتش وماناساس وماناساس بارك.

وتتضمن مقاطعات منطقة واشنطن الحضرية بعض المدن والبلدات الريفية ومساحات واسعة مكشوفة من الجبال والغابات والحقول. ومعظم المدن والبلدات الريفية تحكمها تشريعات المقاطعات التي تقع فيها.

الطبوغرافيا

Washington, D.C. is divided into four quadrants: Northwest, Northeast, Southeast and Southwest. The axes bounding the quadrants radiate from the U.S. Capitol building.
Washington, DC Metropolitan Area Road Map.
Washington, DC Metropolitan Area Aerial photo.
المقالة الرئيسية: جغرافيا واشنطن، دي سي

المناخ

درجات الحرارة الشهرية
الشهر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر
Record high 79°F (26°C) 84° (29°) 93° (34°) 95° (35°) 99° (37°) 102° (39°) 106° (41°) 106° (41°) 104° (40°) 96° (36°) 86° (30°) 79° (26°)
Normal high 43° (6°) 47° (8°) 56° (13°) 66° (19°) 75° (24°) 84° (29°) 88° (31°) 86° (30°) 79° (26°) 68° (20°) 57° (14°) 47° (8°)
Normal low 27° (-3°) 30° (-1°) 37° (3°) 46° (8°) 56° (13°) 65° (18°) 70° (21°) 69° (21°) 62° (17°) 50° (10°) 40° (4°) 32° (0°)
Record low -14° (-26°) -15° (-26°) 4° (-16°) 15° (-9°) 33° (1°) 43° (6°) 52° (11°) 49° (9°) 36° (2°) 26° (-3°) 11° (-12°) -13° (-25°)
Precipitation 3.2 in. (8.2 cm.) 2.6 (6.7) 3.6 (9.1) 2.7 (6.9) 3.8 (9.7) 3.1 (8) 3.7 (9.3) 3.4 (8.7) 3.8 (9.6) 3.2 (8.2) 3 (7.7) 3.1 (7.7)
Source: The Weather Channel[6]

الطبيعة

العمارة

The White House ranked second on the AIA's "List of America's Favorite Architecture" in 2007.


الديموغرافيا

المقالة الرئيسية: ديموغرافيا واشنطن، دي سي
Historical Populations[1]
السنة السكان التغير
1800 8,144 -
1810 15,471 90.0%
1820 23,336 50.8%
1830 30,261 29.7%
1840 33,745 11.5%
1850 51,687 53.2%
1860 75,080 45.3%
1870 131,700 75.4%
1880 177,624 34.9%
1890 230,392 29.7%
1900 278,718 21.0%
1910 331,069 18.8%
1920 437,571 32.2%
1930 486,869 11.3%
1940 663,091 36.2%
1950 802,178 21.0%
1960 763,956 -4.8%
1970 756,510 -1.0%
1980 638,333 -15.6%
1990 606,900 -4.9%
2000 572,059 -5.7%
2008 591,833[1] 3.5%

تبلغ نسبة السكان السود إلى إجمالي سكان واشنطن نحو 70%، ولا توجد في الولايات المتحدة الأمريكية أية مدينة رئيسية فيها هذه النسبة الكبيرة من السود. ويشكل البيض نحو 27% من سكان المدينة. أما النسبة المتبقية فتتضمن جماعات قليلة من الهنود الأمريكيين والآسيويين، وخاصة الصينيين والفلبينيين واليابانيين.

ويختلف التكوين العرقي في ضواحي واشنطن كثيرًا جدًا عن التكوين العرقي في المدينة. ففي الضواحي تصل نسبة السكان البيض إلى نحو 78%، ونحو 17% من السود، وتبلغ نسبة الهنود الأمريكيين مع الآسيويين وغيرهم من الأعراق نحو 5%.

ويبلغ عدد الأجانب القادمين من خارج الولايات المتحدة نحو 41,000 نسمة. ويعمل كثير من هؤلاء الأشخاص في السفارات الأجنبية أو المنظمات العالمية التي في المدينة. ويتضمن السكان الأجانب جماعات من كل قطر تقريبًا، مما يعطي المدينة سمة عالمية مختلطة.

المجموعات العرقية

The Friendship Arch is at the center of Chinatown.

يشكل السود في واشنطن أكبر مجموعة عرقية، فهناك نحو 450,000 أسود يعيشون في المدينة. ويشكل السود أيضًا أغلبية السكان في كل من أقسام واشنطن الأربعة. وتصل نسبتهم إلى نحو 89% من السكان في الشمال الشرقي، و90% في الجنوب الشرقي و60% في الجنوب الغربي و51% في الشمال الغربي.

ويعيش الآلاف من سكان واشنطن السود حول مدينة واشنطن، وقد أضحت هذه المناطق مكونة كليًا تقريبًا من أناس ينحدرون من أصولهم نفسها. ويترواح مستوى سكان المناطق المحيطة بالمدينة من طبقات فقيرة إلى أناس بدخل متوسط إلى آخرين من ذوي الدخل العالي. وهناك أيضًا كثير من سكان واشنطن السود يعيشون في مناطق مختلطة يسكنها ذوو الدخل المتوسط والعالي الذين ينحدرون من مختلف الأعراق، وقد تكون تلك السكنى المختلطة في المدينة أو الضواحي.

ويسكن في واشنطن ما يقرب من 172,000 نسمة من البيض. وفي كثير من المدن توجد أعداد كبيرة من الأعراق مثل الأيرلنديين والإيطاليين والبولنديين وهم يسكنون في المنطقة نفسها. ولكن معظم مناطق واشنطن التي تسكن فيها أغلبية من البيض، تتكون من أصول مختلفة الجنسيات تعيش معًا في المنطقة نفسها.

ومنذ أواسط القرن العشرين استقر عدد كبير من اللاجئين الذين فروا من الحروب التي اندلعت في أقطارهم في واشنطن وضواحيها. ويضم هؤلاء كثيرين من جنوب شرقي آسيا وبعض المنحدرين من أصول أسبانية. ويعيش كثير من هؤلاء الذين ينتمون إلى أصل واحد في نواح قريبة بعضها إلى بعض، وفتحوا مطاعم ودكاكين وغير ذلك من المحلات التجارية في النواحي التي استقروا فيها.

السكن

في واشنطن بعض المنازل الراقية التي عرفتها الأمة الأمريكية بما في ذلك شقق ووترجيت وقصور جورجتاون ومنازلها. وبالإضافة إلى ذلك فإن بالمدينة كثيرًا من منازل الطبقة الوسطى الجيدة. غير أن المدينة مع ذلك تنقصها المنازل الصالحة لعائلات ذوي الدخل المنخفض وذوي الدخل المتوسط. ويوجد هذا النقص في السكن في كل من المدينة والضواحي، ويُعد من أكبر المشكلات التي تعانيها منطقة واشنطن.


الجريمة

المقالة الرئيسية: الجريمة في واشنطن، دي سي

تواجه واشنطن أنواعًا مختلفة من المشكلات الاجتماعية. ومن بين هذه المشكلات الفقر والجريمة. وعلى العموم فإن سكان واشنطن ينعمون بمستوى عالٍ من المعيشة، ولكن الآلاف من الناس في كل من المدينة والضواحي ليسوا من ذوي الحظ في هذا الثراء.

وتُرتكب أكثر الجرائم التي تحدث في واشنطن في المدينة، خاصة في المناطق الفقيرة. ولكن في السنوات الأخيرة أخذ معدل الجريمة في الارتفاع بسرعة متزايدة في الضواحي أكثر منه في المدينة. وتجد مشكلات الجريمة في واشنطن اهتمامًا إعلاميًا على مستوى الدولة الأمريكية أكثر من أي مدينة أخرى باستثناء نيويورك. وعندما يكون موظف الدولة هو ضحية الجريمة فإن أخبار هذه الجريمة تنتشر في سائر أنحاء الولايات المتحدة. ولهذا فإن كثيرًا من الناس يعتقدون بأن لواشنطن معدلاً عاليًا للجريمة. ولكن هناك أكثر من 60 منطقة حضرية لها معدلات جرائم أعلى من واشنطن. وهناك مناطق حضرية تفوق واشنطن في معدل الجرائم العنيفة مثل التهجم والقتل.


الاقتصاد

Professors Gate at George Washington University, the largest private employer in the District

يعتمد اقتصاد واشنطن على نشاطات الحكومة الفيدرالية. وتعيّن الحكومة كثيرًا من عمال منطقة واشنطن، ويزيد العاملون فيها كثيرًا عن أولئك الذين يعملون في أي من المؤسسات الخاصة. كما أنها تحصل على الكثير من نشاط واشنطن الاقتصادي الخاص.

موظفو الحكومة يزحمون شارع بنسلفانيا عند انصرافهم من العمل. والحكومة الفيدرالية أكبر مخدِّم في منطقة واشنطن.

إن جاذبية الحكومة تجعل واشنطن في مقدمة المراكز العالمية في مجال السياحة. ففي كل عام يفد ملايين السياح إلى المدينة لزيارتها، ولرؤية الحكومة وهي تؤدي أعمالها، وللتمتع بمناظرها التاريخية المثيرة. وتساعد الأموال التي ينفقها السائحون على توافر وظائف في كثير من الفنادق الكبيرة والصغيرة وفي المطاعم وغيرها من المحال التجارية.

وتنتشر الكثير من الأعمال التجارية الخاصة المهمة اقتصاديًا في واشنطن نظرًا لوجود الحكومة فيها. ومن بين هذه النشاطات الشركات التي تعمل في المجال القانوني، وفي المحاسبة، والمنظمات التي تعمل في أبحاث الشؤون العامة وشركات الاتصالات. وتتضمن هذه النشاطات أيضًا عددًا من الشركات التجارية والاتحادات العمالية التي تقيم مكاتبها الرئيسية في المدينة حتى تتمكن من التأثير على سياسات الحكومة لصالح أعضائها. ويطلق على الأشخاص الذين يحاولون التأثير على الحكومة جماعات الضغط. وبالإضافة إلى ماتقدم فإن المسائل المالية والتأمين والممتلكات العقارية والتجارة بالجملة والقطاعي، توفر وظائف كثيرة لأهل المدينة.

أما التصنيع في واشنطن فإن أهميته أقل بكثير عما عليه الحال في المدن الكبيرة. وهناك عدد قليل من السكان يعمل في الحقل الصناعي. وتستخدم شركات الطباعة ودور النشر الكثير من هؤلاء العمال.

الاتصالات

تعتبر واشنطن في المقدمة لوجود مراكز الاتصالات. ولكثير من الصحف العالمية الرئيسية والمجلات وشبكات الإذاعات والتلفاز بعض المراسلين الدائمين في المدينة. ويزِّود هؤلاء المراسلون القراء والمشاهدين والمستمعين بآخر أخبار نشاطات الحكومة.

وتجعل الحكومة من واشنطن أحد أهم مراكز النشر في البلاد. وتصدر وكالات الحكومة وإدارتها بعض النشرات والكتب في شتى الموضوعات. وتتفاوت المواضيع، من تلك التي تتعلق بمعلومات الإحصاء السكاني إلى الكيفية التي تحل بها المشكلات وإعلانات عيادات العلاج الطبي.

وفي واشنطن صحيفتان يوميتان، هما الواشنطن بوست والواشنطن تايمز. وتصدر يو إس إيه توداي، وهي صحيفة يومية قومية في منطقة واشنطن. وتعمل في هذه المنطقة أيضًا أكثر من 40 محطة إذاعية و14 محطة تلفاز.

السياحة

مرشد الزوّار

تقع معظم المباني الحكومية، والمباني التذكارية المشهورة والمتاحف وغيرها من الأماكن التي يؤمها السائحون في المنطقة الغربية الوسطى من المدينة.

تل كابيتول

يرتفع هذا التل بمقدار 26,8م بالقرب من وسط واشنطن. وقد بنيت أعداد من المباني الحكومية الضخمة على هذا التل. ومن بين هذه المباني كابيتول الولايات المتحدة ومباني مكاتب الكونجرس ومكتبة الكونجرس ومباني المحكمة العليا وحدائق الولايات المتحدة النباتية.

كابيتول الولايات المتحدة

هو المبنى الذي يجتمع فيه أعضاء الكونجرس لمناقشة أي تشريع مقترح وإجازته. ويعتبر مبنى الكابيتول من أعظم المباني في واشنطن، حيث تضيف الأعمدة العالية الكثيرة المصنوعة على الطراز الكورنثي الإغريقي المزخرف والقبة الضخمة جمالاً إلى الرخام الأبيض الذي يكسو المبنى من الخارج، وهناك تمثال برونزي للحرية يبلغ ارتفاعه 5,94م يقبع على قمة القبة. ويبلغ ارتفاع الكابيتول والتمثال نحو 90م فوق سطح الأرض.

وفي مبنى الكابيتول 540 حجرة، يمتلئ كثير منها باللوحات الفنية والقطع المنحوتة والرسومات المحفورة التي تعكس أحداثًا مهمة وأشخاصًا مرموقين في التاريخ الأمريكي.


مبنى المحكمة العليا

يقع شرقي مبنى الكابيتول. وفي داخل المبنى مكاتب قضاة محكمة الولايات المتحدة العليا التسعة، وهي المحكمة التي تقرر دستورية القوانين وممارسات الحكومة، إضافة إلى قرارات المحاكم الصغرى.

ويشبه الرخام الخارجي لمبنى المحكمة العليا المعابد الإغريقية القديمة. وقد زينت الغرفة التي يستمع فيها القضاة إلى القضايا بستائر طويلة وأبواب نحاسية كبيرة وأعمدة من الرخام.

نصب جيفرسون

يقع بين أشجار الكرز الياباني في موقع جميل على نهر تايدال بيزن.

الساحة القومية (المول). ساحة طويلة ضيقة تمتد غربًا من تل كابيتول، وتسمى الساحة القومية، وأحيانًا المول فقط. وهي ساحة مكشوفة وسط مباني واشنطن الضخمة العالية الكثيرة العدد الواقعة وسط منطقة واشنطن الغربية الوسطى. وهذه الساحة من أهم الأماكن التي يزورها السياح ويجدون فيها كثيرًا مما يسرهم.

وتمتد مع مباني المول بعض المتاحف المهمة التي تشكل جزءًا من معهد سميثسونيان. وفي هذا الموقع توجد قاعة العرض الوطنية. ووراء ذلك نحو الغرب يقع نصب واشنطن التذكاري ونصب لنكولن. ويقع النصب التذكاري لمحاربي فيتنام في الشمال الشرقي من نصب لنكولن التذكاري.

ويقع نصب جيفرسون التذكاري جنوب نصب واشنطن التذكاري، ويطل على نهير يسمى التايدال بيزن. وتحيط بهذا النهير مئات من أشجار الكرز الياباني. والفترة التي تزدهر فيها هذه الأشجار فترة عيد يسمى احتفال تفتح الكرز.

المتاحف السميثسونية

معهد سميثسونيان مؤسسة حكومية تدير مرافق ثقافية وتعليمية وعلمية في مختلف أنحاء واشنطن.

المتحف الوطني للطيران والفضاء فيه معروضات توضح تاريخ الطيران، ومن بين مظاهره الجذابة الطائرة اورڤيل رايت التي استخدمت في تحقيق أول طيران ناجح. وهي الطائرة التي استخدمها تشارلز لندنبرگ في تحقيق أول طيران منفرد عبر المحيط الأطلسي.

المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي يعرض جلود حيوانات محشوة من أنحاء مختلفة من العالم، بالإضافة إلى بعض هياكل الحيوانات التي كانت تعيش في حقبة ما قبل التاريخ.

نصب واشنطن التذكاري

مسلة من الرخام الأبيض تخترق عنان السماء، تخليدًا لذكرى جورج واشنطن. وهي أعلى هيكل مبني في واشنطن دي. سي. ويبلغ ارتفاعها 169,29م.

نصب لنكولن التذكاري

مبنى من الرخام الأبيض على هيئة المعابد القديمة، أقيم تخليدًا لذكرى أبراهام لنكولن. ويوجد في المنطقة الخارجية للهيكل 36 عمودًا يمثل كل منها إحدى الولايات التي كانت موجودة عندما مات لنكولن. وهذه الأعمدة تسند السقف. وفي داخل الهيكل يوجد تمثال من الرخام للنكولن وهو يجلس على كرسي.


نصب جيفرسون التذكاري. بني تخليدًا لذكرى توماس جيفرسون، وهو هيكل دائري من الرخام الأبيض ربط بستة وعشرين عمودًا، وبنيت قبة جميلة فوقه لتكون سقفًا له. ويقبع تمثال برونزي لجيفرسون في داخله.

البيت الأبيض

مسكن رئيس الولايات المتحدة ومكتبه. وقد سكن فيه جميع الرؤساء الأمريكيين عدا جورج واشنطن. واتخذت بعض القرارات التاريخية العالمية الكبرى في هذا المبنى المشهور. وقد بني هذا المبنى بالحجر الرملي الأبيض، وفيه 132 حجرة فتحت منها خمس غرف ليدخلها الزوار.


مسرح فورد

هو المسرح الذي أطلق فيه الرصاص على أبراهام لنكولن، ويقع بين البيت الأبيض والكابيتول. ويحتفظ هذا المسرح بمجموعة من الأشياء تتعلق بحياة لنكولن ومماته. ويقع بيترسون هاوس، وهو المنزل الذي توفي فيه لنكولن، على الجانب الآخر من شارع المسرح.

الثقافة

تساعد المتاحف والمباني الحكومية والنصب التذكارية والمكتبات والحدائق والمسارح واشنطن على أن تصبح مركزًا رائدًا للشؤون الثقافية والترويحية. ويتمتع كل من سكان واشنطن وزوارها من السائحين بهذه المرافق.


الفنون التطبيقية

The John F. Kennedy Center for the Performing Arts is located along the Potomac River.

الاعلام

المقالة الرئيسية: الاعلام في واشنطن دي سي
Washington's Newspaper Row on Pennsylvania Avenue in 1874

الموسيقى

المقالة الرئيسية: موسيقى واشنطن دي سي
Mount St. Sepulchre Franciscan Monastery

برامج التلفزيون

الرياضة

المقالة الرئيسية: الرياضة في واشنطن دي سي
نادي الرياضة الاتحاد الاستاد البطولات
D.C. United Soccer Major League Soccer, Eastern Conference RFK Stadium 4
Washington Capitals Hockey NHL: Eastern Conference, Southeast Division Verizon Center 0
Washington Mystics Basketball WNBA: Eastern Conference Verizon Center 0
Washington Nationals Baseball Major League Baseball: NL, East Division Nationals Park 0
Washington Redskins Football National Football League: NFC, East Division FedExField (Landover, Maryland) 5
Washington Wizards Basketball NBA: Eastern Conference, Southeast Division Verizon Center 1
Washington Glory Softball National Pro Fastpitch Westfield High School Sports Complex 1
Legg Mason Tennis Classic Tennis US Open Series William H.G. FitzGerald Tennis Center n/a
Washington Bayhawks Lacrosse Major League Lacrosse George Mason Stadium 2
Washington D.C. Slayers Rugby league American National Rugby League Raoul Wallenberg Park 0
MCI Center, now the Verizon Center, home of the Washington Wizards and Washington Capitals.

الإعلام

الجرائد

التلفزيون

الراديو

National Public Radio headquarters, located at Mount Vernon Square


القانون والحكومة

الحكومة المحلية

انظر أيضاً: District of Columbia home rule
The John A. Wilson Building houses the offices of the mayor and council of the District of Columbia.

تقدم وظائف لنحو 374,000 شخص من سكان واشنطن وضواحيها. ولعل أكثر موظفي الحكومة المعروفين وأهمهم وأشهرهم هم الرئيس ومستشاروه الأقربون وأعضاء الكونجرس وقضاة المحكمة العليا، ولكن هؤلاء المسؤولين عن رسم السياسات الرئيسية، يمثلون نسبة ضئيلة من العاملين في حكومة واشنطن. ويقوم مئات من الموظفين ذوي المستويات الأدنى بالمساعدة في تنفيذ أعمال الحكومة اليومية، بما في ذلك بعض المحامين والمحاسبين والكتبة وموظفي السكرتارية؛ وكل هؤلاء يساعدون في تنفيذ الأعمال الحكومية.

التمثيل في الحكومة الاتحادية

The U.S. Capitol, seat of the Legislative Branch of the U.S. Federal Government, sits prominently east of the National Mall in Washington, D.C.


Domestic partnerships

المقالة الرئيسية: Domestic partnership in the District of Columbia

التعليم

الكليات والجامعات

للمزيد من المعلومات: List of colleges and universities in Washington, D.C.
Howard University's Founders Library.


البنية التحتية

نظم الرعاية الصحية

المرافق

المواصلات

الطرق والطرق السريعة

A welcome sign on Pennsylvania Avenue


القطارات والحافلات

الطيران

العطلات

Emancipation Day

المدن الشقيقة

Washington, D.C.'s sister cities are:

Ten of these cities are designated by Sister Cities International.[8]

In June 2006, the city signed an Agreement of Friendship with the British city of Sunderland, signalling the start of increased economic and cultural cooperation between the two cities.[9] Washington Old Hall, on the outskirts of Sunderland, is the ancestral home of George Washington. Both these cities participate in town twinning instead of sister cities.

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ أ ب خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة CensusEst
  2. ^ خطأ لوا في وحدة:Citation/CS1 على السطر 3565: bad argument #1 to 'pairs' (table expected, got nil).
  3. ^ Hazelton, George C. (1903). The National Capitol: its architecture, art, and history. J.F. Taylor. pp. p. 2. 
  4. ^ Stewart, John (1899). "Early Maps and Surveyors of the City of Washington, D.C.". Records of the Columbia Historical Society. 2: p. 49. 
  5. ^ الموسوعة المعرفية الشاملة
  6. ^ Average Weather for Washington, DC - Temperature and Precipitation
  7. ^ Paris is a "Partner City" due to the one Sister City policy of that commune (Seule Paris est digne de Rome; seule Rome est digne de Paris - Solo Parigi è degna di Roma; Solo Roma è degna di Parigi - "Only Paris is worthy of Rome; Only Rome is worthy of Paris")
    "Only Paris is worthy of Rome; Only Rome is worthy of Paris". Retrieved 2007-11-21. 
  8. ^ Sister Cities International Accessed May 29, 2006.
  9. ^ Staff Writer. "Cities in star-spangled agreement." BBC News. June 21, 2006. Retrieved on July 8, 2006.

وصلات خارجية

يمكنك أن تجد معلومات أكثر عن Washington, D.C. عن طريق البحث في مشاريع المعرفة:

Wiktionary-logo-en.png تعريفات قاموسية في ويكاموس
Wikibooks-logo1.svg كتب من معرفة الكتب
Wikiquote-logo.svg اقتباسات من معرفة الاقتباس
Wikisource-logo.svg نصوص مصدرية من معرفة المصادر
Commons-logo.svg صور و ملفات صوتية من كومونز
Wikinews-logo.png أخبار من معرفة الأخبار.

كاميرات الوب