البيت الأبيض

البيت الأبيض<br<White House
WhiteHouseSouthFacade.JPG
الواجهة الجنوبية في البيت الأبيض
المبنى
المدينة 1600 شارع پنسلڤانيا NW
واشنطن دي سي 20500
البلد الولايات المتحدة
الإنشاء
بدأ 13 اكتوبر، 1792
فريق التصميم
المعماري James Hoban

البيت الأبيض، هو المقر الرسمي والرئيسي لعمل الرئيس الأمريكي. ويقع في 1600 شارع پنسلڤانيا، شمال غرب واشنطن.

ويعيش الرئيس ويعمل في ذلك القصر ذي الشهرة العالمية الكائن في واشنطن العاصمة. ويحتوي البيت الأبيض على سكن عائلة الرئيس، وعلى المكاتب التي يدير منها هو ومعاونوه شؤون الولايات المتحدة الرسمية. وقد اتخذت بعض القرارات بالغة الأهمية في هذا القصر.

يقع البيت الأبيض المكون من 132 غرفة وسط قطعة أرض مساحتها سبعة هكتارات ذات تخطيط جمالي مميز رقمها 1600 طريق بنسلفانيا. ولقد عُرف المبنى على المستوى الشعبي في القرن التاسع عشر باسم البيت الأبيض حيث كانت البيوت المبنية من الطوب الأحمر المحيطة به تعكس بشكل واضح شدة بياض جدرانه المبنية من الأحجار الجيرية. ولكن في أول الأمر،كان الاسم الرسمي للقصر هو بيت الرئيس، ثم صار يُعرف بعد ذلك باسم قصر الرئاسة. واستمرت هذه التسمية حتى عام 1901م حينما وافق الرئيس تيودور روزفلت على أن يكون الاسم الرسمي للقصر البيت الأبيض. وُيعد القصر أحد أهم المزارات السياحية في الولايات المتحدة. ففي كل عام، يطوف أكثر من مليون ونصف المليون زائر بأرجاء القصر المفتوحة للجمهور، حيث يُسمح لأفراد الشعب بزيارة بعض حجرات البيت الأبيض صباح معظم أيام الأسبوع.

التاريخ

وقد بني ما بين 1792-1800 بالحجر الأبيض على الطراز الجورجي المتأخر، وكان مقر لجميع رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية منذ جون آدامز. وعند إنتقال توماس جفرسون إلى الوطن عام 1801، قام هو والمعماري بنيامين هنري ليتروب) بتوسعة البناء الخارجي للمبنى، وبناء مجموعة من الأروقة بهدف إخفاء أماكن الإسطبلات والتخزين.[1]


المسابقة المعمارية

A 1793 elevation by James Hoban, the selected architect from the competition
The North Portico of the White House compared to Leinster House


تأثيرات التصميم

الإنشاء

اصطلاحات التسمية

تطوير البيت الأبيض

الاستخدام المبكر، حريق 1814، وإعادة البناء

Jefferson and Latrobe's West Wing Colonnade in this nineteenth century engraved view, is now the James S. Brady Press Briefing Room.
Principal story plan for the white يسارby Benjamin Henry Latrobe, 1807.

المبنى الأصلي

بدأ العمل فيه عام 1792م، ووضع تصميمه المهندس المعماري الأيرلندي المولد جيمس هوبان، وكان تصميمه قد فاز في مسابقة أعدتها الحكومة الفيدرالية لهذا الغرض. وأقيم المبنى في شكل جورجياني بسيط ينتمي إلى طراز البالاديو الكلاسيكي الذي كان سائدًا في أوروبا في القرن الثامن عشر الميلادي. واستوحى هوبان رسومات القصر وخطوطه من نموذج مبنى البرلمان الأيرلندي في دبلن والمعروف باسم لينسر هاوس.

كان الرئيس جون آدمز وزوجته أول من سكن البيت الأبيض، وكان ذلك عام 1800م، إلا أن البيت لم يكن قد اكتمل بناؤه بعد، ولذا تعرض الرئيس آدمز وزوجته لكثير من المعاناة، حتى إن السيدة آدمز كانت تستعمل القاعة الشرقية لتجفيف ملابس عائلتها. ولكن خلال فترة إدارة الرئيس توماس جيفرسون، صار البيت الأبيض جميلاً ومريحًا؛ فقد قام الرئيس جيفرسون بمساعدة المهندس االمعماري بنيامين هـ. لاتروب بتنفيذ الكثير من رسومات التصميم الأصلي، كما أضاف شرفتين عند نهاية الجانبين الشرقي والغربي.

المبنى الجديد

The White House North Lawn in the 1860s, during the Abraham Lincoln administration
Truman reconstruction, 1949–1952, a steel structure is built within the exterior shell.

في 24 أغسطس عام 1814م، إبان اندلاع حرب عام 1812م، قامت القوات البريطانية بإحراق القصر القديم، واضطر الرئيس جيمس ماديسون وزوجته دولي للهرب. وقد أعيد بناء البيت من جديد، وانتقل الرئيس جيمس مونرو وزوجته للإقامة فيه في عام 1817م. وفي العشرينيات من القرن التاسع عشر الميلادي، أُضيف إلى القصر الشرفتان الشمالية والجنوبية.

وفي عام 1902م، أمر الرئيس تيودور روزفلت بترميم المبنى وإعادة بناء الشرفة الشرقية، كما أضاف الجناح الرئاسي المجاور للشرفة الغربية. وبعد ذلك، قام الرئيس فرانكلين روزفلت بتوسيع الجناح الغربي وأضاف إليه حمام سباحة داخليًا، كما قام أيضًا بتوسيع الجناح الشرقي.


إعادة البناء والتجميل

Earliest known photograph of the White House, taken c. 1846 by John Plumbe during the administration of James K. Polk.
The Red Room as designed by Stéphane Boudin during the administration of John F. Kennedy.

تمت إصلاحات وترميمات واسعة للقصر إبان فترة رئاسة الرئيس هاري س. ترومان من عام 1948 إلى 1952م. واستخدم القائمون على تلك الإصلاحات الصُّلب والإسمنت المسلح لتقوية هيكل قصر الرئاسة الذي كان قد تدهور إلى درجة تنبئ بالخطر. وقد استُكمل بناء الطابق الثالث ليصبح دورًا كاملاً وأضيف إلى الرواق الجنوبي شرفة بالطابق الثاني لاستعمال الرئيس الخاص. وتم توسيع الطابق تحت الأرضي، وارتفع عدد غرف القصر من 125 إلى 132 غرفة. لكن القاعات التاريخية المعروفة للشعب الأمريكي بقيت كما كانت دون أي تغيير أساسي حتى عهد إدارة الرئيس جون كنيدي، عندما عيَّنت زوجة الرئيس عام 1961م لجنة للفنون الجميلة، لتقوم بإعادة تصميم غرف البيت الأبيض إلى ما كانت عليه أصلاً. وفي نفس العام، أسست جمعية البيت الأبيض التاريخية لإعداد ونشر كتب إرشادية عن القصر وشراء قطع أثاث تاريخية للبيت الأبيض. كما تكونت لجنة للمكتبة لتزويد مكتبة البيت الأبيض بالكتب التى تمثل الفكر الأمريكي عبر تاريخ البلاد. [2].

في عهد الرئيس نيكسون، حدثت تغييرات أساسية أخرى في غرف المبنى التاريخية. فابتداء من عام 1970م، أخذت زوجة الرئيس نيكسون على عاتقها مهمة الاستمرار فيما بدأته زوجة الرئيس كنيدي من جهود، لإعادة تصميم غرف البيت الأبيض إلى ما كانت عليه في القرن التاسع عشر الميلادي.

البيت الأبيض اليوم

Cross Hall, connecting the State Dining Room and the East Room
Marine One prepares for landing on the South Lawn where State Arrival Ceremonies for visiting heads of state take place


تخطيط البيت الأبيض

الطابق الأرضي
طابق الدولة
الطابق الثاني (المقر)

البيت الأبيض من الخارج

المقر التنفيذي

المقالة الرئيسية: المقر التنفيذي

يمتد بطول 53 مترًا ويرتفع 26 مترًا. وعلى الجانب الجنوبي من القصر، يوجد رواق فسيح ذو حافة تنحني في استدارة، وأعمدة متباعدة بارتفاع طابقين. وعلى الجانب الأيسر، يوجد رواق مربع الشكل هو المدخل الرئيسي للقصر. وعلى الجانبين الشرقي والغربي تمتد قاعتان طويلتان على شكل دهليزين منخفضي الارتفاع، يشكل سقفاهما أرضية شرفتين طويلتين للتنزه في الطابق الأول. وتقع تحت الشرفة الغربية منهما الغرفة والتجهيزات الخاصة برجال صحافة البيت الأبيض، بينما يقع المسرح تحت الشرفة الشرقية.

الجناح الغربي والشرقي

المقالة الرئيسية: الجناح الغربي
المقالة الرئيسية: الجناح الشرقي

يقعان في نهاية الشرفتين. ويحتوي الجناح الغربي على مكاتب الرئيس ومعاونيه، كما يحتوي على غرفة المجلس، أما الجناح الشرقي فيحتوي على مكاتب معاوني الرئيس العسكريين.

حديقة القصور الجنوبية

كثيرًا ما يُطلق عليها اسم حديقة الرئيس. وتحتوي هذه الحديقة على العديد من الأشجار والشجيرات التي قام بزراعتها ساكنو البيت الأبيض السابقون. فمثلاً، تظلل الرواق الجنوبي أشجار المجنولية المشهورة التي زرعها الرئيس الأسبق أندرو جاكسون.


الأراضي

الأراضي المحيطة بالبيت الأبيض
Overhead view of the White House grounds and President's Park


البيت الأبيض من الداخل

توضح هذه النماذج البيت الأبيض من الخلف، كما تبين: الحجرات الرئيسية داخل المبنى. الطابق الأرضي: 1 – المكتبة. 2 – دهليز الطابق الأرضي*. 3 – غرفة الفضيات. 4 – القاعة الصينية. 5 – قاعة استقبال الدبلوماسيين. 6 – قاعة الخرائط¸الطابق الأول· الطابــق الأول: 7 – القاعة الشرقية *. 8 – القاعة الخضراء *. 9 – القاعة الزرقاء *. 10 – الشرفة الجنوبية. 11 – القاعة الحمراء *. 12 – قاعة الطعام الرسمية *. 13 – حجرة الطعام العائلية. 14 – الصالة الداخلية *. 15 – صالة المدخل *. * حجرات مفتوحة للزوار.

الأمن ودخول العامة

Pennsylvania Avenue is now closed to all vehicular traffic, except government officials

يدخل الزوار البيت الأبيض عبر الجناح الشمالي للمبنى. ومعظم الزوار لايُسمح لهم إلا برؤية خمس قاعات فقط، تقع في الطابق الأول من القصر. ولكن هذه القاعات تعتبر عنوانًا لجمال وأناقة القصر كله من الداخل.

قاعة الطعام الرسمية

تقع في نهاية الجزء الغربي من القصر وتتسع لمائة وأربعين ضيفًا دفعة واحدة. وقد جرى تجديد هذه القاعة عام 1902م.

القاعة الحمراء

مؤثثة بأثاث من طراز فترة ما بين عامي 1810 و 1830م وجدرانها مبطنة بالحرير الأحمر.

القاعة الزرقاء

قاعة الاستقبال الرئيسية التي يستقبل فيها الرئيس ضيوفه، ويمثل أثاثها الفترة ما بين عامي 1817 و 1825م. كان الرئيس جيمس مونرو الذي كان يشغل البيت الأبيض في تلك الفترة هو الذي قام باختيار معظم أثاث هذه الحجرة البيضيَّة الشكل.

القاعة الخضراء

تم ترميمها وتجديدها في الفترة مابين عامي 1800 و 1814م وكُسيت جدرانها بالحرير المواري الأخضر الفاتح. أما أثاثها فهو من طراز دنْكان فايْف، صانع الأثاث الأمريكي المشهور الذي عاش في أواخر القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر الميلادي.

القاعة الشرقية

أكبر حجرات البيت الأبيض حيث يبلغ طولها 24 مترًا وعرضها 11,2 مترًا. ويُدْعَى الضيوف إلى القاعة الشرقية بعد حفلات العشاء الرسمية. وقد جُددت تلك القاعة عام 1902م.


الحجرات الخاصة

يضم البيت الأبيض أيضًا عدة حجرات يستعملها الرئيس وعائلته وضيوفه وهيئة مكتبه بصفة يومية. فيشمل الطابق الأرضي قاعة استقبال الدبلوماسيين التي تُستخدم مدخلاً في المناسبات الرسمية، كما يشتمل على حجرات المطبخ والمكتبة ومكتب طبيب البيت الأبيض، ومكتب أمين المكتبة.

أما الطابق الثاني، فيشتمل على حجرات المعيشة الخاصة بالرئيس وعائلته. وتقع حجرة الرئيس لنكولن وقاعة المعاهدات، وحجرة الملكة في هذا الطابق أيضًا.

يشمل الطابق الثالث حجرات الضيوف وسكن العاملين في البيت الأبيض. وفيه أيضًا ملعب خاص للعبة البولينغ، وحمام سباحة ودار للعرض السينمائي.


انظر أيضا

المصادر

  1. ^ Michael W. Fazio and Patrick A. Snadon (2006). The Domestic Architecture of Benjamin Henry Latrobe. The Johns Hopkins University Press. pp. 364–366. 
  2. ^ "البيت الأبيض". الموسوعة المعرفية الشاملة. 2007. 

قراءت إضافية

  • Abbott, James A. A Frenchman in Camelot: The Decoration of the Kennedy White House by Stéphane Boudin. Boscobel Restoration Inc.: 1995. ISBN 0-9646659-0-5.
  • Abbott James A., and Elaine M. Rice. Designing Camelot: The Kennedy White House Restoration. Van Nostrand Reinhold: 1998. ISBN 0-442-02532-7.
  • Abbott, James A. Jansen. Acanthus Press: 2006. ISBN 0-926494-33-3.
  • Clinton, Hillary Rodham. An Invitation to the White House: At Home with History. Simon & Schuster: 2000. ISBN 0-684-85799-5.
  • Garrett, Wendell. Our Changing White House. Northeastern University Press: 1995. ISBN 1-55553-222-5.
  • Kenny, Peter M., Frances F. Bretter and Ulrich Leben. Honoré Lannuier Cabinetmaker from Paris: The Life and Work of French Ébiniste in Federal New York. The Metropolitan Museum of Art, New York and Harry Abrams: 1998. ISBN 0-87099-836-6.
  • Leish, Kenneth. The White House. Newsweek Book Division: 1972. ISBN 0-88225-020-5.
  • McKellar, Kenneth, Douglas W. Orr, Edward Martin, et al. Report of the Commission on the Renovation of the Executive Mansion. Commission on the Renovation of the Executive Mansion, Government Printing Office: 1952.
  • Monkman, Betty C. The White House: The Historic Furnishing & First Families. Abbeville Press: 2000. ISBN 0-7892-0624-2.
  • New York Life Insurance Company. The Presidents from 1789 to 1908 and the History of the White House. New York Life Insurance Company: 1908.
  • Penaud, Guy Dictionnaire des châteaux du Périgord. Editions Sud-Ouest: 1996. ISBN 2-87901-221-X.
  • Seale, William. The President's House. White House Historical Association and the National Geographic Society: 1986. ISBN 0-912308-28-1.
  • Seale, William, The White House: The History of an American Idea. White House Historical Association: 1992, 2001. ISBN 0-912308-85-0.
  • West, J.B. with Mary Lynn Kotz. Upstairs at the White House: My Life with the First Ladies. Coward, McCann & Geoghegan: 1973. ISBN 698-10546-X.
  • Wolff, Perry. A Tour of the White House with Mrs. John F. Kennedy. Doubleday & Company: 1962.
  • Exhibition Catalogue, Sale 6834: The Estate of Jacqueline Kennedy Onassis April 23–26, 1996. Sothebys, Inc.: 1996.
  • The White House: An Historic Guide. White House Historical Association and the National Geographic Society: 2001. ISBN 0-912308-79-6.
  • The White House. The First Two Hundred Years, ed. by Frank Freidel/William Pencak, Boston 1994.

وصلات خارجية

  1. تحويل قالب:السجل الوطني للأماكن التاريخية