الصفحة الرئيسية

 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 
المعرفة مشروع لجمع وخلق المحتوى العربي، لإنشاء موسوعة دقيقة، متكاملة، متنوعة، مفتوحة، محايدة ومجانية، يستطيع الجميع المساهمة في تحريرها، بالكتابة أو بالاقتباس من مصادر مرخـِصة بالنقل. بدأت المعرفة في 16 فبراير 2007 ويوجد بها الآن 114,666 مقالاً حقيقياً و2,409,583 صفحة مخطوط فيها. كبذرة استعانت المعرفة بمقالات من مواقع مصرحة بالنقل.
اعلان المعرفة 21 نوفمبر 2017.jpg
 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 
تحرير أحـداث جـاريـة

مقالة مميزة

ما هو الاتفاق النووي الإيراني؟

فدريكا موگريني المفوض السامي لشؤون خارجية الاتحاد الأوروپي) ومحمد جواد ظريف (وزير خارجية إيران) يقدمون الاتفاقية الإطارية بعد مفاوضات متعددة الأطراف في لوزان، 2 أبريل 2015.

سلسلة المفاوضات حول إطار عمل الاتفاق النووي الإيراني عُقدت من 26 مارس - 2 أبريل 2015 في لوزان، بين وزراء خارجية الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، روسيا، ألمانيا، فرنسا، الصين (بلدان ق5+1)، هدف الاتحاد الأوروپي وإيران إلى التوصل إلى اتفاقية حول الأنشطة النووية الإيرانية المثيرة للجدل. في 2 أبريل توصلت المحادثات إلى نتيجة وعقدت فدريكا موگيريني الممثل السامي لشئون السياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروپي ومحمد جواد ظريف وزير خارجية إيران لقاءاً صحفياً لإعلان أن الدول الثمانية قد توصلت إلى اتفاقية إطارية. سيتم الانتهاء منن التفاصيل النهائية لهذه الاتفاقية بحلول 30 يونيو 2015. أثناء إعلان الاتفاقية الإطارية، صرح وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف: "لم يتم التوصل إلى اتفاقية لذا لا يوجد لدينا أي التزام بعد. ليس هناك التزام على أحد الآن سوى الالتزامات التي اتخذناها على عاتقنا بموجب خطة الحراك الشترك التي تبنيناها في جنيڤ في نوفمبر 2013.


تحرير صـورة اليـوم


تحرير حـدث في مثل هذا اليـوم
حدث