البلاغات العسكرية المصرية التي صدرت في اليوم السابع من الحرب (من البلاغ 31 حتى 33)

البلاغات العسكرية المصرية التي صدرت في اليوم السابع من الحرب (من البلاغ 31 حتى 33)، [[القاهرةي] في 12 أكتوبر 1973، منشور من جريدة الأهرام، العدد الصادر في 13 أكتوبر 1973.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المنشور

البلاغ رقم 31: (أذيع في الساعة الواحدة و48 دقيقة بعد الظهر )

قام تشكيل من طائراتنا ليلة أمس بالهجوم على مراكز قيادة العدو في أم مرجم والطاسة على المحور الأوسط بسيناء وقصفتها بالصواريخ فأشعلت بها النيران كما دمرت للعدو محطتي رادار.

وعلى الساحل الشرقي لخليج السويس رصدت قواتنا البحرية 3 من لنشات الصواريخ البحرية المعادية ترافقها مجموعة من قوارب الكوماندز وقامت مدفعيتنا بقصفها ودمرت أحد اللنشات وبعض القوارب.

وقد طارد تشكيل بحري من قواتنا البحرية باقي القطع البحرية المعادية أثناء انسحابها إلى ميناء رأس سدر وقصفها بالصواريخ وبالمدفعية البحرية ودمر اللنشين الباقيين وباقي القوارب.

وشوهدت النيران مشتعلة في منشآت الميناء.

وقد قام بعض المواطنين بأسر أثنين من طياري العدو ممن أسقطت طائراتهم في معارك الأمس فقاموا بتسليمها إلى القوات المسلحة.

البلاغ رقم 32: (أذيع في الساعة الرابعة و3 دقائق)

دارت في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم معركة بين أحد تشكيلاتنا البرية تعاونه قاذفاتنا المقاتلة وتشكيل ميكانيكي معاد مدعم بالدبابات.

وقد دارت المعركة في القطاع الأوسط من الجبهة، وأسفرت عن تدمير 13 دبابة معادية و 19 عربة مدرعة وحوالي 200 فرد ما بين قتيل وجريح.

كما استولت دباباتنا على دبابتين طراز باتون وأسرت طاقميهما.

وقد عادت جميع طائراتنا إلى قواعدها سالمة.

البلاغ رقم 33: (أذيع في الساعة الثامنة و28 دقيقة مساءً)

حاول سلاح العدو الجوي خلال اليوم القيام بعدة غارات جوية ضد منطقة بورسعيد وعلى قواتنا البرية في القطاع الأوسط من الجبهة، وقد تصدت له وسائل دفاعنا الجوي وأسقطت سبع طائرات فوق منطقة بورسعيد وثماني طائرات فوق القطاع الأوسط، منها ثلاث هليوكوبتر، وبهذا يكون إجمالي ما خسره العدو من الطائرات على الجبهة المصرية اليوم خمس عشرة طائرة حتى ساعة إعداد هذا البيان.


المصادر