البلاغات العسكرية المصرية التي صدرت فى اليوم الثامن عشر من الحرب (من البلاغ 55 حتى 57)

البلاغات العسكرية المصرية التي صدرت في اليوم الثامن عشر من الحرب (من البلاغ 55 حتى 57)، القاهرة، 23 أكتوبر 1973، منشور من [[جريدة الأهرام، العدد الصادر في 24 أكتوبر 1973.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المنشور

البلاغ رقم 55 : (أذيع في الساعة العاشرة و37 دقيقة)

أستغل العدو قرار وقف إطلاق النار وقام بدفع عدد من دباباته ليلة أمس إلى منطقة الدفراسوار محاولاً التسلل لاكتساب بعض المواقع الجديدة التي لم يكن له وجود فيها قبل قرار وقف إطلاق النار. كما قام بإطلاق النيران من بعض مواقعه علاوة على أنه استخدم قواته الجوية ضد بعض قطاعات قواتنا.. وتعلن القيادة العامة للقوات المسلحة أن هذه الأعمال تعتبر خرقاً لقرار وقف إطلاق النار واستفزازاً للقوات المصرية مما سيضطرها إلى ردع هذه الاستفزازات.

البلاغ رقم 56: (أذيع في الساعة الثالثة و17 دقيقة بعد الظهر)

أنتهز العدو فرصة وقف إطلاق النار وقام خلال الليل بتدعيم قواته في منطقة الدفرسوار ثم مهاجمة مواقع قواتنا وإطلاق النار عليهما.

وقد قامت قواتنا بالتصدي لمحاولات العدو واشتبكت معه منذ الصباح في معارك عنيفة اشتركت فيها الدبابات والمدفعية والقوات الجوية. وقد أسقطنا للعدو أربع طائرات من طراز فانتوم وميراج. ومازالت الاشتباكات مستمرة.

البلاغ رقم 57: (أذيع في الساعة العاشرة مساءً)

أستمر انتهاك قوات العدو لقرار وقف إطلاق النار طوال اليوم، حيث واصلت إطلاق نيرانها على مواقع قواتنا شرق القناة وغربها واستخدمت في عدوانها أعداد كبيرة من الطائرات والدبابات والمدفعية، فتصدت لها قواتنا ودارت معارك جوية وبرية عنيفة، اشترك فيها تشكيلات من طائراتنا ودباباتنا ومدفعيتنا ووسائل دفاعنا الجوي، وقد خسر العدو في هذه المعارك سبع طائرات طوال اليوم، منها ثلاث طائرات ميراج وأربع طائرات فانتوم، وعدداً كبيراً من الدبابات والعربات، بالإضافة إلى خسائره في باقي المعدات والأفراد، ولا يزال القتال مستمراً حتى ساعة إعداد هذا البيان.


المصادر