البلاغات العسكرية المصرية التي صدرت فى اليوم العاشر من الحرب (من البلاغ 40 حتى 41)

البلاغات العسكرية المصرية التي صدرت في اليوم العاشر من الحرب (من البلاغ 40 حتى 41)، القاهرة، في 15 أكتوبر 1973، منشور من جريدة الأهرام، العدد الصادر في 16 أكتوبر 1973.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المنشور

البلاغ رقم 40: (أذيع في الساعة الواحدة و40 دقيقة بعد ظهر أمس)

حاولت طائرات العدو صباح اليوم الهجوم على مطاراتنا الأمامية، فتصدت لها وسائل دفاعنا الجوي ودمرت 9 طائرات منها. وفشل العدو في تحقيق أهدافه.

وقام تشكيل من قواتنا الجوية صباح اليوم بقصف قول معاد أثناء تقدمه على المحور الشمالي لسيناء للعدو ستة دبابات وثلاث عربات مجنزرة وحوالي عشرين عربة إدارية. وتواصل قواتنا البرية تعزيز وتدعيم مواقعها الجديدة التي وصلت إليها على طول المواجهة أمس في إطار الخطة الموضوعة.

وقد حاول العدو صباح اليوم القيام بهجمة مضادة على إحدى وحداتنا في محلاتها الجديدة، ولكن قواتنا تمكنت من صد الهجوم ودمرت للعدو سبع دبابات فأنسحب شرقاً.

وقد أخذ الشكل العام للقتال اليوم طابع القتال المحلي في القطاعات المختلفة.

البلاغ رقم 41: (أذيع في الساعة الثانية و28 دقيقة بعد الظهر)

قامت إحدى وحداتنا البرية فجر اليوم بغارة مفاجئة ضد موقع حصين للعدو على المحور الساحلي في سيناء وقد تم إنزال القوات ليلاً خلف العدو وقامت باقتحام الموقع من أكثر من اتجاه واشتبكت مع العدو في قتال عنيف متلاحم وتمكنت من تكبيده خسائر كبيرة في المعدات والأرواح.

وقد عادت قواتنا إلى قاعدة انطلاقها سالمة. عدا بعض الخسائر في الأفراد.


المصادر