البلاغات العسكرية المصرية التي صدرت فى اليوم الثاني عشر من الحرب (البلاغ 45)

البلاغات العسكرية المصرية التي صدرت في اليوم الثاني عشر من الحرب (البلاغ 45)، من القاهرة، في 17 أكتوبر 1973، منشور من جريدة الأهرام، العدد الصادر في 18 أكتوبر 1973.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المنشور

البلاغ رقم 45: (أذيع في الساعة السابعة و45 دقيقة مساء)

تدور منذ صباح الباكر معارك عنيفة في القطاع الأوسط ولا زالت مستمرة حتى الآن. وقد تكبد العدو خسائر كبيرة في دباباته وعرباته المدرعة.

وفي القطاع الجنوبي من الجبهة قامت قواتنا بالضغط على قوات العدو أمامها وأحرزت نجاحاً في معاركها التي أدارتها طوال اليوم وقد قامت قواتنا الجوية طوال اليوم بمعاونة أعمال قتال قواتنا البرية واشتبكت مع طائرات العدو في معركة جوية أسفرت عن تدمير أربع طائرات معادية وأصيب لنا طائرة.

كما تصدت قوات الدفاع الجوي لطائرات العدو التي أغارت على جبهة القتال وأسقطت منها سبع عشرة طائرة من بينها خمس طائرات هليكوبتر. وبذا يصبح إجمالي خسائر العدو على الجبهة المصرية اليوم إحدى وعشرين طائرة وعدداً كبيراً من الدبابات والعربات المدرعة.


المصادر