كارولاينا الجنوبية

(تم التحويل من كارولينا الجنوبية)
ولاية كارولاينا الجنوبية
علم ولاية كارولاينا الجنوبية ختم ولاية كارولاينا الجنوبية
Flag Seal
الكنية: The Palmetto State
الشعار(ات): Dum spiro spero* (Latin)
Animis opibusque parati† (Latin)
Map of the United States with كارولاينا الجنوبية highlighted
اللغة الرسمية English
العاصمة كولومبيا
أكبر مدينة Columbia
صفة المواطن South Carolinian
المساحة  ترتيبها 40th بين الولايات المتحدة
 - الإجمالي 32,020 sq mi
(82931.8 كم²)
 - عرض 200 ميل (320 كم)
 - طول 260 ميل (420 كم)
 - % مياه 6
 - خط العرض 32° 2′ N to 35° 13′ N
 - خط طول 78° 32′ W to 83° 21′ W
التعداد  ترتيبها 24th بين الولايات
 - إجمالي 4,479,800 (2008 est.)[1]
 - كثافة 143.4/sq mi 
55.37/كم² (24 في الولايات المتحدة)
 - متوسط الدخل  $39,326 (39th)
الارتفاع  
 - أعلى نقطة Sassafras Mountain[2]
3,560 ft  (1,085 m)
 - المتوسط 350 ft  (110 m)
 - أوطى نقطة Atlantic Ocean[2]
0 ft  (0 m)
الانضمام للاتحاد  May 23, 1788 (8th)
الحاكم Mark Sanford (R)
شيخا الولاية Lindsey Graham (R)
Jim DeMint (R)
الوفد النيابي 4 Republicans, 2 Democrats (القائمة)
منطقة التوقيت Eastern: UTC-5/-4
الاختصارات SC US-SC
الموقع الإلكتروني www.sc.gov

ولاية كارولاينا الجنوبية South Carolina إحدى ولايات الولايات المتحدة الامريكية، تقع شرقي البلاد وتطل على المحيط الأطلسي. عاصمتها مدينة كولومبيا وأهم مدنها تشارلستون. يحدها من الشمال ولاية كارولاينا الشمالية ومن الجنوب ولاية جورجيا.

ولاية تقع في جنوبي الولايات المتحدة. عاصمتها كولومبيا، عدد سكانها 3,505,707 نسمة. وهي أكبر مدن الولاية، تليها مدينة تشارلستون، ثم مدينة تشارلستون الشمالية. أطلق على هذه الولاية اسم كارولينا عام 1629م نسبة إلى ملك إنجلترا تشارلز الأول. وكارولينا هو الاسم اللاتيني لتشارلز. وتلقب ولاية البلميط؛ لأن نخيل البلميط ينمو بكثرة فيها.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الجغرافيا

Map of South Carolina

South Carolina is bordered to the north by كارولينا الشمالية; to the south and west by Georgia, located across the Savannah River; and to the east by the Atlantic Ocean.


Palmetto State
State Symbols
State Capital: Columbia
State Mottos: Dum spiro spero
(While I breathe, I hope)
and Animis opibusque parati
(Prepared in Mind and Resources)
State Slogan: Smiling Faces Beautiful Places
State Songs: "Carolina" and
"South Carolina On My Mind"
State Tree: Sabal palmetto
State Flower: South Carolina Yellow jessamine
State Bird: Carolina Wren
State Wild Game Bird: Wild Turkey
State Dog: Poodle
State Animal: White-tailed deer
State Reptile: Loggerhead Sea Turtle
State Amphibian: Salamander
State Fish: Striped bass
State Insect: Carolina Mantis
State Butterfly: Eastern tiger swallowtail
State Fruit: Peach[3]
State Beverage: Milk[4]
State Hospitality
Beverage
:
Tea[5]
State Gemstone: Amethyst
State Stone: Blue granite
State Popular Music: Beach music
State Dance: Shag
State Snack: Boiled peanuts[6]
State Craft: Sweetgrass Basket weaving
State Mace South Carolina State Mace
State Sword South Carolina State Sword
State Quarter South Carolina quarter, reverse side, 2000.jpg

تغطي كارولينا الجنوبية مساحة قدرها 80,582كم² والجزء الشرقي من الولاية أراض منخفضة تمتد بمحاذاة المحيط الأطلسي. وأكثر الأراضي انخفاضًا في ولاية كارولينا الجنوبية هي التي في مستوى سطح البحر وبمحاذاة الشاطئ. وترتفع الأراضي كلما اتجهنا غربًا لتشكل هضابًا رملية، وتليها جبال بلوردج. وأعلاها جبال ساسافراس، إذ يبلغ ارتفاعها 1,085م، وهي في شمال غربي الولاية.


البحيرات

الطقس

المقالة الرئيسية: طقس كارولاينا الجنوبية

تتمتع كارولينا الجنوبية بمناخ دافئ تتراوح درجة حرارته بين 7°م في يناير، و27°م في يوليو.

Monthly Normal High and Low Temperatures For Various South Carolina Cities
City Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec
Charleston 59/37 62/39 69/46 76/52 83/61 88/68 91/72 89/72 85/67 77/55 70/46 62/39
Columbia 55/34 60/36 67/44 76/51 83/60 89/68 92/72 90/71 85/65 76/52 67/43 58/36
Greenville 50/31 55/34 63/40 71/47 78/56 85/64 89/69 87/68 81/62 71/50 61/41 53/34
[7]

التاريخ

المقالة الرئيسية: تاريخ كارولاينا الجنوبية
This historic home is at "The Battery," a neighborhood/park area at the Downtown Historic District of Charleston - a well-known historical city in South Carolina. "The Battery" is also known as White Point Gardens.


Coastal towns and cities often have hurricane resistant Live oaks overarching the streets in historic neighborhoods, such as these on East Bay Street, Georgetown.


عاش في تلك الولاية أكثر من ثلاثين قبيلة من الهنود الحمر قبل وصول المستوطنين البيض في القرن السادس عشر الميلادي. فشل المستعمرون الفرنسيون والأسبان في مسعاهم لإقامة المستعمرات هناك. ثم جاء المستعمرون الإنجليز وبدأوا في إقامة مستعمرات بها عام 1670م. وفي 23 مايو من عام 1788م، أصبحت كارولينا الجنوبية ولاية أمريكية.

رغبت مجموعة اللوردات الملاك في كارولينا (لن تنقسم المستعمرة رسميا إلى شطرين شمالي وجنوبي حتى العام 1712) في جعل مستعمرتها الجديدة في البر الأمريكي مأهولة برجال ماعادوا قادرين على كسب قوتهم في بربادوس. وفي العام 1670 نجحو في اجتذاب مائتين من هؤلاء الرجال بفضل عروضهم السخية من الأراضي ، حيث قدموا 150 فدانا لكل عضو من أعضاء العائلة الواحدة لقاء أجور إبراء بسيطة لن تجئ حتى العام 1689 ، وقدموا 150 فدانا أخرى عن كل عبد مجلوب إلى البلاد.

كما خرجوا بدستور رسمي كان قد وضعه لكاليفورنيا أحد اللوردات الملاك ، وهو لورد أشلي الذي أصبح مباشرة ايرل شافتسبيري. وحصل أشلي – رغبة منه في طمأنة نفسه – على قدر كبير من المساعدة من سكرتيره الخاص الفيلسوف السياسي جون لوك – الي ستلهم كتاباته الآباء المؤسسن بعد قرن من ذلك التاريخ. ومنح الدستور الجديد الحرية الدينية لكل أصحاب العقائد وأسس مجلسا كانت بيده السلطات الدينية لكل أصحاب الضريبة المحلية. واعترف الدستور أيضا بوجود طبقتين من النبلاء اللاندجريف والكاسيكس الذين كانوا يوهبون أراضي شاسعة (ثمانية وأربعون ألف فدان وأربعة وعشرون ألف فدان على التوالي).

لا عجب إذن ألا يستمر طويلا صراعه مع الواقع ذلك "المخطط الاستثنائي بتشكيل حكومة ارستقراطية في مستعمرة من المغامرين وسط الغابات والهمج ووحوش الفلاة " على حد تعبير المؤرخ الكاروليني الجنوبي ادوارد مكراري ، لكن كارولينا الجنوبية ستصبح أكثر المستعمرات الأمريكية أرستقراطية ، وقد عينت مجموعة اللوردات الملاك المزراع الباربادوسي السير جون يمانز أول حاكم لها ، وهو الذي شق طريقه من دون هوادة إلى قمة الهرم الاجتماعي والاقتصادي في باربادوس وذلك بقتل منافسه ثم الزواج من أرملته. وقد قال عنه أحد اللوردات الملاك: "لو كان استحواذ كل شئ في سبيل الربح الشخصي علامة على القدرة والكفاءة ، لكان السير جون بلاريب رجل حكمة كبير".

ونشأ تجمع بشري مزدهر في تشارلز تاون (اختصر الاسم في العام 1783 إلى تشارلستون) حيث يلتقي نهرا أشلي وكوبر (ينسب الاسم إلى اللورد شافنتسبيري الذي كان اسم عائلته أشلي كوبر) في مرفأ تشارلستون. ومع حلول العام 1700 ، بلغ عدد سكان المستعمرة نحو ستة آلاف وستمائة (ثلاثة آلاف وثمانمائة من البيض وألفان وثمانمائة من السود).

في بادئ الأمر كان اقتصاد المستعمرة – الممتدة شمالا بما لايسمح بزراعة السكر – يعتمد على التجارة مع هنود المناطق الداخلية. وكانت جبال الأبالاتشيان – وهي حاجز طبيعي هائل في الشمال الأقصى تنتهي إلى هضاب صغيرة في منطقة تعرف اليوم بجورجيا الشمالية ، وكان هذ يتيح للتجار بلوغ أعماق المناطق الداخلية. ونرى حاكم كارولينا العام 1707 يفاخر بأن "تجارة تشارلزتون تمتد بعمق 100 ميل داخل القارة".

وكانت المنطقة تمتد إلى الجنوب الأقصى بما لايسمح لها بإنتاج فرو عالي الجودة ، ولكن الهنود فيها باعو جلود الرنة – التي كانت تشحن إلى اوروبا لتدخل في صناعة جلود الكتب والأحزمة والقفازات وكل ما تحتاج صناعته إلى جلود ناعمة وطرية – وذلك في مقابل الملاءات والألبسة والعدد المعدنية والأسلحة والذخائر والرم والخرز وغيرها من الصناعات التي اشتهرت بها اوروبا. لم تكن تلك التجارة بالتجارة الصغيرة. فالرنة كانت متوافرة بأعداد كبيرة ، وقد تسنى للصياديين الهنود بفضل تلك الأسلحة قتل أعداد أكبر من قبل ، وساعدت لحوم الرنة على توفير الاستقرار الغذائي للسكان. وبين العامين 1699 و 1715 صدرت كاليفورنيا في المتوسط ثلاثة وخمسين ألفا من جلود الرنة سنويا إلى انجلترا بقيمة 30 الف جنيه.<ref>جون س. جوردون (2008). إمبراطورية الثروة. القاهرة، مصر: سلسلة عالم المعرفة. <re/f>

كان هناك طلب كبير في الأنديز الغربية على أخشاب الصنوبر المتوفرة بكثرة في المستوطنة ، وكانت هذه الاخشاب مصدرا للمشتقات الصمعية كالقطران. وصدرت كارولينا في العام 1717 أربعة وأربعين ألف برميل من القطران.

كما أصبحت الماشية سلعة أساسية من سلع التصدير ، وخصوصا إلى الأنديز الغربية ، حيث كانت كل بوصة من الأرض تستخدم لزراعة مصحول قصب السكر الذي يدر أرباحا كبيرة. وانتشرت تربية الماشية والخنازير في الأراضي والغابات الواطئة التي تكثر فيها المزارع والسباخ. وكان العبيد السود الذين تعلموا أصول رعي الحيوانات في أفريقيا يرعون هذه القطعان التي كانت تطلق من دون قيد في الأراضي غير المأهولة من المستعمرة . إن العديد من مهارات رعي الماشية التي التصقت تاريخيا بالغرب مثل وسم الماشية والطراد السنوي وسياقة الماشية إنما ظهرت أولا في كارولينا الجنوبية أول عهدها. حتى أن الكلمة الأمريكية الشهيرة "كاوبوي" إنما إنطلقت بادئ الأمر على العبيد السود الذين رعوا الماشية في كارولينا أيام كانت مستعمرة.

ولكن الفضل في قيام اقتصاد كارولينا يعود إلى الأرز. إذ يعتقد أنه أدخل إليها في العقد الأخير من القرن السابع عشر (1690) على يد واحد من اللاندجريف الأوائل ، وهو توماس سميث ، لكن أصول زراعته التي تحتاج إلى خبرة كبيرة أخذت عن العبيد الذين اشتغلوا في زراعته في غربي أفريقيا. لقد كانت السبخات ، التي تشكلت من حركة المد العالية في أراضي كارولينا المنخفضة ، والتي وقفت سدا في وجه المياه الجارية ، كانت مناسبة تعماما لزراعة الأرز ، وبدورها شكلت الأنديز الغربية والمستعمرات الشمالية وانجلترا سوقا كبيرة. وكانت النتيجة ثروات طائرة ، لقد صدرت كالرولينا أربعمائة ألف رطل من الأرز في العام 1700 وبعدها بأربعين سنة وصلت صادراتها إلى ثلاثة وأربعين مليون رطل. إن من يطلق عليهم ملوك الأرز ، وهم عائلات من قبيل ميدلتون ويول ، أصبحوا أغنى الأغنياء الانجليزي في أمريكا الشمالية حين أضافت محاصيل الأرز في كارولينا نحو مليون جنيه استرليني سنويا إلى الناتج المحلي الاجمالي للامبراطورية البريطانية.

وفيما بعد أصبحة النيلة المحصول الثاني الأكثر ربحية . والنيلة نبات يفرز صبغا أزرق اللون ، وكان الطلب عليه مرتفعا بفضل صناعة الملابس البريطانية التي شهدت ازدهارا في تلك الأيام ، والتي أطلقت الثورة الصناعية في الثلث الأوسط من القرن الثامن عشر. وقد ساعدت النيلة والأرز والخشب والماشية على جعل تشارلز تاون أكثر الموانئ حركة في مستوطنات الجنوب وكبرى مدنها ، والتي ازدانت بمنازل التجار والمزارعين الأثريات والكنائس والمؤسسات التي بنوها مثل مكتبة تشارلستون ، ثالث أقدم مكتبة عامة في الولايات المتحدة.

ولأن مستوطنتي كارولينا وتشيزابيك وجدتا المحاصيل التي يرتفع عليها الطلب في أسواق التصدير ، فقد تمكنت من إنتاجها بتكاليف أقل من تكاليف إنتاجها في أي مكان آخر ، وقد تطورت هاتان المتسوطنتان كثيرا كاقتصادات مزراع ، وبفضل وفورات الحججم في قطاعات كبيرة من الأراضي التي تعمل بها أعداد هائلة من العبيد السود. وهذا ما أفضى بدوره إلى إنقسامات حادة في المجتمع تمثلت في نشوء طبقة غنية قليلة من غير ملاك الأراضي ، وهذا ما أدى بالتالي إلى انقسامات سياسية في كل مستعمرة.

في 20 ديسمبر 1860م، كانت ولاية كارولينا الجنوبية أول ولاية تنفصل أو تنسحب من الاتحاد. وبدأت الحرب الأهلية الأمريكية (1861-1865م) في فُورْتسمتر الواقعة على خليج تشارلستون. ثم أُعيدت كارولينا الجنوبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1868م.

وفي منتصف القرن العشرين، حصل في الولاية نمو اقتصادي كبير على إثر توجه الاقتصاد نحو الصناعة بدلاً من اعتماده على الزراعة بشكل رئيسي. وفي 21 سبتمبر 1989م، ضرب الولاية إعصار مدمر سمي هوجو تسبب في قتل ثمانية عشر شخصًا وتحطيم حوالي 80,000 منزل.

التوزيع السكانى

يبلغ عدد السكان العرب في الولاية 6423 من حجم السكان الذي يبلغ أكثر قليلا من 4 مليون نسمة حسب تعداد عام 2000 مقسمين الي 547 مصري، 594 سوري ، 3573 لبناني الجنسية، تبلغ نسبة السكان البيض 66.1% من إجمالي عدد السكان، ونسبة الأفارقة السود 30.5% ، والهيسبانيك اللاتينيون 2.4% ، الأسيويون 0.9% ، الأمريكيون الأصليون 0.3% والأجناس المختلطة 1% ، وأكبر خمس جنسيات بشرية في الولاية هم الأمريكيون من أصول أفريقية وتبلغ نسبيتهم 29.5% والايطاليون ونسبتهم 13.9% والألمان 8.4% والانجليز 8.4% والأيرلنديون 7.9%

التعداد تاريخياً
الإحصاء التعداد
1790 249٬073
1800 345٬591 38.8%
1810 415٬115 20.1%
1820 502٬741 21.1%
1830 581٬185 15.6%
1840 594٬398 2.3%
1850 668٬507 12.5%
1860 703٬708 5.3%
1870 705٬606 0.3%
1880 995٬577 41.1%
1890 1٬151٬149 15.6%
1900 1٬340٬316 16.4%
1910 1٬515٬400 13.1%
1920 1٬683٬724 11.1%
1930 1٬738٬765 3.3%
1940 1٬899٬804 9.3%
1950 2٬117٬027 11.4%
1960 2٬382٬594 12.5%
1970 2٬590٬516 8.7%
1980 3٬121٬820 20.5%
1990 3٬486٬703 11.7%
2000 4٬012٬012 15.1%
تقديري 2008[1] 4٬479٬800 11.7%
See also South Carolina historical demographics
South Carolina population density map.


معظم المقاطعات

South Carolina Office of Research & Statistics (Projection) Census Bureau(Estimates)

County Seat 2007 Population 2010 Projection
Greenville Greenville 428,243 431,630
Richland Columbia 357,734 354,380
Charleston Charleston 342,973 339,140
Spartanburg Spartanburg 275,534 300,500
Horry Conway 249,925 251,390
Lexington Lexington 243,270 254,920
York York 208,827 233,568
انظر أيضاً: List of South Carolina counties

المدن والبلدات

المقالة الرئيسية: List of cities in South Carolina
المقالة الرئيسية: List of towns in South Carolina

أكبر المدن

الدين

تشتهر هذه الولاية باعتناق الديانة المسيحية بنسب كبيرة بين سكانها حيث تبلغ نسبتهم 92 % من إجمالي السكان، وهم مقسمون على النحو التالي: 84 % بروتستانت (15% ميثوديست – 45 % بابتيست – 5 % بريسبيتريان – 19 % بروتستانت آخرون) 7 % رومان كاثوليك 1 % مسيحيون آخرون 1 % أديان أخري 7 % ملحدون

الإقتصاد

تعتبر كارولينا الجنوبية ولاية صناعية وزراعية مهمة. فهي تنتج كميات كبيرة ومنوعة من الأقمشة التي تعتبر من أضخم منتجات الولاية. يلي ذلك أهمية المنتجات الكيميائية. وهي من المناطق المهمة في زراعة التبغ، أهم منتجاتها الزراعية. تلي ذلك أهمية، تربية الأبقار.

من أبرز نشاطات صناعة الخدمات في الولاية: تجارة الجملة، وتجارة التجزئة، والقطاع الحكومي. إذ تستخدم تلك النشاطات ثلث عمال الولاية. تبلغ نسبة الفقر في الولاية 13.5% حسب بيانات عام 2003 وتحتل الولاية المرتبة السادسة والأربعين من حيث أرتفاع نسبة البطالة بين الولايات الأمريكية اذ تبلغ 6.3 % ، ونسبة من يمتلكون مساكن تبلغ 76.2 % حسب احصاء عام 2003 ، كما يبلغ متوسط الدخل السنوي للفرد 27.172 دولار وذلك طبقا لبيانات عام 2004 في حين بلغ 24000 دولار فقط عام 2000. تعتمد ولاية كارولينا الجنوبية علي صناعة النسيج والملابس حيث ينتشر بها زراعة القطن وتكثر بها الغابات، وتوجد بالولاية مصانع الورق والكيماويات والآلات والسيارات وتعتبر الولاية مصدرا هاما من مصادر استخراج المعادن مثل الذهب في أمريكا، وتقوم أيضا صناعة الأسمنت والرمل والأحجار والدخان في الولاية. وتعتبر الثروة السمكية عصب الاقتصاد في الولاية حيث أن تصنيع الأسماك هي الصناعة الرئيسية حيث يكثر وجود الجمبري والاستاكوزا، كما أن الولاية تعتمد علي الثروة الحيوانية المتمثلة في الدواجن والأغنام وتنتشر بها زراعة الفول الصويا والبطاطا. وتعتبر ولاية كارولينا الجنوبية قاعدة عسكرية للوظائف النووية ، كما تلعب السياحة دورا هاما اقتصاد الولاية نظرا لموقعها الجغرافي ومناخها المعتدل في الشتاء.

المواصلات

المقالة الرئيسية: List of numbered highways in South Carolina


المقالة الرئيسية: List of airports in South Carolina

الحكومة والسياسة

صوتت ولاية كارولينا الجنوبية لصالح الرئيس جورج بوش في انتخابات عام 2004 بنسبة بلغت 58.1% أو 937974 صوت، في حين حصل منافسه جون كاري علي نحو 661699 صوت بنسبة 41 % ، في حين حصل المنافسون الآخرون علي 15933 صوت بنسبة 1% من اجمالي الأصوات، ويضم المجمع الانتخابي للولاية 8 أصوات.

ممثلو كارولينا الجنوبية في مجلس الشيوخ السيناتور جيم ديمنت Jim Dement من الحزب الجمهوري. السيناتور ليندساي جراهام Lindsey Graham من الحزب الجمهوري. ممثلو كارولينا الجنوبية في مجلس النواب أولاً من الحزب الجمهوري: هنري براون Henry Brown جوي ويلسون Joe Wilson جريشام بريت Gresham Barrett بوب انجليز Bob Inglis ثانياً من الحزب الديمقراطي: جون سبرات John Spratt جيمس سليبرن James Clyburn

السلطة التنفيذية

السلطة التشريعية

السلطة القضائية

دستور كارولاينا الجنوبية

المقالة الرئيسية: دستور كارولاينا الجنوبية

وكالات إنفاذ القانون

تمثيل الاتحادية

مجلس الشيوخ الأميركي

مجلس النواب الأميركي

للمزيد من المعلومات: [[:Political party strength in South Carolina]]

المالية

الضرائب

التعليم

المقالة الرئيسية: History of the University of South Carolina

جامعة كارولينا الجنوبية South Carolina University وهي جامعة حكومية يبلغ عدد الطلاب بها 25597 طالب، وقد نشأت عام 1801 في مدينة كولومبيا العاصمة. جامعة كليمسون Clemson University وهي جامعة حكومية أنشأت عام 1889 في مدينة كليمسون وبها 1711 طالب. كلية جرين فيل تيكنيكال Green Ville Technical College وهي جامعة حكومية أيضا أنشأت عام 1962 في مدينة جرين فيل وبها 1300 طالب. كلية بيندكت Benedict College انشأت في مدينة كولومبيا عام 1870 وهي كلية خاصة بها 3005 طالب. جامعة تشارلستون الجنوبية Charleston Southern University هي جامعة خاصة انشأت عام 1964 وبها 2875 طالب.

العناية الصحية

الرياضات

A game at Williams-Brice Stadium in Columbia

الحديقة الوطنية المجالات الخدمية

موضوعات متنوعة

مشاهير الولاية

المقالة الرئيسية: List of people from South Carolina

-الرئيس رقم 7 في تاريخ الولايات المتحدة أندرو جاكسون Andrew Jackson الذي ولد عام 1767 في Waxhaw وتوفي عام 1845 وقد تولي مقاليد الحكم في الفترة من عام 1829 حتي عام 1837 - القس جيسي جاكسون Jesse Jackson الزعيم السياسي المشهور وهو أحد أهم زعماء حركة الحقوق المدنية الأمريكية، وقد ولد في مدينة جرين فيل Green Ville . - رائد الفضاء رونالد ماكنير Ronald McNair - المغنية والممثلة ايرثا كيت Eartha Kitt


قوانين الكحول

قوانين التدخين في الأماكن المغلقة

دول شقيقة

أنظر أيضا

المقالة الرئيسية: Outline of South Carolina

المصادر

قراءات إضافية

Textbooks and surveys

  • Bass, Jack. Porgy Comes Home: South Carolina After 300 Years,. Sandlapper, 1970. OCLC 724061ISBN 9999555071
  • Edgar, Walter. South Carolina: A History, University of South Carolina Press, 1998. ISBN 1-57003-255-6
  • Edgar, Walter, ed. The South Carolina Encyclopedia, University of South Carolina Press, 2006. ISBN 1-57003-598-2
  • George C. Rogers Jr. and C. James Taylor. A South Carolina Chronology, 1497-1992, 2nd Ed.,. University of South Carolina Press, Columbia, SC, 1994. ISBN 0-87249-971-5
  • Wallace, David Duncan. South Carolina: A Short History, 1520-1948 (1951) ISBN 0-87249-079-3
  • WPA. South Carolina: A Guide to the Palmetto State (1941) ASIN B000HM05WE
  • Wright, Louis B. South Carolina: A Bicentennial History' (1977) ISBN 0-393-05560-4

Scholarly secondary studies

  • Bass, Jack and Marilyn W. Thompson. Ol' Strom: An Unauthorized Biography of Strom Thurmond,. Longstreet Press, 1998.
  • Busick, Sean R. A Sober Desire for History: William Gilmore Simms as Historian., 2005. ISBN 1-57003-565-2.
  • Clarke, Erskine. Our Southern Zion: A History of Calvinism in the South Carolina Low Country, 1690-1990 (1996)
  • Channing, Steven. Crisis of Fear: Secession in South Carolina (1970)
  • Cohodas, Nadine. Strom Thurmond and the Politics of Southern Change,. Simon & Schuster, 1993.
  • Coit, Margaret L. John C. Calhoun: American Portrait (1950)
  • Crane, Verner W. The Southern Frontier, 1670-1732 (1956)
  • Ford Jr., Lacy K. Origins of Southern Radicalism: The South Carolina Upcountry, 1800-1860 (1991)
  • Hindus, Michael S. Prison and Plantation: Crime, Justice, and Authority in Massachusetts and South Carolina, 1767-1878 (1980)
  • Johnson Jr., George Lloyd. The Frontier in the Colonial South: South Carolina Backcountry, 1736-1800 (1997)
  • Jordan, Jr., Frank E. The Primary State - A History of the Democratic Party in South Carolina, 1876-1962, Columbia, SC, 1967
  • Keyserling, Harriet. Against the Tide: One Woman's Political Struggle. University of South Carolina Press, 1998.
  • Kantrowitz, Stephen. Ben Tillman & the Reconstruction of White Supremacy (2002)
  • Lau, Peter F. Democracy Rising: South Carolina And the Fight for Black Equality Since 1865 (2006)
  • Peirce, Neal R. The Deep South States of America: People, Politics, and Power in the Seven Deep South States; (1974)
  • Rogers, George C. Evolution of a Federalist: William Loughton Smith of Charleston (1758-1812) (1962)
  • Schultz Harold S. Nationalism and Sectionalism in South Carolina, 1852-1860 (1950)
  • Simon, Bryant. A Fabric of Defeat: The Politics of South Carolina Millhands, 1910-1948 (1998)
  • Simkins, Francis Butler. The Tillman Movement in South Carolina (1926)
  • Simkins, Francis Butler. Pitchfork Ben Tillman: South Carolinian (1944)
  • Simkins, Francis Butler, and Robert Hilliard Woody. South Carolina during Reconstruction (1932).
  • Sinha, Manisha. The Counterrevolution of Slavery: Politics and Ideology in Antebellum South Carolina (2000)
  • Smith, Warren B. White Servitude in Colonial South Carolina (1961)
  • Tullos, Allen Habits of Industry: White Culture and the Transformation of the Carolina Piedmont (1989)
  • Williamson Joel R. After Slavery: The Negro in South Carolina during Reconstruction, 1861-1877 (1965)
  • Wood, Peter H. Black Majority: Negroes in Colonial South Carolina from 1670 Through the Stono Rebellion (1996)

Local studies

  • Bass, Jack and Jack Nelson.The Orangeburg Massacre,. Mercer University Press, 1992.
  • Burton, Orville Vernon. In My Father's House Are Many Mansions: Family and Community in Edgefield, South Carolina (1985), social history
  • Carlton, David L. Mill and Town in South Carolina, 1880-1920 (1982)
  • Clarke, Erskine. Dwelling Place: A Plantation Epic (2005)
  • Danielson, Michael N. Profits and Politics in Paradise: The Development of Hilton Head Island,. University of South Carolina Press, 1995.
  • Doyle, Don H. New Men, New Cities, New South: Atlanta, Nashville, Charleston, Mobile, 1860-1910 (1990)
  • Huff, Jr., Archie Vernon. Greenville: The History of the City and County in the South Carolina Piedmont, University of South Carolina Press, 1995.
  • Moore, John Hammond. Columbia and Richland County: A South Carolina Community, 1740-1990, University of South Carolina Press, 1993.
  • Moredock, Will. Banana Republic: A Year in the Heart of Myrtle Beach,. Frontline Press, 2003.
  • Pease, William H. and Jane H. Pease. The Web of Progress: Private Values and Public Styles in Boston and Charleston, 1828-1843 (1985),
  • Robertson, Ben. Red Hills and Cotton,. USC Press (reprint), 1991.
  • Rose, Willie Lee. Rehearsal for Reconstruction: The Port Royal Experiment (1964)

Political science

  • Carter, Luther F. and David Mann, eds. Government in the Palmetto State: Toward the 21st century,. University of South Carolina, 1993.ISBN 0-917069-01-3
  • Graham, Cole Blease and William V. Moore. South Carolina Politics and Government. Univ. of Nebraska Press, 1994. ISBN 0-8032-7043-7
  • Tyer, Charlie. ed. South Carolina Government: An Introduction,. USC Institute for Public Affairs, 2002. ISBN 0-917069-12-9

Primary documents

  • Salley, Alexander S. ed. Narratives of Early Carolina, 1650-1708 (1911) ISBN 0-7812-6298-4
  • Woodmason Charles. The Carolina Backcountry on the Eve of the Revolution Edited by Richard J. Hooker. (1953), a missionary reports ISBN 0-8078-4035-1

وصلات خارجية

يمكنك أن تجد معلومات أكثر عن كارولاينا الجنوبية عن طريق البحث في مشاريع المعرفة:

Wiktionary-logo-en.png تعريفات قاموسية في ويكاموس
Wikibooks-logo1.svg كتب من معرفة الكتب
Wikiquote-logo.svg اقتباسات من معرفة الاقتباس
Wikisource-logo.svg نصوص مصدرية من معرفة المصادر
Commons-logo.svg صور و ملفات صوتية من كومونز
Wikinews-logo.png أخبار من معرفة الأخبار.

سبقه
{{{before}}}
{{{title}}} تبعه
{{{after}}}
  1. تحويل قالب:التقسيمات السياسية في الولايات المتحدة