ميامي

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
ميامي

Miami, Florida
A collage of images of Miami.
علم ميامي
Flag
الختم الرسمي لـ ميامي
Seal
الموقع في مركز ميامي-ديد وولاية فلوريدا
الموقع في مركز ميامي-ديد وولاية فلوريدا
خريطة من مكتب إحصاء الولايات المتحدة تـُظهر حدود المدينة
خريطة من مكتب إحصاء الولايات المتحدة تـُظهر حدود المدينة
الدولةFlag of the United States.svg الولايات المتحدة الأمريكية
الولايةFlag of Florida.svg فلوريدا
المركزDadecountylogo.png Miami-Dade
IncorporatedJuly 28, 1896
الحكومة
 • النوعMayor-Commissioner Plan
 • العمدةماني دياز (م)
 • مدير المدينةPedro G. Hernandez
 • محامي المدينةJorge L. Fernandez
 • City ClerkPriscilla Thompson
المساحة
 • مدينة55٫27 ميل² (143٫15 كم²)
 • البر35٫68 ميل² (92٫42 كم²)
 • الماء19٫59 ميل² (50٫73 كم²)
 • العمران
6٬137 ميل² (15٬896 كم²)
Population
 (2006)
 • مدينة404٬048
 • Density11٬554/sq mi (4٬407٫4/km2)
 • Urban
5٬463٬857
 • Metro
5٬919٬036
 • صفة المواطن
مياميان
الرمز البريدي305, 786
FIPS code12-45000[1]
GNIS feature ID0295004[2]
الموقع الإلكترونيhttp://www.ci.miami.fl.us/

ميامي (بالإنجليزية: Miami) هي مدينة كبرى تقع في جنوب شرق ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية. تعتبر ثاني أكبر مدينة في فلوريدا (بعد مدينة جاكسون‌ڤل) حيث تبلغ مساحتها 139.86 كيلومتراً مربعاً. وهي أكبر مدن مقاطعة ميامي ديد. عدد سكانها 382894 نسمة (عام 2005). تعتبر ميامي مركزاً اقتصادياً وثقافياً هاماً في المنطقة. تقع المدينة على الساحل الجنوبي الشرقي من فلوريدا، عند منبع نهر ميامي. وتقع على خليج بسكاي الذي يبعد نحو 6كم غربي المحيط الأطلسي.

ميامي هي مركز رئيسي ورائد في التمويل والتجارة والثقافة والفنون والتجارة الدولية.[3][4] وتعد منطقة المترو أكبر اقتصاد حضري في فلوريدا وتصنف في المرتبة الثانية عشر في الولايات المتحدةبالنسبة للناتج المحلي، حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي 344.9 مليار دولار بدأً من عام 2017.[5] و بعد ذلك في عام 2020، تم تصنيف ميامي على أنها مدينة عالمية علي مستوي بيتا + من قبل شبكة أبحاث العولمة والمدن العالمية GaWC.[6] وفي عام 2019، إحتلت ميامي المرتبة السابعة في الولايات المتحدة والمرتبة 31 بين المدن العالمية في مجالات عديدة مثل النشاط التجاري ورأس المال البشري وتبادل المعلومات والخبرة الثقافية والمشاركة السياسية.[7] ووفقًا لدراسة أجريت عام 2018 على 77 مدينة عالمية، إحتلت مدينة ميامي المرتبة الثالثة في قائمة أغنى المدن في الولايات المتحدة وثامن أغنى مدينة في العالم من حيث القوة الشرائية.[8]ويُطلق على ميامي لقب "عاصمة أمريكا اللاتينية" وهي واحدة من أكبر المدن ذات الأغلبية الأقلية في الولايات المتحدة حيث يمثل سكانها أكثر من 72.7٪ من السكان من إصول لاتينية وأسبانية.[9]

يوجد في وسط مدينة ميامي الكبرى أحد أكبر تجمعات البنوك الدولية في الولايات المتحدة، وهي موطن للعديد من الشركات الوطنية والدولية الكبيرة.[10]حيث تعد المنطقة الصحية مركزًا رئيسيًا للمستشفيات والعيادات و التكنولوجيا الحيوية و صناعات الأبحاث الطبية. كما أن بها ميناء ميامي وهو أكثر موانئ الرحلات البحرية إزدحاماً في العالم من حيث حركة الركاب وخطوط الرحلات البحرية، وتشتهر مدينة ميامي بأنها "عاصمة الرحلات البحرية في العالم".[11]كما تعد ميامي أيضاً مركزاً رئيسياً للسياحة للزوار الدوليين، حيث تحتل المرتبة الثانية في البلاد بعد مدينة نيويورك.[12]

قام أوائل المستوطنين البيض الدائمين بمنطقة ميامي ببناء البيوت على خليج بسكاين. وقد نما ذلك التجمع السكاني الجديد ـ الذي سماه المستوطنون ميامي، تيمنا بنهر ميامي ـ سريعًا بسبب التوسع الصناعي والسياحة المستمرة على مدار العام. وتُعدُّ ميامي ثانية كبريات مدن فلوريدا. فليس هناك سوى مدينة جاكسونڤيل التي تفوق ميامي من حيث عدد السكان. وتبلغ مساحة ميامي، وهي حاضرة لإقليم مقاطعة داد، نحو 140كم² بما في ذلك 52كم² من المياه الداخلية.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التاريخ

نحو 400 رجل صوتوا لتأسيس ميامي في 1896 في المبني إلى يسار الصورة.
جسر كولنز، بني في 1913، كان أول جسر يربط ميامي بميامي بيتش.

عاش هنود تكوستا فيما يعرف حاليًا بمنطقة ميامي، قبل وصول المستوطنين البيض بفترة طويلة. وقد شهدت المدينة في أوائل العشرينيات من القرن العشرين طفرة كبيرة في الناحية العمرانية. فقد جنى الناس الثروات وأنفقوها في بناء البيوت والفنادق والمنتجعات. وعندما بدأت الطفرة في التراجع عام 1926، ضرب المدينة إعصار مدمر.

ومنذ عام 1959 عندما أصبح فيدل كاسترو حاكمًا لكوبا، هرب الآلاف من الكوبيين إلى ميامي التي تبعد 320كم عن كوبا. وضمت مجموعة اللاجئين الأولى جاكسون‌ڤل من رجال الأعمال والعمال المهرة. لكن كثيرًا من الذين قدموا فيما بعد، لم يكونوا من العمال المهرة. وقد وصل عدد كبير من أولئك اللاجئين بشكل خاص في عام 1980. وفي أواخر السبعينيات بدأ كثير من سكان هايتي الاستيطان في منطقة ميامي.

واجهت ميامي، كغيرها من المدن الكبيرة، مشاكل البطالة والنقص في الإسكان. وهي مشاكل تؤثر بشكل خاص على السكان السود. وفي عام 1980، تحول التوتر العرقي إلى العنف، بعد أن تمت تبرئة أربعة من رجال شرطة مقاطعة ميامي-ديد من تهمة قتل رجل أعمال أسود من ميامي. وقد أشعل القرار فتيل الشغب الذي أدّى إلى مقتل 17 شخصًا، وأحدث أضرارًا مادية قدرت بحوالي 100 مليون دولار .

في منتصف الثمانينيات تم بناء عدد من الأبنية الجديدة في أواسط ميامي. وفي عام 1984، بُدئ في تشغيل نظام جديد للنقل بوساطة القطار السريع، وأُضيفت له عام 1986 وسيلة نقل سريعة، وهي خط مكوكي مرتفع. وفي عام 1992، ضرب إعصار أندرو الممطر ولاية فلوريدا، ودمر الإعصار المناطق جنوبي ميامي دماراً هائلاً.


الجغرافيا

تقع ميامي وضواحيها على سهل عريض بين فلوريدا إيفرگليدز في الغرب و خليج بيسكين في الشرق، والذي يمتد أيضًا من خليج فلوريدا شمالًا إلى بحيرة أوكي تشوبي. كما لا يزيد إرتفاع المنطقة أبدًا عن 40 قدم (12 م)[13] ويبلغ المتوسط حوالي 6 قدم (1.8 م)[14] فوق متوسط مستوى سطح البحر في معظم الأحياء، وخاصة بالقرب من الساحل. حيث تم العثور على أعلى تموجات على طول الساحل ميامي روك ريدگ ، الذي يقع تحت معظم منطقة شرق ميامي الحضرية، ويقع الجزء الرئيسي من المدينة على شواطئ خليج بيسكين الذي يحتوي على عدة مئات من الجزر الحاجزة الطبيعية والمصطنعة، وأكبرها يحتوي على شاطئ ميامي بيتش و ساوث بيتش . كما يمتد بها تيار الخليج، وهو تيار محيطي دافئ، بإتجاه الشمال على بعد 15 ميلًا (24 كيلو مترًا) قبالة الساحل، مما يسمح لمناخ المدينة بالبقاء دافئًا ومعتدلًا طوال العام.

جيولوجيا

منظر من أعلى النقاط في ميامي، غرب وسط المدينة. أعلى نقطة طبيعية في مدينة ميامي تقع في كوكونت گروف، بالقرب من الخليج، على طول سلسلة جبال ميامي روك عند 24 قدم (7.3 م) فوق مستوى سطح البحر.[15]

يطلق علي السطح الصخري الموجود أسفل منطقة ميامي "ميامي أوليت" أو "ميامي لايم ستون"، يغطي هذا الصخر بطبقة رقيقة من التربة، لا يزيد سمكها عن 50 قدم (15 م). وتشكل الحجر الجيري في ميامي نتيجة للتغيرات الجذرية في مستوى سطح البحر المرتبطة بالتجمعات الجليدية من "العصر الجليدي". منذ حوالي 130،000 سنة مضت، وأدت مرحلة سانگامونيان إلي رفع مستوي سطح البحر إلى ما يقرب من 25 قدم (8 م) فوق المستوى الحالي. مما إدي إلي تغطية كل جنوب فلوريدا ببحر ضحل. كما تشكلت عدة خطوط متوازية من الشعاب المرجانية على طول هضبة فلوريدا المغمورة بالمياة، وتمتد من منطقة ميامي الحالية إلى ما يُعرف الآن بـ تورتوگاس الجافة، وكانت المنطقة الواقعة خلف هذا الخط المرجاني في الواقع عبارة عن بحيرة كبيرة، وتشكل الحجر الجيري لميامي في جميع أنحاء المنطقة من ترسب الأوليت وأصداف البريوزوان. منذ حوالي 100000 عام، بدأ التجلد في ولاية ويسكونسن في خفض مستويات سطح البحر، وكشف قاع البحيرة، وقبل 15000 عام، ثم إنخفض مستوى سطح البحر من 300 إلى 350 قدم (90 إلى 110 م) دون المستوى الحالي، ولكن ارتفع مستوى سطح البحر بسرعة بعد ذلك، واستقر عند المستوى الحالي منذ حوالي 4000 عام، تاركًا البر الرئيسي جنوب فلوريدا فقط فوق مستوى سطح البحر مباشرة.

يقع حوض بيسكين الجوفي تحت السهل،[16]وهو مصدر طبيعي للمياه العذبة تحت الأرض حيث يمتد من جنوب مقاطعة بالم بيتش إلى فلوريدا باي، وتبلغ أعلى نقطة له حول مدينتي ميامي سبرينگز و هياليه. ولهذا تحصل معظم منطقة ميامي الحضرية على مياه الشرب من طبقة المياه الجوفية هذه. نتيجة لخزان المياه الجوفية الطبيعي، ولكن لا يمكن حفر أكثر من 15 إلى 20 قدم (5 إلى 6 م) تحت المدينة دون الإصطدام بالمياه، مما يعيق البناء تحت الأرض لهذا السبب، على الرغم من وجود بعض مواقف السيارات تحت الأرض، ولذلك فإن أنظمة النقل الجماعي في ميامي وحولها مرتفعة أو متدرجة.[بحاجة لمصدر]

تمتد معظم الأطراف الغربية للمدينة إلى إيفرگليدز، وهي مستنقع شبه إستوائي يقع في الجزء الجنوبي من ولاية فلوريدا الأمريكية. مما ساعد التماسيح بالمغامرة بدخول مجتمعات ميامي وأيضًاعلى الطرق السريعة الرئيسية.

من حيث مساحة الأرض، تعد ميامي واحدة من أصغر المدن الكبرى في الولايات المتحدة. وفقًا لـ مكتب الإحصاء الأمريكي ، تشتمل المدينة على مساحة إجمالية قدرها 56.06 ميل2 (145.2 kم2). من تلك المساحة، 35.99 ميل2 (93.2 kم2) من هذه المساحة أراضي و 20.08 ميل2 (52.0 kم2) عبارة عن ماء. وهذا يعني أن ميامي تضم أكثر من 400 ألف شخص في 36 ميل مربعs (93 kم2)، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن كثافة سكانية في الولايات المتحدة، إلى جانب مدينة نيويورك، و سان فرانسيسكو و بوسطن و شيكاگو و فيلادلفيا.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

أفق المدينة

وسط مدينة ميامي يُرى من مطعم Rusty Pelican في ڤرجينيا كي
وسط المدينة كما يري من ميناء ميامي

الأحياء

تنقسم ميامي إلى عدة أقسام مختلفة، تقريبًا إلى الشمال والجنوب والغرب ووسط المدينة. قلب المدينة هو وسط مدينة ميامي ويقع تقنيًا على الجانب الشرقي من المدينة، وتشمل هذه المنطقة بريكل، ڤرجينيا كي، و جزيرة واتسون، و پورت ميامي. كما أن وسط المدينة هو الحي التجاري المركزي في جنوب فلوريدا، ويعد من أكبر المناطق التجارية المركزية وأكثرهم نفوذًا في فلوريدا. كما يوجد في وسط البلد أكبر تجمع للبنوك الدولية في الولايات المتحدة على طول شارع بريكيل. فيتميز وسط البلد بإنه موطن للعديد من البنوك الكبرى، و المحاكم، والمقار المالية، والمعالم الثقافية والسياحية، والمدارس، والمتنزهات، وبه كثافة سكانية كبيرة. وهو موجود في شرق وسط المدينة، عبر خليج بيسكين الشاطئ الجنوبي. أما في شمال غرب وسط المدينة مباشرةً، يوجد مركز المدينة (سيڤيك سنتر)، وهو مركز ميامي الرئيسي للمستشفيات و معاهد البحوث و التكنولوجيا الحيوية مع مستشفيات مثل جاكسون ميموريال، ومستشفى ميامي ڤيرجينيا ، ومستشفى كلية الطب ليونارد إم ميلر للطب بجامعة ميامي.

يشمل الجانب الجنوبي من ميامي الطريق المرجاني (كورال واي ) و ذا رودز و كوكونت گروڤ. كورال واي هو حي سكني تاريخي تم بناؤه عام 1922 ويربط وسط المدينة بـ كورال گابلز، وهو موطن للعديد من المنازل القديمة والشوارع التي تصطف على جانبيها الأشجار. تم إنشاء كوكونت گروڤ في عام 1825 وهو موقع قاعة مدينة ميامي في دينر كي و مسرح كوكونت گروڤ و مركز تسوق كوكو ووك والعديد من الملاهي الليلية والحانات والمطاعم و المحلات التجارية البوهيمية ، وعلى هذا النحو، فإن مدينة ميامي تحظى بشعبية كبيرة لدى طلاب الجامعات المحليين. وتتميز بإنها حي تاريخي به طرق ضيقة ومتعرجة ومظلة كثيفة من الأشجار. حيث يضم كوكونت گروڤ العديد من المتنزهات والحدائق مثل ڤيلا ڤيزكايا و حدائق الكامپونگ و حديقة بارناكل التاريخية الحكومية، وهي أيضًا موطن لمركز مؤتمرات كوكونت گروڤ والعديد من المنازل والعقارات التاريخية.

يشمل الجانب الغربي لميامي ليتل هاڤانا و ويست فلاگلر و فلاگامي، وهي موطن لكثير من أحياء المدينة التقليدية للمهاجرين. على الرغم من أنه في وقت من الأوقات كان حيًا يهوديًا في الغالب، إلا أن غرب ميامي اليوم موطن لمهاجرين من أمريكا الوسطى و كوبا، في حين أن الحي الغربي الأوسط من حي اللاپاتاه مجتمع متعدد الثقافات للعديد من الأعراق.

يشمل الجانب الشمالي من ميامي منطقة وسط المدينة، وهي منطقة ذات مزيج رائع من التنوع مع العديد من الهنود الغربيون، و الأسبان ، الأمريكيون الأوروبيون، و البوهيميون، والفنانون. وبها احياء شهيرة مثل إدگووتر و منطقة وينوود، وهي أحياء في وسط المدينة وتتكون في الغالب من أبراج سكنية شاهقة وهي موطن مركز أدريان أرشت للفنون التمثيلية، وعادة ً ما يعيش السكان الأكثر ثراءً في الجزء الشمالي الشرقي، وفي وسط المدينة، و ميامي ديزاين، و أبر إيست سايد، حيث سعى الكثيرون للحصول على منازل حقبة العشرينيات ومنازل منطقة ميمو التاريخية ، وهو نمط معماري نشأ في ميامي في الخمسينيات من القرن الماضي. يوجد في الجانب الشمالي من ميامي أيضًا مجتمعات مهاجرة بارزة من الأمركيين الأفارقة وجاليات كاريبية مهاجرة مثل ليتل هاييتي، كما يوجد بها حي أوڤرتاون موطن (المسرح الغنائي) و ليبرتي سيتي.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المناخ

عاصفة رعدية نموذجية بعد ظهر الصيف تتدفق من إيڤرگليدز

تتمتع ميامي بمناخ موسمي إستوائي (تصنيف مناخ كوپن "Am")[17][18]مع موسم جفاف ملحوظ في الشتاء. وإرتفاع في مستوى سطح البحر، وتتميز بموقعها الساحلي، وموقعها فوق مدار السرطان ، وقربها من تيار الخليج يشكل مناخها. مع متوسط شهر يناير 68.2 °ف (20.1 °م) ، يتميز الشتاء بإرتفاع يتراوح بشكل عام بين 73–80 °ف (23–27 °م)، وعادة يستقر الهواء البارد بعد مرور جبهة باردة، والتي تنتج الكثير من كمية قليلة من الأمطار خلال الموسم. وتنخفض القيعان إلى أقل من 50 °ف (10 °م) ، بمتوسط 10-15 ليلة خلال فصل الشتاء بعد مرور الجبهات الباردة.

يبدأ موسم الأمطار في وقت ما في يونيو وينتهي في منتصف أكتوبر. خلال هذه الفترة ، تتراوح درجات الحرارة بين منتصف الثمانينيات إلي التسعينيات المنخفضة (29-35 درجة مئوية)، مصحوبة برطوبة عالية، على الرغم من أن الحرارة غالبًا ما تخفف من العواصف الرعدية بعد الظهر أو نسيم البحر الذي ينمو قبالة المحيط الأطلسي، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة ، لكن الأجواء لا تزال رطبة للغاية. يحدث الكثير من هطول الأمطار ( 55.9 بوصة (1،420 م م) خلال هذه الفترة. تتراوح نقاط الندى في الأشهر الدافئة من 71.9 °ف (22.2 °م) في (يونيو) إلى 73.7 °ف (23.2 °م) في (أغسطس). [19]

تتراوح الحدود القصوى من (2.8 درجة م) في 3 فبراير 1917 إلى ( 38 درجة م) في 21 يوليو 1940.[20] في حين أن ميامي لم تسجل رسميًا تساقط الثلوج في أي محطة أرصاد جوية رسمية منذ الإحتفاظ بالسجلات، فقد سقطت هبات ثلجية في بعض أجزاء ميامي في 19 يناير 1977.[21][22][23][24]

يبدأ موسم الأعاصير رسميًا من 1 يونيو حتى 30 نوفمبر، على الرغم من أن الأعاصير يمكن أن تتطور بعد تلك التواريخ. ولكن يظل الوقت الأكثر احتمالاً لضرب ميامي هو خلال ذروة موسم الرأس الأخضر، والذي يمتد من منتصف أغسطس وحتى نهاية سبتمبر..[25] على الرغم من أن الأعاصير غير شائعة في المنطقة، إلا أن إحداها ضرب في عام 1925 ومرة أخرى في عام 1997. حوالي 40٪ من المنازل في ميامي مبنية على السهول الفيضية وتعتبر مناطق معرضة لخطر الفيضانات.[26]

تقع ميامي تحت مصنع وزارة الزراعة الأمريكية 10 ب / 11 أ منطقة هاردينس.[27]

قالب:Miami weatherbox

التركيبة السكانية

التعداد التاريخي
التعداد Pop.
19001٬681
19105٬471225٫5%
192029٬571440٫5%
1930110٬637274٫1%
1940172٬17255٫6%
1950249٬27644٫8%
1960291٬68817�0%
1970334٬85914٫8%
1980346٬6813٫5%
1990358٬5483٫4%
2000362٬4701٫1%
2010399٬45710٫2%
تقدير 2019467٬963[28]17٫1%
U.S. Decennial Census[29]

المدينة المناسبة هي موطن لأقل من ثلث سكان جنوب فلوريدا. ميامي هي المدينة 42 من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة. ومع ذلك فإن منطقة ميامي الحضرية، والتي تشمل مقاطعات ميامي ديد، و بروارد و بالم بيتش، التي يبلغ عدد سكانها مجتمعة أكثر من 5.5 مليون نسمة، وتحتل المرتبة السابعة في الولايات المتحدة،[30]وهي أكبر منطقة حضرية في جنوب شرق الولايات المتحدة. ومنذ من عام 2008، تعتبر الأمم المتحدة أن ميامي تكتل حضري وتحتل المرتبة 44 في العالم.[31]

ملف:Race and ethnicity 2010- Miami (5560452404).png
Map of racial/ethnic distribution in Miami, 2010 U.S. Census. Each dot is 25 people: Non-Hispanic White, Hispanic, Black, Asian

في عام 1960، كان اللاتينيون يشكلون حوالي 5 ٪ من سكان مقاطعة ميامي ديد. بين عامي 1960 و 2000، كان 90 ٪ من النمو السكاني في المقاطعة يتكون من ذوي الأصول الأسبانية، مما رفع نسبة السكان من أصل إسباني إلى أكثر من 57 ٪ بحلول عام 2000.[32]

في عام 1970، أفاد مكتب الإحصاء أن عدد سكان ميامي يبلغ 45.3٪ من أصل إسباني، و 32.9٪ من غير ذوي الأصول الإسبانية البيضاء، و 22.7٪ من السود.[33]كان النمو السكاني المتفجر في ميامي مدفوعاً بالهجرة الداخلية من أجزاء أخرى من البلاد، حتى الثمانينيات بشكل أساسي، وكذلك بسبب الهجرة، بشكل أساسي من الستينيات إلى التسعينيات. اليوم، استمرت الهجرة إلى ميامي ، ويُعزى نمو ميامي اليوم بشكل كبير إلى التوسع الحضري السريع والبناء الشاهق، مما أدى إلى زيادة الكثافة السكانية في أحياء المدينة الداخلية، كما هو الحال في وسط المدينة، وبريكل، و إيدگووتر، حيث شهدت منطقة واحدة في وسط المدينة وحدها زيادة في عدد السكان بنسبة 2.069٪ في تعداد 2010. تعتبر ميامي بمثابة مدينة متعددة الثقافات، حيث لا يزال السكان يحتفظون بالكثير من سماتهم الثقافية أو بعضها. تتأثر الثقافة العامة لميامي بشكل كبير بعدد سكانها الضخم من ذوي الأصول الأسبانية من الكاريبي وأمريكا الجنوبية والسود من جزر الكاريبي بشكل أساسي.[34]

العرق والأصول والدين واللغات

يوجد في ميامي أغلبية سكانية أقلية، حيث إن البيض غير اللاتينيين يشكلون أقل من نصف السكان، 11.9٪ انخفاضًا من 41.7٪ في عام 1970. يشكل الهسپانيون أو اللاتينيون 70٪ من سكان ميامي. إستنادا ً إلي تعداد عام 2010، كان التركيب العرقي لسكان ميامي 72.6٪ أمريكي أبيض (بما في ذلك ذوي الأصول الأسبانية البيضاء)، 19.2٪ أسود أو أمريكي من أصل أفريقي، 1٪ أمريكي آسيوي ، والباقي ينتمون إلى مجموعات أخرى أو من أصول مختلطة.

أفاد تعداد الولايات المتحدة لعام 2010 أن السكان من أصل إسباني في ميامي يمثلون 70 ٪ من إجمالي سكانها،[35]مع وجود 34.4٪ من سكان المدينة من أصل كوبي، 15.8٪ لديهم خلفية أمريكا الوسطى (7.2٪ نيكاراگوا، 5.8٪ هندوراس، 1.2٪ سلفادوري، و 1.0٪ گواتيمالي، كان 8.7٪ من أمريكا الجنوبية من أصل كولومبي، 1.4 ٪ فنزويلي، 1.2,٪ من بيرو، 1.2٪ أرجنتيني، 1.0٪ تشيلي و 0.7٪ إكوادوري، 4.0٪ آخرون من أصل لاتيني (0.5٪ إسباني)، 3.2٪ ينحدرون من بورتوريكو، 2.4٪ كانوا إسبان الدومينيكان، و 1.5٪ لديهم أصل مكسيكي.

اعتبارًا من عام 2010، كان المنحدرون من أصول أفريقية يمثلون 19.2٪ من سكان ميامي. من إجمالي سكان المدينة، كان 5.6٪ من أصل هندي غربي أو الأمريكيين من أصل أفريقي كاريبي (4.4٪ هايتي ، 0.4٪ جامايكي، 0.4٪ جزر البهاما، ٪0.1 غرب الهند البريطانية، و 0.1٪ ترينيداد وتوباگونيان 0.1٪ أخرى أو غير محددة من غرب الهند) ،[36] 3.0٪ كانوا من السود من أصل إسباني ،[35] و 0.4٪ من أصل أفريقيا جنوب الصحراء.[37][38]

اعتبارا من 2010,كان السكان من أصل أوروبي (غير أبيض من أصل إسباني) يمثلون 11.9٪ من سكان ميامي. من إجمالي عدد سكان المدينة، كان 1.7 ٪ ألماني، و 1.6 ٪ إيطالي، و 1.4 ٪ أيرلندي، و 1.0 ٪ إنجليزي، و 0.8 ٪ فرنسي، و 0.6 ٪ روسي، و 0.5 ٪ بولنديون.[37][38]منذ الستينيات، كانت هناك حركة هجرة للسكان البيض ضخمة من ميامي مع إنتقال العديد من البيض غير اللاتينيين خارج ميامي بسبب تدفق المهاجرين الذين إستقروا في معظم أنحاء ميامي.[39][40]

اعتبارا من 2010، كان المنحدرون من أصول آسيوية يمثلون 1.0٪ من سكان ميامي. من إجمالي سكان المدينة، كان 0.3٪ من الشعب الهندي / الشعب الهندي الكاريبي الأمريكي (1،206 شخصًا)، 0.3٪ صينيون (1،804 شخصًا)، 0.2٪ فلبينيون (647 شخصًا)، 0.1٪ كانوا آسيويين آخرين (433 شخصًا)، 0.1٪ يابانيين (245 شخصًا)، 0.1٪ كوريون (213 شخصًا)، و 0.0٪ كانوا من الفيتناميين (125 شخصًا).[37]

في عام 2010، اعتبر 1.9 ٪ من السكان أنفسهم من أصل أمريكي فقط (بغض النظر عن العرق أو الأصل)،[37][38] بينما 0.5٪ من أصول عربية.[37]

الملف السكاني[41] 2010 2000 1990 1980 1970 1960 1950 1940 1930 1920 1910
أبيض (يشمل ذوي الأصول الأسبانية البيضاء) 72.6% 66.6% 65.6% 66.6% 76.6% 77.4% 83.7% 78.5% 77.3% 68.5% 58.7%
ذوي الأصول الأسبانية 70.0% 65.8% 62.5% 55.9% 44.6% 17.6%
أسود أو أمريكي من أصل أفريقي 19.2% 22.3% 27.4% 25.1% 22.7% 22.4% 16.2% 21.4% 22.7% 31.3% 41.3%
البيض غير اللاتينيين 11.9% 11.8% 12.2% 19.4% 41.7%
آخرون 4.2% 5.6% 6.4% 7.8% 0.4% 0.1 0.1 0.1 0.1 0.1 0.1
آسيويون 1.0% 0.7% 0.6% 0.5% 0.3%
Source: تعداد الولايات المتحدة

الدين في ميامي (2014)[42] ██ البروتستانتية (39%)██ الكاثوليكية الرومانية (27%)██ المورمونية (0.5%)██ الأرثوذكسية الشرقية (0.5%)██ شهود يهوه (1%)██ مسيحيون آخرون (1%)██  لا دين (21%)██ اليهودية (9%)██ دين آخر (1%)

وفقًا لدراسة أجريت عام 2014 من قبل مركز پيو للأبحاث، فإن المسيحية هي أكثر الأديان إنتشارًا في ميامي بنسبة (68٪)، مع 39٪ من السكان يصرحون بالحضور في مجموعة متنوعة من الكنائس التي يمكن اعتبارها بروتستانتية، و 27٪ يعتنقون معتقدات الروم الكاثوليك.[43][44] تليها اليهودية بنسبة(9٪)، و الإسلام، و البوذية، و الهندوسية، ومجموعة متنوعة من الديانات الأخرى لها أتباع أقل؛ كما يمارس الإلحاد أو عدم ممارسة الإنتماء الديني المنظم الذاتي بنسبة 21٪.

التعليم والأسر والدخل والفقر

في عام 2004، أفاد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) أن ميامي بها أعلى نسبة من المقيمين المولودين في الخارج أكثر من أي مدينة رئيسية أخري في جميع أنحاء العالم (59٪)، تليها تورونتو (50٪).

حوالي 22.2٪ من الأسر و 27.3٪ من السكان كانوا تحت خط الفقر في التعداد، بما في ذلك 37.1٪ ممن تقل أعمارهم عن 18 عامًا و 32.8٪ من الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر.[45]

التركيبة السكانية في ميامي
تعداد 2010 ميامي[46] مقاطعة ميامي ديد فلوريدا
مجموع السكان 399,457 2,496,435 18,801,310
عدد السكان ، النسبة المئوية للتغير ، من 2000 إلى 2010 +10.2% +10.8% +17.6%
الكثافة السكانية 11,135.9/ميل2
(4,299.6/كم2)
1,315.5/ميل2
(507.9/كم2)
350.6/ميل2
(135.4/كم2)
أبيض أو قوقازي (بما فيها أسباني ابيض) 72.6% 73.8% 75.0%
من أصل أسباني أو لاتيني (من أي عرق) 70.0% 65.0% 22.5%
أسود أو أمريكي من أصل أفريقي 19.2% 18.9% 16.0%
( أبيض غير أسباني أو قوقازي) 11.9% 15.4% 57.9%
آسيا 1.0% 1.5% 2.4%
الأمريكيون الأصليون or Native Alaskan 0.3% 0.2% 0.4%
جزر المحيط الهادئ or Native Hawaiian 0.0% 0.0% 0.1%
سباقين أو أكثر (متعدد الأعراق) 2.7% 2.4% 2.5%
بعض العرق الآخر 4.2% 3.2% 3.6%

الثقافة

الترفيه والفنون المسرحية

مركز أدريان أرشت للفنون المسرحية، ثاني أكبر مركز للفنون المسرحية في الولايات المتحدة

الموسيقى

ملهى ليلي في وسط المدينة

وسائل الإعلام

الرياضة

الإقتصاد

لقد ألهم البناء الشاهق الجاري في وسط المدينة الرأي العام حول " مانهاتن ميامي
ڤيلا ڤيزكايا, بني في 1914, هو أحد المعالم السياحية الرئيسية

يعتمد اقتصاد منطقة ميامي على السياحة بشكل رئيسي؛ فتدر السياحة نحو 4,5 مليار دولار سنوياً. وتعمل معظم المرافق السياحية على مدار العام. وتتفاوت درجات الحرارة في المدينة بشكل طفيف، حيث تسجل صيفًا 27°م، أما شتاء فتسجل 22°م .

تحتوي منطقة ميامي على مايقرب من3,000 معمل صناعي. وتعدّ المدينة من أكبر مراكز إنتاج الملابس في البلاد. ومن أهم المنتجات الأخرى: المفروشات والصناعات المعدنية والمطبوعات ومعدات النقل.


وسط المدينة هو المحور الرئيسي للتمويل والتجارة و الأعمال الدولية في جنوب فلوريدا. يحتوي شارع بريكيل علي أكبر تجمع للبنوك الدولية في الولايات المتحدة.
شارع بريكيل في وسط مدينة ميامي منطقة بريكيل المالية

ميامي هي مركز رئيسي للتجارة والتمويل وتفتخر بمجتمع أعمال دولي قوي. وفقًا لتصنيف مدن العالم الذي أجرته مجموعة وشبكة دراسة العولمة والمدن العالمية (GaWC) في عام 2010 واستنادًا إلى مستوى تواجد منظمات خدمة الشركات العالمية، تعتبر ميامي " ناقص ألفا المدينة العالمية ".[47] تمتلك ميامي منتجًا إجماليًا متروبوليتانًا يبلغ 257 مليار دولار أمريكي وتحتل المرتبة 20 عالميًا في GMP والمرتبة 11 في الولايات المتحدة.[48][49]

يقع المقر الرئيسي للعديد من الشركات الكبيرة في ميامي أو حولها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: أكرمان سينتيرفيت, ألين وير, اركتيك تونيكا, أرو اير, باكاردي, بنيهانا, شركة برايت ستار, برگر كنگ, سلبرتي كريسس, كارنيڤال كوربرايشن, كرنڤال كروز لاينز, كريسپين پورتر + بوگسكي, دواني بلاتر زيبيرك, إسپيريتو سانتو, فيزبر دوت كوم, گرينبيرگ تراوريگ, هولاند اند نايت, إنكتل دايركت, انترڤال انترناشيونال, لينار, صيدليات ناڤارو للتخفيضات, نرويگيان كرايس لاينز, أوقيانوسيا كروز, پيري ايلز انترناشيونال, أر سي تي ڤي الدولية, رويال كاريبيان إنترناشيونال, رايدر سيستمز, سيبورن كروز لاين, سيدانو, تلفونيكا, يوني ماس, تيليموندو, إنفيچين, بنك سنشري الأمريكي ، ڤيكتور گروب ، و خدمات الوقود العالمية. نظرًا لقربها من أمريكا اللاتينية، تعمل ميامي كمقر لعمليات أمريكا اللاتينية لأكثر من 1400 شركة متعددة الجنسيات ، بما في ذلك أمريكان إنترناشيونال گروپ ، الخطوط الجوية الأمريكية ، سيسكو سيستمز, شركة والت ديزني, إكسون, فيديكس, كرافت فودز, ليو فارما, مايكروسوفت, ياهو, أوراكل, إس بي سي للإتصالات, سوني, سيمانتيك, ڤيزاإنترناشيونال, و وال-مارت.[50] تعتبر ميامي مركزًا رئيسيًا للإنتاج التلفزيوني وأهم مدينة في الولايات المتحدة لوسائل الإعلام الناطقة باللغة الإسبانية. يونيڤچن و تيليموندو و يونيماس في ميامي، جنبًا إلى جنب مع استوديوهات الإنتاج الخاصة بهم. تنتج استوديوهات تليفزيون تيليموندو الكثير من البرامج الأصلية لـ تيليموندو، مثل تيلينوفيلا والبرامج الحوارية. في عام 2011، تم تصوير 85٪ من برامج تيليموندوالأصلية في ميامي.[51] تعد ميامي أيضًا مركزًا رئيسيًا لتسجيل الموسيقى، حيث يوجد مقر موسيقى سوني اللاتينية و الموسيقي الترفيهية اللاتينية العالمية في المدينة، وهذا جنبًا إلى جنب مع العديد من علامات التسجيل الأخرى الأصغر. كما تجذب المدينة أيضًا العديد من الفنانين لتصوير مقاطع الفيديو الموسيقية والأفلام. خلال منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، شهدت المدينة أكبر إزدهار عقاري لها منذ إزدهار الأراضي في فلوريدا في العشرينات من القرن الماضي. خلال هذه الفترة، كان في المدينة أكثر من مائة مشروع بناء شاهق تمت الموافقة عليه، حيث تم بالفعل بناء 50 مشروعًا.[52]أدى البناء الشاهق السريع إلى نمو سكاني سريع في الأحياء الداخلية للمدينة، وخاصة في وسط المدينة و بريكيل و إدجووتر (ميامي) ، حيث أصبحت هذه الأحياء أسرع المناطق نموًا في المدينة. كما صُنفت سكاي لاين ميامي في المرتبة الثالثة الأكثر إثارة للإعجاب في الولايات المتحدة، بعد مدينة نيويورك و شيكاگو، والمرتبة التاسعة عشرة في العالم وفقًا لتقويم العمارة والتصميم.[53] يوجد بالمدينة حاليًا أطول ثمانية ناطحات سحاب (بالإضافة إلى ثلاثة عشر من أصل أربعة عشر ناطحات سحاب) في ولاية فلوريدا، و أطولها هو ٧٨٩ قدم (٢٤٠) م فندق وبرج فورسيزونز.[54]

تسبب إنهيار سوق الإسكان في عام 2007 في أزمة حبس الرهن في المنطقة.[55] في عام 2012 صنفت مجلة "فوربس" ميامي على أنها المدينة الأكثر بؤسًا في الولايات المتحدة بسبب أزمة الإسكان المعوقة التي كلفت العديد من السكان منازلهم ووظائفهم. كما تم تصنيف منطقة المترو في المدينة كواحدة من أعلى مناطق معدلات جرائم العنف في البلاد مما سبب الكثير من المشاكل للعمال في تنقلاتهم اليومية التي تأخذ وقتًا طويلًا أيضًا. [56] مثل مناطق المترو الأخرى في الولايات المتحدة، تتم جرام العنف في أحياء محددة فقط وليس في ميامي جميعها بشكل عام.[57] في دراسة أجريت عام 2016 على الموقع الإلكتروني "24/7 وول ستريت"، تم تصنيف ميامي على أنها أسوأ مدينة أمريكية يمكن للشخص أن يعيش فيها، بناءً على معدلات الجريمة والفقر وعدم المساواة في الدخل وتكاليف الإسكان التي تتجاوز بكثير متوسط الدخل.[58]

يعد مطار ميامي الدولي وميناء پورتو ميامي من بين أكثر منافذ الدخول ازدحامًا في البلاد، وخاصة لشحن البضائع من أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي. ميناء ميامي هو من أكثر موانئ الرحلات البحرية ازدحامًا في العالم، ومطار ميامي الدولي هو من أكثر المطارات إزدحامًا في فلوريدا، كما يعد بمثابة أكبر بوابة بين الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.[59] بالإضافة إلى ذلك، تضم المدينة أكبر تجمع للبنوك الدولية في البلاد، وبشكل أساسي على طول شارع ومحطة بريكيل في بريكل، الحي المالي في ميامي. نظرًا لقوتها في الأعمال التجارية الدولية والتمويل والتجارة فإن العديد من البنوك الدولية لديها مكاتب في وسط المدينة مثل مجموعة إسپيريتو سانتو المالية، التي يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة في ميامي. كانت ميامي أيضًا المدينة المضيفة لمفاوضات عام 2003 منطقة التجارة الحرة للأمريكتين.

ميامي هي موطن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير ومقر القيادة الجنوبية للولايات المتحدة المسؤولة عن العمليات العسكرية في أمريكا الوسطى والجنوبية. بالإضافة إلى هذه الأدوار، تعد ميامي أيضًا مركزًا صناعيًا خاصة لمحاجر الأحجار والتخزين. تتركز هذه الصناعات بشكل كبير على الأطراف الغربية للمدينة بالقرب من دورال و هياليه.

وفقًا لمكتب الإحصاء الأمريكي في عام 2004، تم تصنيف مدينة ميامي في المرتبة الثالثة من حيثُ أكبر عدد من الأسر دخلهم الشهري تحت خط الفقر الفيدرالي في الولايات المتحدة، مما يجعلها ثالث أفقر مدينة في الولايات المتحدة، بعد ديترويت، ميشيغان التي حازت علي (المرتبة الأولى)، و إل باسو تكساس والتي حازت علي (المرتبة الثانية). تعد ميامي أيضًا واحدة من المدن القليلة جدًا التي أفلست فيها حكومتها المحلية في عام 2001.[60] من ناحية أخرى، حصلت ميامي على جوائز تقديرية لسياساتها البيئية: في عام 2008 تم تصنيفها على أنها "أنظف مدينة في أمريكا" وفقًا لـ "فوربس" بناء علي جودة ونقاء هواء المدينة طوال العام، المساحات الخضراء الشاسعة، المياه الصالحة للشرب، تنظيف الشوارع وبرامج إعادة التدوير على مستوى المدينة.[61]

ميناء ميامي

ميناء ميامي هو أكبر ميناء للسفن السياحية في العالم، وهو المقر الرئيسي للعديد من أكبر شركات الرحلات البحرية في العالم

ميامي هي موطن لواحد من أكبر الموانئ في الولايات المتحدة، ميناء ميامي. إنه أكبر ميناء للسفن السياحية في العالم. غالبًا ما يُطلق على الميناء اسم "عاصمة الرحلات البحرية في العالم" و "بوابة الشحن للأمريكتين".[62] لقد احتفظت بمكانتها باعتبارها الميناء الأول للرحلات البحرية / الركاب في العالم وهذا لأكثر من عقد من الزمان وذلك لاستيعابها أكبر عدد من سفن الرحلات البحرية وخطوط الرحلات البحرية الرئيسية. في عام 2017، خدم الميناء 5،340،559 من الركاب علي متن السفن السياحية.[63] بالإضافة إلى ذلك، يعد الميناء أحد أكثر موانئ الشحن ازدحامًا في البلاد، حيث استورد 9162.340 طنًا من البضائع في عام 2017.[63] من بين موانئ أمريكا الشمالية، يحتل ميناء ميامي المرتبة الثانية بعد ميناء جنوب لويزيانا في نيو أورلينز من حيث حمولة البضائع المستوردة / المصدرة من أمريكا اللاتينية. الميناء على قالب:518 فدان ثانية (2 ك م 2) وبه 7 صالات ركاب ولديه 7 محطات ركاب. الصين هي بلد الاستيراد رقم واحد في الميناء ودولة التصدير رقم واحد. يوجد في ميامي أكبر عدد من المقرات الرئيسية لخطوط الرحلات البحرية في العالم، وهي موطن: خطوط رحلات الكرنڤلات و رحلات المشاهير و خطوط الرحلات النرويجية و رحلات أوقيانوسيا و رويال كاريبيان إنترناشيونال. في عام 2014، تم الانتهاء من بناء نفق ميناء ميامي وهو يخدم الأن ميناء ميامي.[64]

السياحة والمؤتمرات

السياحة هي واحدة من أكبر صناعات القطاع الخاص في مدينة ميامي، حيث تضم مقاطعة ميامي داد أكثر من 144.800 وظيفة وحدها. [65] ومما جعل السياحة واحدة من أكبر الصناعات في المدينة، هو تصوير المدينة المتكرر في الموسيقى والأفلام والثقافة الشعبية مما جعل المدينة ومعالمها معروفة في جميع أنحاء العالم. و في عام 2016، اجتذبت مدينة ميامي ثاني أكبر عدد من السياح الأجانب أكثر من أي مدينة في الولايات المتحدة، وهي أيضا واحدة من أفضل 20 مدينة في جميع أنحاء العالم من حيث إنفاق الزوار الدوليين. وقد وصل أكثر من 15.9 مليون زائر إلى ميامي في عام 2017، مما أضاف 26.1 مليار دولار أمريكي إلى الاقتصاد.[66] ومع وجود بنية تحتية فندقية كبيرة ومرفق مؤتمرات على مستوى عالمي في مركز مؤتمرات ميامي بيتش الذي تم تجديده حديثًا، فتعد ميامي وجهة شهيرة للمؤتمرات السنوية والمؤتمرات عامة. تشمل بعض أشهر الوجهات السياحية في مدينة ميامي الشواطئ، ومن أشهر الأماكن التي تجذب السياح ساوث بيتش، طريق لينكولن، سوق بايسايد و وسط مدينة ميامي. كما تشتهر منطقة آرت ديكو في ساوث بيتش بأنها واحدة من أكثر المناطق سحرًا في العالم بسبب النوادي الليلية والشواطئ والمباني التاريخية والتسوق. وهناك أيضا الأحداث السنوية مثل سوني إريكسون المفتوح و فن الپازل و مؤتمر الموسيقى الشتوية و مهرجان الطعام ونبيذ ساوث بيتش كما يجذب أسبوع الموضة لمرسيدس بنز في ميامي الملايين إلى العاصمة كل عام. يعد متحف وحدائق فيزكايا معلمًا تاريخيًا وطنيًا يقع على مساحة 28 فدانًا في كورال جابلز. حيث أنها مملوكة من أوائل القرن العشرين وتضم حدائق واسعة من عصر النهضة الإيطالية، ومناظر طبيعية للغابات الأصلية، ومجمع مباني قروية تاريخية. كما تأثرت المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية بنماذج عصر النهضة الإيطالية في فينيتو وتوسكان وتم تصميمها على طراز الهندسة المعمارية في إحياء البحر الأبيض المتوسط، مع عناصر الباروك.

الديموغرافيا

خريطة لميامي عام 1955
The برج الحرية, Miami's first skyscraper, was completed in 1925
Authentic Cuban dish of ropa vieja, فول أسود, أرز أصفر, plantains and fried yuca مع الجعة
التعداد تاريخياً
الإحصاء التعداد
1840446
1850159-64.3%
186083-47.8%
1870852.4%
1880257202.4%
1890861235.0%
19001٬68195.2%
19105٬471225.5%
192029٬549440.1%
1930110٬637274.4%
1940172٬17255.6%
1950249٬27644.8%
1960291٬68817.0%
1970334٬85914.8%
1980346٬8653.6%
1990358٬5483.4%
2000362٬4701.1%
تقديري 2006404٬048[67]11.5%
تعداد منطقة ميامي الحضرية
السنة التعداد
1920 66,542
1930 214,830
1940 387,522
1950 693,705
1960 1,497,099
1970 2,236,645
1980 3,220,844
1990 4,056,100
2000 5,007,564
2006 5,919,036

ولد ما يقرب من 55% من سكان ميامي خارج الولايات المتحدة. ويشكل الكوبيون خُمسي السكان ويُكسبون المدينة ثقافة لاتينية قوية. وقد اجتذبت هذه الثقافة عددًا من المصارف والشركات التي تتولى أعمال التجارة الأمريكية ـ اللاتينية. وتضم المدينة أيضاً عدداً كبيراً من السكان الهاييتيين. وتشمل المجموعات السكانية الأخرى أولئك الذين يرجعون إلى أصول إنجليزية وألمانية وإيطالية. ويشكل السود 25% من سكان ميامي.

اللغات

التعليم

المدارس العامة

المدارس الخاصة

الكليات والجامعات

النقل

المطارات

Aerial view of Miami International Airport, which services roughly 35 million people annually
The Miami Metromover is a free train that runs throughout Downtown

يعدُّ مطار ميامي من أكثر مطارات البلاد ازدحاماً وحركة. ويُعدُّ أيضًا الممر الجوي الرئيسي بين الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية. وعن طريق ميناء ميامي، يتم نقل جموع المسافرين، كما ترسو به سفن الشحن القادمة من كثير من البلدان

وسائل النقل العام

الطرق والسكك الحديدية

الثقافة الشعبية

برج بانك اوڤ أمريكا مضاء بنيون وردي ساخن, أحد الألوان التي أصبحت the epitome of Miami's fashion nostalgia
المنظر من "القمر فوق ميامي Moon Over Miami ", وهو تعبير طالما ألهم العديد الكثير في ثقافة الپوپ, ومنهم فيلم, مسلسل تلفزيوني, أغنية وطبق.


مدن شقيقة

يوجد عشر مدن شقيقة لمدينة ميامي:[68]

انظر أيضا

وصلات خارجية

ميامي travel guide from Wikitravel

أخرى


قالب:Miami قالب:Dade County, Florida

المصادر


  1. ^ "American FactFinder". United States Census Bureau. Retrieved 2008-01-31.
  2. ^ "US Board on Geographic Names". United States Geological Survey. 2007-10-25. Retrieved 2008-01-31. Check date values in: |date= (help)
  3. ^ "The World According to GaWC 2008". Globalization and World Cities Study Group and Network, Loughborough University. Retrieved March 3, 2009.
  4. ^ "Inventory of World Cities". Globalization and World Cities (GaWC) Study Group and Network. Archived from the original on October 14, 2013. Retrieved December 1, 2007.
  5. ^ "Gross Domestic Product by Metropolitan Area, 2017" (PDF). Bea.gov. Retrieved October 23, 2018.
  6. ^ "The World According to GaWC 2020". GaWC - Research Network. Globalization and World Cities. Retrieved 31 August 2020.
  7. ^ "2019 Global Cities Report". ATKearney.
  8. ^ "City Mayors: Richest cities in the world". www.citymayors.com. Retrieved June 18, 2019.
  9. ^ https://www.census.gov/quickfacts/fact/table/miamicityflorida/PST045219
  10. ^ Beyer, Scott. "Welcome To Brickell, Miami's "Wall Street South"". Forbes (in الإنجليزية). Retrieved June 18, 2019.
  11. ^ "PortMiami 2017 Cruise Guide" (PDF).
  12. ^ "Miami Is The Second Most Popular Destination For International Visitors (And Growing Fast)". TheNextMiami.com. Retrieved November 5, 2016.
  13. ^ "Miami Environment". Advameg. Retrieved July 19, 2007.
  14. ^ "Miami, Florida metropolitan area as seen from STS-62". National Aeronautics and Space Administration. Archived from the original on December 1, 2007. Retrieved August 19, 2007. Unknown parameter |deadurl= ignored (help)
  15. ^ Dean Whitman (September 1997). "Notes on the geology and Water Resources of South Florida". Notes on Florida Geology. Florida International University. Retrieved January 11, 2011.
  16. ^ "USGS Ground Water Atlas of the United States". United States Geological Survey. Retrieved February 19, 2006.
  17. ^ "Weather: Miami, Florida". Weatherbase. Retrieved March 30, 2015.
  18. ^ "World Map of Köppen−Geiger Climate Classification" (PDF).
  19. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة NOAA
  20. ^ "Climate Data". National Weather Service.
  21. ^ "Maine shivers at −29: Snow falls in Florida". Associated Press. The Baltimore Sun. January 20, 1977. p. A1. "Temperatures dipped into the 30s in southern Florida, with snow flurries reported even in Miami Beach."
  22. ^ Lardner Jr., George; Meyers, Robert. "Miami Is Hit by First Recorded Snow: State of Emergency Is Eyed for Virginia Thousands Idled as Cold Closes Factories, Businesses". The Washington Post. January 20, 1977. p. A1. The meandering jet stream in the upper atmosphere sent flurries of genuine snow onto Miami's palm trees. ... It was the farthest south that snow has been reported in the United States since the record books were started in the 19th century. ... The snow flurries in Miami will be only an asterisk in the record books since they didn't fall on any of the National Weather Service's recording stations in the area, but they were genuine."
  23. ^ Khiss, Peter. "New York High is 26 as the South Shivers: Florida Snow Causes Emergency Gas Shortage Widespread". The New York Times. January 20, 1977. p. 1. "Florida officially recorded snow for the first time yesterday in Palm Beach County, 65 miles north of Miami, and even that city had flurries, although not at the official stations at its airport or nearby Coral Gables."
  24. ^ Kleinberg, Howard (December 30, 1989). "The Great Miami Snow Job". The Dispatch. Retrieved September 23, 2010.
  25. ^ "Vulnerable cities: Miami, Florida". The Weather Channel. Archived from the original on April 27, 2006. Retrieved February 19, 2006.
  26. ^ "Irma spared America, but still had a big effect on it". The Economist (in الإنجليزية). Retrieved September 26, 2017.
  27. ^ "USDA Plant Hardiness Zone Map". United States Department of Agriculture. Archived from the original on February 27, 2014. Retrieved February 24, 2014. Unknown parameter |deadurl= ignored (help)
  28. ^ "Population and Housing Unit Estimates". Retrieved May 21, 2020.
  29. ^ "Census of Population and Housing". Census.gov. Retrieved June 4, 2015.
  30. ^ "Annual Estimates of the Population of Metropolitan and Micropolitan Statistical Areas: April 1, 2000 to July 1, 2009". 2009 Population Estimates. United States Census Bureau, Population Division. March 19, 2010. Archived from the original (XLS) on October 16, 2015. Retrieved September 5, 2015.
  31. ^ "Table A.12. Population of urban agglomerations with 750,000 inhabitants or more in 2005, by country, 1950–2015" (PDF). World Urbanization Prospects: The 2005 Revision. United Nations Department of Economic and Social Affairs/Population Division. Retrieved January 1, 2008.
  32. ^ "Demographic Profile: Miami–Dade County, Florida 1960–2000" (PDF). Miami, Florida: Miami–Dade County Department of Planning and Zoning. September 2003. p. iii (p. 5 of PDF). Archived from the original (PDF) on March 20, 2012. Retrieved January 19, 2020.
  33. ^ "Florida – Race and Hispanic Origin for Selected Cities and Other Places: Earliest Census to 1990". U.S. Census Bureau. Archived from the original on August 12, 2012. Retrieved April 21, 2012.
  34. ^ 2020 Demographics. Miami Matters. Retrieved June 23, 2020
  35. ^ أ ب "Race and Hispanic or Latino Origin: 2010 – 2010 Census Summary File 1". American FactFinder. US Census Bureau. Archived from the original on February 12, 2020. Retrieved August 18, 2014.
  36. ^ "Miami, Florida FIRST ANCESTRY REPORTED Universe: Total population – 2006–2010 American Community Survey 5-Year Estimates". United States Census Bureau. Retrieved October 29, 2015.
  37. ^ أ ب ت ث ج "Miami, Florida Profile of General Population and Housing Characteristics: 2010 – 2010 Demographic Profile Data". United States Census Bureau. Retrieved October 25, 2015.
  38. ^ أ ب ت "Miami, Florida: SELECTED SOCIAL CHARACTERISTICS IN THE UNITED STATES – 2006–2010 American Community Survey 5-Year Estimates". United States Census Bureau. Retrieved October 25, 2015.
  39. ^ https://www.washingtonpost.com/wp-srv/national/longterm/meltingpot/melt1109.htm
  40. ^ https://account.miamiherald.com/paywall/registration?resume=118269088
  41. ^ "Florida – Race and Hispanic Origin for Selected Large Cities and Other Places" (PDF). Retrieved April 20, 2016.
  42. ^ "Adults in the Miami metro area". Pew Research Center.
  43. ^ Major U.S. metropolitan areas differ in their religious profiles, Pew Research Center
  44. ^ "America's Changing Religious Landscape". Pew Research Center: Religion & Public Life. May 12, 2015.
  45. ^ "Miami, Florida: SELECTED ECONOMIC CHARACTERISTICS – 2006–2010 American Community Survey 5-Year Estimates". United States Census Bureau. Retrieved October 26, 2015.
  46. ^ "Miami city, فلوريدا – Census 2010". USA Today. Retrieved January 12, 2012.
  47. ^ "The World According to GaWC 2012". Lboro.ac.uk (September 14, 2011). Retrieved on October 8, 2012.
  48. ^ "Which are the largest city economies in the world and how might this change by 2025?". PricewaterhouseCoopers UK. Archived from the original on May 31, 2013. Retrieved November 20, 2009. Unknown parameter |deadurl= ignored (help)
  49. ^ "Gross Metropolitan Product". Greyhill Advisors. Retrieved September 29, 2011.
  50. ^ "Walmart Latinoamérica Opens New Regional Office in South Florida, Introduces New Regional President and CEO Eduardo Solórzano". Walmartstores.com. February 23, 2010. Archived from the original on March 4, 2010. Retrieved September 5, 2015. Unknown parameter |deadurl= ignored (help)
  51. ^ Telemundo plans to tape 1,100 hours of telenovelas in Miami. Miamitodaynews.com (June 23, 2011). Retrieved on October 8, 2012.
  52. ^ Miami: High rise buildings–All. Emporis. Retrieved August 25, 2007.
  53. ^ Gramsbergen, Egbert & Paul Kazmierczak. "The World's Best Skylines". Archived from the original on February 4, 2008. Retrieved May 10, 2008. Unknown parameter |deadurl= ignored (help); Cite uses deprecated parameter |lastauthoramp= (help)
  54. ^ "Miami:High rise buildings–Completed". Emporis. Retrieved August 19, 2007.
  55. ^ Bell, Maya (August 27, 2007). "Boom of condo crash loudest in Miami". Orlando Sentinel. Archived from the original on September 1, 2007. Retrieved August 30, 2007. Unknown parameter |deadurl= ignored (help)
  56. ^ Badenhausen, Kurt. "America's Most Miserable Cities (2012)". Forbes. Retrieved March 31, 2013.
  57. ^ Werner, Raleigh. "Moving to Miami, FL: Relocating Tips & Advice". Jumpshell.
  58. ^ Kaufmanmkaufman, Michelle (June 28, 2016). "Miami was rated Worst American City to Live In by website 24/7 Wall St". Miami Herald. Retrieved September 23, 2017.
  59. ^ "New figures show PortMiami retained No. 1 cruise port ranking". Business Journal. Retrieved March 31, 2013.
  60. ^ Cohen, Adam (June 24, 2001), "Gloom over Miami", Time, http://www.time.com/time/magazine/article/0,9171,135186,00.html, retrieved on September 2, 2007 
  61. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة Van Riper
  62. ^ "Port of Miami". Miami-Dade County. Retrieved October 28, 2008.
  63. ^ أ ب "2017-18 Port Report" (PDF). PortMiami.
  64. ^ Cordle, Ina Paiva (May 28, 2014). "The new PortMiami tunnel's opening is delayed until mid-June". The Miami Herald. Retrieved June 6, 2014.
  65. ^ https://www.globest.com/2018/05/02/greater-miami-tourism-industry-setting-records/?slreturn=20180904191824
  66. ^ Herrera, Chabeli (1 May 2018). "Despite Irma, Miami tourism grew in 2017. Will Asia flights make 2018 even better?". Miami Herald.
  67. ^ "U.S. Census Population Finder: Miami, Florida". U.S. Census Bureau. Retrieved 2007-08-02.
  68. ^ "Mayor's International Council Sister Cities Program". City of Miami. Retrieved 2007-07-13.


قالب:Miami metropolitan area

قالب:Florida cities and mayors of 100,000 population