البرلمان العربي

البرلمان العربي مقره في دمشق، سوريا. وتم الاتفاق عليه في مؤتمر القمة العربية عام 2001 في عمّان. الدول العربية وافقت على إنشاء برلمان عربي، وطرح مشروع قرار لمنح الأمين العام لجامعة الدول العربية القدرة على إنشاء وبدأ البرلمان. عام 2004، في مؤتمر القمة العربية العادية في الجزائر كان هو التاريخ الرسمي لجميع أعضاء الجامعة العربية لإرسال ممثلين إلى جلسات البرلمان المؤقت التي جرت في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة مصر. وكان على كل دولة من الدول الاعضاء إرسال أربعة أعضاء، إلى الجلسات المؤقتة في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، لحين الانتهاء من إنشاء المقر الدائم في دمشق.

علي السالم الدكباس (من الكويت) هو المتحدث الحالي باسم البرلمان.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المراقبون


الهامش

  1. ^ Turkey joined Arab Parliament as observer

وصلات خارجية

قالب:سياسة الوطن العربي

Vote.svg هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.