مجلس الشيوخ الأمريكي

(تم التحويل من United States Senate)
مجلس الشيوخ الأمريكي
United States Senate
الكونگرس الأمريكي رقم 115
Coat of arms or logo
Flag of the United States Senate
علم مجلس الشيوخ الأمريكي
النوع
النوع مجلس أعلى of the الكونگرس الأمريكي
Term limits None
التاريخ
الدورة الجديدة بدأت 3 يناير 2017 (2017-01-03)
القيادة
رئيس المجلس مايك پنس، (جمهوري)
منذ 20 يناير، 20017
الرئيس المؤقت أورن هاتش، (جمهوري)
منذ 6 يناير 2015
زعيم الأغلبية متش مكونل، (جمهوري)
منذ 3 يناير 2015
زعيم الأقلية تشك شومر، (ديمقراطي)
منذ 4 يناير، 2007
ضابط
الأغلبية
جون كورنن، (جمهوري)
منذ 3 يناير 2015
ضابط
الأقلية
دك دربن، (ديمقراطي)
منذ 3 يناير 2015
Structure
المقاعد 100
115th United States Senate.svg
الجماعات السياسية الأغلبية (51)
الأقلية (49)
طول المدة 6 أعوام
الانتخابات
نظام التصويت First-past-the-post; nonpartisan blanket primary مع جولة ثانية بالأغلبية في 3 ولايات.
آخر انتخاب 8 نوفمبر 2016 (34 مقعد)
الانتخاب القادم 6 نوفمبر 2018 (33 مقعد)
مكان الانعقاد
111th US Senate class photo.jpg
قاعة مجلس الشيوخ
كاپيتول الولايات المتحدة
واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة
الموقع الإلكتروني
senate.gov

مجلس الشيوخ الأمريكي United States Senate، أحد مجلسي الكونگرس. والمجلس الآخر هو مجلس النواب. ويشار إلى مجلس الشيوخ دائمًا باسم المجلس الأعلى وإلى مجلس النواب باسم المجلس الأدنى. ويتمتع كلا المجلسين بسلطات متساوية تقريبًا، ولكن منصب عضو مجلس الشيوخ سناتور يعد امتيازًا أرفع من منصب نائب عضو مجلس النواب. ولابد أن يصدر عن كل من مجلسي الشيوخ والنواب صيغة مطابقة لمشروع القانون تحت النظر قبل أن يصبح قانونًا. [1].ويعين عضو مجلس الشيوخ الأمريكي لفترة 6 سنوات. ويقع مقر مجلس الشيوخ في الجناح الشمالي من مبنى الكاپيتول، في واشنطن، العاصمة. ويقع مجلس النواب في الجناح الغربي من نفس المبنى.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التاريخ

وقع خلاف في المؤتمر الدستوري ـ 1787 ـ الذي رسم شكل الحكومة الوطنية في كيفية التمثيل بالكونجرس. فقد كان المندوبون الذين يمثلون الولايات ذات العددية السكانية القليلة، يريدون أن يكون التمثيل متساويًا لكل ولاية، فيما طالب مندوبو الولايات ذات العددية السكانية الكبيرة أن يكون التمثيل وفقًا لعدد السكان. وتم التوصل إلى تسوية تقضي، بأن يكون التمثيل متساويًا في مجلس الشيوخ ـ عضوين عن كل ولاية ـ بغض النظر عن عدد السكان. وقضت تلك الاتفاقية أن يكون التمثيل في مجلس النواب على أساس عدد السكان. وكان عدد أعضاء مجلس الشيوخ الأول 22 عضوًا عند اجتماعه في 1789م، وأصبح بعد ذلك 26 بنهاية دورة الكونجرس الأول. وفي الوقت الحاضر، فإن مجلس الشيوخ يضم 100 عضو. وقد بلغت عضويته 100 في 1959م، عندما أصبحت هاواي الولاية رقم خمسين للولايات المتحدة.


العضوية

المؤهلات

المادة الأول, من المادة 3, من الدستور الأمريكي: تحدد مؤهلات ثلاثة لأعضاء مجلس الشيوخ : (1) لكل عضو في مجلس الشيوخ يجب أن لا يقل عمره عن 30 عاما، 2) يجب أن يكون من مواطني الولايات المتحدة لمدة لا تقل عن السنوات التسع الماضية، و 3) يجب أن يكون (في وقت الانتخابات) من سكان الولاية التي يسعى إلى تمثيلها. العمر، والمواطنة، ومؤهلات أعضاء مجلس الشيوخوهي أكثر صرامة من تلك التي تطبق على الممثلين. في مقالة من مقالات الفيدرالية الفيدرالي رقم: 62، "جيمس ماديسون" يبرر هذا الترتيب بالقول إن "الثقة في مجلس الشيوخ" تدعو إلى "مزيد من المعلومات ومدى استقرار الشخصية".

مجلس الشيوخ (وليس القضاء هو الحكم الوحيد في مجلس الشيوخ مؤهلات. خلال سنواتها الأولى، ولكن مجلس الشيوخ لم التدقيق في مؤهلات أعضاء. ونتيجة لذلك، ثلاثة من اعضاء مجلس الشيوخ الذين لم تستوف شرط السن مع ذلك اعترف مجلس الشيوخ : هنري كلاي (29 عاما) في 1806)، وميسون Armistead طومسون (28 سنة في 1816) وجون لايتون (28 سنة في 1818). هذا ما يحدث، ولكن لم يتكرر منذ ذلك الحين. [3]) في عام 1934، وراش هولت دال الاب وانتخب لعضوية مجلس الشيوخ في سن ال 29 ؛ لأنه كان ينتظر حتى يبلغ 30 لتأدية القسم. وبالمثل، جو بايدن وانتخب لعضوية مجلس الشيوخ 30th له قبل فترة وجيزة من ولادة في عام 1972 وأنه قد مرت 30th عيد ميلاد له من قبل مجلس الشيوخ في الوقت الذي أجرى مراسم أداء اليمين لهذا العام electees في كانون الثاني / يناير 1973.

هذه المقالة جزء من سلسلة عن:
مجلس الشيوخ الأمريكي
الختم الأعظم لمجلس شيوخ الولايات المتحدة
الأعضاء
الأعضاء الحاليون
(حسب الأقدمية • حسب العمر • حسب الطبقة)

قائمة الأعضاء السابقين في مجلس الشيوخ الأمريكي
Hill committees (DSCC, NRSC)
نائب الرئيس الأمريكي
الرئيس المؤقت (قائمة)
العميد • الضابط المترئس
زعماء الأحزاب ومساعدوهم

التجمع الديموقراطي
المؤتمر الجمهوري

السياسات والإجراءات
Advice and consent
الجلسة المغلقة (قائمة)
Cloture • Committees (قائمة)
جلسة تنفيذية • Filibuster
التاريخ • Quorum  • Quorum call
Recess appointment • الرواتب
الختم  • Standing Rules • Traditions
Unanimous consent
VPs' tie-breaking votes
الأماكن
كاپيتول الولايات المتحدة
مباني مكتب مجلس الشيوخ
(ديركسن • هارت • رسل)


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الانتخابات والولاية


الولاية

الانتخابات

Mid-term vacancies

القسم


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الرواتب والمكافآت

الأهمية السياسية

عضوية مجلس الشيوخ


الطرد وإجراءات تأديبية أخرى

المقاعد الشاغرة

أحزاب الأقلية والأغلبية

الضباط

جانب مجلس الشيوخ في كاپيتول الولايات المتحدة في واشنطن العاصمة.

رئاسة مجلس الشيوخ

قادة الأحزاب

الضباط غير الأعضاء

الإجراءات

الجلسات اليومية

A typical Senate desk


التقويمات

اللجان

Dirksen Senate Office Building Committee Room 226 is used for hearings by the Senate Judiciary Committee.
للقائمة الكاملة، انظر قائمة لجان مجلس الشيوخ الأمريكي.

مهام مجلس الشيوخ

المهام التشريعية

المهمة الأساسية لمجلس الشيوخ سن التشريعات؛ فبعد أن يقدم أحد الأعضاء مشروع قانون معين، يحال ذلك القانون المقترح إلى لجنة معينة لدراسته. وقد تضع تلك اللجنة مشروع القانون جانبًا، وتحول بذلك بينه وبين أن يقترع عليه مجلس الشيوخ، أو يمرره مع التوصية بإجازته. وإذا ما تم تمرير قانون مشروع من قبل اللجنة المعنية، فإنه يوضع في قائمة ليتسنى لمجلس الشيوخ النظر فيه. وزعيم الأغلبية هو الذي يقرر إلى حد كبير، ما إذا كان سيتم النظر في مشاريع القوانين هذه، والوقت المحدد لذلك.

يجيز مجلس الشيوخ معظم مشاريع القوانين بالموافقة الجماعية. ومثل هذه الموافقة تتيح مرونة في الإجراءات أكثر مما هو مسموح بها فيما عداها. ويؤدي الاعتراض حتى من جانب عضو واحد إلى تعطيل الموافقة الجماعية. وتوضع حدود زمنية لطول المداولات. وفي ظل القواعد والنظم الخاصة بمجلس الشيوخ، فإنه يجوز للأعضاء أن يتحدثوا لأي مدة شاءوا حول أي موضوع مهما كان. ويلجأ بعض الأعضاء في بعض الأحيان إلى استخدام هذا الحق للإدلاء بأحاديث مطولة تعرف باسم خطب الإعاقة، حيث إنَّها تعرقل المجلس عن التصويت. وتستخدم المجموعات الصغيرة من أعضاء مجلس الشيوخ في بعض الأحيان خطب الإعاقة للإرغام على سحب أو تغيير تشريع معين، يلاقي موافقة معظم الأعضاء. ويمكن للمجلس أن يوقف خطب الإعاقة عن طريق الاقتراع على إنهاء المناقشة، أي الاقتراع لوضع حد للمناقشة. ويتطلب إنهاء المناقشة عن طريق الاقتراع مساندة ثلاثة أخماس أعضاء مجلس الشيوخ.

تحتاج معظم مشاريع القوانين لإجازتها مساندة أغلبية بسيطة فقط ـ أي أكثر من نصف عدد الأعضاء الحاضرين ـ ويحال مشروع القانون الذي يعدّه ويجيزه مجلس الشيوخ إلى مجلس النواب، حيث يمر عبر إجراءات مماثلة. وإذا أجيز مشروع قانون معين من قبل المجلسين كليهما، فإنه يمكن للجنة مشتركة أن تقوم بتسوية أي اختلافات توجد في صيغتي مشروع القانون. وبعد أن يصدر المجلسان صيغة متطابقة من مشروع القانون، فإنه يحال إلى رئيس الدولة للتصديق عليه. ويصبح مشروع القانون المعني قانونًا، إذا صدَّق عليه رئيس الجمهورية، أو إذا فشل في القيام بأي إجراء حياله خلال 10 أيام ـ بدون أيام الأحد ـ مع كون الكونجرس في حالة انعقاد. ويتطلب مشروع القانون توقيع رئيس الدولة ليصبح قانونًا إذا وصل إلى رئيس الجهاز التنفيذي في مدة أقل من 10 أيام ـ بدون أيام الأحد ـ قبل أن ينفض الكونجرس. وإذا نقض رئيس الدولة مشروع القانون فإنه يعاد إلى الكونجرس. ويصبح مشروع القانون المنقوض قانونًا إذا صوت ثلثا الأعضاء على الأقل من الحضور في كل مجلس لإبطال (إلغاء) قرار النقض.

الضوابط والتوازنات

The Senate has the power to try impeachments; shown above is Theodore R. Davis' drawing of the impeachment trial of President Andrew Johnson, 1867.


التشكيل الحالي ونتائج الانتخابات

العضوية الحزبية للشيوخ حسب الولاية
  2 Democrats
  1 Democrat and 1 Republican
  2 Republicans
  1 Democrat and 1 independent in the Democratic Caucus
  1 Democrat and 1 vacant seat

ترتيب الأعضاء الحاليون

تشكيل مجلس الشيوخ الحالي من 3 يناير، 2011:

الانتماء الأعضاء ملاحظات
  الحزب الديقراطي 51
  الحزب الجمهوري 47
  مستقلون 2 Two caucus with the Democrats
الإجمالي 100


انظر أيضا

المصادر

  1. ^ "مجلس الشيوخ". الموسوعة المعرفية الشاملة.

بيبليوگرافيا

تاريخ مجلس الشيوخ الأمريكي

The following are published by the Senate Historical Office.

متفرقات

  • Baker, Richard A. The Senate of the United States: A Bicentennial History Krieger, 1988.
  • Baker, Richard A., ed., First Among Equals: Outstanding Senate Leaders of the Twentieth Century Congressional Quarterly, 1991.
  • Barone, Michael, and Grant Ujifusa, The Almanac of American Politics 1976: The Senators, the Representatives and the Governors: Their Records and Election Results, Their States and Districts (1975); new edition every 2 years
  • David W. Brady and Mathew D. McCubbins. Party, Process, and Political Change in Congress: New Perspectives on the History of Congress (2002)
  • Caro, Robert A. The Years of Lyndon Johnson. Vol. 3: Master of the Senate. Knopf, 2002.
  • Comiskey, Michael. Seeking Justices: The Judging of Supreme Court Nominees U. Press of Kansas, 2004.
  • Congressional Quarterly Congress and the Nation: 2001–2004: A Review of Government and Politics: 107th and 108th Congresses (2005); massive, highly detailed summary of Congressional activity, as well as major executive and judicial decisions; based on Congressional Quarterly Weekly Report and the annual CQ almanac.
    • Congressional Quarterly, Congress and the Nation: 1997–2001 (2002)
    • Congressional Quarterly. Congress and the Nation: 1993–1996 (1998)
    • Congressional Quarterly, Congress and the Nation: 1989–1992 (1993)
    • Congressional Quarterly, Congress and the Nation: 1985–1988 (1989)
    • Congressional Quarterly, Congress and the Nation: 1981–1984 (1985)
    • Congressional Quarterly, Congress and the Nation: 1977–1980 (1981)
    • Congressional Quarterly, Congress and the Nation: 1973–1976 (1977)
    • Congressional Quarterly, Congress and the Nation: 1969–1972 (1973)
    • Congressional Quarterly, Congress and the Nation: 1965–1968 (1969)
    • Congressional Quarterly, Congress and the Nation: 1945–1964 (1965), the first of the series
  • Cooper, John Milton, Jr. Breaking the Heart of the World: Woodrow Wilson and the Fight for the League of Nations. Cambridge U. Press, 2001.
  • Davidson, Roger H., and Walter J. Oleszek, eds. (1998). Congress and Its Members, 6th ed. Washington DC: Congressional Quarterly. (Legislative procedure, informal practices, and member information)
  • Gould, Lewis L. The Most Exclusive Club: A History Of The Modern United States Senate (2005)
  • Hernon, Joseph Martin. Profiles in Character: Hubris and Heroism in the U.S. Senate, 1789–1990 Sharpe, 1997.
  • Hoebeke, C. H. The Road to Mass Democracy: Original Intent and the Seventeenth Amendment. Transaction Books, 1995. (Popular elections of senators)
  • Lee, Frances E. and Oppenheimer, Bruce I. Sizing Up the Senate: The Unequal Consequences of Equal Representation. U. of Chicago Press 1999. 304 pp.
  • McFarland, Ernest W. The Ernest W. McFarland Papers: The United States Senate Years, 1940–1952. Prescott, Ariz.: Sharlot Hall Museum, 1995 (Democratic majority leader 1950–52)
  • Malsberger, John W. From Obstruction to Moderation: The Transformation of Senate Conservatism, 1938–1952. Susquehanna U. Press 2000
  • Mann, Robert. The Walls of Jericho: Lyndon Johnson, Hubert Humphrey, Richard Russell and the Struggle for Civil Rights. Harcourt Brace, 1996
  • Ritchie, Donald A. Press Gallery: Congress and the Washington Correspondents. Harvard University Press, 1991.
  • Ritchie, Donald A. The Congress of the United States: A Student Companion Oxford University Press, 2001 (2nd edition).
  • Ritchie, Donald A. Reporting from Washington: The History of the Washington Press Corps Oxford University Press, 2005.
  • Rothman, David. Politics and Power the United States Senate 1869–1901 (1966)
  • Swift, Elaine K. The Making of an American Senate: Reconstitutive Change in Congress, 1787–1841. U. of Michigan Press, 1996
  • Valeo, Frank. Mike Mansfield, Majority Leader: A Different Kind of Senate, 1961–1976 Sharpe, 1999 (Senate Democratic leader)
  • VanBeek, Stephen D. Post-Passage Politics: Bicameral Resolution in Congress. U. of Pittsburgh Press 1995
  • Weller, Cecil Edward, Jr. Joe T. Robinson: Always a Loyal Democrat. U. of Arkansas Press, 1998. (Arkansas Democrat who was Majority leader in 1930s)
  • Wilson, Woodrow. Congressional Government. New York: Houghton Mifflin, 1885; also 15th ed. 1900, repr. by photoreprint, Transaction books, 2002.
  • Wirls, Daniel and Wirls, Stephen. The Invention of the United States Senate Johns Hopkins U. Press, 2004. (Early history)
  • Zelizer, Julian E. On Capitol Hill : The Struggle to Reform Congress and its Consequences, 1948–2000 (2006)
  • Zelizer, Julian E., ed. The American Congress: The Building of Democracy (2004) (overview)

وصلات خارجية