كازوو إيشيگورو

كازوو إيشيگورو
Kazuo Ishiguro
カズオ・イシグロ
石黒 一雄

OBE FRSA FRSL
Kazuo Ishiguro by Kubik.JPG
وُلِد8 نوفمبر 1954 (1954-11-08) (العمر 67 سنة)
نگازاكي، اليابان
الوظيفة
التعليم
الفترة1981–الآن
الصنف الأدبي
أبرز الأعمال
جوائز بارزة
الزوجلورنا مكدوگال (ز. 1986)
الأطفال1

كازوو إيشيگورو (باليابانية: 石黒 一雄 وتنطق بالإنگليزية: Kazuo_Ishiguro) (و.8 نوفمبر 1954) روائي بريطاني من أصل ياباني معاصر.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حياته

ولد إيشيگورو في نگاساكي في 8 نوفمبر 1954، وهو ابن شيزو إيشيگورو وزوجته شيزوگو. عام 1960 انتقلت أسرته بما فيها أختيه إلى جيلفورد سوراي حتى يعمل والده في البترول في البحر الشمالي. وذهب لمدرسة ستوتون الابتدائية ثم مدرسة النحو لمقاطعة ووكنگ في سوراي. بعد الانتهاء من الدراسة قام بالسفر في أمريكا وكندا وهو يكتب مذكرات ويرسل للشركات التسجيلات. عام 1974 بدأ في جامعة كنت، كانتربري وتخرج عام 1978 بعد الحصول على الليسانس في اللغة الإنگليزية والفلسفة. بعد قضاء عام في كتابة الأدب أكمل دراسته في جامعة إيست أنگليا حيث حصل على درجة الماجستير في الفنون في الكتابة الإبداعية عام 1980. وحصل على الجنسية البريطانية عام 1982.


السمات الأدبية

إيشيگورو مع طاقم فيلم Never Let Me Go في 2010.

عدد من روايته كتب في الماضي. وأحدث أعماله "لا تدعني أرحل" لها صفات الخيال العلمي ونغمة مستقبلية لكن أحداثها تدور في الثمانينات والتسعينات. روايته الرابعة "من لا عزاء لهم" تدور أحداثها في مدينة لم يذكر اسمها. و"بقايا النهار" تدور في منزل كبير في القرية ملك للورد إنجليزي في الفترة المحيطة بالحرب العالمية الثانية.

"فنان من العالم الطافي" في مدينة يابانية خلال فترة أعادة الإعمار بعد استسلام اليابان عام 1945. الروائي مجبر على الاتفاق مع دوره في الحرب العالمية الثانية. يجد نفسه يلام من الجيل الجديد الذي يتهمه بكونه جزء من السياسة اليابانية الخارجية ومجبر على مواجهة مثل العالم الحديث الممثل في حفيده.

الرويات كتبت في ضمير المتكلم ويعبر الراوي عن فشله. وتقنية إيشيجورو تسمح للشخصيات بالكشف عن فشلها ضمنا خلال السرد. والقارئ يتعاطف مع الراوي مع معرفة أخطائه.

دائما تنتهي رويات إيشيجورو دون حل الصراع. والقضايا التي يواجهها شخصياته تدفن في الماضي وتظل بلا حل. بالتالي دائما تنتهي الروايات بنبرة من الإذعان الحزين. وتقبل شخصياته الماضي وكيف صاروا ويكتشفون أن هذا الإدراك يسبب الراحة ونهاية العذاب النفسي.


أعماله

جوائز

وصلات خارجية

لقاءات

  • Interview with Kazuo Ishiguro on memory, self-deception and "The Buried Giant" on The 7th Avenue Project Radio Show, April 2015
  • Hunnewell, Susannah (Spring 2008). "Kazuo Ishiguro, The Art of Fiction No. 196". The Paris Review.
  • Richards, Linda (October 2000). "January Interview: Kazuo Ishiguro". Cite journal requires |journal= (help)
  • 2005 interview with Ishiguro in Sigla Magazine
  • 2006 Guardian Book Club podcast with Ishiguro by John Mullan

ملفات

  1. ^ أ ب ت ث ج خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة BritCouncil
  2. ^ "Granta 7: Best of Young British Novelists". Retrieved 6 May 2008.
  3. ^ "Granta 43: Best of Young British Novelists 2". Archived from the original on 11 May 2008. Retrieved 6 May 2008. Unknown parameter |deadurl= ignored (help)
  4. ^ أ ب "Time magazine's greatest English novels". The Times. 5 January 2008. Retrieved 19 February 2010.
  5. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة Nobel