بلدة

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
Lemgo, an old hanseatic town in Germany
Çeşme, Turkey a coastal Turkish town with houses in regional style and an Ottoman Castle
The alpine town of Davos in the Swiss Alps
Reading, England, is a large town which has unsuccessfully tried to become a city.
The town of Mecca in the Arabian Peninsula, before its inflation, in 1880.
The historical town of Skalica in Slovakia
The Marian town of Fátima (Portugal)

البلدة[1] هي تجمع سكاني بشري أكبر من القرية، وأصغر من المدينة، ويختلف تقدير المساحة التي بموجبها يطلق اسم "بلدة" على تجمع ما، من بلد إلى آخر في العالم. حيث أن مفهوم البدة عند العرب يشير إلى تجمع سكاني أكبر من القرية، وأصغر من المدينة، لذلك وعلى سبيل المثال ينظر البريطانيون إلى البلدات الأمريكية على أنها قرى، في حين يرى الأمريكيون البلدات البريطانية مدناً.

مدخل بلدة كرناز في حماة.

فهرست

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الأصل والاستخدام

تشترك كلمة بلدة في الأصل مع الألمانية الكلمة zaun ، الهولندية الكلمة tuin ، و Old Norse tun.[2] The original Proto-Germanic word, *tunan, is thought to be an early borrowing from Proto-Celtic *dunon (cf. Old Irish dun, Welsh din).[3]

المعنى الأصلي للكلمة في كل من الجرمانية والسلتيك كان شعور القلعة أو العلبة. يعيّن مُعرفو "المدينة" في العديد من اللغات الجرمانية الحديثة سياجًا أو حاجزًا. [4] في اللغة الإنجليزية والهولندية ، أخذ معنى الكلمة بمعنى المساحة التي تحاط بها هذه الأسوار ، والتي من خلالها يجب تشغيل المسار. [بحاجة لمصدر] في إنجلترا ، كانت بلدة مجتمعًا صغيرًا لم يكن باستطاعته تحمل تكاليف بناء أو تحصينات أخرى أكبر أو لم يُسمح له ببناءها palisade أو تخزين بدلاً من ذلك. [بحاجة لمصدر] في هولندا ، كانت هذه المساحة حديقة خاصة الأثرياء الذين كان لديهم سورًا عالٍ أو حائط من حولهم (مثل حديقة قصر [Het Loo Palace | Het Loo]] في Apeldoorn ، والتي كانت نموذجًا ل حديقة الملكة وليام الثالث و ماري الثاني في محكمة هامبتون). في Old Norse tun تعني مكانًا (عشبيًا) بين المنازل الزراعية ، ولا تزال الكلمة تُستخدم بمعنى مماثل في اللغة النرويجية الحديثة. أصبحت اللغة الإنجليزية القديمة "تون" لاحقة شائعة لاسم المكان في إنجلترا وجنوب شرق اسكتلندا خلال فترة التسوية الأنجلوسكسونية. في اللغة الإنجليزية القديمة و Early و Middle Scots ، يمكن للكلمات "ton" و "toun" وما إلى ذلك أن تشير إلى أنواع متنوعة من المستوطنات من العقارات والممتلكات الزراعية ، جزئيًا التقاط المعنى الإسكندنافي (كما هو الحال في كلمة الأسكتلندية fermtoun) في نهاية المقياس ، إلى البلديات المحصنة. [بحاجة لمصدر] الأنجلو المشتركة الأخرى شملت لاحقات سكسونية "لحم الخنزير" ("المنزل") ، "الشجاع" ("الثابت") ، و "burh" ("الدفن" ، "البلدة" ، "burgh"). في بعض الحالات ، تكون "البلدة" اسمًا بديلاً لـ "مدينة" أو "قرية" (خاصةً قرية أكبر). في بعض الأحيان ، تكون كلمة "بلدة" اختصارًا لـ "بلدة". بشكل عام ، يمكن تمييز البلدات اليوم عن بلدة ، قرية ، أو هاملت على أساس طابعها الاقتصادي ، في معظم سكان البلدة سوف يميل إلى اشتقاق حياتهم من التصنيع الصناعة ، التجارة ، الخدمة العامة بدلاً من الصناعة الأولية مثل الزراعة أو الأنشطة ذات الصلة.

حجم السكان في المكان ليس محددًا موثوقًا للشخصية الحضرية. في العديد من مناطق العالم ، على سبيل المثال في الهند على الأقل حتى وقت قريب ، قد تحتوي قرية كبيرة على عدة مرات أكبر من عدد سكان بلدة صغيرة. في المملكة المتحدة ، هناك مدن تاريخية أصغر بكثير من المدن الكبيرة.

إن الظاهرة الحديثة المتمثلة في النمو الواسع ضاحية ، التطور الحضري عبر الأقمار الصناعية ، وهجرة سكان المدن إلى القرى قد زادت من تعقيد تعريف المدن ، وخلق مجتمعات حضرية في خصائصها الاقتصادية والثقافية ولكن تفتقر إلى خصائص أخرى في المناطق الحضرية.

قد تكون بعض أشكال الاستيطان غير الريفي ، مثل المواقع المؤقتة التعدين ، غير ريفية بشكل واضح ، لكن في أفضل الأحوال تدعي بأنها مدينة مشكوك فيها.

غالبًا ما توجد المدن كوحدات حكومية متميزة ، ذات حدود محددة قانونًا وبعض أو كل مزايا الحكومة المحلية (على سبيل المثال ، قوة [الشرطة]). ويشار إلى هذه في الولايات المتحدة باسم "المدن المدمجة". في حالات أخرى ، تفتقر البلدة إلى الحكم الخاص بها ويقال إنها "غير مدمجة". لاحظ أن وجود مدينة غير مدمجة يمكن تحديده بطريقة قانونية بوسائل أخرى ، على سبيل المثال تقسيم المناطق. في حالة بعض المجتمعات المخططة ، توجد البلدة بشكل قانوني في شكل عهود على الممتلكات داخل المدينة. يحدد تعداد الولايات المتحدة العديد من المكان المخصص للتعداد (CDPs) بأسماء المدن غير المدرجة داخلها ؛ ومع ذلك ، تشمل هذه المراكز عادة المناطق الريفية والضواحي وحتى القرى المحيطة وغيرها من المدن. يعتمد التمييز بين المدينة والمدينة بالمثل على النهج: قد تكون المدينة كيانًا إداريًا مُنح هذا التصنيف بموجب القانون ، ولكن في الاستخدام غير الرسمي ، يستخدم المصطلح أيضًا للإشارة إلى موقع حضري بحجم معين أو الأهمية: في حين أن العصور الوسطى ربما كانت تمتلك ما لا يقل عن 10000 نسمة ، فإن بعض[من؟] يعتبرون مكانًا حضريًا أقل من 100000 كمدينة ، على الرغم من وجود هي العديد من المدن المعينة رسميًا والتي تكون أصغر من ذلك بكثير.

مخطط العمر للمدن

اقترح عالم الجغرافيا الأسترالي توماس غريفيث تايلور تصنيفًا للبلدات بناءً على عمرها ونمط استخدام الأراضي. حدد خمسة أنواع من المدينة: خطأ استشهاد: إغلاق </ref> مفقود لوسم <ref> نظرًا لأن البلد مجتمع ريفي تاريخيًا به عدد قليل من المستوطنات الكبيرة ، حيث لا تضم المدن الكبرى أبدًا أكثر من مئات الآلاف من السكان قبل الألفية الجديدة ، فإن التقليد اللغوي للبلد لا يميز بين المدن والمدن.

ألبانيا

في ألبانيا تعني كلمة "qytezë" البلدة ، والتي تشبه إلى حد بعيد كلمة المدينة ( 'qytet "' '). رغم عدم وجود استخدام رسمي للمصطلح لأي تسوية. في الألبانية "qytezë" تعني "مدينة صغيرة" أو "مدينة جديدة" ، بينما في العصور القديمة "مركز سكني صغير داخل جدران القلعة".

العربية

المركز عبارة عن مجموعة سكانية ، أكبر من قرية ، وأصغر من المدينة. على الرغم من أن القرية أكبر من قرية صغيرة.

أستراليا

في أستراليا ، يمكن تسمية معظم المراكز السكانية الريفية والإقليمية بالمدن ؛ العديد من المدن الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها أقل من 200.[5] The smallest may be described as townships.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم بعض كيانات الحكومة المحلية رسميًا كمدن في كوينزلاند ، جنوب أستراليا ، أستراليا الغربية و الإقليم الشمالي ، وقبل ذلك أيضًا (حتى التسعينات) في فيكتوريا.

النمسا

لا يميز النظام القانوني Austria n بين القرى والبلدات والمدن. تم تقسيم البلاد إلى 2098 بلدية (بالألمانية: Gemeinden) من حيث المستوى الأساسي. تم تعيين البلديات الكبيرة كمدن سوق (بالألمانية: Marktgemeinden) أو مدن ( Städte ) ، ولكن هذه الفروق رمزية بحتة ولا تمنح مسؤوليات قانونية إضافية. هناك عدد من المجتمعات الأصغر التي تم تصنيفها كمدن لأنها اعتادت أن تكون مراكز سكانية إقليمية في الماضي البعيد. تضم مدينة راتنبرغ على سبيل المثال حوالي 400 نسمة. يبلغ عدد سكان مدينة Hardegg حوالي 1200 نسمة ، على الرغم من أن قلب المدينة التاريخي - Hardegg المناسب دون ما كان يُعتبر من القرى الصغيرة المحيطة به - هو موطن لـ 80 نسمة فقط.

لا توجد مناطق غير مدمجة. من بين 201 مدينة في النمسا ، هناك 15 مدينة مدن قانونية] ( Statutarstädte ). المدينة النظامية هي المدينة التي يتم تكليفها ، بالإضافة إلى اختصاصها كبلدية ، مع واجبات مقاطعة السلطة الإدارية). لا تأتي الحالة مع أي استقلالية إضافية: تعد السلطات الإدارية للمقاطعات مراكز خدمة فقط يستخدمها المواطنون للتفاعل مع الحكومة الوطنية ، على سبيل المثال للتقدم بطلب للحصول على رخص القيادة أو جوازات السفر. تستخدم الحكومة الوطنية عمومًا المقاطعات لإدارة نقاط الاتصال هذه نيابة عنها ؛ في حالة المدن النظامية ، تصعد البلدية.

بلغاريا

لا يفرق البلغار عمومًا بين "المدينة" و "البلدة". ومع ذلك ، في اللغة ووسائل الإعلام اليومية ، يتم استخدام المصطلحين "المدن الكبيرة" و "البلدات الصغيرة". تشير "المدن الكبيرة" عادة إلى صوفيا ، بلوفديف ، فارنا و بورغاس ، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 200000. غالبًا ما يتم تضمين روس و ستارا زاغورا أيضًا نظرًا لوجود بنية تحتية متطورة نسبيًا ويبلغ عدد سكانها أكثر من 100000 عتبة. من الصعب تسمية ما تبقى من عواصم المقاطعات بأنها "مدن كبيرة" حيث إنها عمومًا أقل تطوراً وتقلص عدد سكانها ، حيث يصل عدد سكانها إلى 30،000 نسمة.

في بلغاريا يحدد مجلس الوزراء ما يشكل التسوية ، بينما رئيس بلغاريا يمنح كل تسوية لقبها. في عام 2005 ، يجب أن يكون للقرى التي ترغب في تصنيف نفسها كمدينة بنية تحتية اجتماعية وفنية ، بالإضافة إلى عدد سكان لا يقل عن 3500 شخص. بالنسبة للمستوطنات السياحية ، تكون المتطلبات أقل حيث يجب ألا يقل عدد السكان عن 1000 شخص ، لكن متطلبات البنية التحتية لا تزال قائمة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

كندا

يختلف التعريف القانوني للمدينة في كندا حسب مقاطعة أو إقليم ، حيث أن لكل منها ولاية قضائية على تحديد وتشريع البلدات والمدن وأنواع أخرى من التنظيمات البلدية ضمن حدودها.

تعد مقاطعة Quebec فريدة من نوعها لأنها لا تميز بموجب القانون بين المدن والمدن. لا يوجد مستوى متوسط ​​باللغة الفرنسية بين "القرية" و "فيلا" ("البلدية" هو مصطلح إداري يطبق عادة على كيان قانوني وليس جغرافي) ، لذلك يتم الجمع بين كلاهما تحت الوضع القانوني الوحيد فيل . في حين قد يكون هناك تفضيل غير رسمي بين المتحدثين باللغة الإنجليزية فيما إذا كان يشار إلى أي فرد "فيل" عادة كمدينة أو كمدينة ، لا يوجد تمييز ولا توجد معايير قانونية موضوعية لجعل هذا التمييز بموجب القانون.

شيلي

في تشيلي ، تم تعريف المدن (الإسبانية: "pueblos") من قبل المعهد الوطني للإحصاء (INE) على أنها كيان حضري يبلغ عدد سكانه من 2001 إلى 5000 أو منطقة يبلغ عدد سكانها من 1001 إلى 2000 و النشاط الاقتصادي الثابت.

جمهورية التشيك

في الجمهورية التشيكية ، تُستخدم كلمة "المدينة" في مجموعة واسعة جدًا من البلديات ، بدءًا من براغ ، أكبر مدن العاصمة ويبلغ عدد سكانها 1.2 مليون نسمة تقريبًا ، إلى أصغرها Přebuz ، مع 74 نسمة فقط. من الناحية الفنية ، يجب أن يكون للبلدية ما لا يقل عن 3000 شخص يمنحون لقب "مستو" ، على الرغم من أن العديد من البلديات الأصغر ، وخاصة بعض مدن التعدين السابقة ، تحتفظ بلقب "مستو" لأسباب تاريخية. حاليا ، ما يقرب من 192 من 592 města أقل من 3000 نسمة.

تم دمج بعض البلديات معًا ، بحيث يتم اعتبار الكل "مستو". المدن النظامية ( statutární město ') ، والتي تم تحديدها بموجب القانون رقم. 128/2000 Coll.,[6]يمكن أن تحدد مقاطعاتها البلدية المتمتعة بالحكم الذاتي .. هناك 25 مدينة من هذا القبيل ، بالإضافة إلى براغ ، وهي مدينة "فعلية".

في عام 2006 ، أعيد تقديم المفهوم القانوني للمدينة ( městys '، أو "městečko" سابقًا)). حاليًا ، هناك حوالي 213 بلدية تحمل اللقب "městys".

البلديات التي لا تتأهل ك "město" أو "městys" افتراضيًا لعنوان "obec" (بلدية) أو ، بشكل غير رسمي ، "vesnice" (قرية) ، على الرغم من أنها قد تتكون من قرية واحدة أو أكثر. الدنمارك === في الدنمارك ، في العديد من السياقات ، لا يوجد تمييز بين "المدينة" و "المدينة" و "القرية" ؛ كل ثلاثة ترجمة باسم "من". في استخدام أكثر تحديداً ، بالنسبة إلى القرى الصغيرة و هاملتس ، تُستخدم كلمة "لاندزبي" (بمعنى "بلدة البلد") ، في حين أن المعادل الدنماركي للغة الإنجليزية "المدينة" هو "ستوربي" (بمعنى " مدينة كبيرة"). لأغراض رسمية ، يتم احتساب المناطق الحضرية التي تضم 200 شخص على الأقل على أنها "بواسطة".[7] تاريخيا ، كانت بعض المدن تتمتع بامتيازات مختلفة ، أهمها الحق في الاحتفاظ بالسوق. كانت تدار بشكل منفصل عن المناطق الريفية في كل من المسائل المالية والعسكرية والقانونية. تُعرف هذه المدن باسم "كوبستاد" (تقريبًا نفس معنى "البلدة" وإن كانت مستمدة من أصل مختلف للسمات) وتحتفظ بحقها الحصري في الملكية حتى بعد اختفاء آخر بقايا امتيازاتها من خلال إصلاح الإدارة المحلية حتى عام 1970.

استونيا

في إستونيا ، لا يوجد تمييز بين المدينة والمدينة لأن كلمة "لين" تُستخدم في المستوطنات الأكبر والأصغر ، والتي تعد أكبر من القرى والأحياء. هناك 30 بلديات بلدية ( omavalitsuslik linn ) في إستونيا و 17 مدينة أخرى ، التي اندمجت مع أبرشية بلدية( vallasisene linn ).

فرنسا

من الناحية الإدارية ، يُطلق على أصغر مستوى من السلطات المحلية "communes". ومع ذلك ، فإن بعض القوانين تتعامل مع هذه السلطات بشكل مختلف بناءً على عدد السكان وتطبق قواعد مختلفة على المدن الثلاث الكبرى باريس و ليون و مرسيليا. لأسباب تاريخية ، توجد ست بلديات في Meuse ككيان مستقل على الرغم من عدم وجود سكان على الإطلاق.

لأغراض إحصائية ، يعمل المعهد الإحصائي الوطني (INSEE) على التمييز بين المناطق الحضرية التي يقل عدد سكانها عن 2000 نسمة والكوميونات الأكبر حجماً ، ويطلق على هذا الأخير "الفيلات". عادة ما تسمى المستوطنات الأصغر "قرى". المصطلح الفرنسي لكلمة "بلدة" هو " bourg"[بحاجة لمصدر] ولكن في الواقع ، لا تميز القوانين الفرنسية حقًا بين المدن والمدن التي تعد جميعها شائعة دعا "الأشرار".

Putbus on Rügen Island, Germany

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

ألمانيا

الألمان لا يفرقون بشكل عام بين "المدينة" و "المدينة". الكلمة الألمانية لكليهما هي "Stadt" ، كما هو الحال في العديد من اللغات الأخرى التي لا تفرق بين هذه المفاهيم الأنجلوسكسونية. كلمة "قرية" ، باعتبارها مستوطنة أصغر ، هي "Dorf". ومع ذلك ، حدد المؤتمر الدولي للإحصاء لعام 1887 أحجامًا مختلفة من "شتات" ، استنادًا إلى حجم سكانها ، على النحو التالي: "لاندشتاد" "(" بلدة ريفية "؛ أقل من 5000) ،" كلينشتاد "(" "صغير بلدة "؛ من 5،000 إلى 20،000) ،" "Mittelstadt" "(" وسط المدينة "؛ بين 20،000 و 100،000) و" Großstadt "'(" بلدة كبيرة "؛ أكثر من 100،000).[8]يمكن ترجمة مصطلح "Großstadt" على أنه "مدينة". بالإضافة إلى ذلك ، قد يتحدث الألمان عن "مليونونشتاد" ، وهي مدينة يقطنها أكثر من مليون نسمة (مثل ميونيخ ، هامبورغ و برلين). تاريخياً ، أصبحت العديد من المستوطنات "شتات" من خلال منحها "شتاتريخت" في العصور الوسطى. في استخدام اللغة الألمانية الحديثة ، يمكن أيضًا اعتبار الأهمية التاريخية ووجود الوظائف المركزية (التعليم وتجارة التجزئة وما إلى ذلك) والكثافة السكانية للمكان الحضري كخصائص لـ "شتات". تخضع منظمة الحكومة المحلية الحديثة لقوانين كل ولاية وتشير إلى "Gemeinde" "( البلدية) ، بصرف النظر عن اللقب التاريخي. في حين أن معظم "Gemeinden" تشكل جزءًا من "Landkreis" ( District) على مستوى أعلى من الحكم المحلي ، فقد تتمتع المدن والبلدات الكبرى بوضع "kreisfreie Stadt" ، يجمع بين سلطات البلدية والمقاطعة.

التعيينات في حالات مختلفة متنوعة مثل في الولايات والأقاليم الأسترالية ، وتختلف من ولاية إلى أخرى. في بعض الولايات الألمانية ، عبارة "Markt" ("market") أو "Marktflecken" (تستخدم كلاهما في جنوب ألمانيا) أو "Flecken" ("spot" ؛ شمال ألمانيا على سبيل المثال في [[Lower Saxony] ]) تعيين مجتمع سكني يشبه المدينة بين "Gemeinde" و "Stadt" مع أهمية خاصة لمنطقة الضواحي الخارجية. من الناحية التاريخية ، حصل هؤلاء على "Marktrecht" (يمين السوق) ولكنهم لا يتمتعون بامتيازات كاملة للبلدة ؛ انظر سوق المدينة. قد يختلف التصنيف القانوني لتسوية معينة عن التسمية الشائعة (مثل "Samtgemeinde" - مصطلح قانوني في ساكسونيا السفلى لمجموعة من القرى ["Dorf" ، pl. "Dörfer". ] مع الحكومة المحلية المشتركة التي تم إنشاؤها عن طريق الجمع بين البلديات [ Gemeinde ، pl. Gemeinden ]).

اليونان وقبرص

في الكلام العادي ، اليونانيين استخدم كلمة χωριό (= قرية) للإشارة إلى المستوطنات الأصغر وكلمة πόλη أو πολιτεία (= مدينة) للإشارة إلى مستوطنات أكبر. يمكن للمتحدثين بعناية أيضًا استخدام كلمة ληολη للإشارة إلى المدن التي يتراوح عدد سكانها بين 2000 و 1999. في القانون الإداري اليوناني ، كان هناك تمييز بين δήμοι ، أي البلديات التي يزيد عدد سكانها عن 10000 نسمة أو التي تعتبر مهمة لبعض الأسباب الجغرافية (مقاعد المقاطعة) ، أو السبب التاريخي أو الكنسي (مقاعد الأساقفة) ، و κοινότητες ، بالإشارة إلى وحدات الحكم ، ومعظمهم من القرى. تم دمج الإصلاح الشامل ، الذي تم على مرحلتين في وقت مبكر من القرن الحادي والعشرين ، بشكل كبير مع أقرب قسم ، وقسم البلاد بأكملها إلى 325 كبيرًا يتمتع بالحكم الذاتي. تعيش البلديات السابقة كتقسيمات إدارية (δημοτικά διαμερίσματα، δημοτικές ενότητες).

قبرص ، بما في ذلك المناطق التي تحتلها تركيا ، مقسمة إلى 39 شخصًا (من حيث المبدأ ، مع ما لا يقل عن 5000 نسمة ، رغم وجود استثناءات) و 576 شخصًا.

هونج كونج

Nearly every town in Hong Kong has its own town hall. The picture shows the Sha Tin Town Hall in the town of Sha Tin.

[هونج كونج]] بدأت في تطوير مدن جديدة في الخمسينيات من القرن الماضي ، لاستيعاب الزيادة الهائلة في عدد السكان. أول مدن جديدة شملت تسوين وان و كوون تونغ. في أواخر الستينيات والسبعينيات ، تم إطلاق مرحلة أخرى من التطويرات الجديدة للمدينة. وقد تم تطوير تسع مدن جديدة حتى الآن. يتم تخطيط استخدام الأراضي بعناية ويوفر التطوير مساحة كبيرة لمشاريع الإسكان العامة. النقل بالسكك الحديدية متاح عادة في مرحلة لاحقة. المدن الأولى هي شا تين ، تسوين وان ، توين مون و تسيونغ كوان سين. توين مون كان من المفترض أن تكون معتمدة على الذات ، لكنها لم تكن ناجحة وتحولت إلى مجتمع غرفة نوم مثل المدن الجديدة الأخرى. التطورات الأخيرة هي Tin Shui Wai و North Lantau (Tung Chung-Tai Ho).

المجر

في هنغاريا لا يوجد تمييز رسمي بين مدينة وبلدة (الكلمة لكل منهما باللغة الهنغارية هي: فاروس). ومع ذلك ، فإن التعبيرات التي تشكلت بإضافة الصفات "kis" (صغيرة) و "nagy" (كبيرة) إلى بداية الكلمة الجذرية (مثل "nagyváros") تم تطبيعها للتمييز بين المدن والبلدات (المدن الأصغر حجمًا ، وبالتالي تحمل اسم "kisváros".) في هنغاريا ، يمكن للقرية أن تحصل على مكانة "város" (بلدة) ، إذا كانت تلبي مجموعة من الشروط المتنوعة لجودة الحياة وتطوير بعض الخدمات والمرافق العامة (على سبيل المثال وجود محلية المدرسة الثانوية أو تركيب شبكة أنابيب لجمع مياه الصرف الصحي على كامل المنطقة). في كل عام يختار وزير الشؤون الداخلية المرشحين من قائمة المتقدمين التي يتم فحصها من قبل لجنة ، والتي عادة ما يؤكدها رئيس الجمهورية من خلال إصدار فاتورة من رتبة المدينة لهم. بما أن المدينة مدينة تحمل دعماً مالياً إضافياً من الحكومة ، فإن العديد من القرى الصغيرة نسبياً تحاول الفوز بمكانة "ران فاروسي" هذه الأيام.

قبل سقوط الشيوعية في عام 1990 ، لم يكن مسموحًا للقرى الهنغارية التي يقل عدد سكانها عن 10،000 نسمة أن تصبح بلدات. في الآونة الأخيرة ، حصلت بعض المستوطنات الصغيرة التي يصل عددها إلى 2500 نسمة على رتبة المدينة (مثل Visegrád أو Zalakaros أو Gönc) وغالبًا ما يتم تجاهل شروط التنمية لرفع القرى الكبيرة بسرعة إلى المدن. اعتبارا من منتصف عام 2013 ، هناك 346 مدينة في المجر ، تضم حوالي 69 ٪ من مجموع السكان.

تستطيع المدن التي يزيد عدد سكانها عن 50000 شخص الحصول على مكانة "megyei jogú város" (مدينة تتمتع بحقوق مقاطعة) ، والتي تتيح لهم الحفاظ على درجة أعلى من الخدمات. (هناك استثناءات قليلة ، عندما حصلت المدن التي يقل عدد سكانها عن 50000 شخص على الوضع: Érd و Hödmezővásárhely و Salgótarján و Szekszárd)[9] As of middle 2013, there are only 23 such towns in Hungary.[10]

أيسلندا

ايرلندا

ينص قانون الحكم المحلي لعام 2001 'على أنه اعتبارًا من 1 يناير 2002 (القسم 10 ، القسم الفرعي (3) "" داخل المقاطعة التي تقع فيها والتي تشكل جزءًا منها ، لا تزال هناك مناطق حكومية محلية أخرى كما هو موضح في الجدول 6 والتي - (أ) في حالة المناطق المحددة في الفصل 1 من يُعرف الجزء 1 من هذا الجدول باسم البلديات ، و- (ب) في حالة المناطق المحددة في الفصل 2 من الجزء 1 والجزء 2 من هذا الجدول ، يُعرف باسم البلدات ، ويُشار في هذا القانون إلى مرجع إلى بلدة يجب أن تشمل إشارة إلى البلدة.

تؤثر هذه الأحكام على استبدال الأحياء والمدن والمناطق الحضرية التي كانت موجودة قبل ذلك التاريخ. يتم إجراء إصلاحات مماثلة في تسميات السلطات المحلية (ولكن ليس وظائفها) بموجب المادة 11 ، الجزء 17 من القانون يتضمن الحكم (المادة 185 (2)) "" يجوز للناخبين المؤهلين في مدينة يبلغ عدد سكانها 7500 على الأقل كما تم التأكد من ذلك في التعداد السابق السابق أو أي رقم آخر يحدده الوزير من وقت لآخر وفقًا للوائح وليس لديهم مجلس مدينة ، اقتراح وفقًا للفقرة (ب) لإنشاء مثل هذا المجلس ويحتوي على أحكام تمكّن من إنشاء مجالس بلدية جديدة وأحكام تمكن من حل المجالس البلدية الحالية أو الجديدة في ظروف معينة

إن الإشارة إلى أن "المدينة التي يبلغ عدد سكانها 7500 على الأقل كما تم التأكد من ذلك في التعداد السابق" ، تمد بالكثير من الصلاحيات المتعلقة بتعريف ما هو في الواقع مدينة إلى مكتب الإحصاء المركزي ومعاييرها يتم نشرها كجزء من كل تعداد.

؛ قانون التخطيط والتطوير 2000 هناك إشارة أخرى إلى التعداد ودوره في تحديد ما هي أو لا تكون المدينة لغرض إداري معين ، وهي في قانون التخطيط والتطوير لعام 2000 (الجزء الثاني الفصل الأول الذي ينص على خطط المنطقة المحلية)

يجب وضع خطة محلية فيما يتعلق بمنطقة - (1) تم تصنيفها كمدينة في أحدث تعداد سكاني ، بخلاف مدينة تم تصنيفها كضاحية أو ضواحي في هذا التعداد ، (2) يبلغ عدد سكانها أكثر من 2000 شخص ، و (ج) يقع داخل المنطقة الوظيفية لسلطة التخطيط التي هي مجلس مقاطعة.

معايير مكتب الإحصاء المركزي هذه هي المنصوص عليها بالكامل في2006 Census Appendices.

باختصار ، يتحدثون عن "البلدات ذات الحدود المحددة قانونًا" (أي تلك التي أنشأها قانون الحكم المحلي لعام 2001) والـ 664 الباقية باسم "مدن التعداد" ، والتي عرفتها نفسها منذ عام 1971 بأنها "مجموعة من 50 مسكنًا مأهولًا أو أكثر في التي توجد على بعد 800 متر مجموعة من 30 منزلًا مشغولًا على جانبي الطريق أو 20 منزلًا مشغولًا على جانب واحد من الطريق "" يوجد أيضًا معيار "200 متر" لتحديد ما إذا كان المنزل جزء من بلدة التعداد.

الهند

A street in Paravur town, India

يحدد 2011 Census of India المدن من نوعين: البلدة القانونية و التعداد السكاني. يتم تعريف المدينة النظامية على أنها جميع الأماكن مع بلدية ، شركة ، مجلس كانتون أو لجنة منطقة مدينة مُخطرة. تُعرَّف مدن التعداد بأنها أماكن تستوفي المعايير التالية:

  1. الحد الأدنى من السكان من 5000
  2. ما لا يقل عن 75 ٪ من السكان العاملين الذكور العاملين في المساعي غير الزراعية
  3. كثافة السكان على الأقل 400 / km 2 . (1000 لكل متر مربع).

تُعتبر جميع المدن النظامية ومدن التعداد السكاني [والنمو الخارجي] بمثابة مستوطنات حضرية ، مقارنة بالمناطق الريفية.[11]

إيران

في النصوص المعاصرة الفارسية ، لا يوجد تمييز بين "المدينة" و "المدينة" ؛ كلاهما يترجم إلى "شهر" (شهر). في النصوص الفارسية القديمة (حتى النصف الأول من القرن العشرين) ، استخدمت الكلمة العربية "القصبة" (قصبه) في البلدة. ومع ذلك ، في السنوات الخمسين الأخيرة ، أصبحت هذه الكلمة قديمة.

هناك كلمة باللغة الفارسية التي تستخدم لنوع خاص من البلدات الفضائية وأحياء المدينة. إنه "شهر" (شهر:): مدينة صغيرة). يُطلق على نوع آخر أصغر من البلدة أو [حي] في مدينة كبيرة اسم "Kuy" (کوی). لكل من "Shahrak" و "Kuy" تعاريف قانونية مختلفة. يشار إلى المدن الكبيرة مثل طهران ، مشهد ، أصفهان ، تبريز ، وما إلى ذلك والتي تضم ملايين السكان باسم "كلان شهر" 'کلان‌شهر ([[[ متروبول]]).

تُظهر السرعة التي اكتسبت بها القرى الكبيرة المختلفة مكانة المدينة في إيران زيادة هائلة في العقدين الأخيرين.

عادة ما تكون المدن والبلدات الكبرى مراكز بلدة (باللغة الفارسية: "شهرستان" (شهرستان). شهرستان نفسها هي جزء من "أوستان" استان (المقاطعة).

جزيرة مان

هناك أربع مستوطنات تم تحديدها تاريخياً ورسمياً كمدن (دوغلاس ، رمزي ، بيل ، كاستليتاون) ؛ ومع ذلك

  • يُشار أحيانًا إلى Peel كمدينة بحكم الكاتدرائية.
  • Onchan وبورت إيرين كلاهما أكبر في عدد السكان من أصغر "بلدة" ، بعد أن توسعت في العصر الحديث ، ولكن تم تصنيفها على أنها قرى.

إسرائيل

العبرية الحديثة لا توفر كلمة لمفهوم المدينة: أيارا (עיירה)، والمستمدة من 'عير' '(עיר)، الكتاب المقدس كلمة ل "المدينة". ومع ذلك ، فإن مصطلح "ayara" يستخدم عادة فقط لوصف المدن في البلدان الأجنبية ، أي المناطق الحضرية ذات العدد المحدود من السكان ، لا سيما عندما يحاول المتحدث إثارة مواقف الحنين أو الرومانسية. يستخدم المصطلح أيضًا لوصف Shtetl ، قبل Holocaust أوروبا الشرقية مدينة يهودية.

داخل إسرائيل ، يشار دائمًا إلى المناطق الحضرية القائمة على أنها مدن (مع استثناء واضح واحد موضح أدناه) بغض النظر عن حجمها الفعلي. لا يحدد القانون الإسرائيلي أي تسمية للتمييز بين المناطق الحضرية على أساس الحجم أو أي عامل آخر - وهذا يعني أن جميع المستوطنات الحضرية في إسرائيل يشار إليها قانونًا باسم "المدن".

باستثناء ما ورد أعلاه هو مصطلح Ayeret Pituakh (עיירת פיתוח، مضاءة "تاون التنمية") التي يتم تطبيقها على بعض المدن في إسرائيل استنادا إلى أسباب إنشائها. هذه المدن ، التي تم إنشاؤها خلال العقود السابقة من الاستقلال الإسرائيلي (الخمسينيات والستينيات عمومًا) ، صُممت أساسًا لتكون بمثابة مراكز تجارية ومواصلات ، تربط المستوطنات الزراعية الأصغر في المناطق الشمالية والجنوبية من البلاد ("المحيط") بـ المناطق الحضرية الرئيسية في المناطق الساحلية والوسطى. نمت بعض "مدن التنمية" هذه منذ ذلك الحين إلى حجم كبير نسبيًا ، ومع ذلك لا يزال يشار إليها باسم "مدن التنمية" ، خاصة عندما يرغب المتحدث في التأكيد على وضعها الاجتماعي والاقتصادي (غالبًا ما يكون منخفضًا). ومع ذلك ، نادراً ما يشار إليها (إن وجدت) باسم "المدن" ؛ عند الإشارة إلى واحدة مباشرة ، سوف يطلق عليها إما "مدينة تنمية" أو "مدينة" ، وهذا يتوقف على السياق.

إيطاليا

على الرغم من أن اللغة الإيطالية توفر كلمات مختلفة للمدينة ( città ) والمدينة ( paese ) والقرية ('villaggio' '، أو الطراز القديم ، أو' 'frazione' '، الأكثر شيوعًا) ، لا توجد تعريفات قانونية لكيفية تصنيف المستوطنات. إداريا ، تُحكم كل من البلدات والمدن على أنها comuni / comune ، في حين أن القرى قد تكون تقسيمات فرعية للأولى. بشكل عام ، في خطاب الحياة اليومية ، تكون المدينة أكبر أو أكثر سكانًا من قرية وأصغر من مدينة. قد تشكل المدن والبلدات المختلفة معًا منطقة حضرية ("منطقة متروبوليتانا"). يمكن أن تكون المدينة أيضًا مجتمعًا بارزًا ثقافيًا أو اقتصاديًا أو سياسيًا فيما يتعلق بالبلدات المحيطة. علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون هذه المدينة بموجب مرسوم الرئاسي. في المقابل ، يمكن أن تكون البلدة مكانًا مأهولًا على غرار مدينة أخرى ، ولكنها لم تتلق أي اعتراف رسمي. توجد استثناءات ملحوظة: على سبيل المثال ، Bassano del Grappa ، حصل على وضع "città" في عام 1760 بموجب Francesco Loredan مرسوم dogal ومنذ ذلك الحين حمل هذا اللقب . وأيضًا ، يجب عدم الخلط بين الكلمة الإيطالية للمدينة ("paese" و "P" الصغيرة) مع الكلمة الإيطالية للبلد / الأمة ("Paese" عادةً بحرف كبير P).

اليابان

في اليابان ، كان وضع المدينة ( شي ) مخصصًا لعدد قليل فقط من المستوطنات الكبيرة. ومع مرور الوقت ، تم تخفيف الشروط الضرورية لمدينة ، واليوم ، القواعد الوحيدة السارية التي تطبق هي وجود أكثر من 50000 شخص وأكثر من 60 ٪ من السكان في "مركز المدينة". في الآونة الأخيرة ، اندمجت العديد من القرى والبلدات الصغيرة من أجل تشكيل مدينة على الرغم من أنها تبدو جغرافيا مجرد مجموعة من القرى.

التمييز بين البلدات ( machi / chō ') والقرى (' ' mura / son' ') غير مكتوب إلى حد كبير وواحد من حيث حجم السكان عندما تأسست المستوطنة مع وجود قرى يقل عدد سكانها عن 10000 وبلدات يتراوح عدد سكانها ما بين 10000 إلى 50.000.

كوريا

في كل من كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية ، تسمى المدن eup '읍' ').

لاتفيا

في لاتفيا ، تُطلق على البلدات والمدن اسم "pilsēta" بشكل عشوائي. الاسم هو انكماش من كلمتين لاتفية: بيلس (القلعة) و 'sēta' '(السياج) ، مما يجعل من الواضح للغاية ما هو المقصود بالكلمة - ما هو تقع بين القلعة وسور القلعة. ومع ذلك ، يمكن تسمية المدينة باسم "lielpilsēta" بالإشارة إلى حجمها. قرية تسمى "ciemats" أو "ciems" في اللاتفية.

ليتوانيا

في ليتوانيا ن ، تسمى مدينة miestas ، وتسمى المدينة [[[: lt: miestelis | miestelis]] (حرفيًا "صغيرة" 'miestas' '). Metropolis تسمى' '[[[: lt: didmiestis | didmiestis]]' '(حرفيًا "كبير"' miestas ).

ماليزيا

في ماليزيا ، المدينة هي المنطقة التي يديرها المجلس البلدي (مالاي: Majlis Perbandaran).

هولندا

قبل عام 1848 ، كان هناك تمييز قانوني بين الأجزاء "stad" والأجزاء "غير stad" من البلاد ، لكن الكلمة لم تعد لها أي أهمية قانونية. تم منح حوالي 220 مكانًا (حقوق المدينة) وما زالت تسمى أيضًا لأسباب تاريخية وتقليدية ، على الرغم من أن الكلمة تُستخدم أيضًا في المناطق الحضرية الكبيرة التي لم تحصل على هذه الحقوق أبدًا. لهذا السبب ، في هولندا ، لا يوجد تمييز بين "المدينة" و "المدينة" ؛ كلاهما يترجم باسم "stad". عادة ما يكون عدد سكان قرية صغيرة ("gehucht") أقل من 1000 نسمة ، وتتراوح القرية ("dorp") من 1000 إلى 25000 نسمة ، ويمكن لمكان يزيد عن 25000 أن يطلق على نفسه اسم القرية أو المدينة ، ويعتمد ذلك في الغالب على التاريخ أسباب أو حجم المكان. على سبيل المثال ، لم تحصل لاهاي أبدًا على حقوق المدينة ، ولكن بسبب حجمها - أكثر من نصف مليون نسمة - تعتبر مدينة. ستافيردين ، مع 40 نسمة فقط ، ستكون قرية صغيرة ، ولكن بسبب حقوق المدينة قد يطلق على نفسه مدينة.

لأغراض إحصائية ، يوجد في هولندا ثلاثة أنواع من المدن:

  • "كلاين ستاد" (مدينة صغيرة): من 50000 إلى 99999 نسمة
  • middelgrote stad (مدينة متوسطة الحجم): 100000 - 249999 نسمة
  • grote stad (مدينة كبيرة): 250،000 أو أكثر

فقط أمستردام ، روتردام ، لاهاي و أوترخت يُعتبرون "مجموعة محببة".

نيوزيلندا

في نيوزيلندا ، المدينة عبارة عن منطقة مبنية ليست كبيرة بما يكفي لتكون مدينة. تاريخياً ، يتوافق هذا التعريف مع عدد يتراوح بين 1000 و 20000 شخص تقريبًا. ليس للمدن أي وجود قانوني مستقل ، حيث تتم إدارتها ببساطة كأجزاء مبنية من المناطق ، أو في بعض الحالات ، للمدن.

تختلف مدن نيوزيلندا اختلافًا كبيرًا في الحجم والأهمية ، بدءًا من مراكز الخدمة الريفية الصغيرة إلى المراكز الإقليمية المهمة مثل بلينهايم و تاوبو. عادة ، بمجرد أن تصل البلدة إلى عدد سكان يتراوح بين 20000 و 30000 شخص ، ستبدأ اعتبارها مدينة بشكل غير رسمي. الشخص الذي يعتبر التسوية أصغر من أن يكون مدينة ، يطلق عليه عادة "بلدة" أو "قرية".

النرويج

في النرويج ، تتم ترجمة "المدينة" و "البلدة" إلى " حسب" ، حتى إذا كان قد يشار إلى المدينة باسم "storby" ("البلدة الكبيرة") . سيكونون جميعًا جزءًا من " كومون" ("[[[بلدية]]" ") وإدارتها كـ" [.

حصلت النرويج على أقصى المدن الشمالية في العالم: هاميرفيست. الآن يتم الاحتفاظ بالسجل بواسطة New Ålesund في جزيرة سفالبارد النرويجية

الفلبين

The town center of Loboc, Bohol.

في الفلبين ، المكافئ الرسمي المحلي للبلدة هو البلدية (الفلبينية "بيان"). يوجد في كل بلدية أو بلدة في البلد رئيس بلدية (قلدي "فلبيني") ونائب رئيس بلدية (فلبيني "بيس قلوي") بالإضافة إلى مسؤولين محليين في البلدة (Sangguniang Bayan). تتألف المدن الفلبينية ، التي يطلق عليها اسم البلديات ، من عدد من القرى والمجتمعات التي تسمى "[[[barangays]]"] مع واحدة (أو مجموعة قليلة من) "barangay" (ق) تعمل كمركز للبلدة أو بوبلاسيون .

في المدن الفلبينية هي أن لديها متطلبات ثابتة من الميزانية والسكان والأرض لتصبح على هذا النحو ، أي من "بارانغاي" أو مجموعة من هذه المدن إلى مدينة أو إلى مدن ، أي من مدينة إلى مدينة . على التوالي ، من الأمثلة على ذلك مدينة B.E. دوجالي في Davao del Norte ، التي تم تشكيلها في عام 1998 من مجموعة من 5 barangays ، ومدينة السلفادور ، والتي تم تحويلها من مدينة إلى مدينة في عام 2007. تم تصنيف كل مدينة في الفلبين من خلال الدخل السنوي والميزانية.

يوجد تمييز حاد هرمي بين الفلبين المدن (الفلبينية "lungsod" أو "siyudad") والمدن ، حيث أن البلدات في البلد منفصلة من الناحية القانونية عن المدن ، والتي عادة ما تكون أكبر وأكثر المكتظة بالسكان (بعضها أصغر وأقل سكانًا) وأي مكانة سياسية واقتصادية أعلى من المدن. وقد تم دعم ذلك ومشارته في نظام تصنيف الدخل الذي تم تنفيذه من قبل الإدارة الوطنية للمالية ، والذي أدرجت فيه كل من المدن والبلدات ضمن فئات كل منها والتي تشير إلى أنها على النحو المنصوص عليه في القانون الفلبيني. ومع ذلك ، تشترك كل من البلدات والمدن على قدم المساواة في الوضع على أنه وحدات الحكومة المحلية (وحدات الحكم المحلي) مجمعة تحت [تنتمي إلى [مقاطعات الفلبين | المقاطعات]] و المناطق ؛ كلاهما يتألف من barangays ويحكمه رئيس البلدية ونائب رئيس البلدية تستكمله المجالس التشريعية لكل منهما.

بولندا

Zamość in Poland is an example of a utopian ideal town. It was declared a UNESCO World Heritage Site in 1992

على غرار ألمانيا والسويد ، في بولندا لا يوجد تمييز لغوي بين مدينة وبلدة. الكلمة لكليهما هي "miasto" ، كشكل من أشكال التسوية تختلف عن ما يلي: قرية (wieś) ، هاملت (przysiółek) ، مستوطنة (أوسادا) ، أو مستعمرة (كولونيا). يتم منح حالة المدينة بموجب مرسوم إداري ، وتعلن الحكومة عن مدن جديدة في مشروع قانون منفصل يسري اعتبارًا من اليوم الأول من العام. تميل بعض المستوطنات إلى البقاء في قرى رغم أن عدد سكانها أكبر من العديد من المدن الأصغر. يمكن تسمية المدينة بطريقة ضيقة باسم "miasteczko" ، وهو ما يستخدم العامية للمواقع مع بضعة آلاف من السكان. عادة ما يكون لمثل هذه الأماكن "رئيس بلدية" (burmistrz) كرئيس لمجلس المدينة.

المدن هي أكبر المناطق ، وعمومًا يجب أن تكون أكبر من 100 ألف من السكان ، حيث يحكمهم "الرئيس" (رئيس المنطقة) كرئيس لمجلس المدينة. هناك عدد قليل من الإعفاءات (التاريخية أو السياسية بشكل أساسي) التي سمحت للمدن التي يقل عدد سكانها عن 100 ألف شخص بالحصول على لقب رئيس للبلدية ، والاعتراف بها كمدن بهذه الطريقة. فقط على سبيل المثال لا الحصر: Bolesławiec ، Gniezno ، Zamość.

البرتغال

مثل الثقافات الأيبيرية الأخرى ، يوجد في البرتغال تمييز تقليدي بين المدن ( vilas ) والمدن ( [[[: pt: Cidade | cidades]]] " '). وبالمثل ، على الرغم من أن هذه المجالات ليست محددة بموجب الدستور ، وليس لها أي وظيفة سياسية (مع الأجهزة المرتبطة) ، فهي محددة بموجب القانون,[12]ويجب أن يكون للمدينة:

  • ما لا يقل عن 3000 نسمة
  • نصف هذه الخدمات على الأقل: الوحدة الصحية ، الصيدلية ، المركز الثقافي ، شبكة النقل العام ، مكتب البريد ، مؤسسات الغذاء والشراب التجارية ، المدرسة الابتدائية و / أو مكتب البنك

في هذا السياق ، تخضع المدينة أو المدينة للسلطة المحلية ( الرعية المدنية أو البلدية ، مقارنةً بسياق أمريكا الشمالية ، حيث تكون لها وظائف سياسية. وفي حالات خاصة ، قد يتم منح البعض [[قرية]) مكانة المدينة إذا كانت لديهم أهمية تاريخية أو ثقافية أو معمارية.

تعكس المستوطنات الحضرية البرتغالية شعارات النبالة الفرق بين البلدات والمدن ، [13] مع معطف النبالة لبلدة تحمل تاجًا مع 4 أبراج ، بينما معطف النبالة من المدينة يحمل تاج مع 5 أبراج. لا يزال هذا الاختلاف بين البلدات والمدن قيد الاستخدام في البلدان الناطقة بالبرتغالية الأخرى ، ولكن في البرازيل لم تعد قيد الاستخدام.

رومانيا

في رومانيا لا يوجد تمييز رسمي بين المدينة والمدينة (الكلمة لكل منهما في الرومانية) هي: oraş ). يمكن أن تتمتع المدن والبلدات في رومانيا بوضع "oraş" municipiu ، الممنوح للمناطق الحضرية الكبيرة ، أو فقط "oraş" للمواقع الحضرية الأصغر. تظل بعض المستوطنات قرى ( الكوميونات) على الرغم من أن عدد سكانها أكبر من المدن الصغيرة الأخرى.

روسيا

ملف:Moscow reutov.jpg
The town of Reutov is separated from the city of Moscow just by the MKAD highway

على عكس الإنجليزية ، اللغة الروسية لا تميز مصطلحي "المدينة" و "البلدة" —كلما يتم ترجمته كـ " город" ( gorod ' '). من حين لآخر ، يتم تطبيق المصطلح " город" على نوع التمدن الحضري أيضًا ، على الرغم من أن وضع هؤلاء ليس هو نفسه وضع مدينة / مدينة مناسبة.

في روسيا ، تختلف المعايير التي يجب أن تفي بها المنطقة المأهولة من أجل الحصول على وضع المدينة / البلدة ('gorod') في اختلاف الموضوعات الفيدرالية. بشكل عام ، للتأهل لهذا الوضع ، يجب أن تضم المنطقة المأهولة أكثر من 12000 نسمة ويجب أن يكون احتلال ما لا يقل عن 85 ٪ من السكان بخلاف الزراعة. ومع ذلك ، فإن الأماكن المأهولة بالسكان والتي تم منحها سابقًا لمركز المدينة / المدينة ولكنها لم تعد تستوفي المعايير ، لا يزال بإمكانها الاحتفاظ بالمكانة لأسباب تاريخية.

سنغافورة

في سنغافورة ، المدن عبارة عن مشاريع إسكان عبر الأقمار الصناعية كبيرة الحجم مصممة لتكون مستقلة. ويشمل الوحدات السكنية العامة ووسط المدينة وغيرها من المرافق.[14]ليس هناك حاجة إلى الخروج خارج المدينة لتلبية الاحتياجات الأكثر شيوعًا للمساكن ، مدعومة بتسلسل هرمي للتطورات التجارية ، بدءاً من وسط المدينة إلى منافذ البيع في المخيمات. يمكن العثور على العمالة في المناطق الصناعية الواقعة داخل العديد من المدن. يتم الاهتمام أيضًا بالاحتياجات التعليمية والرعاية الصحية والترفيهية من خلال توفير المدارس والمستشفيات والحدائق والمجمعات الرياضية وما إلى ذلك. المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد هي Bedok.

Bishan, one of Singapore's towns is the 38th biggest in terms of geographical size and the 21st most populated planning area in the country.

جنوب إفريقيا

في جنوب إفريقيا ، يتم استخدام المصطلح الأفريكانية " Dorp" بالتبادل مع ما يعادل الإنجليزية "Town". "المدينة" هي مستوطنة ذات حجم أصغر من تلك الموجودة في المدينة.

إسبانيا

في إسبانيا ، سيكون ما يعادل البلدة "فيلا" ، "وحدة سكانية بين قرية (" بويبلو ") ومدينة" (سيوداد) "" ، ولا يتم تحديدها بواسطة الرقم من السكان ، ولكن من خلال بعض الحقوق والامتيازات التاريخية التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى ، مثل الحق في عقد سوق أو معرض. على سبيل المثال ، في حين أن مدريد من الناحية الفنية "فيلا" ، برشلونة ، مع عدد سكان أصغر ، تُعرف باسم المدينة.

السويد

View towards St Mary's Cathedral in Visby, Sweden. Visby is one of the most well-preserved former Hanseatic cities in Sweden and a UNESCO World Heritage Site. Today it is the seat of Gotland Municipality.

لا تفرق اللغة السويدية بين البلدات والمدن بالمعنى الإنجليزي للكلمات ؛ تتم ترجمة الكلمتين بشكل شائع على أنهما "stad" ، وهو مصطلح ليس له أي أهمية قانونية اليوم. يستخدم المصطلح tätort في المناطق الحضرية أو محلية ، وهو مع ذلك مفهوم إحصائي أكثر من إداري ويشمل قرى كثيفة السكان بها 200 شخص فقط بالإضافة إلى مدن. الكلمة köping تتوافق مع اللغة الإنجليزية [[[بلدة السوق]] ((التقطيع) أو الألمانية Markt ولكن بشكل أساسي ذو أهمية تاريخية ، حيث أن المصطلح لا يستخدم اليوم ويبقى فقط في بعض أسماء المواقع الجغرافية. بعض المدن التي تنتهي أسماؤها بـ -köping هي مدن يبلغ عدد سكانها أكثر من 100000 نسمة اليوم ، على سبيل المثال ينكوبينج.

قبل عام 1971 ، كان 132 [أكبر [بلدية | بلدية]] في السويد يتمتعون بميثاق ملكي خاص كـ " ستاد" "بدلاً من" "[[[كومون]]" "") يشبه الولايات المتحدة مقاطعة). ومع ذلك ، يتم تعريف جميع البلديات رسميًا منذ عام 1971 على أنها "كومون" ، وبالتالي لا يوجد فرق قانوني بين ، [على سبيل المثال ،] [ستوكهولم] وبلدية الريف الصغيرة. لا يزال يُشار إلى كل منطقة حضرية كانت "stad" قبل عام 1971 غالبًا باسم "stad" في الكلام اليومي. منذ الثمانينيات من القرن الماضي ، وصفت 14 من هذه البلديات نفسها بأنها "ستاد" مرة أخرى ، على الرغم من أن هذا ليس له أي أهمية قانونية أو إدارية ، حيث أنها لا تزال تشير إلى نفسها على أنها "كومون" في جميع الوثائق القانونية.

لأغراض إحصائية ، إحصائيات السويد تُعرّف رسميًا "المستودع" على أنه المناطق الحضرية التي لا يقل عدد سكانها عن 10000 نسمة. في اللغة السويدية المصطلح الخاص بالمدينة الكبرى هو "storstad" (حرفيًا "مدينة كبيرة") ، ولكن لا يوجد تعريف واضح لمتى يجب تسمية "stad" باسم "storstad" . كان معظم السويديين يتصلون فقط بـ ستوكهولم و غوتنبرغ و مالمو "التخزين" ، أي "المدن الكبرى" ، على الرغم من أوبسالا تفي بتعريف "البلدية مع السكان الذين يتجاوز 200000 نسمة ".[15]

أوكرانيا

Fire station in town of Bohorodchany

In Ukraine the term town (містечко, mistechko) existed from the Medieval period until 1925, when it was replaced by the Soviet regime with urban type settlement.[16]تاريخياً ، كانت المدينة الواقعة في الأراضي الأوكرانية مكانًا صغيرًا مأهول بالسكان تم استئجاره بموجب [قانون المدينة الألمانية]] وكان به ساحة سوق (انظر مدينة السوق). اليوم بشكل غير رسمي ، تتم الإشارة إلى المدينة أيضًا مدن ذات أهمية حي ، والمدن ذات عدد السكان الصغير ، واليهود السابقين shtetl.

المملكة المتحدة

إنجلترا وويلز

A traditional English town centre at Rugby

في إنجلترا و ويلز ، كانت المدينة تقليديا مستوطنة لها ميثاق لاستيعاب سوق أو عادلة وبالتالي أصبحت "[[سوق] مدينة]]". كانت المدن السوقية متميزة عن القرى من حيث أنها كانت المحور الاقتصادي للمنطقة المحيطة بها ، وعادة ما تكون أكبر حجماً ولديها المزيد من المرافق.

ولكن بالتوازي مع الاستخدام الشائع ، هناك العديد من التعريفات الفنية والرسمية لما يشكل مدينة ، تتشبث بها مختلف الأطراف المهتمة. في الاستخدام الرسمي الحديث ، يتم استخدام المصطلح "مدينة" إما لمدن السوق القديمة ، أو للمستوطنات التي بها مجلس مدينة ، أو للمستوطنات التي ستصنف في مكان آخر مدينة ، لكن ليس لها الحق القانوني في تسمية أنفسهم بهذه الطريقة. يمكن لأي مجلس أبرشي أن يقرر وصف نفسه على أنه مجلس مدينة ، لكن هذا لن ينطبق إلا على أصغر "مدن" (لأن المدن الأكبر ستكون أكبر من أبرشية مدنية واحدة).

ليست كل المستوطنات التي توصف عادة باسم المدن بها "مجلس مدينة" أو "مجلس بلدية". في الواقع ، بسبب العديد من التغييرات المتعاقبة على هيكل الحكم المحلي ، هناك الآن عدد قليل من المدن الكبيرة التي تمثلها هيئة وثيقة الصلة بمجلس البلدة التاريخي. في هذه الأيام ، ستكون المدينة الأصغر عادة جزءًا من سلطة محلية تغطي عدة مدن. وحيث تكون "أكبر" مدينة "مقر" للسلطة المحلية ، فإن السلطة عادةً ما تغطي مساحة أوسع من المدينة نفسها (إما المناطق الريفية النائية الكبيرة ، أو عدة بلدات أخرى أصغر).

بالإضافة إلى ذلك ، هناك "مدينة جديدة" تم إنشاؤها خلال القرن العشرين ، مثل Basildon ، Redditch و Telford. Milton Keynes صُممت لتكون "مدينة جديدة" لكنها من الناحية القانونية لا تزال مدينة رغم حجمها.

بعض المستوطنات التي تصف نفسها بأنها مدن (Shipston-on-Stour ، Warwickshire) أصغر من بعض القرى الكبيرة (على سبيل المثال Kidlington ، Oxfordshire).

يتم حجز حالة "المدينة" للأماكن التي رسائل براءة اختراع تخولهم للاسم ، مرتبطًا تاريخيًا بامتلاك كاتدرائية. بعض البلديات الكبيرة (مثل نورثهامبتون و بورنموث) هي من الناحية القانونية البلدة وليست مدنًا ، في حين أن بعض المدن صغيرة جدًا - مثل Ely أو [ [سانت ديفيد]]. تم إنشاء مدينة Brighton and Hove من المدينتين السابقتين وبعض القرى المحيطة بها ، وداخل المدينة ، فإن المصطلح الصحيح للكيانات المتميزة السابقة غير واضح إلى حد ما.

يبدو أن المدينة قد تصبح مدينة ، على الرغم من أن ذلك قد يكون فقط من خلال خطأ إداري: Rochester في Kent كانت مدينة لعدة قرون ، ولكن عندما تم إنشاء Medway في عام 1998 ، الخطأ البيروقراطي يعني أن روتشستر فقدت مسؤولها حالة المدينة وهي الآن مدينة تقنيًا.

غالبًا ما يُعتقد أن المدن التي بها الأساقفة تصنف تلقائيًا كمدن: ومع ذلك ، تشيلمسفورد كانت مدينة حتى 5 يونيو 2012 على الرغم من كونها مقر أبرشية تشيلمسفورد في عام 1914. سانت آساف ، التي هي مقر أبرشية سانت آساف ، أصبحت مدينة فقط في 1 يونيو 2012 على الرغم من أن الأبرشية تأسست في منتصف القرن السادس. في الواقع ، فإن التطبيق المسبق لامتلاك كاتدرائية كنيسة إنجلترا ، [التي تم تأسيسها سابقًا كنيسة في ويلز أو كنيسة أيرلندا ، لم يعد متاحًا للتطبيق منذ عام 1888.

يمكن أيضًا استخدام كلمة "مدينة" كمصطلح عام للمناطق الحضرية ، بما في ذلك المدن وفي بعض الحالات ، المناطق داخل المدن. في هذا الاستخدام ، المدينة هي نوع من المدينة ؛ واحدة كبيرة ، مع حالة معينة. على سبيل المثال ، يُشار أحيانًا إلى لندن الكبرى بالعامية باسم "مدينة لندن". ("مدينة لندن"] هي النواة التاريخية ، والمعروفة بشكل غير رسمي باسم "ميل مايل سكوير" ، وهي منفصلة إدارياً عن بقية لندن الكبرى ، في حين أن [[مدينة وستمنستر] هي أيضًا مدينة تقنيًا وهي أيضًا حي لندن.) كامدن تاون و سومرز تاون هي مناطق في لندن ، نيو تاون من ادنبره - في الواقع المركز الجورجي.

في السنوات الأخيرة نما الانقسام بين المدن والبلدات ، مما أدى إلى إنشاء مجموعات مثل مركز المدن ، الذي يعمل على تسليط الضوء على القضايا التي تواجه العديد من المدن.[17] Towns also became a significant issue in the 2020 Labour Party leadership election, with Lisa Nandy making significant reference to Labour needing to win back smaller towns which have swung away from the party.[18]

اسكتلندا

"المدينة" في اسكتلندا ليس لها معنى قانوني محدد (ولا سيما في المناطق التي كانت أو لا تزال الجيلية) يمكن أن تشير إلى مجرد مجموعة من المباني (مثل " "بلدة زراعية" أو " اسكتلندية" "فيرمون تون" ') ، قد لا يسكنها جميعها ، أو إلى منطقة مأهولة من أي حجم لم يرد وصفها بعبارات أخرى مثل المدينة ، burgh ، إلخ. ستواجه العديد من المواقع ذات الأحجام المختلفة اختلافًا كبيرًا باسم "-town" و "-ton" و "-toun" إلخ. (أو البدء بمكافئ اللغة الغيلية "بايلي" وما إلى ذلك).

المصطلح burgh (يُشار إليه بـ "burruh") هو المصطلح Scots ' لبلدة أو بلدية. كانت عالية للغاية الحكم الذاتي وحدات من الحكومة المحلية من القرن الثاني عشر على الأقل حتى إلغائها في عام 1975 ، عندما تم تقديم الهيكل الإقليمي للحكومة المحلية في جميع أنحاء البلاد. استنادًا إلى المدينة عادةً ، كان لديهم شركة بلدية وبعض الحقوق ، مثل درجة الحكم الذاتي والتمثيل في السيادة برلمان اسكتلندا المؤجلة في عام 1707.

لم يعد المصطلح يصف وحدات الحكم المحلي على الرغم من أن هناك ادعاءات مختلفة قدمت من وقت لآخر بأن التشريع المستخدم لم يكن مختصًا لتغيير وضع البرغوث الملكي الموضح أدناه. أصبح الوضع الآن احتفاليًا بشكل رئيسي ولكن تم توريث العديد من الوظائف بواسطة المجالس الحالية (مثل تطبيق الأوقاف المختلفة التي توفر المنفعة العامة) والتي قد تنطبق فقط داخل المنطقة التي كانت تخدمها سابقًا برقة ؛ نتيجة لذلك ، لا يزال من الممكن وجود burgh (فقط كمنطقة جغرافية محددة) وقد يتم التوقيع عليها من قبل السلطة المحلية الحالية. لا يتم استخدام كلمة "burgh" عمومًا كمرادف لكلمة "town" أو "city" في الكلام اليومي ، ولكن يتم حجزها في الأغلب لأغراض حكومية وإدارية.

تاريخيا ، كانت أهم [Burgh] [burgh of burghs of burghs] [burgh of of burghy] و burghs of barony [burgh of bargal | تم تعيين بعض المستوطنات الحديثة فقط على أنها [[Burgh شرطة] من القرن التاسع عشر وما بعده ، وهو التصنيف الذي ينطبق أيضًا على معظم Burghs الأقدم.

الولايات المتحدة

The tiny farming community of Wyatt, Indiana

يختلف تعريف "المدينة" على نطاق واسع من ولاية إلى أخرى ، وفي كثير من الولايات لا يوجد تعريف رسمي. في بعض الولايات ، يشير مصطلح "مدينة" إلى منطقة من السكان تختلف عن غيرها في بعض الأبعاد ذات مغزى ، عادةً السكان أو نوع الحكومة.السمة التي تميز مدينة عن نوع آخر من مكان مأهول & mdash لطالما كانت حياة البلدة الصغيرة موضوعًا رئيسيًا في الأدب الأمريكي ، خاصةً قصص الرفض من قبل الشباب الذين يغادرون إلى العاصمة. (مطبعة جامعة نورث كارولينا ؛ 2012) </ref> نظرًا لاختلاف استخدام المصطلح اختلافًا كبيرًا حسب الولاية ، يتم عرض الاستخدامات الفردية في الأقسام التالية:

ألاباما

في ألاباما ، يعتمد الاستخدام القانوني لعبارة "المدينة" و "المدينة" على عدد السكان. بلدية يبلغ عدد سكانها 2000 نسمة أو أكثر مدينة ، في حين أن أقل من 2000 مدينة (كود ألاباما 1975 ، [1] .al.us / acas / CodeOfAlabama / 1975 / 11-40-6.htm Section 11-40-6]). لأغراض تشريعية ، تنقسم البلديات إلى ثماني فئات على أساس السكان. تشمل الفئة 8 جميع المدن ، بالإضافة إلى المدن التي يقل عدد سكانها عن 6000 (رمز ألاباما 1975 ، /CodeOfAlabama/1975/11-40-12.htm Section 11-40-12).

أريزونا

في أريزونا ، مصطلحات "المدينة" و "المدينة" قابلة للتبادل إلى حد كبير. يمكن للمجتمع أن يدمج تحت أي مدينة أو منظمة مدينة بغض النظر عن السكان أو غيرها من القيود وفقا لقانون ولاية أريزونا (انظر قانون أريزونا المنقح ، العنوان 9). قد تعمل المدن في ظل أنظمة حكومية مختلفة قليلاً ، مثل خيار تنظيم نظام المقاطعة لحكومات المدن ، ولكنها تحتفظ إلى حد كبير بنفس صلاحيات المدن. يسمح قانون ولاية أريزونا أيضًا بتوحيد البلدات المجاورة وتوحيد مدينة وبلدة ، لكنه لا ينص على انضمام مدينتين متجاورتين.

كاليفورنيا

في كاليفورنيا ، تعد الكلمات "بلدة" و "مدينة" مرادفة للقانون (انظر Cal. Govt. Code Secs. 34500–34504). هناك نوعان من المدن في كاليفورنيا: الميثاق والقانون العام. المدن المنظمة كمدن مستأجرة تستمد سلطتها من ميثاق تقوم بصياغته وملفه مع الدولة ، والذي ينص ، من بين أشياء أخرى ، على اسم البلدية باسم "مدينة (الاسم)" أو "مدينة (الاسم)". تسري أقسام القانون الحكومي 34500-34504 على المدن المنظمة كمدن للقانون العام ، والتي تختلف عن المدن المستأجرة من حيث أنها لا تملك مواثيق ولكنها تعمل بدلاً من ذلك بالصلاحيات المخولة لها بموجب الأقسام ذات الصلة من قانون الحكومة. مثل المدن المستأجرة ، قد تدمج مدن القانون العام كـ "مدينة (الاسم)" أو "مدينة (الاسم)".

بعض المدن تغير رأيها فيما يتعلق بالطريقة التي يريدون أن يطلقوا عليها. الإشارة الموجودة أمام المكاتب البلدية في Los Gatos ، كاليفورنيا ، على سبيل المثال ، تقرأ "مدينة Los Gatos" ، ولكن الكلمات المحفورة على المبنى أعلى المدخل الأمامي عندما تم بناء قاعة المدينة ، اقرأ "Town of لوس جاتوس. " توجد أيضًا علامات على الحد الأقصى للشركة البلدية ، حيث يرحب البعض بزوار "مدينة لوس جاتوس" ، بينما ترحب العلامات المجاورة القديمة بالناس في "مدينة لوس جاتوس". وفي الوقت نفسه ، لا توجد القرية في ولاية كاليفورنيا كشركة بلدية. بدلاً من ذلك ، تُستخدم كلمة "بلدة" بشكل شائع للإشارة إلى أي مجتمع غير مدمج قد يعرف باسم قرية غير مدمجة. بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يزال بعض الأشخاص يستخدمون كلمة "بلدة" على أنها اختصار لـ "بلدة" ، وهي ليست بلدية مدمجة ولكنها قسم إداري للمقاطعة.

هاواي

يوجد في هاواي جزيرة أواهو مجتمعات مختلفة قد يشار إليها باسم المدن. ومع ذلك ، يتم جمع الجزيرة بأكملها كمدينة واحدة مدمجة ، مدينة ومقاطعة هونولولو. المدن الموجودة في أوهايو هي مجرد غير مدمجة المكان المخصص للتعداد.

إلينوي

في إلينوي ، تم استخدام كلمة "بلدة" على حد سواء للإشارة إلى التقسيم الفرعي لمقاطعة تسمى بلدة,[19] and to denote a form of municipality similar to a village, in that it is generally governed by a president and trustees rather than a mayor.[20]في بعض المناطق ، قد يتم دمج "البلدة" بشكل قانوني كقرية (بمعنى أنها تحتوي على أمناء عظماء) أو مدينة (بمعنى أنها قد ألدرمين من المناطق) وتستوعب واجبات البلدة التي تتوافق مع (الاحتفاظ بسجلات الميلاد ، بعض بنود الرعاية). إيفانستون ، بيروين و شيشرو هي أمثلة للمدن بهذه الطريقة. بموجب قانون بلدية إلينوي الحالي ، يجوز لمدينة مدمجة أو غير مدمجة أن تختار التأسيس كمدينة أو كقرية ، ولكن أشكال التأسيس الأخرى لم يعد مسموحًا بها. [21]

لويزيانا

في لويزيانا تُعرَّف "المدينة" على أنها حكومة بلدية يبلغ عدد سكانها من 1001 إلى 4،999 نسمة.[22]

ماريلاند

بينما تعتبر "المدينة" عمومًا كيانًا أصغر من "مدينة" ، فإن المصطلحين قابلان للتبادل قانونيًا في ولاية ماريلاند. الاستثناء الوحيد قد يكون مدينة مستقلة لـ بالتيمور ، وهي حالة خاصة ، كما تم إنشاؤها بواسطة دستور ماريلاند.

نيفادا

في نيفادا ، للبلدة شكل من أشكال الحكومة ، لكنها لا تعتبر مدمجة. يوفر بشكل عام مجموعة محدودة من الخدمات ، مثل تخطيط استخدام الأراضي والترفيه ، مع ترك معظم الخدمات إلى المقاطعة. وجدت العديد من المجتمعات أن هذا الوضع "شبه المدمج" جذاب ؛ تضم الولاية 20 ولاية فقط المدن ، وبلدات كبيرة مثل الجنة (186.020 في تعداد عام 2000) ، موطن قطاع لاس فيغاس. معظم مقعد المقاطعة هي أيضًا مدن وليست مدنًا.

نيو انگلاند

في الولايات New England الست ، town هي بلدية ووحدة أكثر أهمية من مقاطعة. في كونيتيكت ، رود آيلاند و 7 من 14 مقاطعة في ماساتشوستس ، في الواقع ، لا توجد مقاطعات إلا كتقسيمات للخريطة وليست لها وظائف قانونية ؛ في الولايات الثلاث الأخرى ، تعد المقاطعات دوائر قضائية بشكل أساسي ، مع وظائف أخرى في المقام الأول في نيو هامبشير ، مين ، و فيرمونت. في جميع المدن الست ، تؤدي المدن وظائف تكون في معظم الولايات وظائف للمقاطعات. السمة المميزة لمدينة نيو إنغلاند ، على عكس مدينة ، هي أن اجتماع المدينة و مجلس المختارين يمثلان الشكل الرئيسي للحكومة لبلدة ما ، في حين أن المدن تديرها عمدة ومجلس مدينة. على سبيل المثال ، بروكلين ، ماساتشوستس هي مدينة ، على الرغم من أنها حضرية إلى حد ما ، بسبب شكلها الحكومي.

نيو جيرسي

تشير "المدينة" في سياق الحكومة المحلية في نيوجيرسي إلى واحد من خمسة أنواع وواحد من أحد عشر شكلًا من أشكال الحكومة البلدية. بينما يتم استخدام Town غالبًا كاختصار للإشارة إلى بلدة ، فإن الاثنين ليسا متماثلين. سمح قانون المدينة لعام 1895 لأية بلدية أو منطقة يزيد عدد سكانها عن 5000 نسمة بأن تصبح مدينة من خلال عملية تقديم التماس والاستفتاء. بموجب قانون عام 1895 ، تم تقسيم مدينة تم تأسيسها حديثًا إلى ثلاثة أقسام على الأقل ، مع اثنين من أعضاء المجالس في كل جناح يخدمان فترات متقطعة مدتها سنتان ، وعضو واحد في المجلس عمومًا ، قضى أيضًا فترة عامين. شغل عضو المجلس عمومًا منصب رئيس مجلس المدينة. نقح قانون المدينة لعام 1988 تمامًا شكل حكومة المدينة وطبق على جميع البلدات التي تم إنشاؤها بموجب قانون المدينة لعام 1895 وتلك التي أدمجت بموجب ميثاق خاص مُنح بموجب التشريع قبل عام 1875.

وبموجب قانون عام 1988 ، فإن العمدة هو أيضًا عضو المجلس بشكل عام ، ويقضي فترة عامين ، إلا إذا زاد إلى ثلاث سنوات من خلال عملية التماس واستفتاء. يتألف المجلس بموجب قانون المدينة لعام 1988 من ثمانية أعضاء يقضون فترات متداخلة مدتها سنتان مع عضوين منتخبين من كل أربعة أقسام. عضو مجلس واحد من كل جناح يترشح للانتخابات كل عام. قد تحتفظ المدن ذات الهياكل المختلفة التي سبقت قانون 1988 بتلك الميزات ما لم يتم تغييرها من خلال عملية تقديم التماس والاستفتاء. أضيف حكمان جديدان في عام 1991 إلى النظام الأساسي الذي يحكم البلدات ، أولاً ، تم إنشاء عملية تقديم عريضة واستفتاء يمكن للناخبين بموجبها أن يطلبوا انتخاب رئيس البلدية ومجلس المدينة لمدة أربع سنوات. أما البند الثاني الجديد فيحدد الإجراء الانتخابي في البلدات بأجنحة. رئيس البلدية في بلدة يرأس مجلس المدينة ويرأس الحكومة البلدية. يجوز للعمدة أن يصوت على التشريع أمام المجلس ومراسيم حق النقض. يجوز إبطال حق النقض (الفيتو) بتصويت ثلثي جميع أعضاء المجلس. يجوز للمجلس أن يسن مرسوماً بتفويض كل أو جزء من المسؤوليات التنفيذية للبلدة إلى مدير البلدية. يوجد في البلديات الخمس عشرة في نيوجيرسي حاليًا نوع من البلدة ، تسع منها تعمل وفقًا للبلدة الحكومية.

نيويورك

في نيويورك ، تُعد المدينة بالمثل تقسيمًا للمقاطعة ، ولكن بأهمية أقل من نيو إنغلاند. من الأهمية بمكان ، توفر المدينة مستوى أوثق من الحوكمة مقارنة بالمقاطعة المغلقة ، حيث توفر جميع الخدمات البلدية تقريبًا للمجتمعات غير المسجلة ، وتسمى هاملتس ، وخدمات مختارة للمناطق المدمجة ، تسمى القرى. في نيويورك ، تحتوي المدينة عادة على عدد من هذه القرى الصغيرة والقرى. ومع ذلك ، نظرًا لطبيعتها المستقلة ، قد توجد قرى مدمجة في بلدتين أو حتى مقاطعتين (مثال: لوز (قرية) ، نيويورك). كل شخص في نيويورك لا يعيش في هندي أو مدينة تعيش في بلدة وربما في إحدى القرى أو القرى في المدينة. (لا توجد مدن في المقاطعات الخمس - والمعروفة أيضًا باسم البلديات - التي تشكل مدينة نيويورك.

نورث كارولينا

في ولاية كارولينا الشمالية ، يتم دمج جميع المدن والبلدات والقرى في البلديات. وفقا لجامعة ولاية كارولينا الشمالية للبلديات,[23]لا يوجد تمييز قانوني بين مدينة أو بلدة أو قرية ، إنها مسألة تفضيل للحكومة المحلية. يبلغ عدد سكان بعض مدن ولاية كارولينا الشمالية أقل من 1000 نسمة ، بينما يبلغ عدد سكان بعض المدن ، مثل كاري ، أكثر من 100000 نسمة.

بنسلفانيا

في ولاية بنسلفانيا ، تم دمج بلدية واحدة فقط كـ "مدينة": بلومزبرج. تم دمج معظم بقية الولاية كبلدات (هناك أيضًا مدن وبلدات) ، والتي تعمل بنفس طريقة بلدات نيويورك أو نيو إنجلاند ، على الرغم من أنها قد تكون لها أشكال مختلفة من الحكم.

تكساس

في تكساس ، على الرغم من أن بعض البلديات تشير إلى نفسها على أنها "مدن" أو "قرى" (لتسويق نفسها كمكان جذاب للعيش) ، فإن هذه الأسماء ليس لها تصنيف محدد في قانون تكساس ؛ من الناحية القانونية ، تعتبر جميع الأماكن المدمجة المدن.

يوتا

في يوتا ، يعتمد الاستخدام القانوني لعبارة "مدينة" و "مدينة" على عدد السكان. بلدية يبلغ عدد سكانها 1000 نسمة أو أكثر مدينة ، في حين أن أقل من 1000 مدينة. بالإضافة إلى ذلك ، تنقسم المدن إلى خمس فئات منفصلة حسب السكان.[24]

فرجينيا

في فرجينيا ، تعتبر البلدة بلدية مدمجة تشبه المدينة (على الرغم من أن الحد الأدنى المطلوب من السكان أصغر). ولكن في حين أن المدن بموجب قانون فرجينيا مستقلة عن المقاطعات ، إلا أن المدن تقع داخل المقاطعات.[25]

واشنطن

بلدة في ولاية واشنطن هي بلدية يبلغ عدد سكانها أقل من 1500 شخص في التأسيس ، ومع ذلك يمكن للمدينة الحالية إعادة تنظيمها كمدينة رمز.[26]سلطة حكومة المدينة محدودة بالنسبة إلى المدن ، التصنيف الرئيسي الآخر للبلديات في الولاية.[27]قالب:اعتبارا من ، معظم البلديات في واشنطن هي مدن. (انظر قائمة المدن في واشنطن.)

ولاية ويسكونسن

ويسكونسن لديها مدن وهي مناطق خارج المدن والقرى المدمجة. تحتفظ هذه المدن باسم البلدة المدنية التي تطورت منها وغالبًا ما تكون بنفس اسم المدينة المجاورة. بعض المدن ، وخاصة تلك الموجودة في المناطق الحضرية ، لديها خدمات مماثلة لتلك الخاصة بالمدن المدمجة ، مثل إدارات الشرطة. ستندمج هذه المدن ، من وقت لآخر ، في مدن ، مثل Fox Crossing في عام 2016 من بلدة [[Menasha (town)] ، Wisconsin | Menasha]].[28] غالبًا ما يكون ذلك لحماية ضد ضم المدن والقرى المجاورة.

وايومنغ

يشير قانون Wyoming إلى أن البلدات مدمجة في بلديات يبلغ عدد سكانها أقل من 4000 نسمة. تعتبر بلديات يبلغ عدد سكانها 4000 نسمة أو أكثر "مدن من الدرجة الأولى.[29]

فيتنام

في فيتنام ، تعتبر على مستوى المقاطعة (ڤيتنامية: thị xã) هي التقسيم الفرعي الثاني ، أسفل مقاطعة ( 'tỉnh' ') أو بلدية ( thốnh phố trực thuộc trung ương ). A [[[مستوى البلدة (فيتنام) | البلدة على مستوى البلديات]] ( thị trấn ) التقسيم الفرعي (المستوى البلدي) من المستوى الثالث ، أسفل مقاطعة ( huyện ).

أنظر أيضا

المصادر

  1. ^ معنى بلدة معجم لسان العرب.
  2. ^ "Town". Dictionary.com.
  3. ^ "Town". Online Etymology Dictionary.
  4. ^ [https: //www.etymonline.com/word/town "Town"] Check |url= value (help). Online Etymology Dictionary.
  5. ^ Australian Bureau of Statistics, "Frequently Asked Questions". https://www.abs.gov.au/websitedbs/D3310114.nsf/home/Frequently+Asked+Questions#Anchor12 Retrieved 16 Oct 2019.
  6. ^ "Consolidated version of Law no. 128/200 Coll". Zakonyprolidi.cz. 2000-05-15. Retrieved 2018-04-18.
  7. ^ "Byopgørelsen pr. 1. januar – Varedeklaration – Danmarks Statistik". Dst.dk. 2005-03-22. Retrieved 2010-08-06.
  8. ^ Universität Dortmund: Kleine und mittlere Städte – Blaupausen der Großstadt?, Dokumentation des Expertenkolloquiums am 29. April 2004 in Dortmund
  9. ^ Megyei jogú városok – essay of Hungarian Central Statistical Office (Hungarian, July 2012)
  10. ^ "Magyarország megyei jogú városai" – list of Hungarian town with the rights of a county on "Térport" related webpage of Ministry of National Development (Hungarian, access date: May 4, 2013.)
  11. ^ "Some Concepts and Definitions" (PDF). Census of India. Retrieved 7 February 2015.
  12. ^ "Law n.º 11/82 (Lei das designações e determinação de categoria das povoações), of June, 2nd" (PDF). Archived from the original (PDF) on 2010-06-08. Retrieved 2010-08-06.
  13. ^ "أعلام البلدية البرتغالية". أعلام العالم. Crwflags.com.
  14. ^ Wong, Maisy (July 2014). "Estimating the distortionary effects of ethnic quotas in Singapore using housing transactions". Journal of Public Economics. 115: 131–145. doi:10.1016/j.jpubeco.2014.04.006.
  15. ^ "Bilaga 1. Begrepp och definitioner" (PDF) (in Swedish).CS1 maint: unrecognized language (link)
  16. ^ Mistechko. Public electronic dictionary of Ukrainian language (ukrlit.org)
  17. ^ Design, Concom Website. "About Us". Centre For Towns (in الإنجليزية). Retrieved 2020-01-26.
  18. ^ PoliticsHome.com (2019-10-08). "Lisa Nandy MP: Britain's towns are short-changed as cities capture an ever-greater share of foreign investment". PoliticsHome.com (in الإنجليزية). Retrieved 2020-01-26.
  19. ^ See the Township Code, 60 ILCS 1 et seq.
  20. ^ See Phillips v. Town of Scales Mound, 195 Ill. 353, 357, 63 N.E. 180 (1902)
  21. ^ "راجع بشكل عام" المادة 2 من قانون بلدية إلينوي ، 65 ILCS 5 / 2‑1‑1 وما يليها.
  22. ^ "Individual State Descriptions: 2002" (PDF). Retrieved 2018-04-18.
  23. ^ "How NC Cities Work". North Carolina League of Municipalities. Archived from the original on 2010-05-16.
  24. ^ "Utah Code, Title 10, Chapter 2, Section 301". Utah State Legislature. Archived from the original on August 8, 2011. Retrieved May 11, 2010.
  25. ^ Charles A. Grymes. "County vs. Town vs. City in Virginia". Archived from the original on 2010-06-20. Retrieved 2011-05-31. Cities own and maintain their roads, while Virginia counties (except for Arlington and Henrico) rely upon VDOT for road maintenance. Cities get a fixed allocation of state funding for building and maintaining those roads, while counties must compete with each other and other VDOT priorities for a substantial portion of their road budget. Cities have been granted more authorities, such as the right of city councils to issue bonds to build roads without a voter referendum (counties must get voter approval in a referendum before issuing road bonds)... In Virginia, towns have distinct boundaries, established by the General Assembly or by courts guided by laws passed by the legislature. Towns are *not* independent from counties; residents of towns are still residents of the county in which the town is located. For example, residents of the four towns of Haymarket, Quantico, Dumfries, and Occoquan are also residents of Prince William County. They pay both town and county property taxes, and town residents get to vote for a town council/mayor.
  26. ^ "Classification of Washington Cities". Municipal Research and Services Center of Washington. Retrieved December 14, 2012.
  27. ^ "A Comparison of the Powers of a Town and a Noncharter Code City". Municipal Research and Services Center of Washington. Archived from the original on July 25, 2008. Retrieved December 14, 2012.
  28. ^ "Archived copy". Archived from the original on 2017-02-11. Retrieved 2017-03-04.CS1 maint: archived copy as title (link)
  29. ^ "Title 15 - Cities and Towns; Chapter 1 - General Provisions; Article 1 - Powers and Miscellaneous Matters; 15-1-101. Definitions". State of Wyoming.

وصلات خارجية

شعار قاموس المعرفة.png