جب بوش

(تم التحويل من Jeb Bush)
جب بوش
Jeb Bush
Gov Jeb Bush.jpg
رقم 43 حاكم فلوريدا
في المنصب
5 يناير 1999 – 2 يناير 2007
Lieutenant فرنك بروگان
توني جنينگز
سبقه بود ماكاي
خلفه شارلي كريست
تفاصيل شخصية
وُلِد جون إليس بوش
11 فبراير 1953
ميدلاند، تكساس
الحزب جمهوري
الزوج كولومبا بوش
الأقارب جورج دبليو بوش
الإقامة كورال گبليس، فلوريدا[1]
الجامعة الأم جامعة تكساس (بكالوريوس الفنون)
المهنة مصرفي
سمسار عقارات
الدين أسقفي (قبل 1995)
كاثوليكي (بعد 1995)[2]
التوقيع

جون إليس "جب" بوش John Ellis "Jeb" Bush (و. 11 فبراير 1953)، هو سياسي أمريكي والحاكم رقم 43 لفلوريدا من 1999 حتى 2007. وهو عضو بارز في عائلة بوش: فهو الابن الثاني للرئيس السابق جورج دبليو بوش والشقيق الأكبر لنيل بوش، مارڤين بوش ودوروثي بوش كوتش.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

السنوات المبكرة

وُلد جب بوش في ميدلاند، تكساس. في سنة السادسة، انتقل مع عائلته إلى هيوستن، تكساس.

التحق جب بوش، مثل شقيقه جورج، بمدرسة مدرسة بوردينگ الثانوية الخاصة في مساتشوستس، ثم أكاديمية فليپس أندوڤر. في سنة 17، تعلم الإنگليزية كلغة ثانية في ليون، گوانجواتو، المكسيك، كجزء من برنامج تبادل الطلاب في أكاديمية فليپس. عندما كان في المكسيك، تعرف على زوجته كولومبا گارنيكا گالو.

عام 1973، تخرج بوش من في بتا كاپا، جامعة تكساس في أوستن حيث حصل على بكالوريوس الدراسات الأمريكية اللاتينية. أنهى دراسته التكميلية في سنتين ونصف وحصل على درجات جيد. بدلاً من التوجه للعمل في هوليوود، اختار العمل السياسي.


عائلته

بعد تخرجه من جامعة تكساس في أوستن، تزوج من كلومبا گارنيكا گالو، في 23 فبراير 1974. أنجبا ثلاثة أطفال وهم جورج پ. بوش، نويل بوش، وجون إليس بوش، الأصغر. ابنه الأكبر جورج پرسكوت بوش (و. 24 أبريل 1976، في تكساس)، التحق بمدرسة جوليڤر الابتدائية، ودرس في جامعة رايس، وحصل على دكتوراة القانون من كلية الحقوق، جامعة تكساس. نويل لوسيلا بوش (و. 26 يوليو 1977، في تكساس)، تخرجت من تالهاسه كوميونيتي كولدج عام 2000، والتحقت بجامعة ولاية تكساس في 2001.

جون إليس بوش الأصغر، هو أصغر أبناء بوش (و. 13 ديسمبر 1983، في ميامي)، يعمل في شركة عقارات تجارية في ميامي، فلوريدا. في أكتوبر 2007، أيد رودي جيولياني المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية 2008، ودعم جهد رئيس "المهنيون الشبان في فلوريدا من أجل رودي".[3] في الانتخابت الرئاسية 2012، دعم جب بوش الأصغر حاكم يوتا السابق والسفير الأمريكي السابق في الصين، جون هنستمان.

في 29 يناير 2002، حسب تقرير للشرطة نشر عن طريق سموكينگ گن، حاولت نويل بوش “الحصول على وصفة طبية عن طريق الإحتيال” في صيدلية والگرينز، في تالهاسه، فلوريدا.[4] الضابط المناوب، بوب باسكوم ومارك إ. دنت من ادارة شرطة تالهاسه، تأكدوا من أن نويل بوش أجرت اتصالاً بالصيدلية باسم “نويل سكيدمور” في محاولة للحصول على إكسناكس، دواء يستخدم لعلاج اضطرابات القلق. بعد القبض عليها، أمر القاضي بأن تلتحق ببرنامج تأهيلي في مركز لعلاج الإدمان في اورلاندو، فلوريدا.[5] أثناء تواجدها في المركز، أدينت بازدراء المحكمة بعد أن وجد في حيازتها جرامين من الكوكايين، وحكم عليهابالسجن 10 أيام.[5] بعد انتهائها من البرنامج التأهيلي، أصدر المكتب الإعلامي للحاكم بياناً على لسانها. "كلومبيا وأنا سعداء لأن ابنتنا نويل استكملت هذه الخطوة، وممتنون للعلاج الذي حصلت عليه.... . لقد بذلت الكثير من الجهد لتنجح في ذلك. نحن فخورون بجهودها ونحبها كثيراً."[6] بالنسبة لعلاجها، اعترفت نويل بوش للمحكمة بأنها "لقد كان تحدياً كبيراً وأنا ممتنة".[6]

العمل المبكر

خبرته التجارية في تكساس والخارج

التحق بوش بوظيفة برتبة مبتدئ في القسم الدولي ببنك تكساس التجاري، وظيفة حصل عليها عن طريق جيمس بيكر، صديق قديم للعائلة ورئيس مجلس ادارة بنك تكساس التجاري. ساعد بوش في صياغة الاتصالات لرئيس الشركة، بن لوڤ.

في نوفمبر 1977، أُرسل إلى العاصمة الڤنزويلية كراكاس لافتتح الفرع الجديد للبلنك. قضى بوش سنتين هناك، حيث كان يعمل في المالية الدولية. وفي النهاية عمل في البرنامج التنفيذي للبنك.

عاد بوش للولايات المتحدة للعمل بدون راتب في شركة حملة والده كمرشح للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية 1980 موضحاً ذلك:

"لم أكن مهتماً بالسياسة، لم أكن مهتماً بسبب الأيديولوجيا أو أي شيء. والدي هو أعظم رجل قابلته أو سوف أقابله؛ يمكنني التنبؤ بهذا بمنتهى الثقة. ببساطة، حان وقت الثأر."

وفي النهاية خسر والده الانتخابات الرئاسية في ذلك العام، لكنه أُختير كمنافس انتخابي لرونالد ريگان. بعد الهزيمة، أُنتخب جورج و. هـ. بوش نائباً لرئيس الولايات المتحدة، وأُعيد انتخابة في 1984. عام 1988، فاز بوش الأب كمرشح رئاسي عن الحزب الجمهوري وفي الانتخابات، ليصبح الرئيس رقم 41 للولايات المتحدة. عام 1992 هُزم بوش الأب في إعادة انتخابه لفترة ثانية أمام حاكم أركنساس بيل كلينتون.

عمله في ميامي

في أعقاب الانتخابات الرئاسية 1980، انتقل بوش وعائلته إلى مقاطعة ميامي-داد، فلوريدا. تولى بوش وظيفة في العقارات مع أرماندو كودينا، مهاجر كوبي ومليونير أمريكي عصامي في الثانية والثلاثين من عمره. صنع كودينا ثروة من أعمال الحاسوب، ثم أسس شركة جديدة، إنترأمريكا للاستثمارات، بحثاً عن فرص في العقارات.

خلال السنوات التي قضاها بوش في ميامي، عمل في مختلف المهن الريادية، منها العمل في شركة هواتف محمولة، العمل ضمن مجلس ادارة الشركة نرويجية التي باعت أجهزة الحريق لخط أنابيب نفط ألاسكا، ثم أصبح من صغار ملاك جاكسونڤيل جاگوار، واشتري شركة لبيع الأحذية في پنما، واشترك في مشروع لبيع مضخات المياه في النيجر.

وفي النهاية اتخذ كودينا بوش شريكاً له في عمل تنموي جديد، والذي سرعان ما أصبح واحداً من أشهر شركات التنمية العقارية في جنوب فلوريدا. كشريك، حصل بوش على 40% من أرباح الشركة.

عام 1900، توسط بوش لدى والده، الرئيس، للعفو عن اورلاندو بوش، المنفي الكوبي الذي أطلق عليه المدعي العام ديك ثورنبرو "الإرهابي الغير نادم". أُطلق سراح بوش من السجن ومُنح إقامة في الولايات المتحدة.[7]

رساري، الذي كان يدير المراكز الطبية الدولية، وظف بوش كمستشار عقاري ودفع له 75.000 دولار لتمويل شركة في مكان جديد، بالرغم من أن هذه الخطوة لم تحدث. ومع ذلك، فقد نجح بوش في الضغط سياسياً وبقوة على ادارة ريگان/بوش لصالح رساري والمراكز الطبية الدولية. "أريد أن أصبح ثري للغاية"، كما قال جب بوش في حوار له على ميامي نيوز عندما طُرح عليه السؤال في تلك الفترة.[8]


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الأنشطة المدنية والخيرية

بعد خسارة بفارق ضئيل في انتخابات حاكم ولاية فلوريدا 1994 أمام لاوتون تشيلز، اتجه بوش للسياسة والأنشطة الخيرية. أسس منظمة غير ربحية أطلق عليها مؤسسة مسقبل فلوريدا، ومعهد أبحاث سياسات الذي أعلن أن مهمته هي التأثير السياسي العام على مستوى القاعدة. عام 1991 التقى جب بنويل سرانو، عضو الغرفة التجارية اللاتينية. قال نويل، "أن بوش دائماً ما كان موظف مدني متفاني لفترة دويلة قبل أن يصبح حاكم". وقال أيضاً " أنه تطوع في وقت ما للمساعدة في مستشفى الأطفال بميمي، الطريق المتحد في مقاطعة ديد وصندوق المشردين في مقاطعة ديد".[9]

حالياً جب بوش هو رئيس مشارك لمؤسسة باربرا بوش لمحو الأمية الأسرة، مع شقيقته دورو بوش كوتش. كذلك عمل جب بوش مع مؤسسة جيمس ماديسون، معهد أبحاث سياسات عامة للسوق الحرة مقره في تالهاسي، فلوريدا. ساعد جب بوش المؤسسة بعدة طرق ولا يزال يتعاون مع المركز بعمله البحثي. في يونيو 2008، مؤسسة جب بوش، مؤسسة التميز في التعليم، بالشراكة مع مؤسسة جيمس ماديسون عقدا قمة تحت اسم "التميز في الحراك: القمة الوطنية لإصلاح التعليم".[10]

عام 1996، نشرت مؤسسة مستقبل فلوريدا كتاباً شارك بوش في كتابته، لمحات في الشخصية (ISBN 0-9650912-0-1)، والذي يشبه بشكل واضح كتاب جون كنيدي الذي نشر عام 1955 بنعوان لمحات في الشجاعة. نشرت المؤسسة أيضاً أبحاث حول السياسة، مثل "A New Lease on Learning: Florida's First Charter School", which Bush co-wrote.[11] لاحقاً، كتب بوش مقدمة كتاب آخر، نشرته مؤسسة التراث المحافظة وكتبته نينا شوكراي ريس، الخيار المدرسي 2000: ماذا يحدث في الولايات (ISBN 0-89195-089-3).

شارك بوش في تاسيس أول charter school في ولاية فلوريدا: Liberty City Charter School, a grades K-6 elementary school.[12] تقع المدرسة في لايبرتي سيتي، ضاحية ميامي التي شهدت عام 1980، أول شغب عرقي واسع النطاق منذ فترة الحقوق المدنية.[13] الشريك المؤسس للمدرسة، مع بوش، هو ت. ويلارد فير، ناشط أسود شهير محلياً ورئيس رابطة ميامي الكبرى الحضرية. لا زالت مدرسة ليبرتي سيتي تعمل حتى اليوم as a charter school.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بوش متسلق صخور نشيط، ومدافع قوي عن حقوق المتسلقين.

في 2000، أسس بوش برنامج نطاق النور لتكريم "المتطوعين، المنظمات والأشخاص المثاليين" مثل جيمي روتونو من أور فاثذرز هامس سوپ كيتشن الذي فاز بجائزة عام 2003.[14]

انتماءاته الدينية

عام 1995، تحول بوش من الطائفة الأسقفية إلى الكاثوليكية.[بحاجة لمصدر] لعدة سنوات، كان بوش وزوجته يذهبون لكنيسة الغطاس، أبرشية كاثوليكية في ميامي. بوش هو فارس كولمبوس من الدرجة الثالثة حسب خطبة شقيقة جورج و. بوش التي ألقها في 3 أغسطس 2004، مما يجعلها الفارس رقم 122 في مبادرة كولمبوس في دالاس، سكساس. وفيما يلي مقتطف من الخطبة:

"أشعر بالفخر لأن عائلتي ساهمت في your ranks. منذ بضعة سنوات، أصبح الحاكم جب فارساً. ولقد حصل مؤخراً على الدرجة الثالثة. سأراه في عطلة نهاية الأسبوع القادمة. سيتزوج ابنه. I'll pass on the word, aim for the Fourth."[بحاجة لمصدر]

في 2004، جب بوش (عندما كان لا يزال حاكماً) رُقي إلى الدرجة الرابعة بواسطة گراي ل. مكلين في مراسم عقدت في 1 نوفمبر. بوش، عضو مجلس الأب هوگون 3521 في تالهاسي، انضم إلى جمعية الأب هوگون.[بحاجة لمصدر]

عمله السياسي

الحملات الانتخابية المبكرة

كانت نقطة انطلاق بوش في العمل السياسي بفلوريدا كرئيس للحزب الجمهوري بمقاطعة ديد. لعبت مقاطعة ديد دوراً هاماً في انتخابات بوب مارتينز 1986 لنصب الحاكم. بدوره، قام مارتينز بتعيين بوش كسكرتير تجاري لفلوريدا. شغل بوش المنسب من عام 1987 حتى 1988، قبل أن يستقيل مرة أخرى للعمل في حملة والدته الرئاسية. عام 1989 كان مدير حملة إليانا روس-لتينن الانتخابية، أول أمريكية كوبية تخدم في الكونگرس. خاض انتخابات خاسرة لمنصب الحاكم عام 1994 أمام الحاكم الشغر لاوتون تشيلز. خسر بوش الانتخابات بعد حصوله على 63.940 صوت فقط من إجمالي 4.206.076 التي حصل عليها مرشحي حزب الأغلبية (2.135.008، 50.8% إلى 2.071.068، 49.2%). في انتخابات العام نفسه، شقيقه الأكبر، جورج، أُنتخب حاكماً لتكساس.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حاكم فلوريدا

عام 1998، هزم بوش مرشح الحزب الديمقراطي بدي مكاي بفارق 418.000 صوت (2.191.105، 55.3% مقابل 1.773.054، 44.7%) ليصبح حاكم فلوريدا، بعد مغازلة الناخبين المعتدلين]] والهسپان. في الوقت نفسه، شقيقه، جورج بوش فاز في الانتخاب كحاكم تكساس لفترة ثانية، وأصبح الأخوان بوش أول شقيقين يحكمان ولايتين في نفس الوقت منذ نلسون ووينثروپ روكفلر الذين حكما نيويورك وأركنساس من 1967 حتى 1971. بوش هو أول حاكم جمهوري لفلوريدا يخدم فترتين كاملتين، أربع سنوات.

التعليم

تميزت ادارة بوش بالتركيز على اصلاح التعليم الحكومي. خطته، "إيه+" التي تفرض الاختبار الموحد على مدارس فلوريدا الحكومية، النهوض الاجتماعي وتأسيس منظومة لتمويل المدارس الحكومية تعتمد على نظام التدرج الولائي باستخدام اختبار تقييم فلوريدا الشامل. كان بوش من دعاة school vouchers and charter schools، خاصة في المنطقة ذات المدارس الحكومية المتدنية، بالرغم من أن حتى اليوم هناك القليل من المدارس التي حصلت على درجات متدنية في الولاية. البرنامج الوحيد الذي أُوتي ثماره هو مدرسة فلوريدا التفراضية، برنامج تعليم عن بعد يمكن الطلبة في المناطق الريفية بالولاية من الحصول على فصول دراسية في المستوى المتقدم for college credit. ومع ذلك، فقد كانت سياساته مدفوعة بالرفض المطلق لرفع ضرائب التعليم، مما دفع ببوش إلى معارضة مبادرة الاقتراع لتعديل دستور ولاية فلوريدا للحد من زيادة أحجام الفصول الدراسية. قال بوش أنه "كان لديه خطتين ملتويتين لتمرير هذا الأمر".[15][16] Despite his opposition, the amendment passed;[17] لاحقاً أقترح بوش الغاء التعديلات[18] مما أدى لظهور انتقادات بأنه فشل في التنفيذ بحسن نية. وأدى قلق مماثل بشأن نفقات جديدة إلى الجدل حول ما إذا كان فلوريدا تمتلك الموارد الكافية لتنفيذ التعديل الدستوري والذي يتطلب وجود برنامج ما قبل الروضة ممول من قبل الولاية.[19]

في التعليم العالي، وافق صدق بوش على إنشاء ثلاث كلية طب جديدة أثناء توليه المنصب، ووضع أيضاً مقترح لكلية رابعة، "وان فلوريدا"، المبادرة التي انتهت فعلياً ببرامج قبول الحراك الإيجابي في كليات الولاية.[20] كانت هذه التحركات من بين المخاوف المؤثرة التي دفعت طاقم تدريس جامعة فلوريدا برفض منح بوش درجة فخرية، بينما جعلته رابطة خريجي جامعة فلوريدا خريج فخري. المدعي العام لنورث ميامي بيتشي لاري ر. فلورانتين، طالب الحقوق بجامعة فلوريدا سابقاً، في 1 أبريل 2001، كتب مقال في گينزڤيل صن challenging Florida Governor Jeb Bush's Talented 20 Plan, المكون التعليمي "لوان فلوريدا". رداً على مقال فلورانتين، في 7 أبريل 2001، كتب جب بوش عمود في گينزڤيل صن مدافعاً عن سياسة "وان فلوريدا".[21]

المكتبات

في مايو 2006، كجزء من الفيتو الخطي الغير مسبوق والبالغ قيمته 448.7 مليون دولار لتمويل الولاية، اقتع بوش مبلغ 5.8 مليون دولار من منح الكمتبات العامة، مشاريع نموذجية لمساعدة الشبكة الوطنية المتبية ونصوص المدارس الثانوية المعتمدة على الوب، ومول مكتبة للاستخدام المشترك في تامپا.[22]

بعد شهور من الجدل الذي تضمن آلاف الرسائل الإلكترونية، توقيع العرائض ومئات المضربين عند كاپيتول الولاية، صوت مجلس شيوخ فلوريدا على التخلي عن خطة بوش لمنح المجموعة الأكبر في مكتبة الولاية القديمة إلى جامعة نوڤا ساوث إيسترن.[23]

البيئة

بوش في روكري باي للمشاركة في فعاليات يوم الأرض العالمي 2004.

وقع بوش على تشريع لمحامية إيڤرگلادرز وخطط فدرالية معارضة للتنقيب عن النفط في السواحل المقابلة لفلوريدا. في أوائل أكتوبر 2005، حاول بوش التوصل إلى حل وسط مع زملائه الجمهوريين يسمح بالحفر البحري في منطقة بمساحة 201 كم قبالة سواحل فلوريدا ومنح مجلس الولاية السلطة للسماح بالحفر بالقرب من سواحل الولاية. قوبلت التسوية باستقبالاً حاراً من بعض الجمهوريين وأعضاء الكونگرس الأمريكي، مثل راعي القوانين ريتشارد پومو، لكنه لم يوافق عليه حتى الآن؛ وآخرون من بينهم السناتور الجمهوري مل مارتينز، الذي يعترض عن أي تراجع يخص وقف الحفر.

السياسات الصحية

Bush was involved in the Terri Schiavo case, involving a woman with massive brain damage, who was on a feeding tube for over 15 years, and whose husband and legal guardian, Michael Schiavo, wished to remove the tube. This move was opposed by Terry Schiavo's parents in the courts. Bush signed "Terri's Law," legislation passed by the Florida legislature that permitted the Governor to keep Schiavo on life support. The law was ruled unconstitutional by the Florida Supreme Court on September 23, 2004. That decision was appealed to the federal courts. On January 24, 2005, the U.S. Supreme Court declined to hear the case, thus allowing the Florida court's ruling to stand.

After being vetoed by previous Governor Lawton Chiles, Choose Life, a pro-life advocacy group based in Ocala, Florida, submitted a specialty license plate application, which passed both houses and Governor Bush signed it into law on June 8, 1999.[24][25]

Bush oversaw 21 executions as Governor[26] (more than Graham, Martinez and Chiles while they were in office). Bush never agreed to commute any sentence.[27]

Bush also presided over switching from electric chair (the only method of executions until 2000, now optional) to lethal injection, after a botched electrocution of Allen Lee Davis (first inmate executed under his administration and last, to date, electrocuted in Florida). After two previous botched executions (Jesse Tafero in 1990 and Pedro Medina in 1997) Governors Martinez and Chiles along with legislature declined to change methods.[28]

While he is an advocate of capital punishment, Bush suspended all executions in Florida on December 15, 2006, after the execution of Ángel Nieves Díaz was seemingly botched. The execution took 37 minutes to complete, and required a second injection of the lethal chemicals.

As Governor, Jeb Bush proposed and passed into law major reform to the medical liability system. The Florida Senate, a majority of which were Republican, sided with the trial lawyers against caps on non-economic damages. Bush insisted, and called the legislature into five special sessions. The contentious debate even included a senior Bush staffer calling for primary opposition to Republicans who disagreed with the Governor on the reforms. Eventually, the legislature agreed to the caps and Bush's reforms passed. Bush also passed a massive reform to Florida's Medicaid system. At the time, this reform was referred to as the most sweeping reform to Medicaid in its 45 year history. Also, Florida was the first state in the nation to publish hospital outcomes on the Internet, including cost and information on quality, infections and complications.

التجارة الدولية

Bush said one of the most important goals of his final two years as Governor was to secure the FTAA Secretariat for Miami.

حق النقض

There has been a 2004 veto on bill about court-appointed the parental coordinators because of the concern that the bill does not adequately protect families as they try to resolve their conflicts.[29]

الحكام المحافظون

Lt. Gov. Frank Brogan, a former fifth-grade teacher, principal, and superintendent, served only one term with Bush. After Brogan remarried, he opted not to serve a second term. Brogan was reelected to a second term in 2002 with Bush and then resigned in March 2003. He and his new wife moved to Boca Raton, where he served as president of Florida Atlantic University. In Tallahassee, a museum was named in honor of Brogan's late wife, Mary, who died on June 27, 1999, of breast cancer and, like her husband, was a Florida school teacher.[30]

Following Brogan's resignation, Bush appointed former Florida Senate President Toni Jennings, with whom he had occasionally disagreed in regards to public policy, as Lieutenant Governor.

مجلس وزراء فلوريدا

As Governor, Bush served as the chairman of the Florida Cabinet, which provides collective governance over part of state government.

منظمات أخرى

كان بوش عضواً في اتحاد الحكام القوميين واتحاد الحكام الجمهوريين.

انتخابات حكام الولايات 2002

قبل اعادة انتخاب بوش، لم يعاد انتخاب أي جمهوري في فلوريدا، كحاكم للولاية لفترتين. إضافة إلى ذلك، لم يسبق لأي حاكم أن يوصف من قبل المعارضة على أنه "الهدف رقم واحد" لترك منصبه، وكذلك وُصف بوش في 2002. ولم يكن هذا مجرد جهد على مستوى الولاية لإقصاء الحاكم الجمهوري، لكنه كان هدف عام للجنة الوطنية الديمقراطية وقيادتها العليا أثناء الدورة الانتخابية 2002.

السباق الديموقراطي

كانت المنافسة الرئيسية لبوش في سباق انتخابات حاكم فلوريدا 2002، هي جانت رنو. ومع ذلك، فكان هناك عدد من المرشحين الديمقراطيين طموحين لتولي منصب حاكم فلوريدا القادم، ومنهم بيل مكبرايد. صاحب الدعوى القضائية الشهيرة مع هولاند أند نايت ومرشح مبديء، كان مكبرايد مفضل من قبل القادة الديمقراطيين الوطنيين وذلك بسبب خلفيته العسكرية وقدرته لجذب عدد أكبر الناخبين المحافظين في فلوريدا.

في المنافسة المبدئية للديمقراطيين (كان حق التصويت للناخبين الديمقراطيين فقط، وفقاً للقوانين الأساسية للولاية)، أثارت ملابسات فوز مكبرايد غضب الكثير من الناخبين في فلوريدا الجنوبية. كانت بعض مراكز التصويت تقع في المناطق الحضرية برينو في مقاطعة براوارد وداد. وكانت تحت اشراف ديمقراطيون تم انتخابهم كموظفين للاشراف على الانتخابات في المقاطعة - وفتحت مراكز التصويت في ساعة متأخرى، وتم تجاهل الترتيب الاداري لبوش الصادر من رينو، بأن تبقى مراكز التصويت مفتوحة لتستوعب جميع الناخبين.

نتائج انتخابات 2002

In the closely watched Florida Governor's race that attracted national attention, Bush was re-elected in November 2002, becoming the first Republican in the state's history to be re-elected as Governor. Bush defeated Democratic challenger Bill McBride with 56% to 43%, a greater margin of victory than in Bush's 1998 campaign for the Governor's office. Bush also increased the number of counties in his victory column, winning several Florida counties for the very first time. He campaigned all throughout North West Florida in Pensacola and Milton.

In January 2007, Bush became only the second Florida Governor to complete two full four-year terms in office, the first being Democrat Reubin O'Donovan Askew. (Bush was prevented from seeking a third term in the 2006 election, due to term limits under state law.)

Bush made Florida political history not only by becoming the first Republican Governor to ever win re-election in Florida, but also by being the first Florida Governor to select a woman, Toni Jennings, to serve as Florida's Lieutenant Governor. No woman had ever been appointed or elected to that high office in Florida's executive branch.

كان بوش أيضاً أول حاكم يتقلد منصبه في نفس الوقت الذي كان فيه شقيقه في منصب الرئاسة.

المستقبل السياسي

نظراً للفترات المحدودة حسب قانون الولاية، لم يكن لبوش تولي منصب الحاكم لفترة ثالثة. تكهن البعض بأن بوش سيرشح نفسه ضد سناتور فلوريدا الديمقراطي الحالي، بيل نلسون، في انتخابات مجلس الشيوخ 2006، لكنه لم يفعل؛ كانت مرشحة الحزب الجمهوري كاثرين هاريس، وقد خسرت أمام نلسون.

وعلى الرغم من الشائعات، لم يخض بوش الانتخابات الرئاسية 2008.


الأسس السياسية

لبوش شعبية بين الكوبيين في فلوريدا (فاز ب80% من أصوات الكوبيين في 2002) وله شعبية بين الهيسپانيين غير الكوبيين (56% في 2002، تعادل 56% التي فاز بها على مستوى الولاية). كمدعم منذ مدة طويلة لإسرائيل،[31] كان لبوش كذلك تواصل ملحوظ مع الناخبين اليهود في فلوريدا. عند خوضه انتخابات حاكم فلوريدا مرتين، كان يحظى بتأييد النشرة اليهودية الوطنية، وفاز ب44% من أصوات يهود الولاية في انتخابات 2002.[32] دعمه الكثير من الناخبين السود لتركيزه على التعليم الحكومي واختيار الوالدين في التعليم، وكذلك حاز تدعيم من عدد من أندية الجمهوريين السود في الولاية.[33] عند اعادة انتخابة في 2002، أثار بوش دهشة النقاد by winning the white female vote in the swing-voting battleground of Central Florida's I-4 corridor.[34] Most recently[when?], he has reached out extensively to Florida's Haitian community.

تأثير بوش على حزبه السياسي

Bush's appeal to Florida's highly diverse group of voters, along with his success in expanding the "big tent" of the Florida Republican Party, appear to have propelled him into a commanding political position. Nationwide, American conservatives appear to be positive about Bush, seeing him as committed to upholding core conservative principles.[35]

Throughout his two administrations, Bush's office touted his record of non-discrimination and rewarding merit, claiming he employed highly qualified women, blacks and other minorities more often in top-level government positions than any previous Florida Governor.

Outside of Florida, fellow Republican leaders throughout the country have sought Bush's aid both on and off the campaign trail. Bush's out-of-state campaign visits include كنتكي, where Republican challenger Ernie Fletcher appeared with Bush and won that state's governorship in 2003,[36] ending a 32-year streak of Democratic governors. In كاليفورنيا, after Democratic Governor Gray Davis was ousted in a recall vote, Bush dispatched Florida's budget director[37] to that state to lead an independent audit of California's budget, at the request of the state's newly elected Republican Governor, Arnold Schwarzenegger.

Bush publicly critiqued the national Republican party for its adherence to ideology and partisanship on June 11, 2012. In provocative comments shared with Bloomberg View, Bush suggested that former Republican Presidents Ronald Reagan and George H. W. Bush would "have had a hard time" finding support in the contemporary GOP.[38]

الأنشطة التجارية والاهتمامات السياسية

Bush has been active in the neoconservative think tank Project for the New American Century, whose stated goal is to promote American global leadership.

Since 2004, he has been serving a four-year term as a Board Member for the National Assessment Governing Board (NAGB).[39] Created by Congress, this board's purpose is to establish policy on reports examining K-12 students' academic progress in America's public and private schools. In 2008, Bush will be serving on the NAGB educational committee focused on Standards, Design and Methodology.

In April 2007, Jeb Bush joined Tenet Healthcare's board of directors.[40] The following August, Bush joined investment bank, Lehman Brothers, as an adviser in its private equity group.[41]

بوش كمفوض للاتحاد الوطني لكرة القدم

In May 2006, AP reported that Bush was privately approached to become the next commissioner of the National Football League.[42] This is said to be an interest of his, but it was unknown whether he would take the position. The former commissioner, Paul Tagliabue, announced that his tenure would soon be over and he is searching for replacements. "I'm flattered," Jeb Bush said May 24, 2006, of the NFL's interest, "but I'm Governor of the state of Florida and I intend to be Governor until I leave—which is January 2007. And I'm not going to consider any other options other than being Governor until I finish".[43] Roger Goodell eventually became the new NFL commissioner.

خطابه في قمة دي سي

On January 27, 2007, Bush spoke as the keynote speaker at the National Review Institute's Conservative Summit in Washington, D.C. speaking about the Democratic take over in Congress. He told political conservatives "we lost, and there are significant reasons that happened, but it isn't because conservatives were rejected. It's because we rejected the conservative philosophy in this country."[44] He told them “don't…abandon conservative principles…we don't need to be the end all and be all for every special interest group, for every constituent that you like, for every person that's given a fundraising check to your campaign, for everything that is just wrong about public policy and politics”.[45] In attendance at the summit was former chairman of the Republican National Committee Ed Gillespie who said if he, like Bush, “left office with approval ratings above 60 percent…he might be in Des Moines today [preparing for the presidential primary]”.[44] Bush denied rumors that he would run for President in 2008, but “when questioned did not rule out running as a vice presidential candidate.” He joked about being out of work for the first time in his life but said he is happy for the opportunity to “take a pause.”[45]

احتمالية خوض انتخابات مجلس الشيوخ

In 2008, Bush indicated that he was considering running in the 2010 U.S. Senate race for the seat being vacated by Mel Martinez, who announced that he would retire at the end of his term.[46][47][48][49][50] But in January 2009, he announced that he would not run for the Senate.[51] Instead, he supported Marco Rubio for the position.

الانتخابات الرئاسية 2012

Throughout 2009 and 2010, rumors abounded that Bush would attempt to win the Republican nomination for the 2012 presidential election; rumors that he strongly denied from the beginning.[52] In February 2011, after renewed calls were made for him to run for president,[53] Bush was asked whether the door remained closed on a Presidential run. "Yes", was his reply.[54] In July 2011, he reiterated his position that he was not running, although he was heavily critical of the Obama administration.[55] That month his son George urged him to join the 2012 primary.[56]

الانتخابات الرئاسية 2016

مستشارو السياسة الخارجية لجب بوش في مايو 2015.[57]

التاريخ الانتخابي

انتخابات حاكم ولاية فلوريدا 1994
الحزب المرشح الأصوات % ±%
ديمقراطي Lawton Chiles (incumbent) 2,135,008 50.75
جمهوري Jeb Bush 2,071,068 49.23
Florida Gubernatorial Election 1998
الحزب المرشح الأصوات % ±%
جمهوري Jeb Bush 2,191,105 55.27
ديمقراطي Buddy MacKay 1,773,054 44.72
Florida Gubernatorial Election 2002
الحزب المرشح الأصوات % ±%
جمهوري Jeb Bush 2,856,845 56.01
ديمقراطي Bill McBride 2,201,427 43.16

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ Former Governor's Home, Lowell International Realty, Retrieved June 10, 2012.
  2. ^ http://www.sptimes.com/2005/04/23/Worldandnation/Jeb_Bush_sent_to_Mass.shtml
  3. ^ "Giuliani Picks Up (Jeb) Bush (Jr.) Endorsement", Wall Street Journal Washington Wire, October 18, 2007. Retrieved November 19, 2007.
  4. ^ "Noelle Bush". The Smoking Gun. pp. 1–4. Archived from the original on May 10, 2006. Retrieved 2006-05-25.
  5. ^ أ ب "Noelle Bush given 10 days in jail for contempt". CNN. 8 August 2002. Retrieved 2006-05-25.
  6. ^ أ ب "Jeb Bush's Daughter Out of Rehab". CBS News. Associated Press. 8 August 2003. Retrieved 2006-05-25.
  7. ^ Campbell, Duncan (2 December 2002) "The Bush dynasty and the Cuban criminals." [The Guardian]. (Retrieved September 9, 2010.)
  8. ^ Duncan Campbell (December 2, 2002). "The Bush dynasty and the Cuban Criminals". London: The Guardian. Retrieved 2007-04-17.
  9. ^ Barbara Bush Foundation for Family Literacy%5D, vernorinitiatives/one_florida/bushmore.html[dead link]
  10. ^ "Cato on "Excellence in Action: A National Summit on Education Reform"". Foundation for Excellence in Education. Foundation for Excellence in Education. Retrieved 2008-08-23.
  11. ^ (PDF)[dead link]
  12. ^ Liberty City Charter School
  13. ^ "African American Registry: Riot erupts in Liberty City!". Aaregistry.com. Archived from the original on June 11, 2008. Retrieved 2009-04-03.
  14. ^ Berrios, Jerry (20 August 2003). "Hero in the Spotlight". The Miami Herald. pp. 1B. |access-date= requires |url= (help)
  15. ^ [1][dead link]
  16. ^ [2][dead link]
  17. ^ "Statutes & Constitution :Constitution : Online Sunshine". Leg.state.fl.us. Retrieved 2009-04-03.
  18. ^ "Devious Plan Ver. 4.0". Flablog. 2005-02-15. Retrieved 2009-04-03.
  19. ^ [3][dead link]
  20. ^ James, Joni. Jeb Bush on One Florida, St. Petersburg Times, March 18, 2007. Retrieved June 14, 2008.
  21. ^ . 8:35 p.m. ET (2007-03-24). "Jeb Bush denied one honor, wins another - Politics - MSNBC.com". MSNBC. Retrieved 2009-04-03.
  22. ^ "American Libraries - Gov. Jeb Bush Vetoes Florida Library Appropriations". ALA. 2006-05-26. Retrieved 2009-04-03.
  23. ^ "[Libs-Or] Florida library beats bush". Listsmart.osl.state.or.us. 2003-04-05. Retrieved 2009-04-03.
  24. ^ "Florida approves 'Choose Life' license plate") Milwaukee Journal Sentinel, November 24, 1999
  25. ^ Olszonowicz, Deborah: "Motor Vehicle Registration and License Plates" x, September 1999
  26. ^ "Execution List - Florida Department of Corrections". Dc.state.fl.us. Retrieved 2009-04-03.
  27. ^ Clemency - Death Penalty Information Center.
  28. ^ Freedberg, Sydney P. The story of Old Sparky, St. Petersburg Times, September 25, 1999. Retrieved June 14, 2008.
  29. ^ "Bush veto" (PDF).
  30. ^ "The Mary Brogan Museum of Art and Science". Thebrogan.org. 2009-01-17. Retrieved 2009-04-03.
  31. ^ Associated Press. State: Gov. Bush declares support for Israel's fight, St. Petersburg Times, April 27, 2004. Retrieved June 14, 2008.
  32. ^ Stewart, Russ. WILL IRAQI VICTORY CONVERT JEWS TO GOP?, Russ Stewart, April 16, 2003. Retrieved June 14, 2008.
  33. ^ [4][dead link]
  34. ^ "The (Finally) Emerging Republican Majority". Weeklystandard.com. Retrieved 2009-04-03.
  35. ^ "Fiscal Policy Report Card on America's Governors: 2002". Cato.org. 2002-09-20. Retrieved 2009-04-03.
  36. ^ Wolfe, Charles. As Ky. governor, Fletcher vows to 'clean up mess', The Enquirer, November 5, 2003. Retrieved June 14, 2008.
  37. ^ Schwarzenegger building team, October 10, 2003. Retrieved June 14, 2008.
  38. ^ http://www.nytimes.com/2012/06/12/us/politics/jeb-bush-takes-aim-at-fellow-republicans.html?hp#commentsContainer
  39. ^ What is NAGB?[dead link]
  40. ^ Koenig, David. Jeb Bush joins Tenet Healthcare's board, USA Today, May 10, 2007. Retrieved June 14, 2008.
  41. ^ Wilchins, Dan (2007-08-30). "Lehman hires Jeb Bush as private equity advisor". Reuters.com. Retrieved 2009-04-03.
  42. ^ [5][dead link]
  43. ^ "Jeb Bush quashes NFL speculation". Usatoday.Com. 2006-05-25. Retrieved 2009-04-03.
  44. ^ أ ب Zachary A. Goldfarb (January 29, 2007). "Jeb Bush preaches to conservative choir at summit". Washington Post. Retrieved February 2, 2007.[dead link]
  45. ^ أ ب Nathan Burchfiel (January 29, 2007). "Jeb Bush Calls for Reforms, Return to Civility". CNSNews. Archived from the original on May 9, 2007. Retrieved February 2, 2007.
  46. ^ "Jeb: I am considering Senate run - Carol E. Lee and Jonathan Martin". Politico.com. Retrieved 2009-04-03.
  47. ^ "Jeb Bush's Prospects in a Florida Senate Race | Newsweek Politics". Newsweek.com. Retrieved 2009-04-03.
  48. ^ [6][dead link]
  49. ^ "Florida: Jeb Bush Shows Interest In Senate Seat". The New York Times. December 4, 2008. Retrieved April 2, 2010.
  50. ^ "Jeb Bush Ponders Florida Senate Run - Marc Ambinder". Marcambinder.theatlantic.com. Retrieved 2009-04-03.[dead link]
  51. ^ "CNN.com: Jeb Bush not running for Senate". Politicalticker.blogs.cnn.com. Retrieved 2009-04-03.
  52. ^ Wallsten, Peter (July 27, 2010). "Jeb Bush Says No to 2012 Run". The Wall Street Journal.
  53. ^ Lowry, Rich (February 7, 2011). "Bush 2012". The National Review.
  54. ^ Martin, Jonathan (February 8, 2011). "Jeb emails: National Review or not, it's still no". The Politico.
  55. ^ "Jeb Bush gives Obama 'F' grade on economy", FOX Tampa Bay. 22 july 2011. Retrieved 7 aug 2011
  56. ^ "George P Bush wants father Jeb in the White House... by 2013", Daily Mail. 22 july 2011. Retrieved 7 aug 2011
  57. ^ Philip Bump (2015-05-14). "Jeb Bush's foreign policy team is eerily familiar, in one Venn diagram". واشنطن پوست.

قراءات إضافية

وصلات خارجية

Wikiquote-logo.svg اقرأ اقتباسات ذات علاقة بجب بوش، في معرفة الاقتباس.
مناصب سياسية
سبقه
Buddy MacKay
حاكم فلوريدا تبعه
Charlie Crist
مناصب حزبية
سبقه
Bob Martinez
مرشح الحزب الجمهورية لمنصب حاكم فلوريدا
1994, 1998, 2002
تبعه
Charlie Crist