أوضاع جنسية

(تم التحويل من وضع جنسي)
In the Spoons sex position both partners face the same direction and are on their side

الأوضاع الجنسية هي الأوضاع التي يتخذها ممارسي الجنس عند ممارسته. وهي كثيرة ومتنوعة ومنها ما يناسب المرأة ومنها ما يناسب الرجل ومنها الأوضاع الافقية والأوضاع الرأسية.

يفضل العديد من الرجال الوضع التقليدى أن تكون المرأة أسفل الرجل وفخذيها إلى أعلى والرجل يأتى من بين فخذيها ويحدث الإيلاج ، في حين يفضل العديد من النساء وضعية الفارسة وهي أن تجلس فوق الرجل كأنها تمطي فرس ويكون حوض الرجل مقابل تماما حوض المرأة وهذ الوضع مناسب للرجال ذوي القذف السريع وممتع للمرأة حيث تتحكم هي بالعملية الجنسية.

على الرغم من أن العملية الجنسية عادة تتضمن الإيلاج بين القائمين بالجماع، أو إثارة الأعضاء الجنسية، إلا أنه ليس بالضرورة أن يؤدي الوضع الجنسي إلى الإيلاج أو إثارة الأعضاء التناسلية.

يوجد عدد كبير جداً من الأوضاع الجنسية التي قد يقوم بها الأشخاص أثناء العملية الجنسية. حيث تؤدي الأوضاع الجنسية المختلفة إلى عمق وزاويتين مختلفتين لعملية الإيلاج.

كان هناك العديد من المحاولات لتقسيم الأوضاع الجنسية إلى ست أوضاع وكان أشهرها ما تم على يد ألفريد كينزي. ولكن في الواقع فإن الأوضاع التي تستخدم أثناء العملية الجنسية هي في الواقع لانهائية.

يوجد بعض الأشخاص الذين تعيقهم بعض الإعاقات من ممارسة بعض الأوضاع الجنسية دون أن يسبب لهم ذلك ألماً.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الأوضاع الجنسية

تسرد هنا بعض الأوضاع الجنسية والتي تعبر عن بعض الأوضاع الجنسية التي لا يمكن حصرها في قائمة منتهية.

وضعية الاستلقاء
  • أشهر أوضاع الجماع هو وضع الاستلقاء أو الإرسالية بالإنگليزية: Missionary position, أثبتت دراسة أن 91% من المتزوجين يستخدمون غالباً هذا الوضع[بحاجة لمصدر], وهو أن تستلقى المرأة على ظهرها وترفع رجليها في وضغ أفقي أو رأسي ويقعد الرجل بين فخذيها ويولج قضيبه في فرجها ويخرجه ويدفعه، حتى يصل الذكر إلى مرحلة القذف.
وضعية الفارسة
  • يفضل بعض من النساء وضعية الفارسة وهي أن تجلس فوق الرجل كأنها تمتطي فرساً ويكون حوض الرجل مقابلاً تماماً حوض المرأة، وهذ الوضع مناسب للرجال ذوي القذف السريع وممتع للمرأة حيث تتحكم هي بالعملية الجنسية.

كما أن هناك وضعية الفارسة المعكوسة، وفيها تكون المرأة جالسة فوق الرجل ويكون ظهرها في مواجهته.

  • وضع العجلة وهو أن تستلقى المرأة وترفع ساقيها وتعقدها خلف الرجل ويمسك هو بأكتافها وهو يولج قضيبه.
  • وضع الملاعق بالإنگليزية: Spoons sex position يقوم فيه الرجل بالاستلقاء على جانب مع ثني ركبته، وتقوم المرأة أيضا بالاستلقاء بنفس الطريقة ويكون ظهرها في مواجهة الرجل.


أوضاع القعود

A variant of the "doggy style" position
Kneeling variant of the lotus position.

وضع سد التنين

One partner stands while holding up the other without a support.

هو أن تقعد المرأة والرجل متقابلين بعضهما في وجه بعضهما البعض ثم يقيم الرجل قضيبه ويولجه وقتاً في حجرها ووقتاً في فرجها.

وضع الأرجوحة النيروزي

هو أن يقعد الرجل والمرأة في أرجوحة وقد قعدت المرأة في حجر الرجل على جهازه التناسلي وهو قائم ثم يتماسكا وقد وضعت رجليها على جنبيه ويترجحان فكلما مرت الأرجوحة خرج منها وكلما أتت دخل فيها وهما يتضاجعان بلا انزعاج ولاتعب بل بغنج وشهيق وزفير إلى أن ينزلا جميعاً ويسمى جماع الأرجوحة النيروزي.

وضع دق الحلق

هو أن يقعد الرجل ويمد رجليه مداً مستوياً ويقيم الرجل جهازه التناسلي قياما جيداً وتأتي المرأة فتجلس على أفخاذه ويدخل جهازه التناسلي في حرها وتعاطيه الشهيق والزفير والنفس العالي حتى يفرغا.

وضع الكرسي

هو أن يجلس الرجل وتجلس المرأة على فخذيه ويمد ساقه من تحتها مداً مستوياً وساقه الأخرى من فوقها مختلفين وهي أيضاً كذلك ويقيم جهازه التناسلي قياماً جيداً ويولجه.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

وضع قلع الخيار

هو أن يتربع الرجل ويقيم قضيبه وتقعد المرأة عليه ووجهها إليه وفمها إلى فمه ويرشف ريقها ويقبل عينيها ويضمها إليه.

وضع الغسالات

هو أن يقعد الرجل ويمد رجله الواحدة مستوية والأخرى قائمة وتأتي المرأة فتقعد عليه منتصباً وهي مستديرة بوجهها وتمد رجليها ثم تأخذ سراويلها كأنها تغسل بين رجليه وهي قائمة عنه قاعدة عليه.

وضع الروم

هو أن يقعد الرجل على قرافيسه والمرأة كذلك فإذا أولجه فيها مشت أمامه بحيث لا يخرج وهو خلفها إلى أن تدور به جميع البيت فإذا قارب الإنزال عضها في رقبتها وأنزل في ثقبها

وضع الكسالى

هو أن يقعد الرجل ويمسك المرأة ويضم بعضها بعضاً ويقيم قضيبه وتكون المرأة قد خلعت سراويلها وسلبت ذيلها على كنفها ثم تجلس على ركبتيها وتسحب عليه وهي ضاحكه ماسكه بخواصره راشفه ريقه

وضع المرتفع

هو أن تجعل المرأة تحت عجزها مخدتين وتستند على يديها إلى الوراء ويعمل الرجل مقابلها كذلك ويولجه إيلاجاً عنيفاً وكل منهما رجلاه مضمومتان إليه

أوضاع الاضطجاع

  • الأول منه وهو أن تضطجع المرأة على جنبها الأيسر وتمد رجليها مداً مستوياً وتدير وجهها إلى الوراء ويأتيها الرجل من خلفها ويلف ساقه على فخذها ويمسك صدرها بيده وتحت بطنها بيده الأخرى ويسمى دق الطحال.
  • الثاني منه وهو أن تضطجع المرأة على جنبها الأيسر وتمد رجليها مداً مستوياً وتدير وجهها إلى الوراء ثم تجعل فخذيه بين فخذيها ويحكه بين شفريها ثم يولجه فيها ويسمى جماع الحكماء.
  • الثالث منه أن تضطجع المرأة وتدير وجهها ويضطجع الرجل خلفها ورجله الواحدة مثنيه خلفه والأخرى بين فخذيها واسمه السقلاني.
  • الرابع منه أن تضطجع المرأة على الجنب الأيمن وتمد رجليها مداً جيداً والرجل كذلك على إحدى فخذيه والأخرى بين فخذيها ويبل قضيبه ويحكه حكاً جيداً إلى أن يحس بالإنزال فيطبقه قوياً واسمه جماع المسلطين.
  • الخامس منه أن تضطجع المرأة على جنبها الأيمن وتمد رجليها والرجل كذلك على جنبه الأيمن ويخالف بين رجليها ثم يولجه فيها فإذا قارب الإنزال يخرجه ويتركه على فخذها ثم يولجه فيها واسمه المقترح.
  • السادس منه أن تضطجع المرأة على جنبها الأيمن والرجل يتكئ على جنبه الأيسر وتضع عجزها في حجر الرجل وتجعل رجلها الشمال من فوق ورجلها اليمين من تحت إبطها الأيسر ويولجه إيلاجاً عنيفاً واسمه جماع الوداع.
  • السابع منه أن تضطجع المرأة على جنبها الأيسر وتمد رجلها وتدير رأسها إلى الوراء ويضطجع الرجل خلفها وتلف ساقها على فخذها الأعلى ويمسك صدرها بيده والأخرى تحت بطنها واسمه جماع الأرمن.
  • الثامن منه أن تضطجع المرأة على جنبها الأيمن وهو على جنبه الأيمن وساقها بين ساقيه واسمه جماع الهين.
  • التاسع منه أن تضطجع المرأة على جنبها الأيسر وهو على جنبه الأيمن وساقها بين ساقيه وتعاطيه الشهيق والغنج إلى أن يفرغا منه واسمه جماع الكلاب.
  • العاشر منه أن تضطجع المرأة على جنبها الأيسر وتمد رجليها وتدور برأسها إلى الخلف ويضطجع الرجل خلفها ويلف ساقه على ساقها واسمه جماع الولع.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

أوضاع الانبطاح

  • وضع راحة الصدر وفيه ترقد المرأة على وجهها وتمد رجليها مستويا ويجلس الرجل على فخذيها ويسمى راحة الصدر.
  • وضع الحمير وفيه تمد المرأة ركبتها الواحدة إلى صدرها وترفع عجزها ويحبو الرجل على ركبته ويسمى جماع الحمير.
  • وضع العميان تلصق خدها بالأرض ويأتى الرجل فيمسك خصرها ويولجه فيها واسمه جماع العميان.
  • وضع الفقهاء تنبطح على وجهها وينبطح الرجل عليها ويجعل ساقه بين ساقيها ويده الواحدة في خصرها والأخرى في بطنها وفمه في فمها واسمه جماع الفقهاء.
  • وضع جماع الفتى وفيه تنبطح المرأة على وجهها وترفع عجزها ويأتى الرجل فيجلس من خلفها.
  • وضع جماع المتخصصين وفيه تنبطح المرأة على وجهها وقد ألصقت ركبتها بصدرها ورفعت عجزها إلى فوق وأقام الرجل قضيبه ويولجه فيها بلا تعب ولانصب
  • وضع مزاج العافيه وهو ان تنبطح المرأة على وجهها وتضم ركبتيها إلى صدرها كأنها قد ركعت أو سجدت ثم ينزل الرجل من خلفها ويدخل قضيبه في حجرها وكلما وقع عليها ودفعه ترفع رأسها وتنخر وتشخر بهيجان وغلمه وشهيق وأنين وبكاء وإحتراق وهما قد غابا من شدة الشهوة وطيب النكاح إلىأن يقارب الإنزال فيسله من حجرها ويولجه في فرجها.
  • وضع العقال وهو ان تنبطح المرأة على صدرها وتمد رجلها ويجلس الرجل على أفخاذها ويدخل يده تحت إبطيها ويمسك رؤوس أكتافها واسمه العقال.
  • الوضع الكلابي بالإنگليزية: Doggy style فيه وضع تقوم فيه المرأة بالأنحناء على أيديها وأرجلها مع فتح الرجلين قليلا و يأتي الرجل من خلفها ويولج قضيبه فيها، وقد سمي بها الاسم لأنه الوضع الذي تمارسه الكلاب عند التزاوج، وهذا الوضع معروف منذ العصور القديمة فقد ورد ذكره في كتابي الروض العاطر والكاماسوترا.
  • وضع جماع الفقراء وفيه تنبطح المرأة وتقيم ساقيها وتدير وجهها إلى ورائها وينبطح الرجل عليها ويلف ساقه على ساقها.

أوضاع الانحناء

  • الأول منه تركع المرأة ويرفع الرجل خصرها ويولجه فيها واسمه راحة الإير.
  • الثاني منه تنحنى المرأة على أربع كأنها راكعه ثم يأتى الرجل فيمسك بيده اليمنى خاصرتها اليمنى واليسرى باليسرى ويقيم قضيبه ويجدبها بخواصرها قليلاً قليلاً واسمه جماع النعاج.
  • الثالث منه أن يجلس الرجل على فراشه ويقيم ركبته اليمنى وتجلس المرأة وتقيم ركبتها اليسرى ويمسك بخواصرها ويجذبها واسمه جماع الفرج
  • الرابع منه تنحنى المرأة على أربع متكئه على إحدى يديها من فوق مخده وبيدها دف تنقر عليه ويأتى الرجل من خلفها ويقيم قضيبه ويولجه فيها وبيده جفانه يلعب بها كلما دخل وخرج وهما على إيقاع واحد واسمه مسمار العشق
  • الخامس منه أن تنحنى المرأة على ركبتيها ويلزمها الرجل من خلف وتلتفت إليه وتعطيه لسانهأ يمصه ثم تقبض على قضيبه وتولجه واسمه جماع المساعدة
  • السادس منه تنحنى على دكه وتمد رجليها ثم يرمى الرجل نفسه عليها إلى أن يفرغا واسمه جماع الفلاحات.
  • السابع منه تنحنى وتقدم رجلاً وتؤخر الأخرى ويدخل الرجل قضيبه بين فخذيها ويمسك زوائبها ويمشيها إلى أن يفرغا واسمه جماع البستاني.
  • الثامن منه تمسك المرأة أصابع رجليها وهي قائمه ويأتى الرجل ويقيم قضيبه ويولجه واسمه جماع العتاب.
  • التاسع منه تنحنى المرأة على أربع وتفتح ساقيها ويدخل الرجل ساقه الواحدة ويمد الأخرى وراؤه واسمه جماع المشتبك.
  • العاشر منه تنحنى المرأة على أربع وتشبك على صدرها وتضم ركبة وتمد الأخرى وتمسك ذوائبها ويأتيها الرجل واسمه جماع الكسل .

أوضاع القيام

  • الأول منه أن تقوم المرأة والرجل على أن يودعها عند الخروج من عنده فيضم كل واحدهما الآخر إلى صدره ضماً شديداً ثم تتعلق المرأة به وتمد يدها فتأخذ قضيبه وتريقه بريقها وتولجه في بضرها إيلاجاً حسناً بلطف وهو مع ذلك يمرت في أعكانها ونهودها وتقبله فيقوم قضيبه وترفع إحدى رجليها لتمكنه من نفسها ويسمى جماع الوداع.
  • الثاني منه أن تقوم مع الحائط وهي منتقبه متزره وخفها في رجليها فيأتيها الرجل ويقبلها من فوق النقاب ثم يخلع فردة الوطب ويخرج رجلها الواحدة من فردة السراويل وترفعها حتى تبقى أعلى منه ويبين فرجها ويدخله بين أفخاذها ويسند فخذها الواحد على الحائط واسمه الدهاليزي.
  • الثالث منه أن تقوم المرأة قائمه على قدميها وتستند إلى الحائط دائرة بوجهها إليه وتبرز عجيزتها حتى يبدو مابين رجليها ويأتى الرجل فيقيم قضيبه ويمسك بيده اليمنى صدرها ويده اليسرى على بطنها وسرتها حتى يفرغا واسمه جماع العجلة.
  • الرابع منه أن تقوم المرأة قائمه على رجليها ويجلس الرجل على الأرض ويمد رجليه والمرأة مستقبله بوجهها الوجهه فتجلس على قضيبه بعد أن تجعل رجليها فىوسطه واسمه جماع الجن.
  • الخامس منه أن تقوم المرأة قائمه على رجليها وتجعل يدها في خواصرها وتبرز فرجها ويأتى الرجل فيقيم قضيبه ويولجه إيلاجاً عنيفاً وهي تعاطيه النخير والشخير والنفس الشهيق وكلما قارب الفراغ أخرجه وحكه بين شفريها حتى يفرغاواسمه المصدر.
  • السادس منهأن تقوم المرأة مع الحائط وتبرز عجيزتها ويأتى الرجل وهو جماع السقايات.
  • السابع منه وهو أن يقوم الرجل والمرأة ويتعانقان ويخالفا مابين رجليهما ثم يحكه الرجل بين شفرتيها فإذا أحس منها بشهوه أولجه واسمه جماع الفساق
  • الثامن منه أن تقف المرأة وترفع رجلها ويأتى الرجل فيجعل رجلها المشتالة على خصره ويشد بيده على ظهره ويرهزها وهي تشخر إلى أن يفرغا واسمه نك وإشبع
  • التاسع منه أن تجعل المرأة وجهها إلى الحائط وتبرز عجزها وتستند على الحائط بيدها وتفتح ساقيها ويقف الرجل بين ساقيها ويأتيها واسمه جماع الصوفيه
  • العاشر منه أن تقوم المرأة مع الحائط وترفع رجلها وتشبكها على الحائط ويأتى الرجل فيقيم قضيبه ويولجه فيها واسمه جماع الأكراد، ومن ذلك لمن يريد الحبل أن تنام المرأة على ظهرها وتجعل تحت عجزها مخده وتحت رأسها مخده وتجمع فخذيها لصدرها ويجامعها ( ومن ذلك ) يسمى المثلث أن تنام المرأة على وجهها متوركه وينام عليها وتلتفت إليه وفمها في فمه وقضيبه في إستها وإصبعه في فرجها ويدفع بالثلاثة ويؤخر بالثلاثة، ومن ذلك الملاعبة يقرص الشفه السفلى ويمد شعرها ويقبل الساعد ويعض الكتف ويلوى العنق ويزغزغ الثدى ويمس الأفخاذ ويقبل الفم والخد ويمس الفرج، ومن ذلك مواضع التقبيل فالفخذان والعينان والشفتان والجبهة والسالفان والثديان وباطن القدم ومن ذلك مواضع الشم قطوف الأنف وحول العينين وباطن الإذنين والسره وداخل الفرج والخاصرتان ومن ذلك مواضع العض فالوجنتان والسالفتان والشفه السفلى والإذنان والأرنبة ومن ذلك مواضع الحك بالأظافر فباطن الرجلين وباطن الخدين وأما الضرب باليدين فعلى الكعبين وظاهر الفخذين وعلى الساعدين وفيما بين السره والبطن ولايفعل هذا الضرب إلا بالبطئ ولايعاجلها إلا وهي مفرجة الرجلين فإن ذلك أسرع لإنزالها [1]

استعمال الأثاث

معظم الأوضاع الجنسية تتم في السرير ولكن يمكن استعمال الأثاث مثل المنتضدة لممارسة أوضاع أخرى.

أوضاع الجنس الفموي

  • وضعية 69:
إمرأة في وضع 69

هي وضعية تبادلية للجنس الفموي يقوم فيها الرجل بلعق البظر المرأة وتقوم هي بلعق القضيب وهذا الوضع يتيح للطرفين التهيج الجنسي للطرفين للاستعداد قبل الجماع وهي تساعد الزوجة على سرعة الوصول النشوة وتساعد على تهيئة الزوج للجماع إذا كان يشكو من ضعف الإثارة الجنسية أو البرود الجنسي أو ضعف الانتصاب، وتستطيع أن تفرغ السائل المنوي داخل الفم.

المفاخذة

شكل من أشكال ممارسة الجنس ، التي يقوم بها الرجل عن طريق ادخال قضيبه بين فخذين شريكه مسببا الاحتكاك أو تقوم به المرأة عن طريقة تدليك القضيب بيديها و الفخذين و الأشفار

الوقوف

أوضاع الجنس الشرجي

الأوضاع الجنسية الأقل شيوعا

The T-square position

T-square

Modified T-square

Seventh Posture

Piledriver

Rusty Bike Pump

أوضاع أخرى

استخدام الأثاثات أو الأجهزة الخاصة

Using a table to allow a variant of the missionary position

أوضاع من أجل تعزيز أو منع الحمل

أوضاع خلال فترة الحمل

أوضاع جنسية بدون إيلاج


أوضاع الجنس الفموي

اللعق

لعق


لعق فتحة الشرج

أوضاع أخرى

الجنس الجماعي

Oral threesome with one male and two females
Threesome with three females
لوحة إدوارد هنري أڤريل "وضع الشطيرة"
Double penetration.


بثلاث شركاء

بشركاء كثيرين

إيلاج متعدد

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ كتاب كتاب رجوع الشيخ إلى صباه في القوة على الباه للشيخ ابن كمال باشا

قراءات اضافية

تاريخيا

In the الهندn Kama Sutra, the act and manner of sex was an art-form. In the Khajuraho statues, it has ethical meaning. In the Kama Sutra, eighty-four sex positions are explained as arts. These may be considered yoga positions for a couple. Tantric yoga, as applied to couples, is sometimes called the yoga of union and is the supposed ethical context for these positions.

The Arabic Perfumed Garden is another ancient text which describes sex positions. However, the most commonly known English version, translated from French by Sir Richard Francis Burton, has mangled the original almost beyond recognition. A modern translation by Jim Coville claiming to be faithful to the original describes only 11 unnamed sex positions, whereas Burton's translation lists some 39, each either with a name or number. (See References above.)

حديثا

Alex Comfort's The Joy of Sex was one of the first widely accepted modern sex manuals to describe sexual positions. See also:

  • Gillian, Max, The Illustrated Guide to Extended Massive Orgasm. Hunter House. 1st ed., 2002. ISBN 0-89793-362-1, 235 pages.
  • Hooper, Anne J., Sexopedia. DK Publishing. 1st American ed., 2002. ISBN 0-7894-8958-9, 272 pages.
  • Kemper, Alfred M., Love Couches Design Criteria. Los Angeles 1972. Library of Congress #75-36170, 101 pages—design criteria for assistive furniture, with sections on accommodation of disabled persons.
  • McMeel, Andrews and Lisa Sussman, Sex Positions. Carlton Publishing Group. 2002. ISBN 1-84222-266-X, 96 pages.
  • Nerve.com, Position of the Day Playbook, Sex Every Day in Every Way. Chronicle Books. 2005. ISBN 0-8118-4701-2, 376 pages.

وصلات خارجية