تسيپي حوتوڤلي

تسيپي حوتوڤلي
Hotovely188.JPG
تاريخ الميلاد (1978-12-02) 2 ديسمبر 1978 (age 40)
محل الميلاد رحوڤوت، إسرائيل
الكنيست 18، 19، 20
الحزب المُمثـَل في الكنيست
2009– ليكود

تسيپي حوتوڤلي (بالعبرية: ציפי חוטובלי‎؛ بالإنگليزية: Tzipi Hotovely؛ ولدت في 2 ديسمبر 1978) هي سياسية إسرائيلية تعمل حالياً كعضوة في الكنيست عن حزب ليكود، ونائبة وزير الخارجية منذ 2015.

حوتوڤلي هي طالبة دكتوراه في كلية الحقوق في جامعة تل أبيب. وتلتزم حوتوڤلي بتعاليم اليهودية الأرثوذكسية وتصف نفسها بأنها "يمينية متدينة".[1] في 2009، كانت أصغر عضو في الكنيست الثامن عشر. وتوصف بأنها "الصوت الأيديولوجي" لحزب ليكود.[2]

نائبة وزيرة الخارجية الإسرائيلي تسيبي حوتوفلي، التي تنتمي إلى حزب الليكود، وتتبنى أفكاراً يمينيةً متشددة جداً، وتدعو إلى السماح للمؤمنين اليهود بالدخول إلى باحات المسجد الأقصى المبارك، ومساعدتهم لتمكينهم من أداء طقوسهم الدينية كاملةً، وترى أن من حقهم أن يعيدوا بناء هيكلهم، وليس في ذلك بزعمها اعتداءٌ على أحد، لأن أصل المكان هو لليهود، والهيكل في عقيدتها هو عنوان الوجود لأبناء الديانة اليهودية، ولا إسرائيل بغير أورشاليم، ولا أورشاليم بغير الهيكل. وعرف عن حوتفلي عداوتها الشديدة للأطفال الفلسطينيين، وترى أنهم جميعاً مشاريع خطرٍ وإرهابٍ على المجتمع الإسرائيلي والعالم كافة، ولهذا فهي تبرر قتلهم أو طردهم تجنباً لأخطارهم المحتملة، وفي معرض هجومها عليهم تقول، إن كل طفل إسرائيلي يحلم بأن يكون مهندساً ليكون جزءاً من أمة الصناعات المتقدمة، ولكن كل طفل فلسطيني يحلم بأن يكون مهندساً لإعداد المتفجرات وتنفيذ اعتداءات إرهابية. ومع ذلك فهي تلقى كل رعايةٍ من رئيس حكومتها، الذي يغض الطرف عن تصريحاتها، ويسكت على مواقفها ودعواتها، في الوقت الذي يقابلها فيه المجتمع الدولي بكل ترحاب، ويستقبلها في محافله واجتماعاته، ويفتح لها الأبواب المغلقة، ويهيئ لها الفرصة والمنبر لتعبر عن أفكارها العنصرية البغيضة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

النشأة

وُلِدت حوتوڤلي في إسرائيل في عائلة من اليهود الجورجيين. Her political career has been described as 'sparking pride' in Israel's Georgian community.[3]


الهامش

  1. ^ Lehmann, Sara (1 July 2009). "Likud's Rising Star - Single, Female And Religious". The Jewish Press. Retrieved 23 March 2011.
  2. ^ Young Israelis of the year: MK Tzipi Hotovely, 30: Trying to change the world, Jpost, Magazine, 09/17/2009 14:49
  3. ^ Shalom Koboshvili : Georgia’s Jewish Heritage by Milad Doroudian, May 12, 2014 | 9:08 am

وصلات خارجية