2007 في سوريا

  • 2006
  • 2005
  • 2004
Flag of Syria.svg
2007
في
سوريا

  • 2008
  • 2009
  • 2010
العقود:
انظر أيضاً:أحداث أخرى في 2007
قائمة سنوات في سوريا


الأحداث التي وقعت سنة 2007 في سوريا

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الحكم


أحداث

4 أبريل - بشار الأسد يستقبل نانسي پلوسي في دمشق، و بوش يحذر من عواقب الزيارة.
  • 28 إبريل  : وفاة الفنانة هالة شوكت . ولدت في درعا عام 1930 بإسم هالة توركان. بدأت شهرتها على خشبة المسرح في دمشق. شاركت في عدد من الأعمال السينمائية السورية والمصرية وفي العشرات من المسلسلات التلفزيونية السورية.
  • 6 سبتمبر: أغارت طائرات إسرائيلية على موقع عسكري في محافظة دير الزور، قالت إسرائيل و الولايات المتحدة لاحقاً بأنه مفاعل نووي. وحسب تقارير إعلامية غربية، اخترقت أربع طائرات من طراز إف 15 وإف 16 المجال الجوي السوري قادمة من البحر المتوسط وقصفت مبنى في موقع الكبر شمال شرق سوريا. أعلنت سوريا في نفس اليوم أن الدفاعات الأرضية السورية تصدت لطائرات معادية ألقت بعض الذخائر في مناطق غير مأهولة، نافية وقوع خسائر مادية أو بشرية. في أكتوبر، نشرت بعض الصحف الغربية صوراً للأقمار الصناعية تظهر مبنى مربعاً قبل القصف جرى تدميره كلياً في صورة لاحقة. وادعت نيويورك تايمز بناء على معلومات استخباراتية أن الموقع كان مفاعلاً نووياً قيد الإنشاء. إلا أن سوريا نفت هذه التقارير وصرح بشار الأسد لاحقاً بأن المبنى هو بالحقيقة موقع عسكري مهجور. في إبريل 2008، نشرت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية معلومات تدعي بأن الموقع كان مفاعلاً نووياً كان يتم تجهيزه بمساعدة كوريا الشمالية، وعرضت الوكالة صوراً للمفاعل المزعوم تظهر تشابهاً كبيراً مع صور مفاعل نووي في كوريا الشمالية . رفضت الحكومة السورية تلك المزاعم، وطلبت الولايات المتحدة رسمياً من الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن تحقق في الموضوع. وقد أعلنت الوكالة بعد زيارة مفتشيها إلى موقع الغارة في صيف 2008 عن العثور على آثار من اليورانيوم. أعلنت سوريا حينها أن مصدر اليورانيوم هو الصواريخ الإسرائيلية التي دمرت الموقع.

مواليد

وفيات

انظر أيضاً

المصادر

الكلمات الدالة: