بيان نور الدين الأتاسي إلى الشعب العربي

بيان الدكتور نور الدين الأتاسي رئيس الجمهوري العربية السورية إلى الشعب العربي، دمشق، في 6 يونيو 1967. منشور من "الوثائق الفلسطينية العربية لعام 1967، مؤسسة الدراسات الفلسطينية، بيروت، مج 3، ص 292- 293".

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المنشور

(البعث، دمشق، 6/6/1967)

Cquote2.png يا أبناء شعبنا العربي الابي

أيها المكافحون في سبيل الكرامة العربية فوق ارض العرب

لقد دقت ساعة النصر على اعداء العروبة

ان الصهاينة الغزاة المتآمرين مع الاستعمار العالمي قد حفروا قبورهم بأيديهم عندما اغاروا صبيحة هذا اليوم على الارض العربية في الجمهورية العربية المتحدة.

ان الهجوم الصهيوني الغادر في هذا اليوم لم يتم الا بتخطيط من قبل الاستعمار العالمي الذي جعل من دولة العصابات الصهيونية اداة للتنفيذ، وان صمود الشعب العربي في اقطاره كافة كفيل بتدمير المخططات الاستعمارية الصهيونية كما أنه قادر على محو العار الذي ما زال يلطخ شرف الامة العربية منذ تسعة عشر عاما.

لقد قررنا ان تكون معركتنا هذه معركة تحرير نهائي للارض المغتصبة من الاستعمار والصهيونية ولن تقف في وجه ارادة الشعب العربي المكافح أية قوة دولية في العالم.

ان معركة العرب اليوم تلقي علينا اعباء القتال المصمم حتى التحرير وتدفعنا لان نكون اشد صلابة في مقاومة العدو.

ان المعركة اليوم هي معركة كل مواطن كل انسان عربي كل كادح كل مثقف كل جندي لانها معركة الدفاع عن الوجود العربي ومعركة تحرير فلسطين.

ان الشجاعة العربية المشهودة والتضحية العربية المعروفة في التاريخ القديم والحديث هي التي جعلت المواطنين جميعهم رجالا ونساء درعا للجيوش العربية المكافحة من اجل النصر وان بطولة المواطن العربي السوري ستلقن المعتدين دروسا لن ينسوها عندما يرون افراد الشعب جميعهم، درعا للجيش العربي السوري العقائدي المناضل عن ارض العروبة والمضحي من اجل تحريرها.

ان معركة اليوم التي خطط لها الاستعمار ونفذتها إسرائيل سيحيلها المواطن العربي نارا في ارض العدو وبطولات وتضحيات تزيد الجيش العقائدي تصميما على القتال حتى النهاية.

لقد القى الشعب العربي بثقله في المعركة الفاصلة، ووضع الجيش العربي السوري كل قواه الضاربة في لهيب المعركة وان نسورنا البواسل يدمرون منشآت العدو ومدنه وهم في طريقهم لتحرير الارض المغتصبة .

فالى الامام ايتها الجماهير العربية.

الى الامام ايها الشعب العربي المكافح في سورية العربية.

الى الامام ايها الجيش العربي السوري والشعب كله في المعركة.

فلقد دقت ساعة النصر.

Cquote1.png

—نور الدين الأتاسي


المصادر