أيوب قرا

(تم التحويل من أيوب قرة)
أيوب قرا
Ayoub Kara.JPG
السفير الإسرائيلي إلى مصر
في المنصب
يونيو 2019 – الآن
سبقه أميرة أورون
وزير الاتصالات
في المنصب
مايو 2017 – يونيو 2019
سبقه صاحي هانگبي
نائب وزير تطوير النقب والجليل
تفاصيل شخصية
وُلِد (1955-03-12) 12 مارس 1955 (age 64)
دالية الكرمل، إسرائيل
الحزب الليكود
الموقع الإلكتروني الموقع الرسمي

أيوب قرا (و. 12 مارس 1955)، هو سياسي درزي إسرائيلي، وسفير إسرائيل في مصر منذ يونيو 2019. وهو نائب في الكنيست عن حزب الليكود، وكان نائب وزير تطوير النقب والجليل، ثم وزيراً للاتصالات من 2017 حتى يونيو 2019.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

سيرته

وُلد قرا في 12 مارس 1955 في دالية الكرمل لعائلة درزية. تسرح من الجيش الإسرائيلي برتبة ميجور، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من الكلية الأكاديمية أونو وعلى درجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة تل أبيب. وهو محامٍ ومحاضر في مواضيع مختلفة.


حياته البرلمانية

في الكنيست الخامسة عشرة كان قرا رئيس اللجنة الخاصة بالعمال الأجانب وعضواً في لجنة العمل والرفاه والصحة، لجنة الداخلية وجودة البيئة، لجنة التحقيق البرلمانية لفحص تنفيذ وتمويل قانون التأمين الصحي الرسمي وفي اللجنة الخاصة لمشروع قانون خدمة الأمن (تأجيل الخدمة لطلاب المعاهد الدينية الذين التوراة هي مهنتهم). كما كان نائب رئيس الكنيست. [1]

في الكنيست السادسة عشرة كان رئيس اللجنة الخاصة لمكافحة آفات المخدرات والكحول وعضوا في اللجان التالية: لجنة المالية، لجنة الاقتصاد، لجنة التربية والثقافة والرياضة، اللجنة الخاصة لمكافحة آفات المخدرات والكحول، لجنة تعيين قضاة المذهب وفي التكتل الحضري في الكنيست.

في الكنيست الثامنة عشرة كان نائب وزير تطوير النقب والجليل في الحكومة الـ32 وعضوًا في اللوبي من أجل دعم العلاقات مع الطوائف المسيحية في العالم وفي اللوبي لمنع الهجرة غير القانونية إلى إسرائيل وتنظيمها.

في الكنيست العشرين هو نائب وزير في مكتب رئيس الحكومة في الحكومة الـ34 وعضو لجنة تعيين قضاة المذهب. أيوب قرا يعيش في دالية الكرمل. هو متزوج ولديه ستة أولاد.

وزارة الاتصالات

سفير لدى مصر

في يونيو 2019، عين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أيوب قرا سفيراً لإسرائيل في مصر.[2]

قالت صحيفة معاريف إن نتنياهو تراجع عن تعيين الدبلوماسية أميرة أورون سفيرة لإسرائيل في القاهرة، رغم أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت ذلك بشكل رسمي منذ أشهر عدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرة السياسي الإسرائيلي الدرزي عضو بارز في حزب الليكود بالكنيست، وكان يشغل منصب نائب وزير تطوير النقب والجليل، وسبق أن شغل منصب وزير الاتصالات في حكومة نتنياهو حتى عام 2019، مشيرة إلى أنه عارض خطة فك الارتباط مع غزة، ويؤيّد توجيه ضربة عسكرية إلى المنشآت النووية الإيرانية، ويدعم حل الدول الثلاث للقضية الفلسطينية من خلال سيطرة الأردن على الضفة الغربية، وسيطرة مصر على قطاع غزة، إلى جانب وجود إسرائيل.[3]

مواقفه السياسية

عارض خطة فك الارتباط مع غزة، معادي لإيران، يدعم حل الثلاث دول من خلال سيطرة الأردن ومصر على الضفة الغربية وقطاع غزة على التوالي، ويؤيد الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية. يعتقد قرا أن إسرائيل "لا يوجد لديها من تصنع السلام معه" حيث يهدف كل شركاء السلام لإضعاف إسرائيل. انتقد اتفاقية أوسلو لإعطاءها "القيادة الفلسطينية المجرمة التي كانت في لبنان وتونس الشرعية ليقودوا يهودا والسامرة وغزة حسب وصفه".[4]

يدعم قرا ضربة إسرائيلية ضد برنامج إيران النووي، حيث أكد أن الدول الإسلامية الأخرى ستدعم تلك الضربة، ولو بسرية وليس علناً.[5]

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ "أيوب قرا". الموقع الرسمي للكنيست. 2019-06-08. Retrieved 2019-06-08.
  2. ^ "Netanyahu's choice for Egypt envoy known for diplomatic gaffes". المونيتور. 2019-06-07. Retrieved 2019-06-08.
  3. ^ "تعيين الدرزي أيوب قرا سفيرًا إسرائيليًا لدى مصر". إيلاف. 2019-06-06. Retrieved 2019-06-08.
  4. ^ Santacruz, Daniel (6 أغسطس 2010). MKs: New peace initiative to rely on international law. Jewish Standard.
  5. ^ 'Islamic nations will back Iran strike'. جيروزالم بوست: (6 فبراير 2010).


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

وصلات خارجية


مناصب سياسية
سبقه
أميرة أورون
السفير الإسرائيلي إلى مصر
يونيو 2019
تبعه
سبقه
صاحي هانگبي
وزير الاتصالات الإسرائيلي
2012 - 2013
تبعه