گيورگي لڤوڤ

گيورگي لڤوڤ
Georgy Lvov
Георгий Львов
Г. Е. Львов.jpg
وزير الداخلية
في المنصب
15 مارس 1917 – 21 يوليو 1917
رئيس الوزراء نفسه
سبقه ألكسندر پروتوپوپوڤ
خلفه نيقولاي أڤكسنتيڤ
رئيس وزراء روسيا
في المنصب
15 مارس 1917 – 21 يوليو 1917
العاهل دوق ميخائيل العظيم (مشروط)
سبقه نيقولاي گوليتسين
خلفه ألكسندر كرنسكي
تفاصيل شخصية
وُلِد 30 نوفمبر 1861
درسدن، مملكة ساكسونيا، الاتحاد الألماني
توفي 7 مارس 1925 (عمره 63)
باريس، فرنسا
القومية روسي
الحزب الديمقراطي الدستوري
المهنة سياسي

الأمير گيورگي يڤگني‌يڤتش لڤوڤ (بالروسية: Гео́ргий Евге́ньевич Львов; Georgij Evgen'evič L'vov؛ بالإنگليزية: Georgy Yevgenyevich Lvov؛ و. 30 نوفمبر 1861 - ت. 7 مارس 1925) كان رجل دولة روسي وأول رئيس وزراء لروسيا بعد الامبراطورية، من 15 مارس إلى 21 يوليو 1917، بعد ثورة فبراير شكل الحكومة الروسية المؤقتة من 23 مارس 1917 إلى 7 يوليو من نفس العام بعد إجبار الثورة نيكولاس الثاني التنازل عن الحكم وإزالة الإمبراطورية الروسية وخلفه لاحقا في رئاسة الحكومة المؤقتة وزير العدل ألكسندر كرنسكي. اعتقله البلاشفة فترة بعدما توطد حكمهم ثم أطلق سراحه فلجأ بعدها إلى باريس وأمضى بها بقية حياته.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

قبل الثورة

وُلد الأمير لڤوڤ في درسدن عائلة روريكيد، تعود بأصولها لياروسلاڤل. بعد ميلاده انتقلت عائلته إلى پوپوڤكا في مقاطعة ألكسين في محافظة تولا، ألمانيا. حصل على شهادة في القانون من جامعة موسكو، ثم عمل موظف مدني حتى عام 1893. أثناء الحرب الروسية اليابانية نظم أعمال إغاثة في لشرق وفي عام 1905، انضم إلى الحزب الديمقراطي الدستوري الليبرالي. بعد عام من فوزه في انتخابات الدوما الأول رُشح لمنصب وزاري. أصبح لڤوڤ رئيساً لزمستوڤو لاتحاد عموم روسيا عام 1914، وفي عام 1915 أصبح زعيم اتحاد زمستوڤو وعضو في زمگور، لجنة مشتركة في اتحاد زمستوڤو واتحاد البلدات الذي ساعد على إمداد الجيش والعناية بجرحى الحرب العالمية الأولى.


أواخر أيامه

الأمير لڤوڤ.

أثناء الثورة الروسية الأولى وبعد تنازل نيقولاي الثاني، امبراطور روسيا، كان لڤوڤ رئيساً للحكومة الانتقالية التي أسسها الدوما في 2 مارس. لعدم قدرته على حشد تأييد كافي، استقال في يوليو 1917 وكلف وزير العدل في حكومته، ألكسندر كرنسكي، برئاسة الوزراء. اعتقل لڤوڤ عندما تولى البلاشفة السلطة في العام التالي. هرب ثم أقام في باريس، حيث بقى فيها بقية حياته.

ذكراه

يوجد نصب تذكاري للأمير لڤوڤ في ألكسين ومعرض صغير له في متحف البلدة. في پوپوڤكا يوجد نصب تذكاري في الكنيسة المحلية ولوحة حجرية على حائط المدرسة المحلية التي أسسها. دُفن لڤوڤ في مقبرة سانت-جنيڤيڤ-دي-بوا الروسية في فرنسا.

قراءات إضافية

Lvov wrote an autobiography, 'Воспоминания' ("Memories"), while in exile and a biography was also written in 1932 by Tikhon Polner entitled 'Жизненный путь князя Георгія Евгеніевича Львова. Личность. Взгляды. Условія дѣятельности' ("The Life course of Prince Georgij Evgenievich L'vov. Personality. Views. Activities"). Neither has been translated but both have been reprinted and are still available in Russian.

الهوامش

Note on transliteration: An older French form, Lvoff, is used on his tombstone. Georgy can be written as Georgi and is sometimes seen in its translated form, George or Jorge.

وصلات خارجية

مناصب سياسية
سبقه
نيقولاي گوليتسين كرئيس وزراء روسيا
نيقولاي الثاني من روسيا (كقيصر)
الوزير الرئيس للحكومة المؤقتة الروسية
15 March 1917 – 21 July 1917
تبعه
ألكسندر كرنسكي