جوقة الشرف

جوقة الشرف
Légion d'honneur
Chevalier légion d'honneur 2.png
Chevalier (Knight) medal insignia
يمنحه فرنسا
وسام من
النوعوسام الاستحقاق
المراتب
  • 00,0  1  Grand-maître
  • 00,067  Grand(s)-croix
  • 00,314  Grand(s) officier(s)
  • 03,009  Commandeur(s)
  • 17,032  Officier(s)
  • 74,384  Chevalier(s)
الشعارHonneur et patrie ("Honour and Fatherland")
يُمنح من أجل
Excellent civil or military conduct
delivered, upon official investigation
جراند ماستررئيس فرنسا
الثريا الكبرىبينوا بوجا
الإحصائيات
تأسس19 مايو 1802; منذ 218 سنة (1802-05-19
أول منح14 July 1804
الترتيب
التالي (الأعلى)None
التالي (الأدنى)
  • 250px
    Order's streamer
  • Legion Honneur GC ribbon.svg
    Grand-croix
  • Legion Honneur GO ribbon.svg
    Grand officier
  • Legion Honneur Commandeur ribbon.svg
    Commandeur
  • Legion Honneur Officier ribbon.svg
    Officier
  • Legion Honneur Chevalier ribbon.svg
    Chevalier

شريط الشريطs of the order

وسام جوقة الشرف (بالفرنسية: Légion d'honneur‏) أو وسام جوقة الشرف الوطني (بالفرنسية: Ordre national de la Légion d'honneur‏) أو الليجيون دونور هو وسام فرنسي أنشأه نابليون بونابرت القنصل الأول للجمهورية الفرنسية الأولى في 19 مايو 1802.[2][3][4] وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، وينقسم إلى 5 رتب هي:

  • رتبة فارس Chevalier
  • رتبة ضابط Officier
  • رتبة قائد Commandeur
  • رتبة قائد عظيم Grand Officier
  • رتبة الصليب الأكبر Grand'Croix

شعار هذا الوسام هو "الشرف والوطن" (بالفرنسية: Honneur et Patrie‏) وتقام مراسم منحه في قصر جوقة الشرف (بالفرنسية: Palais de la Légion d'Honneur‏) الواقع على الضفة اليسرى لنهر السين في باريس.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

القنصل

خلال الثورة الفرنسية ، تم إلغاء جميع الفرنسيين أوامر الفروسية واستعيض بهم أسلحة الشرف. كانت رغبة نابليون بونابرت ، القنصل الأول ، في خلق مكافأة للإشادة بالمدنيين والجنود. من هذه الرغبة تم إنشاء Légion d'honneur ، [5] جسم من الرجال لم يكن أمرًا فروسية ، لأن نابليون اعتقد أن فرنسا تريد الاعتراف بالجدارة بدلاً من نظام جديد من النبلاء. ومع ذلك ، فإن Légion d'honneur استخدم تنظيم الفروسية الفرنسية القديمة ، على سبيل المثال ، {{lang | fr | [[Order of Saint Louis | Ordre de Saint-Louis] ]}}. تشبه شارة Légion d'honneur تشابه Ordre de Saint-Louis ، الذي استخدم أيضًا شريطًا أحمر. ابتكر نابليون هذه الجائزة في الأصل لضمان الولاء السياسي. ستُستخدم المنظمة كواجهة لتقديم خدمات سياسية وهدايا وتنازلات.[6] كان Légion d'honneur مزينًا بنقوش فضفاضة بعد الفيلق الروماني ، مع الفيلق ، الضباط ، القادة ، الإقليميون ” الفوج "والمجلس الكبير. لم تكن أعلى رتبة عبارة عن Grand Cross بل Grand aigle (Grand Eagle) ، وهي رتبة ارتدت شارة شائعة في Grand Cross. تم الدفع للأعضاء ، وأعلىهم بسخاء شديد:

  • 5000 franc s إلى grand officier ،
  • 2000 فرنك في commandeur ،
  • 1000 فرنك إلى officier ،
  • 250 فرنك فرنسي إلى légionnaire.

أعلن نابليون الشهيرة ، "أنت تسمي هذه الحلي ، حسناً ، مع الرجال الذين يقودون ... هل تعتقد أنك سوف تكون قادرة على جعل الرجال يقاتلون من خلال التفكير؟ أبداً. هذا أمر جيد فقط للباحث في دراسته يحتاج الجندي إلى المجد والتمييز والمكافآتs."[7]This has been often quoted as "It is with such baubles that men are led." كان الترتيب أول حديث ترتيب الجدارة. في ظل النظام الملكي ، كانت هذه الأوامر تقتصر في الغالب على الروم الكاثوليك ، وكان يتعين على جميع الفرسان أن يكونوا من النبلاء. كانت الأوسمة العسكرية هي اكراميات الضباط. ومع ذلك ، فإن Légion d'honneur ، كان مفتوحًا للرجال من جميع الرتب والمهن — فقد تم احتساب الجدارة أو الشجاعة فقط. كان على الفيلق الجديد أن يؤدي اليمين الدستورية في Légion d'honneur. جميع الأوامر السابقة كانت الصلبان أو مشتركة خلفية مسيحية واضحة ، في حين أن Légion d'honneur هي مؤسسة علمانية. تحتوي شارة Légion d'honneur على خمسة أذرع.

الإمبراطورية الأولى

في مرسوم صادر في 10 Pluviôse XIII (30 يناير 1805) ، تم وضع وسام كبير. أصبحت هذه الزخرفة ، وهي عبارة عن صليب على وشاح كبير ونجم فضي يحمل نسرًا ، رمزًا للإمبراطورية النابليونية ، تُعرف باسم Grand aigle (Grand Eagle) ، ولاحقًا في عام 1814 باسم Grand cordon (وشاح كبير ، حرفيًا "شريط كبير"). بعد أن توج نابليون بنفسه إمبراطور الفرنسي في عام 1804 وأنشأ نبل نابليون في عام 1808 ، منحت جائزة Légion d'honneur إلى عنوان "Knight of the Empire" ( Chevalier de l'Empire). أصبح اللقب وراثيًا بعد ثلاثة أجيال من الحاصلين على المنحة.

قام نابليون بتوزيع 15 قلادة ذهبية لـ Légion d'honneur بين عائلته وكبار وزرائه. تم إلغاء هذه الياقات في عام 1815. على الرغم من صعوبة البحث بسبب فقدان الأرشيف ، فمن المعروف أن ثلاث نساء قاتلن مع الجيش كن مزينات بالترتيب: Virginie Ghesquière ، ماري جان شيلينج و راهبة ، الأخت Anne Biget. [أ]

كان Légion d'honneur بارزًا ومرئيًا في الإمبراطورية الفرنسية. كان الإمبراطور يرتديها دائمًا ، وكانت الموضة في ذلك الوقت تسمح بارتداء الزخارف معظم الوقت. لذلك رفض ملك السويد الأمر ؛ كان شائعا جدا في عينيه. تم التقاط زينة نابليون الخاصة من قبل بروسيا وتم عرضها في Zeughaus (مستودع الأسلحة) في برلين حتى عام 1945. واليوم ، هم في موسكو.

استعادة بوربون ملك فرنسا في عام 1814

لويس الثامن عشر غيرت مظهر الأمر ، لكن لم يتم إلغاؤه. أن تفعل ذلك قد أغضبت من 35000 إلى 38000 عضو. تمت إزالة صور نابليون ونسره واستعيض عنها بصور الملك هنري الرابع ، أول ملك شعبي ل بوربون. ثلاثة بوربون fleurs-de-lys استبدلوا النسر على عكس الترتيب. تاج الملك استبدل التاج الامبراطوري. في عام 1816 ، تمت إعادة تسمية الحلقات الضخمة الصلبان الكبرى وأصبح الفيلق. أصدر الملك مرسوماً بأن القادة هم الآن قادة. أصبح Légion d'honneur المرتبة الثانية في مرتبة لقب فارس الملكية الملكية ، بعد ترتيب الروح القدس.

يوليو الملكية

ملف:Louis Philippe King of the French 1843.jpg
Louis Philippe I, King of the French, wearing the sash of the order

بعد الإطاحة بوربون لصالح الملك لويس فيليب الأول من دار أورليانز ، ألغيت أوامر ملكية بوربون مرة أخرى وتم Légion d'honneur تم ترميمه في عام 1830 كزخرفة مميزة للأمة الفرنسية. تم تغيير الشارة بشكل كبير. الصليب يظهر الآن أعلام الالوان الثلاثة. في عام 1847 ، كان هناك 47000 عضو.

الجمهورية الثانية

جلبت ثورة أخرى في باريس (في عام 1848) جمهورية جديدة (الثانية) وتصميمًا جديدًا لـ Légion d'honneur. انتخب ابن شقيق المؤسس ، لويس نابليون بونابرت ، رئيسًا واستعاد صورة عمه على صلب النظام. في عام 1852 ، تم قبول أول امرأة مسجلة ، Angélique Duchemin ، الثورية القديمة في ثورة 1789 ضد الملكية المطلقة ، في النظام. في 2 ديسمبر 1851 ، قام الرئيس لويس نابليون بونابرت بتنظيم انقلاب بمساعدة القوات المسلحة. لقد صنع نفسه إمبراطور الفرنسي بعد سنة واحدة بالضبط في 2 ديسمبر 1852 ، بعد نجاح استفتاء.

الإمبراطورية الثانية

تم إضافة التاج الإمبراطوري. خلال عهد Napoleon III ، تم قبول أول أمريكي: الدكتور Thomas Wiltberger Evans ، طبيب الأسنان في Napoleon III.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الجمهورية الثالثة

Philippe Pétain and John J. Pershing were decorated with the Grand-croix of the Legion of Honor, as were several US generals with the Commandeur and Chevalier medal shortly after World War I in 1919.

في عام 1870 ، أدت هزيمة الجيش الإمبراطوري الفرنسي في الحرب الفرنسية البروسية إلى نهاية الإمبراطورية وإنشاء الجمهورية الثالثة (1871-1940). مع تغير فرنسا ، تغير Légion d'honneur أيضًا. تم استبدال التاج ب [إكليل الغار | إكليل الغار]] وإكليل البلوط. في عام 1871 ، أثناء انتفاضة باريس كومون ، Hôtel de Salm ، مقر Légion d ' honneur ، تم حرقه على الأرض في معارك عنيفة في الشوارع ؛ فقدت أرشيفات النظام.

في الولاية الثانية للرئيس جول گريفي ، التي بدأت في عام 1885 ، كشف صحفيو الصحف عن تهريب صهر گريفي ، دانييل ويلسون ، في منح الأوسمة لـ Légion] الشرف. لم يُتهم جريفي بالمشاركة الشخصية في هذه الفضيحة ، لكنه كان بطيئًا في قبول مسؤوليته السياسية غير المباشرة ، والتي تسببت في استقالته في نهاية المطاف في 2 ديسمبر 1887.

خلال الحرب العالمية الأولى ، تم منح حوالي 55000 ديكور ، منها 20 ألف منها للأجانب. إن العدد الكبير من الأوسمة الناتجة عن الجوائز الجديدة بعد الوفاة التي أذن بها في عام 1918. تقليديا ، لا يمكن منح العضوية في Légion d'honneur بعد وفاتها.

الجمهورية الرابعة

أدى إنشاء الجمهورية الرابعة في عام 1946 إلى أحدث تغيير في تصميم جوقة الشرف. تم استبدال التاريخ "1870" على الوجه بنجمة واحدة.

المنظمة

الوضع القانوني والقيادة

The Legion of Honor هو وسام وطني لفرنسا ، ويعني هيئة عامة مدمجة. يتم تنظيم الفيلق بواسطة قانون القانون المدني ، "قانون جوقة الشرف والميدالية العسكرية". في حين أن رئيس الجمهورية الفرنسية هو السيد الكبير للأمر ، يُعهد بالجري اليومي إلى القصر الكبير (' Grande Chancellerie de la Légion d 'honneur' ').

جراند ماستر

منذ تأسيس الفيلق ، كان Grand Master of the Order دائمًا الإمبراطور أو الملك أو رئيس فرنسا. الرئيس إيمانويل ماكرون أصبح سيد جراند فيلق في 14 مايو 2017.

Medal of the Grand Master at the Elysee Palace

يقوم Grand Master بتعيين جميع الأعضاء الآخرين في الأمر ، بناءً على نصيحة من الحكومة الفرنسية. شارة ماجستير الكبرى هي طوق كبير من الفيلق ، يلبسها فقط رئيس الجمهورية ، كما غراند ماستر للنظام.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

القصر الكبير

يرأس المستشارية الكبرى المستشارة الكبرى ، التي عادة ما تكون جنرال متقاعد ، والأمين العام ، مسؤول مدني.

تنظم Grand Chancery أيضًا وسام الاستحقاق الوطني و " médaille militaire” (الميدالية العسكرية). هناك العديد من الهياكل التي تمولها وتديرها سلطة الكنيسة الكبرى ، مثل Legion of Honour Schools (' Maisons d'éducation] de la Légion d'Honneur ) و Legion of Honor Museum (' Musée de la Légion d'Honneur' ') . مدارس Legion of Honour هي مدارس داخلية رائعة في Saint-Denis و Les Loges في غابة Saint-Germain-en-Laye. الدراسة هناك تقتصر على البنات ، والحفيدات ، والحفيدات من أعضاء النظام ، médaille militaire 'أو' ' ordre national du Mérite .[8]

العضوية

قالب:راجع أيضًا هناك خمس فصول في فيلق الشرف:

  • Chevalier '(فارس): 20 عامًا على الأقل من الخدمة العامة أو 25 عامًا من النشاط المهني مع "مزايا بارزة"
  • ' Officier' (موظف): الحد الأدنى 8 سنوات في رتبة Chevalier
  • ' Commandeur' (القائد): الحد الأدنى 5 سنوات في رتبة Officier
  • ' Grand officier' (Grand Officer): الحد الأدنى 3 سنوات في رتبة Commandeur
  • ' Grand-croix' (Grand Cross): الحد الأدنى 3 سنوات في ترتيب Grand-officier

تتطلب "المزايا البارزة" المطلوبة لمنح الطلب أداءً لا تشوبه شائبة من تجارة الفرد وكذلك القيام بما هو أكثر من المتوقع عادة ، مثل الإبداع والحماس والمساهمة في نمو ورفاهية الآخرين. الحد الأقصى للطلب هو 75 Grand Cross و 250 Grand Officers و 1،250 Commanders و 10،000 Offic و 113،425 Knights (عادي). قالب:اعتبارًا من كانت العضوية الفعلية هي 67 Grand Cross و 314 Grand Officers و 3،009 Commanders و 17،032 Officers و 74،384 Knights. تتم تعيينات قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية ، والأفراد العسكريين الفرنسيين المشاركين في حملة شمال إفريقيا وغيرها من العمليات العسكرية الفرنسية الأجنبية ، وكذلك الجنود الجرحى ، بشكل مستقل عن الحصة.

يتم فصل الأعضاء المدانين بجناية ( crime باللغة الفرنسية) تلقائيًا من الأمر. يمكن إقالة الأعضاء المدانين بارتكاب جنحة ( délit باللغة الفرنسية) أيضًا ، على الرغم من أن هذا ليس تلقائيًا.

إن ارتداء وسام Légion d'honneur دون أن يكون له الحق في القيام بذلك يعد جريمة خطيرة. يحظر ارتداء الشريط أو وردة من أمر أجنبي إذا كان هذا الشريط أحمر اللون بشكل أساسي ، مثل شريط وسام جوقة الشرف. يجب على العسكريين الفرنسيين الذين يرتدون الزي العسكري أن يحيوا أفرادًا عسكريين آخرين يرتدون الزي العسكري ، بغض النظر عن رتبة Légion d'honneur والرتبة العسكرية لحاملها. هذا ليس إلزاميا مع الشريط. في الممارسة العملية ، ومع ذلك ، نادرا ما يتم ذلك. لا توجد قائمة واحدة كاملة بجميع أعضاء الفيلق بالترتيب الزمني. يقدر العدد بمليون شخص ، بما في ذلك حوالي 2900 فارس جراند كروس.[9]

المواطنون الفرنسيون

يمكن استلام المواطنين الفرنسيين ، رجالًا ونساء ، في Légion ، من أجل "الجدارة البارزة" ( mérites éminents) في الحياة العسكرية أو المدنية. في الممارسة العملية ، في الاستخدام الحالي ، يتم منح الطلب إلى رواد الأعمال ، موظفو الخدمة المدنية ، والعلماء ، والفنانين ، بما في ذلك الممثلات والممثلات الشهيرة ، والرياضة البطل ، و [ب] وغيرهم ممن لهم صلات في التنفيذية. لا يمكن لأعضاء البرلمان الفرنسي الحصول على الأمر ، باستثناء الشجاعة في الحرب ، [10] ولا يُسمح للوزراء بترشيح محاسبيهم.

حتى عام 2008 ، لم يكن بإمكان المواطنين الفرنسيين الدخول إلى Legion of Honor إلا في صف Chevalier (Knight). للترقية إلى مستوى أعلى ، كان على المرء أن يؤدي خدمات بارزة جديدة لصالح فرنسا ، وكان يجب أن يمر عدد محدد من السنوات بين الموعد والترقية. ومع ذلك ، تم تعديل هذا في عام 2008 عندما أصبح الدخول ممكنًا على مستويات الضابط والقائد والمسؤول الكبير ، كتقدير "لمهن غير عادية" ( carrières hors du commun). في عام 2009 ، أصبح Simone Veil أول شخص يدخل الترتيب على مستوى Grand Officer.[11] كان Veil عضواً في Académie française ، وهو سابق وزير الصحة و رئيس البرلمان الأوروبي ، وكذلك أحد الناجين من [أوشفيتز]. تم ترقيتها إلى Grand Cross في عام 2012. قبول منح وسام جوقة الشرف ليست إلزامية. الملحنين موريس رافيل[12]و Charles Koechlin ، على سبيل المثال ، رفضت الجائزة عندما تم تقديمها لهم.[بحاجة لمصدر]

المستلمون غير الفرنسيين

While membership in the Légion is technically restricted to French nationals,[13] foreign nationals who have served France or the ideals it upholds[14]قد تحصل على الشرف.[15]يخضع الرعايا الأجانب الذين يعيشون في فرنسا لنفس المتطلبات التي يخضع لها الفرنسيون. يمكن منح الرعايا الأجانب المقيمين في الخارج تمييزًا من أي رتبة أو كرامة في Légion. رؤساء الدول الأجنبية وأزواجهم أو رعاياهم من الملوك يُعتبرون غراند كروس مجاملة. قدامى المحاربين الأمريكيين والبريطانيين الذين خدموا في الحرب العالمية الأولى على التربة الفرنسية,[16]أو خلال حملات 1944 لتحرير فرنسا ،[17][18]قد يكون مؤهلاً للتعيين في منصب Chevalier of the Legion of Honor ، شريطة أن يكونوا لا يزالون يعيشون عند الموافقة على الشرف.

الجوائز الجماعية

يمكن إجراء التعيينات الجماعية للمدن أو المؤسسات أو الشركات. تم تزيين ما مجموعه 64 مستوطنة في فرنسا ، بالإضافة إلى خمس مدن أجنبية: لييج في عام 1914 ، بلگراد في عام 1920 ، مدينة لوكسمبورگ في عام 1957 ، فولگوگراد في عام 1984 ، الجزائر في عام 2004. تعرض المدن الفرنسية الزخرفة في معطف البلدي للأسلحة.

تشمل المنظمات التي تحصل على الشرف الصليب الأحمر الفرنسي ( Croix-Rouge Française) ، Abbaye de Nôtre-Dame des Dombes ( Abbey of Notre-Dame des Dombes ) ، الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية ( SNCF] ، Société Nationale des Chemins de fer Français ، Préfecture de la Ville de Paris (Police of Police of Paris) ، ومختلف {{lang | fr | [[Grandes Écoles] ]}} (الكليات الوطنية (النخبة)) والمؤسسات التعليمية الأخرى.

الجوائز العسكرية

Notice of posthumous award of the Croix de Chevalier to lieutenant Tessier—Mort pour la France ("Died for France") in World War I

تُمنح الفروق العسكرية ( Légion d'honneur à titre militaire) للشجاعة ( Actions de guerre) أو للخدمة.

  • جائزة الشجاعة الشديدة: تم منح Légion d'Honneur بالاشتراك مع المذكورة في الإرساليات. هذه هي جائزة الشجاعة الأعلى في فرنسا. نادرا ما يتم منحها ، أساسا للجنود الذين ماتوا في المعركة.
  • جائزة الخدمة: يتم منح Légion دون أي ذكر.
أعضاء الخدمة الفرنسية

بالنسبة للضباط المكلفين بالخدمة الفعلية ، يتم الحصول على جائزة Legion of Honor للخدمة بعد 20 عامًا من الخدمة الجديرة بالتقدير ، بعد حصولها على Chevalier من Ordre National du Mérite. جوائز Bravery تقلل من الوقت اللازم للجائزة - في الحقيقة يصبح الجنود المزخرفون شيفاليير مباشرة من Légion d'Honneur ، يتخطون Ordre du Mérite. لا تكاد هذه المنظمات تحصل على هذه الجائزة تقريبًا ، باستثناء أعضاء الخدمة الأكثر تزينًا.

الجوائز العسكرية الجماعية

يمكن إجراء التعيينات الجماعية للوحدات العسكرية. في حالة الوحدة العسكرية ، يزين علمها بشارات فارس ، وهي جائزة مختلفة عن fourragère. حصلت إحدى وعشرون مدرسة ، معظمها مدارس توفر ضباط الاحتياط خلال الحرب العالمية ، على جائزة Légion d'Honneur. يمكن تزيين الوحدات العسكرية الأجنبية بالترتيب ، مثل الولايات المتحدة الأكاديمية العسكرية.

تم تزيين علم أو معيار الوحدات التالية بصليب فارس جوقة الشرف: [ت]

الطبقات والشارات

The five classes wearing their respective insignia (gentlemen): 1: Chevalier; 2: Officier; 3: Commandeur; 4: Grand-officier; 5: Grand-croix.

كان للنظام خمسة مستويات منذ عهد الملك لويس الثامن عشر ، الذي استعاد النظام في عام 1815. منذ الإصلاح ، توجد الفروق التالية:

  • ثلاثة صفوف:
    • Chevalier (الفارس): شارة تلبس على الثدي الأيسر معلقة من الشريط
    • Officier (ضابط): شارة تلبس على صدرها الأيسر معلقة من شريط بها وردية
    • Commandeur (القائد): شارة حول الرقبة معلقة من رقبة الشريط
  • كرامتان:
    • Grand officier (الضابط الكبير): شارة تلبس على الثدي الأيسر معلقة من شريط ، مع ظهور نجمة على الثدي الأيمن
    • Grand-croix (Grand Cross) ، سابقًا Grande décoration ، ' Grand aigle ، أو Grand cordon : أعلى مستوى ؛ شارة مثبتة على وشاح يرتديها على الكتف الأيمن ، مع ظهور نجمة على الثدي الأيسر

شارة Légion هي عبارة عن "Maltese Asterisk خمسة مسلحين" (للرجوع إلى وصف أفضل - راجع [[Maltese Cross (الرمز) | Cross Maltese Cross]) ]) في مذهب (في الفضة ل chevalier) مينا الأبيض ، مع مينا الغار و [[البلوط] اكليلا من الزهور بين الذراعين. يوجد القرص المركزي المقابل في مذهب ، ويضم رأس ماريان ، محاطًا بالأسطورة قالب:لانج على خاتم مينا أزرق. القرص المركزي العكسي هو أيضًا في مذهب ، مع مجموعة من التريكولوريس ، محاط بشعار Légion's Honneur] وآخرون Patrie (الشرف والأرض) وتاريخ تأسيسها على خاتم مينا أزرق. تم تعليق الشارة بواسطة غار مينا وأكليل من خشب البلوط.

يرتدي گراند كروس ("مذهب في صدره الأيسر" و "الضابط الكبير" (باللون الفضي على صدره الأيمن) "النجمة" (أو " plaque '"). يشبه الشارة ، ولكن بدون مينا ، ومع إكليل من الزهور تحل محلها مجموعة من الأشعة بين كل ذراع. يحتوي القرص المركزي على رأس ماريان ، وتحيط به الأسطورة قالب:لانج (الجمهورية الفرنسية) والشعار Honneur et Patrie} } . [19]

الشريط للميدالية أحمر عادي.

لا تلبس الشارة أو النجمة عادة ، إلا في وقت حفل الديكور أو على زي موحد أو ملابس رسمية. بدلاً من ذلك ، يرتدي الشخص عادة الشريط أو الوردة على بدلة واحدة. في المناسبات الأقل رسمية ، يرتدي المستلمون شريطًا بسيطًا من الخيوط مخيطًا على التلبيب (أحمر للشفافيين والضباط ، فضي للقادة). باستثناء عند ارتداء بدلة داكنة مع طية صدر السترة ، عادةً ما ترتدي النساء دبوس طية صدر السترة صغير يسمى مشبك. يقوم المستلمون بشراء الخيوط الخاصة والمشابك في أحد المتاجر في باريس بالقرب من قصر رويال. nytimes.com/2008/05/11/fashion/11chevalier.html </ref>

معرض

أنظر أيضا

المصادر والملاحظات

  1. ^ أول جائزة نسائية مسجلة هي 1851 ، تحت Louis- نابليون بونابرت.
  2. ^ يتم منح جميع الفائزين بالميدالية الذهبية الأولمبية Légion.
  3. ^ رسميًا ، الوحدات العسكرية ليست أعضاء في فيلق الشرف ، والتي تضم أفرادًا فقط. أما بالنسبة إلى Legionnaires الأجانب ، فهي "مزينة بشارات Legion of Honor" ، وليست "عضوًا في Legion of Honor". لا تخلط بين الوحدات العسكرية التي استلمت fourragère لون شريط وسام جوقة الشرف (الوحدات مقتبسة من ست أو سبع أو ثماني مرات بترتيب الجيش مع الجيش) الوحدات التي زينت علمها بصليب جوقة الشرف.
  1. ^ le petit Larousse 2013 p1567
  2. ^ "معلومات عن وسام جوقة الشرف على موقع viaf.org". viaf.org. 2019-07-08.
  3. ^ "معلومات عن وسام جوقة الشرف على موقع bigenc.ru". bigenc.ru. 2019-12-31.
  4. ^ "معلومات عن وسام جوقة الشرف على موقع d-nb.info". d-nb.info. 2019-12-31.
  5. ^ Pierre-Louis Roederer ، "خطاب يقترح إنشاء جوقة الشرف" ، Napoleon: Symbol for a Age، A Brief التاريخ مع الوثائق ، أد. Rafe Blaufarb (نيويورك: بيدفورد / سانت مارتن ، 2008) ، 101-102
  6. ^ Jones, Colin. The Cambridge Illustrated History of France (1st ed.). Cambridge University Press. p. 196. ISBN 0-521-43294-4.
  7. ^ Antoine Claire Thibaudeau (1827). Mémoires sur le Consulat. 1799 à 1804 [Memories of the Consulate, 1799–1804] (in الفرنسية). Paris: Chez Ponthieu et Cie. pp. 83–84.
  8. ^ "Modalités d'admission". Maison d’éducation de la Légion d’honneur. Archived from the original on 25 December 2013.
  9. ^ M. Wattel, B. Wattel. (2009). Les Grand'Croix de la Légion d'honneur de 1805 à nos jours. Titulaires français et étrangers. Paris: Archives & Culture. ISBN 978-2-35077-135-9.
  10. ^ Légion ، المادة R22
  11. ^ "Simone Veil grand officier de la légion d'honneur". Le Nouvel Observateur (in French). Paris. 31 December 2008. Retrieved 25 August 2015.CS1 maint: unrecognized language (link)
  12. ^ Watkins, Glenn (1 January 2003). Proof through the night music and the great war. University of California Press. ISBN 9780520927896. OCLC 937278246.
  13. ^ Légion Code, article 16
  14. ^ "Les étrangers qui se seront signalés par les services qu’ils ont rendus à la France ou aux causes qu’elle soutient", Légion Code, article 128
  15. ^ "5 Things to Know about the Legion of Honor". US News and World Report. Retrieved 24 August 2015.
  16. ^ "The London Gazette: 15 October 1998. Issue: 55282. Notice ID:L-55282-24SI".
  17. ^ "MOD press release: 25 July 2014. Legion d'Honneur awarded to surviving veterans of 1944 French campaigns".
  18. ^ The Legion d’Honneur for US veterans
  19. ^ [http: //www.legiondhonneur.fr/ar/page/legion-honor-10-questions/406 "The Legion of Honor في 10 أسئلة"] Check |url= value (help). The Grand Chancery of the Legion of Honor. Retrieved 18 سبتمبر 2017. Check date values in: |accessdate= (help)

وصلات خارجية

قالب:French medals قالب:Highest gallantry awards

Coordinates: 48°51′37″N 2°19′29″E / 48.8602°N 2.3247°E / 48.8602; 2.3247