مايكل سپنس

مايكل سپنس
Michael Spence
A Michael Spence.jpg
الميلادنوفمبر 7 1943 (1943-11-07) (العمر 78 سنة)
Montclair, New Jersey, USA
الجنسية الولايات المتحدة
المؤسسةHarvard University
Stanford University
الحقلMicroeconomics
الجامعة الأمجامعة هارڤرد (Ph.D.)
جامعة اوكسفورد (B.A.)
جامعة پرنستون (B.A.)
University of Toronto Schools of the University of Toronto (Middle School and High School)
التأثراتKenneth Arrow
Thomas Schelling
Richard Zeckhauser
الإسهاماتSignaling theory
الجوائزJohn Bates Clark Medal (1981)
جائزة نوبل التذكارية في الاقتصاد (2001)
Information at IDEAS/RePEc

اندرو مايكل سبنس Andrew Michael Spence(و. 7 نوفمبر 1943)م هو اقتصادي اميركي ولد في ، كندا حائز عام 2001م على جائزة نوبل في الاقتصاد ، جنبا إلى جنب مع جورج أ. أكرلوف وجوزيف ستيگليتز ، لعملهم على ديناميات تدفق المعلومات ، وتطوير السوق. أدار هذه الابحاث بينما في جامعة هارفارد. في البيئة التكنولوجية الراهنة أكثر من أي وقت مضى ، مع تدفق معلومات وافرة حول تطور السوق والأسعار وهوامش الربح ، وأدوات الاستثمار ومعدلات العائد - عملهم هو أكثر أهمية من أي وقت مضى.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

السيرة الذاتية

أندرو مايكل سپنس (و. 7 نوفمبر 1943 في مونتكلير، نيوجرزي) اقتصادي أمريكي المولد، كندي المنشأ حاصل على جائزة نوبل في الاقتصاد لعام 2001 بالمشاركة مع جورج أكرلوف وجوسف ستيگليتس لعملهم في ديناميكا سريان المعلومات وتطور السوق.

انتقلت اسرته إلى مزرعه خارج تورنتو والتحق بمدرسة داخلية عام 1951 انتقل عام 1952 إلى تورونتو ذهب إلى أوروبا في صيف عام 1962.

تخصص في الرياضيات في اكسفورد راندي وتخرج من جامعة پرنستون، من 1968 طالبا في اكسفورد بدأ economica في برنامج الدكتوراه في جامعة هارڤرد عمل في حرب فيتنام عام 1969 منح الدكتوراه عام 1970 بمدرسة كندي للحكومة عام 1971. بدأ التدريس في الطرق التحليليه في كلية كنيدي للدراسات الحكوميه وكان يمضى الصيف في بركلي في الاقتصاد الرياضي عام 1972 حصل على جائزة ديفيد أي آبار للكتب عن اطروحته للدكتوراه في "إشارة السوق" وعام 1973 انتقل إلى جامعة ستانفورد في الاقتصاد الجزئي النظريه والتطبيقيه الصناعية.

عاد الي جامعة هارڤرد كأستاذ للتعليم العالي وتلقي جائزة گالبريث للتعليم في هارفرد تلقى ميداليه من الرابطة الاقتصادية الأمريكية. وفى يناير 1983 اصبح رئيسا لقسم الاقتصاد في جامعة هارفرد عام 1984 وفي مطلع سنة 1986 انضم إلى مجلس إدارة شركة پولارويد.


الأعمال المختارة

  • Spence, A. M. (1973). "Job Market Signaling". Quarterly Journal of Economics. 87 (3): 355–374. Cite has empty unknown parameters: |month= and |coauthors= (help)
  • Spence, A. M. (1974). Market Signaling: Informational Transfer in Hiring and Related Screening Processes. Cambridge: Harvard University Press. Cite has empty unknown parameter: |coauthors= (help)

انظر أيضا

وصلات خارجية