النائب (فيلم 2018)

النائب
Vice
Vice (2018 film poster).png
الملصق الدعائي للفيلم.
اخراجآدم مكاي
انتاج
كتابةآدم مكاي
بطولة
موسيقىنيكولس بريتل
سينماتوگرافياگريگ فريزر
تحريرهانك كوروين
شركــة
الانتاج
توزيعAnnapurna Pictures
تواريخ العرضديسمبر 11، 2018 (2018-12-11) (مسرح صمويل گولدوين)
ديسمبر 25، 2018 (2018-12-25) (United States)
طول الفيلم132 دقيقة
البلدالولايات المتحدة
اللغةالإنگليزية
الميزانية60 مليون دولار[1][2]
إيراد الشباك12.6 مليون دولار [3]

النائب، هو فيلم كوميدي-درامي سيري أمريكي إنتاج عام 2018، كتبه وأخرجه آدم مكاي. الفيلم بطولة كريستيان بيل في دور ديك تشيني،[4] وإمي آدمز، ستيڤ كارل، سام روكول، أليسون پيل، ليلي راب وتايلر پري. يدور الفيلم حول تشيلي ورغبته في أن يصبح أقوى نائب رئيس في التاريخ الأمريكي.[5][6] وهو ثاني فيلم مسرحي يصور ادارة جورج دبليو بوش، بعد فيلم دبليو لأوليڤر ستون، وثالث تعاون بين بيل وآدمز، بعد فيلمي المقاتل والابتزاز الأمريكي. أُعلن عن الفيلم في نوفمبر 2016، من إخراج وتأليف مكاي. وقع بيل عقداً للقيام بدور تشيني في أبريل 2017، وانضم معظم فريق العمل على مدار بقية السنة. بدأ تصوير المشاهد الرئيسية في سبتمبر 2017.

عُرض الفيلم في الولايات المتحدة في 25 ديسمبر 2018، بواسطة أناپورنا پيكتشرز. تسبب الفيلم في انقسام بين النقاد؛ حيث وصفه البعض "بالساخر الذكي" بينما انتقده آخرون بوصفه "عرض أخرق للكراهية السياسية"، مع توجيه كلاً من "الانتقادات اللاذعة والثناء الاحتفالي" لنص وإخراج مكاي. على الرغم من النقد المستقطب للفيلم نفسه، إلا أن الأداء وخاصة أداء بيل وآدمز، حاز ثناءاً عالمياً.[7][8] ترشح الفيلم لنيل العديد من الجوائز، منها الستة الرائدة ضمن جوائز گولدن گلوب 76، جائزة أفضل فيل صور متحرك- موسيقي أو كوميدي.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

قصة الفيلم

مشهد من الفيلم، يظهر فيه كريستيان بيل في دور ديك تشيني وكايلي سپايني في دور زوجته لين تشيني.

النائب كما يرويه كورت، متقاعد خيالي من حربي أفغانستان والعراق. يبدأ الفيلم بديك تشيني ومسئولين آخرين في البيت الأبيض يستجيبون لهجمات 11 سبتمبر. بعدها يعود الفيلم إلى عام 1963 حيث يقوم ضابط مرور بإيقاف ديك تشيني لقيادته مخموراً. بعد تركه جامعة يل، عمل تشيني a lineman أثناء مكافحته إدمان الكحول. أقنعته زوجته لين ببدء حياة نظيفة.

بعد ذلك يذهب الفيلم بالمشاهد لعام 1969 عندما وجد تشيلي عملاً كمتدرب في البيت الأبيض في عهد نكسون. في فترة دونالد رمسفلد كبير موظفي البيت الأبيض، أصبح تشيني سياسياً محنكاً بينما كان juggling الالتزامات العائلية بما في ذلك ابنتيه الشابتين ليز وماري تشيني. في إحدى المناسبات، سمع تشيني ورمسفلد مصادفة نقاش هنري كسنجر حول قصف كمبوديا مع الرئيس ريتشارد نكسون. في أعقاب استقالة نكسون، أخبرت لين ابنتيها أنه "عندما تملكون السلطة، سيحاول الناس دائماً أخذها منكم"؛ الكلمات التي كان لها أثراً على زوجها. في النهاية رُقي تشيني لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض بعد أن أصبح رمسفلد وزير للدفاع.

ينتقل الفيلم للفترة التي كان فيها تشيني عضواً في الكونگرس عن ولاية وايومنگ. أثناء خوضه انتخابات الكونگرس عام 1978، يعاني تشيني من أزمة قلبية. قامت زوجته لين بالحملات الانتخابية بدلاً منه، وساعدته في الفوز بمقعد في مجلس النواب. أثناء رئاسة ريگان، تشيني مجموعة كبيرة من السياسات المحافظة، المؤيدة للأعمال التجارية التي تفضل صناعات الوقود الأحفوري. كما خدم تشيني كوزير للدفاع في عهد الرئيس جورج بوش أثناء حرب الخليج. بعيداً عن المعترك السياسي، تصالح تشيني ولين مع ابنتهما ماري التي صرحت بكونها مثلية.

أثناء رئاسة كلنتون، أصبح تشيني مديراً تنفيذياً لهاليبرتون بينما كانت زوجته ليني تربي كلاب المسترد الذهبي وتكتب الكتب. كنوع من الدعابة، يقاطع الأحداث صوت الراوي كورت قائلاً بأن الأحداث لم تنتهي بعد. بعد ذلك ينتقل الفيلم لعام 2000 عندما خاض تشيني الانتخابات كشريكاً انتخابياً لجورج دبليو بوش في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2000. كنائب للرئيس، عمل تشيني مع وزير الدفاع رمسفلد، المستشار القانوني ديڤد أدينگتون، وكبير الموظفين سكوتر ليبي لممارسة السيطرة على القرارات الرئيسية الخاصة بالسياسة الخارجية والدفاع.

يذهب الفيلم بالمشاهد لما بعد أحداث 11 سبتمبر، حيث كان تشيني ورمسفلد يشرفان على الغزو الأمريكي لأفغانستان والعراق، مما أدى لمقتل مدنيين وتعذب السجناء. مع بدء الحرب على الإرهاب، عانى تشيني مع مشكلات صحية منها الأزمات القلبية. يغطي الفيلم أيضاً أحداث متعددة في حياة تشيني تتضمن إقراره نظرية التنفيذي الأوحد، قضية پلام، إطلاق النار العرضي على هاري ويتينگتون. التوترات بين شقيقات تشيني حول الزواج المثلي. في نهاية الفيلم، يكسر تشيني الغاضب الجدار الرابع ويلقي كلمة للمستمعين، مشيراً إلى أنه لا يشعر بأي ندم على أي شيء قام به خلال حياته المهنية. يعرض الفيلم عدة صور لأزمة الهجرة الأوروپية واعتقال المهاجرين الغير شرعيين على الحدود الأمريكية المكسيكية، في إشارة لكونها نتيجة غير مباشرة لسياسات تشيني.

كقصة فرعية من الفيلم يظهر الراوي كورت مقتولاً بعد تعرضه لحادث سيارة أثناء ركضه. في مارس 2012، خضع تشيني لعملية زرع قلب. يصور المشهد قبل الأخير مجموعة بارزة تنزلق في الفوضى عندما ينتقد أنصار دونالد ترمپ الفيلم بوصفه "پروپاگندا" ليبرالية ويهاجمون بعنف أحد المشاركين.


فريق العمل

الإنتاج

في 22 نوفمبر 2016، أُعلن أن پاراماونت پيكتشرز had come on board للتعامل مع حقوق العمل الدرامي الذي يدور حول ديك تشيني، الذي انتقل من منصب الرئيس التنفيذي هاليبرتون ليصبح أقوى نائب رئيس في التاريخ الأمريكي، واُسندت كتابة السيناريو لآدم مكاي، الذي سيكون المخرج أيضاً.[9] سيكون الفيلم من إنتاج براد پيت، ديد گاردنر وجرمي كلاينر، بالاشتراك مع مكاي وشريكي گاري سانشز، ويل فرل وكڤين مسيك.[9] وقع بيل العقد ليقوم بدور تشيني في أبريل 2017، وحاز 40 pounds عن دوره.[10][11] في 22 أغسطس، تاقعد بيل پولمان على أداء دور نلسون روكفلر، وأُعلن عن أسماء الممثلين المساعدين.[12] في 31 أغسطس، انضم سام روكول لأداء دور جورج دبليو بوش[13] بينما تم التعاقد مع ستفانيا لاڤي أون للقيام بدور لم يعلن عنه.[14] في سبتمبر 2017، انضم آدم بارتلي لفريق العمل.[15]

بدأ الإنتاج الرئيسي في أواخر سبتمبر 2017.[16] انضم تايلر پريللفيلم للقيام بدور كولين پاول وليلي راب لأداء دور ليز تشيني.[17][18]

العرض

عُرض فيلم النائب في الولايات المتحدة في 25 ديسمبر 2018.[19][20] كان من المقرر عرضه في 14 ديسمبر 2018.[21] عُرض الفيلم لأول مرة على مسرح صمويل گولدوين في بڤرلي هيلز في 11 ديسمبر 2018.[22]

صدر المقطع الدعائي الرسمي للفيلم في 3 أكتوبر 2018.[20]

نقد

شباك التذاكر

في الولايات المتحدة وكندا، عُرض فيلم النائب مع هولمس أند واطسون، وكان من المتوقع أن يحقق أرباح قيمتها حوالي 20 مليون دولار من عرضه على 2.378 دار عرض على مدار الأيام الستة الأولى من عرضه.[23][24] حقق الفيلم 4.8 مليون دولار في أولى أيام عرضه و2.9 مليون في اليوم الثاني.[25]


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التحليل النقدي

على مجمع المشاهدات روتن توميتوز، حاز الفيلم على نسبة قبول 64% بناءاً على 201 مشاهدة، ومتوسط تقييم 6.7/10. وحسب التوافق النقدي على الموقع الإلكتروني، "Vice takes scattershot aim at its targets, but writer-director Adam McKay hits some satisfying bullseyes—and Christian Bale's transformation is a sight to behold."[26]على متاكريتيك حقق الفيلم 61 من 100 نقطة، بناءاً على 47 نقد، indicating "generally favorable reviews".[27] Audiences polled by CinemaScore gave the film an average grade of "C+" on an A+ to F scale, while those at PostTrak gave it an overall positive score of 72% and a 49% "definite recommend".[25]

Todd McCarthy of The Hollywood Reporter, who named the film his favorite of 2018, wrote: "Across the board in Vice, everyone has risen to the occasion of their individual challenges, none of them easy, to collectively pull off a political satire that both provokes great laughs and hits home with some tragic truths."[28] Eric Kohn of IndieWire gave the film a "B–" and called it "messy but ambitious", writing: "Vice, in its rambunctious and unfocused manner, takes some ludicrous risks to make cogent points about Cheney's malicious intent—and how he put his plans into action."[29]

جوائز وترشيحات

الجائزة الفئة المرشح/ون النتئجة Ref(s)
AACTA International Awards أفضل ممثل كريستيان بيل لم تُعلن بعد [30]
أفضل ممثلة مساعدة إيمي آدمز لم تُعلن بعد
أفضل ممثل مساعد سم روكول لم تُعلن بعد
أفضل فيلم النائب لم تُعلن بعد
Chicago Film Critics Association أفضل ممثل كريستيان بيل رُشح [31]
أفضل سيناريو أصلي آدم مكاي رُشح
Critics' Choice Movie Awards أفضل تصوير النائب لم تُعلن بعد [32]
أفضل ممثل كريستيان بيل لم تُعلن بعد
أفضل ممثلة مساعدة إيمي آدمز لم تُعلن بعد
أفضل فريق تمثيل فريق عمل النائب لم تُعلن بعد
أفضل مخرج آدم مكاي لم تُعلن بعد
أفضل ممثل في دور كوميدي كريستيان بيل لم تُعلن بعد
أفضل سيناريو أصلي آدم مكاي لم تُعلن بعد
أفضل كتابة هانك كراوين لم تُعلن بعد
أفضل تصفيف شعر وماكياج النائب لم تُعلن بعد
Dallas–Fort Worth Film Critics Association Awards أفضل ممثل كريستيان بيل فاز [33]
أفضل ممثلة مساعدة إيمي آدمز رُشح
أفضل تصوير النائب رُشح
أفضل مخرج آدم مكاي رُشح
Detroit Film Critics Society أفضل فريق عمل فريق عمل النائبر فاز [34]
أفضل سيناريو آدم مكاي فاز
أفضل مخرج آدم مكاي فاز
أفضل ممثل كريستيان بيل رُشح
أفضل ممثلة مساعدة إيمي آدمز رُشح
Golden Globe Awards Best Motion Picture – Musical or Comedy النائب لم تُعلن بعد [35]
Best Actor – Motion Picture Musical or Comedy كريستيان بيل لم تُعلن بعد
أفضل ممثلة مساعدة إيمي آدمز لم تُعلن بعد
أفضل ممثل مساعد سام روكول لم تُعلن بعد
أفضل مخرج آدم مكاي لم تُعلن بعد
أفضل سيناريو آدم مكاي لم تُعلن بعد
Houston Film Critics Society Awards أفضل ممثل كريستيان بيل لم تُعلن بعد [36]
أفضل ممثلة مساعدة إيمي آدمز لم تُعلن بعد
أفضل مخرج آدم مكاي لم تُعلن بعد
أفضل سيناريو آدم مكاي لم تُعلن بعد
أفضل تصوير النائب لم تُعلن بعد
Kansas City Film Critics Circle أفضل ممثل كريستيان بيل فاز [37]
أفضل ممثلة مساعدة إيمي آدمز فاز
Las Vegas Film Critics Society Awards أفضل تصوير النائب رُشح [38]
Los Angeles Online Film Critics Society أفضل ممثل كريستيان بيل رُشح [39]
أفضل ممثلة مساعدة إيمي آدمز رُشح
أفضل سيناريو أصلي آدم مكاي فاز
New York Film Critics Online Awards من أفضل 10 أفلام النائب فاز [40]
North Texas Film Critics Association أفضل تصوير النائب رُشح [41]
Philadelphia Film Critics Circle أفضل ممثل كريستيان بيل فاز [42]
أفضل مخرج آدم مكاي رُشح
أفضل سيناريو آدم مكاي رُشح
Phoenix Critics Circle أفضل تصوير النائب رُشح [43]
أفضل فيلم النائب رُشح
أفضل ممثل كريستيان بيل رُشح
أفضل ممثلة مساعدة إيمي آدمز رُشح
أفضل ممثل مساعد سام روكول رُشح
أفضل مخرج آدم مكاي رُشح
أفضل سيناريو آدم مكاي رُشح
San Diego Film Critics Society أفضل ممثل كريستيان بيل رُشح [44]
San Francisco Film Critics Circle Awards 2018 أفضل سيناريو أصلي آدم مكاي رُشح [45]
أفضل ممثل كريستيان بيل رُشح
أفضل ممثلة مساعدة إيمي آدمز رُشح
Screen Actors Guild Awards Outstanding Performance by a Male Actor in a Leading Role كريستيان بيل لم تُعلن بعد [46]
Outstanding Performance by a Female Actor in a Supporting Role إيمي آدمز لم تُعلن بعد
Seattle Film Critics Society أفضل فريق عمل فريق عمل الفيلم لم تُعلن بعد [47]
St. Louis Gateway Film Critics Association أفضل تصوير النائب رُشح [48]
أفضل مخرج آدم مكاي رُشح
أفضل ممثل كريستيان بيل رُشح
أفضل ممثلة مساعدة إيمي آدمز رُشح
أفضل ممثل مساعد ستيڤ كارل رُشح
أفضل سيناريو مقتبس آدم مكاي فاز
أفضل كتابة هانك كروين فاز
أفضل مشهد نهاية فيلم النائب رُشح
Utah Film Awards أفضل مثل كريستيان بيل رُشح [49]
Washington D.C. Area Film Critics Association Award The Joe Barber Award for Best Portrayal of Washington, D.C النائب فاز [50]
أفضل فريق تمثيل فريق عمل فيلم النائب رُشح
أفضل ممثل كريستيان بيل رُشح



. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المصادر

  1. ^ Anthony D'Alessandro (October 10, 2018). "The Reasons Behind Annapurna's Tumultuous Week". Deadline Hollywood. Retrieved October 10, 2018.
  2. ^ "Annapurna Upheaval: Megan Ellison Is 'Reevaluating' Film Division Amid Money Woes". TheWrap. October 10, 2018. Retrieved October 10, 2018.
  3. ^ "Vice (2018)". Box Office Mojo. IMDb. Retrieved December 29, 2018.
  4. ^ "Christian Bale cast as Dick Cheney in biopic". April 12, 2017. Retrieved September 3, 2017.
  5. ^ Agar, Chris (August 18, 2017). "Dick Cheney Biopic: George W. Bush Actor & More Revealed". Screen Rant. Montreal, Quebec, Canada: Valnet, Inc. Retrieved September 3, 2017.
  6. ^ Patten, Dominic (August 22, 2017). "Bill Pullman joins Adam McKay's Dick Cheney movie as a veep himself". Deadline Hollywood. Los Angeles, California: Penske Media Corporation. Retrieved September 3, 2017.
  7. ^ Nate Nickolai (December 17, 2018). "'Vice' Reviews: What the Critics Are Saying". Variety. Retrieved December 17, 2018.
  8. ^ Alison Foreman (December 17, 2018). "'VICE' divides critics in early reviews". Mashable. Retrieved December 18, 2018.
  9. ^ أ ب Fleming, Mike Jr. (November 22, 2016). "Adam McKay To Direct Dick Cheney Movie At Paramount". Deadline Hollywood. Los Angeles, California: Penske Media Corporation. Retrieved November 23, 2016.
  10. ^ Coyle, Jake (April 12, 2017). "Christian Bale to play Dick Cheney in Adam McKay's biopic". The Seattle Times. Seattle, Washington: Seattle Times Company. Retrieved December 11, 2018.
  11. ^ Miller, Julie (October 2, 2017). "See Christian Bale's Incredible Dick Cheney Transformation in First Vice Photo". Vanity Fair. New York City: Condé Nast. Retrieved December 11, 2018.
  12. ^ Patten, Dominic (August 22, 2017). "Bill Pullman Joins Adam McKay's Dick Cheney Movie As A Veep Himself". Deadline Hollywood (in الإنجليزية). Los Angeles, California: Penske Media Corporation. Retrieved September 19, 2017.
  13. ^ Kit, Borys (August 31, 2017). "Sam Rockwell to Play George W. Bush in Adam McKay's Dick Cheney Biopic (Exclusive)". The Hollywood Reporter. Los Angeles, California: Eldridge Industries. Retrieved September 19, 2017.
  14. ^ N'Duka, Amanda (August 31, 2017). "Dick Cheney Biopic Casts Stefania LaVie Owen; Robert Knepper, Armin Amiri Join '1st Born'; Tom Choi In 'Truth Or Dare'". Deadline Hollywood (in الإنجليزية). Los Angeles, California: Penske Media Corporation. Retrieved September 19, 2017.
  15. ^ N'Duka, Amanda (September 19, 2017). "Adam Bartley Joins Adam McKay's Dick Cheney Film; Elaine Hendrix Cast In 'Burying Yasmeen' Indie". Deadline Hollywood (in الإنجليزية). Los Angeles, California: Penske Media Corporation. Retrieved September 19, 2017.
  16. ^ McNary, Dave (August 31, 2017). "Sam Rockwell in Talks to Play George W. Bush in Adam McKay's 'Cheney'". Variety. Los Angeles, California: Penske Media Corporation. Retrieved September 19, 2017.
  17. ^ Fleming, Mike Jr. (October 10, 2017). "Tyler Perry To Play Colin Powell In Adam McKay's Dick Cheney Pic". Deadline Hollywood. Los Angeles, California: Penske Media Corporation. Retrieved December 11, 2018.
  18. ^ Busch, Anita (October 12, 2017). "Lily Rabe Will Portray Liz Cheney In Annapurna Feature About Dick Cheney". Deadline Hollywood. Los Angeles, California: Deadline Hollywood. Retrieved December 11, 2018.
  19. ^ D'Alessandro, Anthony (September 28, 2018). "Adam McKay's Dick Cheney Project Now Titled 'Vice'; Will Go Wide On Christmas Day". Deadline Hollywood. Los Angeles, California: Penske Media Corporation. Retrieved September 28, 2018.
  20. ^ أ ب Sippell, Margeaux (October 3, 2018). "Christian Bale Transforms Into Dick Cheney in 'Vice' First Trailer (Watch)". Variety (in الإنجليزية). Los Angeles, California: Penske Media Corporation. Retrieved 2018-10-06.
  21. ^ D'Alessandro, Anthony (February 9, 2018). "Annapurna Dates Films By Adam McKay, Babak Anvari & Sundance Acquisition 'Sorry To Bother You'". Deadline Hollywood. Los Angeles, California: Penske Media Corporation. Retrieved February 9, 2018.
  22. ^ St. Clair, Matthew (December 12, 2018). "'Vice': Stars were on the red carpet for the world premiere in LA". USA Today. Retrieved December 13, 2018.
  23. ^ D'Alessandro, Anthony (December 18, 2018). "'Aquaman' Darting To $120M+ In Competitive Christmas 5-Day Corridor – Box Office Preview". Deadline Hollywood. Retrieved December 18, 2018.
  24. ^ D'Alessandro, Anthony (December 27, 2018). "'Aquaman' $16.9M Wednesday Bests 'Last Jedi' & 'Black Panther'; DC Superhero Will Fly To $54M Second Weekend". Deadline Hollywood. Retrieved December 28, 2018.
  25. ^ أ ب D'Alessandro, Anthony (December 26, 2018). "'Aquaman' Unwraps $22M+ On Christmas For $105M+ Cume; 'Holmes & Watson' Opens To $6M+; 'Vice' $4M+". Deadline Hollywood. Retrieved December 26, 2018.
  26. ^ "Vice (2018)". Rotten Tomatoes. Retrieved December 29, 2018.
  27. ^ "Vice Reviews". Metacritic. Retrieved December 28, 2018.
  28. ^ Todd McCarthy (December 17, 2018). "'Vice': Film Review". The Hollywood Reporter. Retrieved December 17, 2018.
  29. ^ Eric Kohn (December 17, 2018). "'Vice' Review: Christian Bale Is a Perfect Dick Cheney, But the Satire Tries Too Hard". IndieWire. Retrieved December 17, 2018.
  30. ^ "AACTA International Awards Announces 2018 Nominees". Variety. December 10, 2018. Retrieved December 10, 2018.
  31. ^ St. Clair, Matthew (December 10, 2018). "2018 Chicago Film Critics Association Nominations Revealed; 'Roma' Is Their Clear 'Favourite'". Filmotomy. Retrieved December 10, 2018.
  32. ^ Johnson, Zach (December 10, 2018). "Critics' Choice Awards 2019: The Complete List of Nominations". E!. Los Angeles, California: NBCUniversal. Retrieved December 10, 2018.
  33. ^ "DFW Film Critics Name 'A Star Is Born' أفضل تصوير of 2018". Dallas–Fort Worth Film Critics Association. December 17, 2018. Retrieved December 17, 2018.
  34. ^ DFCS (November 30, 2018). "The 2018 Detroit Film Critics Society Awards". Detroit Film Critics Society. Detroit, Michigan: Detroit Film Critics Society. Retrieved December 1, 2018.
  35. ^ "Golden Globe Nominations: Complete List". Variety. Los Angeles, California: Penske Media Corporation. December 6, 2018. Retrieved December 6, 2018.
  36. ^ "'The Favourite' a favorite with Houston Film Critics Society". Houston. December 17, 2018. Retrieved December 17, 2018.
  37. ^ Write, Robin (December 16, 2018). "Winners Announced from the Kansas City Film Critics Circle". Filmotomy. Retrieved December 16, 2018.
  38. ^ "The 2018 Las Vegas Film Critics Society (LVFCS) Winners". Retrieved December 18, 2018.
  39. ^ "2018 Los Angeles Online Film Critics Society Winners: 'The Hate U Give' Takes أفضل تصوير". /Film. December 7, 2018. Retrieved December 9, 2018.
  40. ^ "The 2018 New York Film Critics Online (NYFCO) Winners". New York Film Critics Online Awards. December 11, 2018. Archived from the original on October 24, 2017. Retrieved December 11, 2018. Cite uses deprecated parameter |dead-url= (help)
  41. ^ "The 2018 North Texas Film Critics Association (NTFCA) Winners". Retrieved December 18, 2018.
  42. ^ Sheehan, Phil (December 10, 2018). "2019 Oscars: 'Roma,' كريستيان بيل win with Philadelphia film critics". Gold Derby. Retrieved December 10, 2018.
  43. ^ "Phoenix Film Critics Society (PFCS) winners: 'Green Book,' 'ROMA ..." Retrieved December 18, 2018.
  44. ^ "2018 San Diego Film Critics Society's Award Nominations". December 7, 2018. Retrieved December 8, 2018.
  45. ^ "The 2018 San Francisco Film Critics Circle (SFFCC) Winners". Retrieved December 18, 2018.
  46. ^ Patrick Hipes (December 12, 2018). "SAG Awards Nominations: 'A Star Is Born', 'Mrs. Maisel', 'Ozark' Lead Way – The Full List". Deadline.
  47. ^ "Seattle Film Critics Like The Favourite – Awards Daily". December 10, 2018. Retrieved December 10, 2018.
  48. ^ "2018 StLFCA Annual Award Nominations". St. Louis Gateway Film Critics Association. Retrieved December 9, 2018.
  49. ^ "Utah Film Critics Winners: 'Spider-Man: Into the .. - Awards Circuit". Retrieved December 18, 2018.
  50. ^ "The 2018 WAFCA Awards". December 3, 2018. Retrieved December 3, 2018.

وصلات خارجية