الشباب يزحف والمتعة تقود

Naked people on a boat, naked people in the water around the boat, and a flying naked child blowing on the sails of the boat. And two parrots.
الشباب يزحف والمتعة تقود، 1832، 158.7 X 117.5 سم.

الشباب يزحف والمتعة تقود Youth on the Prow, and Pleasure at the Helm، تعرف أيضاً بالحسناء تضحك للضحى والشباب والمتعة، هي لوحة زيتية على كنڤاة للفنان الإنگليزي وليام إتي، عُرضت لأول مرة عام 1832 وموجودة حالياً في تات بريطانيا. كان إتي يخطط للوحة منذ 1818-19، وعُرضت نسخة مبكرة منها عام 1822. اللوحة مستوحاة من استعارة في قصيدة الشاعر الملحمي لتوماس گراي والتي تظهر فيها بداية مشرقة من سوء حكم ريتشارد الثاني من إنگلترة مقارنة بالسفينة المذهبة التي يجهل راكبوها باقتراب العاصفة. اختار إتي رسم توضيح خطوط گراي حرفيا، واصفاً القارب المذهب المملوء والمحاط بالشخصيات العارية وشبه العارية.

شعر إتي أن مقاربته للعمل توضح التحذير الأخلاقي عن السعي وراء المتعة، لكنه مقاربته لم تكن ناجحة تماماً. الشاعر الملحمي كانت على وشك مواجهة لعنة في بيت پلانتاجانت والتي نظمها شاعر ملحمي وليزي في أعقاب محاولات إدوارد الأول من إنگلترة القضاء على الثقافة الويلزية، شعر النقاد أن إتي أساء إلى حد ماء فهم الغرض من قصيدة گراي. أشاد بعض المراجعين بلوحة إتي، وخاصة قدراته التقنية، لكن الجمهور في ذلك الوقت ضعروا بأنه من الصعوبة فهم الغرض من لوحة إتي، واستخدامه للشخصيات العارية جلب بعض النقد حيث اعتبر عملاً عديم الذوق وهجومياً.

اللوحة اشتراها عام 1832 روبرت ڤرنون لتصبح جزءاً من مجموعته الخاصة بالفن البريطاني. تبرع ڤرنون بمجموعته، ومن بينها الشباب يزحف والمتعة تقود، إلى المعرض الوطني عام 1847، والذي بدوره، قام بنقلها إلى معرض تات عام 1949. تظل هذه اللوحة من أشهر أعمال إتي، وشكلت جزءاً رئيسياً من المعروضات في تات بريطانيا في 2001-02 وفي معرك يورك الفني في 2011-12.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

خلفية

A naked woman attempts to wake a sleeping, naked, man
فـَجـر الحب (1828) كان المقصود منها تصوير العمل الغنائي الراقص كوموس للشاعر جون ملتون.[1] بنهاية عقد 1820، أصبح إتي سيء السمعة لاستخدامه مواضيع أدبية وأسطورية كمبرر للعري.


التكوين

A bearded man floats on the sea, with a storm cloud and a sunrise in the background
معالجة وليام بليك (ح. 1798) لنفس الفقرة من The Bard. Gray's poem was a popular theme for artists.


النسخ

Gold boat full of naked people
The 1822 version of the painting provoked a strong reaction from The Times for its supposed indecency.


نقد

three nude women on a rock, with a sea serpent coiling around the rock.
ثلاث عاريات, attributed to Etty c. 1820, is possibly either a study for or derived from Youth and Pleasure, but may be a study for an unrelated work.


الذكرى

Farmhouse on a tree-lined riverbank
اقتناء روبرت ڤرنون لـ مزرعة الوادي من كونستابل (1835) تطلب نقل الشباب والمتعة إلى حيث يوجد فراغ مناسب لها.

الهوامش


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المصادر

الحواشي

  1. ^ Burnage 2011b, p. 116.

المراجع

  • Burnage, Sarah (2011). "Etty and the Masters". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. pp. 154–97. ISBN 9780856677014. OCLC 800599710.
  • Burnage, Sarah (2011). "History Painting and the Critics". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. pp. 106–54. ISBN 9780856677014. OCLC 800599710.
  • Burnage, Sarah (2011). "The Life Class". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. pp. 198–227. ISBN 9780856677014. OCLC 800599710.
  • Burnage, Sarah (2011). "Painting the Nude and 'Inflicting Divine Vengeance on the Wicked'". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. pp. 31–46. ISBN 9780856677014. OCLC 800599710.
  • Burnage, Sarah; Bertram, Beatrice (2011). "Chronology". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. pp. 20–30. ISBN 9780856677014. OCLC 800599710.
  • Farr, Dennis (1958). William Etty. London: Routledge and Kegan Paul. OCLC 2470159.
  • Gray, Thomas; Bradshaw, John (1891). Gray's Poems, with introduction and noted by John Bradshaw. London: Macmillan & Co. OCLC 779886823.
  • Robinson, Leonard (2007). William Etty: The Life and Art. Jefferson, NC: McFarland & Company. ISBN 9780786425310. OCLC 751047871.
  • Smith, Alison (2001). Exposed: The Victorian Nude. London: Tate Publishing. ISBN 1854373722.
  • Smith, Alison (2001). "Private Pleasures?". In Bills, Mark (ed.). Art in the Age of Queen Victoria: A Wealth of Depictions. Bournemouth: Russell–Cotes Art Gallery and Museum. ISBN 0905173651.
  • Smith, Alison (1996). The Victorian Nude. Manchester: Manchester University Press. ISBN 0719044030.