الاستعداد لحفل راقص

امرأتان شابتان ترتديان ملابس احتفالية.
الاستعداد لحفل راقص

الاستعداد لحفل راقص Preparing for a Fancy Dress Ball، تُعرض أيضاً باسم آنسات وليامز-واين The Misses Williams-Wynn [1]، هي لوحة زيت على كناڤاه 173 في 150 سم للفنان الإنگليزي وليام إتي، عُرضت لأول مرة عام 1835 وموجودة حالياً في معرض يورك للفن. على الرغم من أن إتي كان معروفاً في ذلك الوقت بلوحاته التاريخية التي تحتوي حصرياً على شخصيات عارية، إلا أنه تم تكليفه عام 1833 من قبل السياسي الويلزي المحافظ تشارلز واتكين وليامز-واين برسم پورتريه لابنتيه. تصور لوحة الاستعداد لحفل راقص ابنتي وليامز-واين، شارلوت وماري، مرتديتان زياً إيطالياً فاخراً: تظهر شارلوت، الكبرى، واقفة، وهي تساعد ماري، الجالسة، على تزيين شعرها بشريط من الورود. بذل إتي الكثير من الجهد في تلك اللوحة واستغرق وقتاً أطول من المعتاد لإنهائها.

اكتملت اللوحة وعُرضت في المعرض الصيفي للأكاديمية الملكية عام 1835. بصفة عامة، حصلت اللوحة على استحساناً، حتى من النقاد الذين دأبوا على مهاجمة إتي وأعماله. أظهرت اللوحة أن إتي كان قادراً على إنجاز عمل عالي الجودة وأنه جدير برعاية النخبة الإنگليزية، وأثبتت كذلك نجاحه مما أدى لإسناده المزيد من اللوحات. ظلت اللوحة ضمن مجموعة أحفاد ماري وليامز-واين، ولم تُعرض على الجمهور حتى معرض عام 1849. قام جامع فنون بشراء القطعة من عائلة وليامز-واين عام 1982، حيث بقيت حتى تم الاستحواث عليها عام 2009 من قبل معرض يورك للفن. تشكل اللوحة حالياً جزءاً من مجموعة كبيرة لأعمال إتي هناك.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

خلفية

بريتومارت تخلص الحسناء أموريه، 1833. بحلول أوائل ثلاثينيات القرن التاسع عشر ساءت سمعة إتي لاستخدامه للمشاهد الأدبية والأسطورية كذريعة لتصوير العري.

وليام إتي (1787–1849)، وُلد في يورك وكان سابع أبناء والده الذي يعمل خبازاً وعامل طاحونة،[2] بدأ حياته العملية في الحادية عشر من عمره كرسام متدرب في هل.[3] عند انتهاؤه فترة تدريب امتدت لسبع سنوات انتقل إلى لندن "ومعه بضعة قطع من الطباشير"،[4] من أجل أن يصبح رساماً تاريخياً على غرار الرسامين المحترفين،[5] تحت إشراف توماس لورنس.[6] إتي، الذي كانت أعماله متأثرة بشكل كبير بأعمال تيتان وروبنز، قدم عدد من اللوحات إلى الأكاديمية الملكية للفنون والمعهد البريطاني، التي رُفض معظمها أو حصل على القليل من الاهتمام عند عرضه.[7]

عام 1821، قبل الأكاديمية الملكية وعرضت إحدى أعماله، كليوپاترا تصل قلقيلية (تُعرف أيضاً باسم انتصار كليوپاترا[7] التي كانت تصور عدد كبيراً من الشخصيات العارية.[8] حصلت كليوپاترا على استحساناً كبيراً، ولاقت إعجاب الكثير من زملاء إتي. عام 1828 انتخب إتي عضواً في الأكاديمية الملكية، متجاوزاً جون كونستبل.[9] أصبح إتي شخصية مرموقة لقدرته على التقاط ثنيات اللحم بدقة في لوحاته، ولاهتمامه بالتناقضات في درجات ألوان البشرة.[10] بعد عرض كليوپاترا، وعلى مدار العقد التالي حاول إتي استنساخ نجاح اللوحة برسمه الشخصيات العارية في موضوعات من الكتاب المقدس، الأدب والأساطير.[11] ما بين عام 1820 و1829 عرض إتي 15 لوحة، 14 منها تضمنت شخصيات عارية.[12]

بينما احتفظ ببعض اللوحات العارية لفنانين أجانب ضمن مجموعات إنگليزية خاصة، لم يكن للبلاد أي تقليد للرسم العاري، ومُنع عرض هذه الأعمال وتوزيعها على الجمهور منذ [[[ بينما احتُجز بعض العراة لفنانين أجانب في مجموعات إنجليزية خاصة ، لم يكن للبلد أي تقليد للرسم العاري وتم قمع عرض هذه المواد وتوزيعها على الجمهور منذ إعلان عدم تشجيع الرذيلة الصادر عام 1787.[13] كان إتي من أوائل الفنانين البريطانيين الذين تخصصوا في اللوحات العارية،[14] وقد شجب العديد من النقاد تصويره المتكرر الإناث العاريات باعتباره عملاً غير لائق، على الرغم من أن لوحاته للعراة الذكور كانت مقبولة بشكل عام.[15][A] من عام 1832 فصاعداً، عاني إتي من الهجمات المتكررة من الصحافة، كرساماً شهيراً للعراة، ولكنه بذل جهوداً واعية لمحاولة التعبير عن الدروس الأخلاقية في أعماله.[17]


إليزابث پوتس

أثار عرض إليزابث پوتس الانتقادات لإتي بسبب تخليه الواضح عن اللوحات التاريخية لصالح الپورتريهات الأكثر ربحية ولكن الأقل احتراماً.


تكوين اللوحة

امرأتان في شرفة
الأزياء في لوحة نافذة في البندقية، أثناء العيد لإتي (1831) تتشابه بشكل كبير بتلك الي في لوحة الاستعداد لحفل راقص.
Man with a lute serenades two women while a black servant brings food
تكوين لوحة الاستعداد لحفل راقص انعكاساً لوحة عازف العود لإتي، والتي عُرضت في أوائل عام 1835.



نقد

كانت لوحة ڤينوس وأتباعها قد عُرضت مع الاستعداد لحفل راقص عام 1835.



ذكراها

پورتريه مدموازيل راشيل، لويام إتي، ح. 1841. رسم إتي پورتريهات لزوجته لكن لم يعرض سوى القليل منها على الجمهور.


الحواشي

  1. ^ Etty's male nude portraits were primarily of mythological heroes and classical combat, genres in which the depiction of male nudity was considered acceptable in England.[16]

المصادر

الهوامش

  1. ^ Farr 1958, p. 170.
  2. ^ Farr 1958, p. 2.
  3. ^ Farr 1958, p. 5.
  4. ^ Burnage 2011a, p. 157.
  5. ^ Smith 1996, p. 86.
  6. ^ Farr 1958, p. 14.
  7. ^ أ ب Burnage 2011d, p. 31.
  8. ^ Farr 1958, p. 30.
  9. ^ Burnage 2011b, p. 118.
  10. ^ Burnage 2011c, p. 198.
  11. ^ "About the artist". Manchester Art Gallery. Archived from the original on 11 February 2015. Retrieved 10 February 2015.
  12. ^ Burnage 2011d, p. 32.
  13. ^ Smith 2001b, p. 53.
  14. ^ Smith 2001b, p. 55.
  15. ^ Smith 2001a, p. 54.
  16. ^ Burnage 2011d, pp. 32–33.
  17. ^ Burnage 2011d, p. 42.

المراجع

  • Burnage, Sarah (2011a). "Etty and the Masters". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. pp. 154–97. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Burnage, Sarah (2011b). "History Painting and the Critics". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. pp. 106–54. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Burnage, Sarah (2011c). "The Life Class". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. pp. 198–227. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Burnage, Sarah (2011d). "Painting the Nude and 'Inflicting Divine Vengeance on the Wicked'". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. pp. 31–46. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Burnage, Sarah (2011e). "Portraiture". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. pp. 228–50. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Burnage, Sarah; Bertram, Beatrice (2011). "Chronology". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. pp. 20–30. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Farr, Dennis (1958). William Etty. London: Routledge and Kegan Paul. OCLC 2470159. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Gamble, Cynthia (2008). John Ruskin, Henry James and the Shropshire Lads. London: New European Publications. ISBN 1-872410-68-5. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Gilchrist, Alexander (1855). Life of William Etty, R.A. Vol. 1. London: David Bogue. OCLC 2135826. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Green, Richard (2011). "Etty and the Masters". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. pp. 61–74. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710.{{cite book}}: CS1 maint: ref duplicates default (link)
  • Robinson, Leonard (2007). William Etty: The Life and Art. Jefferson, NC: McFarland & Company. ISBN 978-0-7864-2531-0. OCLC 751047871. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Smith, Alison (2001a). Exposed: The Victorian Nude. London: Tate Publishing. ISBN 1-85437-372-2. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Smith, Alison (2001b). "Private Pleasures?". In Bills, Mark (ed.). Art in the Age of Queen Victoria: A Wealth of Depictions. Bournemouth: Russell–Cotes Art Gallery and Museum. ISBN 0-905173-65-1. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Smith, Alison (1996). The Victorian Nude. Manchester: Manchester University Press. ISBN 0-7190-4403-0. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)