الأحداث الجارية/مسودة


الأحداث الجارية/أرشيف الأرشيف
عنوان مختصر:
وب:جاري
< فبراير 2006 >
السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28
تحرير التقويم


n:

طالع أيضا مشروعنا الشقيق, معرفةالأخبار, لتقرأ المزيد من الأخبار و التفاصيل.

الساعة: 21:06 UTC  |  التاريخ: 22 أبريل
مواقيت عالمية مختارة

(المواقيت الصيفية مضبوطة):  أسطانا: +6   بانكوك: +7 
 بكين: +8   بروكسل: +1   بوينس آيرس: -3 
 القاهرة: +3   دبي: +4   فرانكفورت: +1 
 هونج كونج: +8   جوهانسبورج: +2   لندن: +0 
 ملبورن: +11   مدينة مكسيكو: -6   موسكو: +3 
 نيودلهي: +5.5   نيويورك: -5   ريو دي جانيرو: -2 
 سانتياجو: -3   سنغافورة: +8   طوكيو: +9 
 فانكوفر: -8   وارسو: +1   ولينجتون: +13 


تعديل

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الجمعة 3 فبراير 2006

كأس الأمم الأفريقية مصر 2006

  • فوز منتخب مصر على منتخب الكونغو بأربعة أهداف مقابل هدف و يلعب أمام منتخب السنغال في دور الأربعة.
  • فوز السنغال علي غينيا 3-2 بمسابقة كأس أفريقيا لتصل السنغال لدور الأربعة.

يوم دام لأمريكا بالعراق

افاد متحدث عسكري اميركي عن مقتل 5 أشخاص أمس في مواجهات بين جنود اميركيين ومسلحين شيعة في قلب مدينة الصدر الحي الشيعي شمال بغداد بينما ذكر مصدر امني عراقي وقوع قتيل وخمسة جرحى في الاشتباكات. واوضح المتحدث الاميركي ان جنودا شنوا غارة على مدينة الصدر استهدفت خلية لمجموعة انصار السنة الاسلامية وتعرضت احدى المروحيات الاميركية في نهاية العملية لاطلاق نار فردت على النيران. وبذلك يرتفع عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق إلى 2247 قتيلا منذ اجتياحه في مارس 2003 حسب احصاء لوكالة فرانس برس ويستند إلى ارقام صادرة عن وزارة الدفاع الاميركية.

الخميس 2 فبراير 2006

خالد مشعل

خالد مشعل بالقاهرة قريبا؟؟

نشرت صحف القاهرة أن وفدا من حركة حماس غادر قطاع غزة عبر معبر رفح ظهر أمس في طريقه للقاهرة‏,‏ ليبدأ جولة عربية بالتزامن مع تصريحات للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير سليمان عواد‏,‏ أكد فيها أن السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة سيصل إلي مصر قريبا‏.‏وكان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قد رفض الخضوع لشروط وإملاءات الولايات المتحدة والمجتمع الدولي في الاعتراف بإسرائيل والتخلي عن السلاح في سبيل الحصول على المساعدات المالية. وأكد مشعل أنه ليس من حق أمريكا واللجنة الرباعية تغيير الديمقراطية التي أوصلت حماس إلى الفوز في الانتخابات التشريعية ودعاهم إلى التعاون مع الحركة كما هي، مؤكداً استعداد حماس للحوار وقال: نحن مؤتمنون على الحق الفلسطيني ولن نفرط به ونحن مفوضون من أغلبية شعبنا، مشيراً إلى أن ارادة الشعب الفلسطيني اقوى من ان تحاصر، ومبدياً ثقته في أن الغرب سيغير من مواقفه. وأضاف: نحن سنتحاور مع ابو مازن للوصول إلى صيغة شراكة نافياً أن يكون في الوقت الحاضر أي لقاء قريب مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وحول تحرك حماس باتجاه الدول العربية أشار مشعل إلى الاتصالات التي أجرتها الحركة مع سورية من خلال لقاء مكتبها السياسي مع الرئيس بشار الأسد وقال: سنتشاور مع الاخوة في مصر والامة العربية للتعامل مع هذه المرحلة وسنطلب من الجميع كل انواع الدعم واعتقد اننا سننجح في ذلك.

الأربعاء 1 فبراير 2006

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حرب العراق

صحيفة الجارديان نشرت بعض الارقام حول الحرب في العراق ومنها ارتفاع عدد القتلى من المدنيين العراقيين إلى حوالي 32 ألف، ومن رجال الشرطة والجيش العراقي إلى حوالي أربعة آلاف، وارتفاع القتلى من العسكريين الامريكيين إلى 2241 قتيل.

مواصلة بث الكراهية ضد الإسلام في الدنمارك وفرنسا وألمانيا

دعوة جماعية لإحراق المصاحف السبت القادم ..!!

قالت الشرطة الدانماركية إنها تستعد بقوة لاحتمال قيام مظاهرات معادية للمسلمين في العاصمة الدانماركية للرد على موجة الغضب التي تجتاح الدول الإسلامية بسبب نشر صحيفة جيلاندز بوستن الدانماركية رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.وأقر نائب مدير الشرطة في كوبنهاجن بوجود دعوات على الإنترنت لتنظيم احتجاجات، يوم السبت المقبل يتم فيها حرق المصحف الشريف وأن عددا كبيرا من الدانماركيين تناقلوا رسائل إلكترونية، ورسائل عبر المحمول تبث الحقد والكراهية ضد المسلمين، وتدعو لحرق المصحف الشرمن جميع المسلمين بالعالم عن نشر هذه الصور، مهددين بمواصلة المقاطعة للسلع الدانماركية.ونشرت صحيفة دي فيلت الالمانية تعليقا بجانب الرسوم التي أعادت نشرها. وقالت لا حصانة لاحد من التهكم في الغرب. و كانت المسيحية موضوعا لانتقادات قاسية... ان القدرة على السخرية من أكثر الامور قدسية تقليد أساسي في ثقافتنا لا يقبل المساومة. وفي فرنسا تحدت صحيفة فرانس سوار الباريسية المسلمين ونشرت اليوم الصور الكاريكاتورية التي نشرتها صحيفة جيلاندز بوستن يوم30 سبتمبر الماضي. وتحت عنوان عريض على صدر صفحتها الأولى جاء:" نعم، من حقنا أن نرسم كاريكاتورا لله"وتحته نشرت الصحيفة واحدة من تلك الرسوم، بينما نشرت بقية الرسوم كلها في الصفحات الداخلية..وشددت على أنها لن تعتذر عن إعادة نشرها . كما نشرت رسما هزليا يصور "آلهة" البوذيين واليهود والمسلمين والمسيحيين وقد طفووا على سطح غمامة في السماء. ويظهر الرسم الساخر "الرب" المسيحي وهو يقول:" لا تتذمر يا محمد، كلنا رُسمنا بشكل ساخر هنا.

أنظر:تاريخ الإساءة إلى شخصية الرسول محمد

العاهل الأردني عبدالله الثاني

في لقاء عبد الله وعباس .. حماس لم تحدد موقفا سياسيا, وموسكو ترفض قطع المعونات كعقاب للفلسطينيين

شدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الثلاثاء خلال لقائه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في عمان على -تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية- مؤكدا ضرورة -استمرار دعم المجتمع الدولي للشعب الفلسطيني للتخفيف من الظروف المعيشية الصعبة التى يعانيها وايجاد اقتصاد قوي-. وقال عباس للصحافيين قبيل مغادرته عمان متوجها إلى القاهرة ان -الالتزامات الفلسطينية معروفة وهي من اوسلو حتى خارطة الطريق و على الجميع ان يتحمل مسؤولياته ويلتزم بها حتى اكمال العملية السياسية وبلوغها النهاية التي ننتظرها-. فالعرب يعرفون ان الوضع في المجلس التشريعي يتغير لكن سياسة السلطة لا يمكن ان تتغير-. وجدد التزامات السلطة بالاتفاقات الموقعة مع اسرائيل. و قال ان -حماس لم تحدد حتى الان موقفا سياسيا لها ومنظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد ووقعت الاتفاقيات مع اسرائيل واعترفت بها كما ان جميع الاتفاقيات موقعة باسمها-. و في مؤتمر صحفي في موسكو ، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء ان العالم يجب الا يقطع المعونات عن الفلسطينيين بعد فوز حركة حماس المفاجيء في الانتخابات التشريعية الفلسطينية. واضاف ان روسيا احدى دول رباعي الوساطة في الشرق الاوسط تنتظر اعتراف حماس بدولة اسرائيل ولكنها لن تؤيد قطع المعونات عن الفلسطينيين. وقال -من الخطأ رفض مساعدة الشعب الفلسطيني.