الأحداث الجارية/أرشيف/ديسمبر 2005


نوفمبر ديسمبر يناير
سبت أحد إثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31
2021

لمراجعة أرشيف هذه الصفحة، اذهب إلى الأحداث الجارية/أرشيف.


أهم أحداث 2005

رفعت الحصيلة للأمريكان الي 2174 قتيلا منذ غزو العراق


الموناليزا(ألوان زيتية- أبعادها 77*53 سم), من أعمال الفنان ليوناردو دافنشي

توصل العلماء إلى فهم سر نصف الابتسامة الغامضة المرتسمة على وجه موناليزا، بلوحة "لا جيوكندا"(تعني بالإيطالية السيدة المبتهجة) رائعة ليوناردو دافينشي الذي رسمها عام 1503 والموجودة بمتحف اللوفر في باريس بفرنسا ، حيث قال علماء هولنديون من جامعة أمستردام أن سر نصف ابتسامتها يكمن في سعادتها، أو بعبارة أدق فإنها كانت سعيدة بنسبة 83%.وقام العلماء بمسح مسحا ضوئيا ثم حللوها باستخدام برنامج كمبيوتر متطور للغاية، تم تطويره بالتعاون مع جامعة إلينوي، يتيح تحليل العواطف المرتسمة على الوجه بدقة. وأظهرت نتائج تحليل انفعالات الوجه أن موناليزا كانت سعيدة بنسبة %83 ، ومشمئزة بنسبة 9 %، في حين أنها كانت خائفة بنسبة 6 %، وغاضبة بنسبة 2 %.وقسمات وجهها كانت تعكس أقل من 1 % من الحياد، بينما اختفت من وجهها أي علامات تدل على الدهشة والمباغتة.



-ارتفاع أسعار النفط بصورة غير مسبوقة، شكل مأساة اقتصادية للعديد من الدول، وبخاصة دول العالم الثالث


-انقلاب ابيض اطاح بـ معاوية ولد سيدي احمد طايع رئيس جمهورية موريتانيا الإسلامية اثاء وجوده في المملكة العربية السعودية حيث كان يشارك في مراسم التشييع والعزاء بوفاة الملك فهد بن عبد العزيز


أول إستفتاء للإنتخابات الرئاسية في مصر بعد أم قام الرئيس محمد حسني مبارك بتعديل المادة 76 من الدستور بالسماح للأحزاب السياسية بخوض الإنتخابات الرئاسية.

- ميكروسوفت تطرح جهاز العابها الجديد اكس بوكس 360 في شمال أمريكا.

- نقل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى مستشفى فرنسي بعد اصابته بمشاكل في جهازه الهضمي . ---- - انعقاد القمة الأوروبية المتوسطية في برشلونة لبحث قضايا الإرهاب، الهجرة غير الشرعية، والاصلاح السياسي.


- ميكروسوفت تطرح جهاز العابها الجديد اكس بوكس 360 في شمال أمريكا.


- نقل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى مستشفى فرنسي بعد اصابته بمشاكل في جهازه الهضمي.


- انعقاد القمة الأوروبية المتوسطية في برشلونة لبحث قضايا الإرهاب، الهجرة غير الشرعية، والاصلاح السياسي.


- اغتيال رفيق الحريري.رئيس وزراء لبنان السابق. وتشكيل لجنة تحقيق دولية


- انتخاب حسني مبارك رئيسا لمصر للمرة الخامسة

مبارك

-


- شكلت محكمة عراقية لمحاكمة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وبدء محاكمته أمامها


King Fahd, October 1998

- الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة، بعد 38 عاما من الاحتلال.

القدس المدينة العتيقة

-إعلان تأسيس وعقد البرلمان العربي الانتقالي اول اجتماعاته في مقر الجامعة العربية بالقاهرة

- وفاة العاهل السعودي، الملك فهد بن عبد العزيزوت ولي أخيه الملك عبدالله

Abdullah bin Abdulaziz al-Saud


- وفاة البابا بولس السادس في الفاتيكان، وتولي البابا بندكت

Benedetto XVI

- تفجيرات لندن

-أحداث الشغب في باريس.

-اجتياح الإعصار كاترينا" الولايات الأمريكية الجنوبية.

- الأعاصير المدمرة اجتاحت خليج الكاريبي.

- تبرئة المغني الأمريكي مايكل جاكسون من تهمة التحرش الجنسي

- زواج الأمير تشارلزولي عهد بريطانيا من كاميلا .

-- وفاة الفنان المصري أحمد زكي.

- تاهيل منتخبي السعودية وتونس للمونديال

- استعاد تشيلسي الانجليزي لقب الدوري الذي فقده منذ نصف قرن..

.]] - إكتشاف الكوكب العاشر بالمجموغة الشمسية


نوفمبر ديسمبر يناير
سبت أحد إثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31
2021

طالع اليوم ويكي الأخبار بالعربية

---

لمراجعة أرشيف هذه الصفحة، اذهب إلى الأحداث الجارية/أرشيف.


درجةالحرارة اليوم في عواصم وبلدان العالم لعربي اضغط >> [[1]]



ويكيبديا العربية تهنيء المسيحيين بأعياد الميلاد والمسلمين بعيد الأضحي المبارك


في مثل هذا اليوم

== السبت 31 ديسمبر 2005==


خدام يهاجم الأسد من مقره بباريس ..!!


ويتهم بلده سوريا علانية بالمشاركة في اغتيال الحر يري

مجلس الشعب :التصريحات خيانة عظمي

نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام في مقابلة للقناة العربية الفضائية اجريت معه في باريس وجه فيها انتقادات غير مسبوقة للقيادة السورية.وقال خدام :ان القيادة السورية ارتكبت مجموعة من الاخطاء، كما قال ان لديه الكثير والخطير ليقوله في الوقت المناسب. وخدام انشق عن النظام السوري، وقد اقر بوجود خلافات بينه وبين الرئيس السوري بشار الأسد ، وقال إن الأسد لو سمع منه لما وقعت سوريا في حقول الألغام على حد وصفه. فالشعب السوري صودرت حريته وبات محظورا عليه العمل السياسي، بينما تتسلط عليه أجهزة الأمن" وقال : ان بعض السوريين يبحثون عن الطعام في القمامة، بينما تعيش قلة صغيرة من الناس في بحبوحة، مشيرا في الخصوص إلى أن موظفا في الأمن العام توفي عن ثروة 4 مليار دولار بينما كان راتبه مائتي ليرة. وأضاف :" القانون غائب ، الحاضر هو المصالح الضيقة للمقربين من الرئيس، أما المؤسسات فقد اقتصر دورها على تغطية قرارات الرئيس". وذكر أن اسباب تدهور الوضع في سوريا في رأيه ترجع إلى انفراد الرئيس بشار الأسد بالسلطة، والقراءة الخاطئة للأحداث العربية والدولية والاستنتاج الخاطي لقرارات لمواجهة هذه التطورات. وبشأن العراق قال خدام إنه في سبتمبر 2004 ، قابل دارييل عيسى ومارتن انديك الرئيس الأسد الذي اعتقد ان الولايات المتحدة ستأتيه زاحفة من اجل ان تفاوضه بشأن العراق. وهذه قراءة خاطئة اوصلت إلى نتائج خطيرة. وبشأن حادث اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، قال خدام إن من السابق لأوانه الحديث في هذا الموضوع وان من الافضل انتظار نتائج التحقيق. فالحريري تلقى الكثير من التهديدات من جانب سوريا ومن الرئيس السوري شخصيا، مشيرا إلى ان الحريري استدعى إلى دمشق اثناء ترأسه للحكومة في لبنان وان الاسد وجه اليه كلاما شديد القسوة. وقال خدام ان الاسد قال للحريري :" ساسحق من يحاول ان يخرج عن قرارنا"،وكان خدام أنحىباللائمة على الرئيس اللبناني إميل لحود ومسؤولين لبنانيين آخرين في تحريض الأسد على الحريري الذي كان في الماضي حليفا وثيقا لدمشق، ولكنه أيد قرار الأمم المتحدة عام 2004 الداعي إلى انسحاب القوات الأجنبية من لبنان. كما كشف أنه طلب من الأسد إقالة وزير الخارجية فاروق الشرع الذي تسبب -حسب قوله- في صدور القرار 1559. واكد خدام انه طالب الاسد بمحاكمة المخطئين في لبنان فاجاب ان الوقت غير مناسب. >وفي ختام جلسة خاصة لمناقشة تصريحات نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام أوصى مجلس الشعب السوري بمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى. واتهم النواب خدام بالخيانة والعمالة "لأعداء سورية" وطالبوا بمحاكمته أمام الشعب . وكان خدام جزءا من السلطة منذ مارس 1963 وحتى صيف 2005" .


إعلان إعادة تشكيل حكومة نظيف بالقاهئرة والحلف صباح اليوم

تؤدي الحكومة الجديدة‏,‏ برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المكلف‏,‏ اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس حسني مبارك‏,‏ بعد أن تم الانتهاء من تشكيلها‏.‏ وتضم الحكومة الجديدة‏30‏ وزيرا‏,‏ بينهم‏8‏ وجوه جديدة‏,‏ لضخ دماء شابة في العمل التنفيذي‏,‏ بينما خرج‏12‏ وزيرا‏.وانضم إلي الحكومة الوزراء الجدد التالية أسماؤهم‏:‏ الدكتور علي مصيلحي وزيرا للتضامن الاجتماعي‏,‏ والدكتور هاني هلال للتعليم العالي‏,‏ والدكتور حاتم الجبلي للصحة‏,‏ والسيد أمين أباظة للزراعة‏,‏ والسيد زهير جرانة للسياحة‏,‏ والسيد محمد منصور للنقل‏.‏ والدكتور يسري الجمل للتربية والتعليم‏.‏

 ----


==الجمعة 30 ديسمبر 2005==


'الاحتلال يواصل قصف شمال قطاع غزة لإخلائها من الفلسطينيين

واصلت المدفعية الإسرائيلية امس قصف شمال قطاع غزة حيث اعلنت إسرائيل منطقة عازلة لمنع اطلاق صواريخ على اراضيها، وحذرت الفلسطينيين من دخولها. وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي ان المدفعية واصلت صباح امس قصف تلك المنطقة. وذكرت المتحدثة في وقت سابق ان المدفعية اطلقت نحو ثلاثين قذيفة ليلا على شمال قطاع غزة كما قصفت الطائرات الحربية ست طرق تؤدي إلى مواقع يمكن اطلاق صواريخ قسام منها على إسرائيل. واوضح مصدر عسكري ان هذه العمليات التي اطلق عليها الجيش الإسرائيلي اسم "السماء الزرقاء" ستتواصل "طالما لزم الامر لمنع اطلاق صواريخ قسام". واوضح "انها ليست عمليات قصف عشوائية وأعلنت ثلاثة أجنحة عسكرية فلسطينية توحدها في منطقة شمال قطاع غزة وتشكيل غرفة عمليات مشتركة ردا على بدء الجيش الإسرائيلي تنفيذ مخططه بإقامة منطقة عازلة شمال القطاع. ودعت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذراع العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح وألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية في بيان مشترك، الفلسطينيين إلى ممارسة حياتهم اليومية وعدم الاكتراث بتهديدات "الاحتلال". ويأتي التصعيد العسكري مع إعلان الجيش الإسرائيلي بدء تنفيذ خطته لاقامة منطقة عازلة شمال قطاع غزة.


' صفقة لتوحيد قائمة فتح برئاسة البرغوثي

كشفت مصادر فلسطينية موثوقة عن صفقة سهلت توصل طرفي حركة فتح لتشكيل لائحة موحدة للانتخابات التشريعية برئاسة الأسير مروان البرغوثي. وقالت مصادر ان هذه الصفقة انطوت على تعيين ثلاثة من اقطاب قائمة المستقبل وزراء في الحكومة الفلسطينية المقبلة، مقابل وضع ثلاثة من اعضاء اللجنة المركزية في القائمة الموحدة.


'استشهادي يفجر نفسه في طولكرم

قتل جندي اسرائيلي وأصيب ثلاثة آخرون في عملية استشهادية نفذها فلسطيني فجر نفسه عند حاجز عسكري اسرائيلي في طولكرم، كما قتل في العملية ثلاثة فلسطينيين بينهم منفذ العملية.


' اسرائيل تجرف قبورا للصحابة والتابعين يالقدس لبناء متحف

وصف الشيخ عكرمة صبري مفتي القدس والديار الفلسطينية والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948 قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعمليات تدمير وتجريف لمقبرة إسلامية تاريخية ضخمة في مدينة القدس المحتلة وقال صبري خلال مؤتمر صحفي عقده مع صلاح في المقبرة، بالرغم من محاولة سلطات الاحتلال منعهم من الدخول إليها، إن «مقبرة مأمن الله مساحتها 200 دونم وهي أكبر وأقدم مقبرة إسلامية في القدس فيها قبور للصحابة الكرام والتابعين والشهداء والعلماء وهذه المقبرة لها حرمتها ولا يجوز الاعتداء عليها». وأضاف أن هذه المقبرة «تعرضت لاعتداءات إسرائيلية منذ عام 1948 من إقامة الفنادق والشوارع ومدّ شبكة المجاري في أرض المقبرة والاعتداء الأخير على المقبرة هو البدء ببناء متحف التسامح، فأي تسامح هذا أن يبنى ويعتدى على حرمة أموات المسلمين ومقابرهم». وتعتبر مقبرة (مأمن الله) التي يسميها البعض ماميلا، بمعنى ماء من الله، أو بركة من الله، والتي تقع غربي مدينة القدس القديمة، على بعد كيلومترين من باب الخليل، من أكبر المقابر الإسلامية في بيت المقدس، وتقدر مساحتها بمائتي دونم.

==الثلاثاء27 ديسمبر 2005==


حصيلة قتلى الجيش الأمريكي في العراق إليوم  2172 قتيلاً.


إعلان تأسيس البرلمان العربي

إختيار كويتي أول رئيس له

عمرو موسى

عقد البرلمان العربي الانتقالي اول اجتماعاته في مقر الجامعة العربية بالقاهرة . وتمثل كل دولة في البرلمان بأربعة أعضاء تختارهم حسب النظام الذي تراه مناسبا. وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية وصف الرئيس المصري حسني مبارك إنشاء هذا البرلمان بأنه جاء تلبية لرغبة الشعوب العربية في الإصلاح الديمقراطي .ويتألف البرلمان من 88 عضوا يمثلون 22 دولة عربية، لكنه لا يتمتع بصلاحيات تشريعية. كما تحدث في الجلسة الافتتاحية الأمين العام عمرو موسى فاكد إن البرلمان الجديد سيكون بوتقة للحركات المختلفة في الوطن العربي كما ستكون من صلاحياته مناقشة القرارات التي تصدرها الجامعة العربية. وتم خلال الجلسة الاولى انتخاب نائب رئيس مجلس الامة الكويتي محمد جاسم الصقر رئيسا للبرلمان العربي. وشهدت خلافا حول كيفية اختيار نواب رئيس المجلس واللجنة التي ستقوم بصياغة اللائحة الداخلية للمجلس. و اول قرار اتخذه البرلمان العربي الانتقالي بالاجماع. هو حظر التدخين داخل الجلسة . و البرلمان شكل بموجب قرار اتخذته الجامعة العربية في قمتها الأخيرة بالجزائر، و تأمل الجامعة أن تستبدل هذا البرلمان المؤقت بمجلس دائم في مرحلة لاحقة، يكون مقره في دمشق. ومن المقرر أن تمتد هذه المرحلة الانتقالية لمدة خمس سنوات قبل إنشاء البرلمان الدائم. إلا أن موسى أشار في كلمته إلى أنه يمكن تمديدها لسبع سنوات.



رئاسة العراق نظير الشهادة زورضد صدام !!

Saddam Hussein


خليل الدليمي محامي صدام في تصريحات صحفية نشرت في عمان ان برزان ابراهيم التكريتي الاخ غير الشقيق لصدام خلال الجلسة المغلقة قال للمحكمة: مقابل ان يشهد ضد الرئيس العراقي في المحكمة عرضت عليه الولايات المتحدة «منصبا سياسيا رفيعا..ونقل الدليمي عن التكريتي قوله «بدا الأمريكان يتقربون لي ثم عرضوا علي منصبا سياسيا في مقابل الشهادة ضد الرئيس فرفضت بالمطلق». وأضاف: لان برزان ابراهيم التكريتي لن يخون أخاه الاكبر صدام حسين ليس لكونه اخي فقط بل لكونه رئيسي ايضا» وقال ان التكريتي «لم يوضح ما هو هذا المنصب ولكني اعتقد انه رئاسة العراق» مشيرا إلى ان «الأمريكان مارسوا عليه التعذيب الجسدي الشديد» بعد رفضه عرضهم. ونقل الدليمي عن التكريتي قوله ان «الأمريكان عذبوه وضغطوا عليه كثيرا لانهم ارادوا ان يعطيهم اية تفاصيل عن مبلغ 36 مليار دولار يزعمون انه في حوزة الرئيس». كد الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين ان امريكا ستلجأ اليه حين تعجز عن تهدئة الوضع في العراق. وصرح خليل الدليمي رئيس فريق الدفاع عن صدام بان صدام قال خلال جلسة محاكمته الاخيرة التي لم يذعها التليفزيون كاملة ان قوات الاحتلال الامريكي ابقته حيا لانه من المستحيل تخطيه في حسابات واشنطن وان الامريكيين يلوحون به في وجه



خبر يهمك

التبول اللإرادي مشكلة تنتهي مع الوقت.

مارك فيلدمان رئيس الجمعية الكندية لطب الأطفال نشرفي أحدث نشراتها إن معظم الأطفال الذين يبللون الفراش أثناء نومهم من المرجح أن يتخلصوا من هذه المشكلة مع تقدمهم في العمر لأن "التبول غير الإرادي لا ينجم عن مشكلة طبية أو نفسية أو عاطفية, لكنه يمكن أن يصبح مشكلة إذا أراد الوالدان والأطفال والأطباء ".وقال فيلدمان وزملاؤه إن التبول غير الإرادي قد يحدث لأن الطفل يغوص في النوم, وأشاروا إلى أن ما بين 10 و15% من الأطفال ممن هم في سن الخامسة ، وما بين 6 و8% فقط ممن هم في سن الثامنة يبللون الفراش.و لا يعتبر التبول غير الإرادي مشكلة طبية إلا إذا كان الطفل يبلل فراشه مرتين على الأقل أسبوعيا بعد أن يتعدى سن الخامسة.واذا استمرت المشكلة بعد المرحلة العمرية من 8 إلى 10 أعوام تشير الجمعية إلى احتمال مشاكل نفسية كنقص التقدير للذات مما يجعل من المهم للغاية طمأنة الطفل ودعمه وتجنب العقاب والإهانة.و أفضل علاج هو جهاز إنذار ينطلق عندما يبلل الطفل الفراش.وعلى الرغم من أن الجهاز ينجح في القضاء على المشكلة في أقل من نصف الوقت الذي تستغرقه وسائل أخرى فإنه ينجح في حالة الأطفال الأكبر سنا والذين لديهم دوافع أكثر عندما لا تفلح الأساليب الأكثر بساطة.و إذا أراد الوالدان أن يبقى طفلهما جافا في الليل فيجب أن يقوما بالخطوات التالية:

- أن يجعلا الاستيقاظ ليلا والذهاب إلى الحمام هدفا واضحا وأن يسهلا للطفل استخدام المرحاض.

- الامتناع عن إعطاء الطفل الكثير من السوائل والأطعمة التي تحتوي على الكافيين قبل النوم.

- أن يتبول الطفل قبل أن يذهب إلى الفراش.

- التوقف عن استخدام الحفاضات ليلا و ارتداء السراويل الرياضية ربما يكون ملائما.

- يجب أن يساعد الطفل في تنظيف الفراش المبتل صباحا بطريقة لا تتسم بالعقاب.

 ----


==الإثنين 26 ديسمبر 2005==



بابا الفاتيكان يدعو للسلام في فلسطين

"نتمنى أن تصلوا من أجل السلام في الأرض المقدسة." وبيت لحم تحتفل بعيد الميلاد المجيد

Benedetto XVI

العالم المسيحي يحتفل بعيد الميلاد. ومدينة بيت لحم مهد المسيح تعود للاحتفالات بعد ان توقفت منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية. وظهر البابا في نافذة مقره في الفاتيكان، والمطلة على ساحة القديس بطرس وأشعل شمعة من أجل أن يعم السلام العالم. وفي مدينة بيت لحم أمس الاحد تعالت دعوات إلى السلام حيث شجع الهدوء النسبي حوالي 30 ألفا إلى زيارة مدينة بيت لحم، مسقط رأس السيد المسيح عليه السلام، وذك رغم الجو البارد والمطر. وجدد كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون في رسائل بهذه المناسبة "التزامهما بالعمل على احلال السلام في 2006." و في أول احتفال له بعيد الميلاد منذ توليه البابوية. وتابع آلاف الأشخاص كلمة البابا على شاشات عملاقة وضعت في ميدان القديس بطرس بروما. وأذيعت كلمة البابا على الهواء مباشرة في 46 دولة. ودعا البابا الكاثوليك إلى الصلاة من أجل إخوانهم في بيت لحم، قائلا: "نتمنى أن تصلوا من أجل السلام في الأرض المقدسة." وقال: "في هذه الليلة عندما نتطلع بأنظارنا صوب بيت لحم، دعونا نصلي صلاة خاصة من أجل مسقط رأس مخلصنا وللنساء والرجال الذين يعيشون في معاناة هناك." وأضاف "أتمنى أن تصلوا من أجل السلام في الأرض المقدسة. فلتنظر أيها المسيح إلى هذا الجزء من الأرض، وطنك الغالي عليك. فليعم ضياؤك على هذا المكان ولتجعله يعرف السلام."


Earthquake 20041226 96 3 globe.jpg

اليوم مرور عام على كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب قعر المحيط الهندي وتسبب في موجات بحرية هائلة اكتسحت شواطئ عدة بلدان وتسببت في موت مئات الآلاف وتشريد الملايين. في 26ديسمبر العام الماضي


فوز كاسح لكتلة الشهيد زياد حامد

في انتخابات نادي سلواد الرياضي برام الله

حققت كتلة الشهيد زياد حامد "أبو طارق"، بحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، فوزاً كاسحاً في انتخابات مجلس ادارة نادي سلواد الرياضي شمال شرق محافظة رام الله والبيرة في الضفة الغربية، حيث حصدت جميع مقاعد النادي فيما لم تتمكن كتلة سلواد الإسلامية من الحصول على أي مقعد، وحصل المواطن هاشم طاهر على أعلى الأصوات وقاز عبد الرحيم الناطور ، ومحمد سالم عجارمة ومصطفى إدريس عياد ورافع الحناوي وعلاء حماد حامد وعبد الحميد سعيد ، وسمير الطويل .وعقب إعلان النتائج، قام أعضاء النادي الجدد بزيارة إلى عائلة الشهيد أبو طارق، و عدد من بيوت الشهداء والجرحى في البلدة


 oooo

==السبت 24 ديسمبر 2005 ==



سجن المعارض المصري ايمن نور خمس سنوات

قضت محكمة مصرية اليوم بالسجن خمس سنوات على السياسي المعارض والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية أيمن نور بتهم تتعلق بتزوير توكيلات مؤسسي حزب الغد الذي يتزعمه. وكان أيمن في المستشفى بعد أن بدأ إضرابا عن الطعام في وقت سابق من هذا الشهر احتجاجا على احتجازه. وهتف نور وزوجته جميلة إسماعيل فور نطق القاضي بالحكم، بشعارات تدعو إلى إسقاط الرئيس المصري الحالي حسني مبارك بينما تجمع عدة مئات من أنصاره خارج قاعة المحكمة الشوارع المحيطة بالمحكمة غصت بالمئات أيضا من قوات مكافحة الشغب و يؤكد أنه تم تلفيق القضية ضده لأسباب سياسية.وقد نظم أنصار نور أمس مظاهرة جابت شوارع القاهرة وانتهت أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون، حيث رددوا هتافات مناهضة للحكومة المصرية.وقالت زوجة أيمن نور جميلة إسماعيل للجزيرة نت إن التظاهرات الاحتجاجية ستستمر "حتى يستجيب النظام لمطالبنا"، وأكدت أن زوجها يعاني تدهورا في صحته ويمر بظروف نفسية قاسية لشعوره بالظلم الواقع عليه.يذكر أن نور اتهم المحكمة في الجلسة الأخي�


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الأحد 18 ديسمبر 2005

شارون بالمستشفى فاقد الوعي ..!!

Ariel Sharon

بعد ان اصيب "بجلطة دماغية بسيطة". نقل رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون(77 سنة) لمستشفى هداسا بعد ان فقد الوعي وهو يعمل بمكتبه. وقد نقل إلى جناح الطواريء قبل ان يستعيد وعيه. وقالت مصادر بمستشفى هداسا ان رئيس الوزراء يخضع لتحاليل، وانه سيقضي بضعة ايام في المستشفى رغم كون حالته مستقرة ولا تدعو للقلق. ويصر شارون الذي يفوق وزنه الحد الصحي علي انه لا يعاني من اية مشاكل تذكر.


. شخصية العام ثلاثة تصدرت صورتهم مجلة تايم '


بيل جيتس

الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة البرمجيات الإلكترونية الأشهر في العالم، "ميكروسوفت" ورفيقة دربه ميليندا، وهما من أثرى أثرياء العالم، إلى جانب بونو، نجم الغناء العالمي وواجهة الفريق الموسيقي الإيرلندي "U2 "، تصدرت صورتهم غلاف تايم كشخصية العام.والثلاثة واظبوا طوال العام على متابعة الأنشطة الخيرية ويمضون وقتهم في إنفاق المبالغ الطائلة بأسرع مما يفعل أي شخص آخر في المجالات التربوية والصحية والاجتماعية، و بونو قام بإنجاز كبير وسط إنجازاته العديدة، إذ تمكن من خلال إلحاحه على قادة العالم وزعمائه، في قممهم المتعددة، من دفعهم إلى محو ديون عدد من البلدان الأشد فقرا في إفريقيا بالتحديد.. وبونوساهم في تنظيم مجموعة حفلات LIVE8 في مختلف أنحاء العالم جمعت التبرعات لصالح ضحايا المآسي المتعددة التي تعاني منها القارة الافريقية.


عناوين الأخبار

  • يتوجه قرابة خمسة ملايين بوليفي اليوم لانتخاب رئيس جديد لبوليفيا. ويتنافس على ذلك المرشح اليساري ايفو مورالس وخورخي كويروغا.
  • مقتل 45 شخص من مشردي الفياضانات في تدافع في للحصول على المواد الغذائية في مدينة مدراس جنوب الهند.
  • بعد ستة أيام من محادثات منظمة التجارة العالمية بهونغ كونغ التوصل لاتفاق بشأن تحسين التجارة بين الدول الغنية والدول الفقيرة.
  • حماس ترفض التحذير الأمريكي للسلطة الفلسطينية المعني بعدم مشاركتها في الانتخابات التشريعية القادمة، في نفس الوقت حذر مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا أن أوروبا ستوقف الدعم المالي للسلطة اذا فازت حماس في الانتخابات.


السبت 17 ديسمبر2005

ضغوط أميركية لإقالة وزير الداخلية الشيعي بعد فضيحة تعذيبه لمئات المعتقلين السنة بالعراق

شرائط فيديو مصورة للمعذبين في سجون الرئيس الجعفري


قالت صحيفة جارديان البريطانية أن المسؤولين الأميركيين للدور القوي الذي سيلعبه أهل السنة في الحكومة المقبلة بعد مشاركتهم الواسعة في الانتخابات الحالية ، الولايات المتحدة الأميركية تمارس ضغوطا على الحكومة العراقية الشيعية لحملها على إقالة وزير الداخلية العراقي بيان جبر صولاغ لتعذيبه سجناء من السنة في العراق.والسنة طالما اشتكوا من أن وزارة الداخلية تمثل أحد أسوأ من يمارسون الاعتداء في العراق, بعد العثور هذا الأسبوع على مزيد من معتقلات هذه الوزارة التي يمارس فيها التعذيب دليل على صدق دعوى السنة بأن شرطة و حكومة بغداد لم تعدا سوى جناحا للمجلس الأعلى للثورة الشيعية العراقية . وهذا ما جعل السفير الأميركي في العراق زلماي خليل زاد يتخذ إجراءات تشمل وجود ضباط أميركيين بين قوات الأمن العراقية وقت مداهمتها للبيوت, والتفتيش المفاجئ للمعتقلات وذلك بصحبة مسؤولين من وزارة حقوق الإنسان العراقية. وفي مقال للسفير الأميركي بالعراق نشر في بصحيفة واشنطن بوست يوم الخميس الماضي أوضح أنه يريد إقالة بيان جبر أو تحويله إلى وظيفة أخرى, قائلا "إنه من الأهمية بمكان أن يكون زعيم وزارة الأمن شخصا يحظى بثقة كل مكونات الشعب, كما أنه من المهم أن لا يكون منحدرا من مجموعات لها مليشيات"يقصد الشيعة و قالت الصحيفة إن السياسي السني صالح المطلق سلمها تسجيلا مصورا يحوي مقابلات مع بعض السجناء خلال إحدى زيارات التفتيش المفاجئة لما سماها "الاسطبلات", حيث ظهر المئات منهم واقفون أو جالسون محشورون بطريقة لا يبقى من خلالها مكان لتمكينهم من النوم.



وزير الدفاع الايراني يحذراسرائيل

وزير الدفاع الايراني مصطفى محمد نجار من رد عسكري مدمر في حال شنت اسرائيل هجوما على مواقع نووية ايرانية. وقال ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية دفاعية لكن ان تعرضنا لهجوم فان رد القوات المسلحة سيكون سريعا وحازما ومدمرا. وادلى نجار بتصريحاته ردا على سؤال حول رد بلاده في حال شنت اسرائيل هجوما على منشآتها النووية فيما اشار مسؤولون اسرائيليون ضمنا إلى مثل هذا الاحتمال لمنع ايران من الحصول على القنبلة الذرية. وقال نجار ان المصير الكارثي الذي لقيه (الرئيس العراقي السابق) صدام (حسين) حين هاجم ايران يجب ان يكون عبرة لمسؤولي النظام الصهيوني في اشارة إلى الحرب الايرانية العراقية ( 1980-1988). وردا علي تصريحات شارون مؤخرا بانه لا يمكن لاسرائيل وليس اسرائيل فحسب ان توافق على وضع تمتلك فيه ايران السلاح النووي. وتخوض ايران حاليا مواجهة مع الولايات المتحدة والاروبيين بشأن برنامجها النووي المدني الذي يشتبه الغربيون بانه يخفي اهدافا عسكرية.



نتائج أولية للإنتخابات العراقية

أشارت أرقام أولية غير رسمية امس الجمعة إلى تقدم لائحة الائتلاف العراقي الموحد الشيعية في خمس محافظات شيعية في جنوب العراق في الانتخابات التشريعية التي جرت امس الاول الخميس. والمحافظات الخمس هي النجف وكربلاء والقادسية وميسان وبابل. واوضحت مصادر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة النجف (160 كلم جنوب بغداد) ان «لائحة الائتلاف العراقي الموحد حصلت على نسبة 80% من اصوات الناخبين من اصل مشاركة 85% من مجموع الناخبين». وفي محافظة بابل (100 كلم جنوب بغداد) اعلن مصدر في المفوضية ان «الائتلاف العراقي الموحد حصل على 70% من مجموع الناخبين الذين بلغت نسبة مشاركتهم 70%». واضاف ان «القائمة العراقية الوطنية التي يتزعمها رئيس الوزراء السابق اياد علاوي حصلت على 17% من مجموع الاصوات في حين حصلت جبهة التوافق العراقية (السنية) على 10% من الاصوات».واكد المصدر ان «عدد الناخبين في المحافظة وصل إلى 749،00 الف ناخب». وفي محافظة كربلاء (110 كلم جنوب بغداد)، افاد مصدر من المفوضية إلى ان لائحة الائتلاف العراقي الموحد حصلت على نسبة 85% من مجموع الاصوات. واضاف ان «القائمة العراقية الوطنية لعلاوي حلت في المركز الثاني وقائمة حزب الامة العراقية التي يتزعمها مثال الالوسي في المركز الثالث وكتلة كفاءات التي يتزعمها علي الدباغ في المرتبة الرابعة». واوضح ان نسبة المشاركة في المحافظة بلغت 80% من مجموع الناخبين الذين يحق لهم التصويت». وفي محافظة القادسية (180 كلم جنوب بغداد)، اوضح مصدر في المفوضية ان «لائحة الائتلاف العراقي الموحد حصل على نسبة 85% من مجموع الاصوات». وفي محافظة ميسان (366 كلم جنوب بغداد)، اكد لطيف عبود مسؤول حزب الدعوة الاسلامية التي يتزعمها رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري ان «الائتلاف حصل على 86 % من الاصوات». وكان فريد ايار عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق حذر الكيانات والاحزاب السياسية من اعلان اي نتائج وقال في مؤتمر صحافي «ادعو إلى الحذر من الارقام التي قد تصدر من غير المفوضية واعتبارها ارقاما غير رسمية». وقال ايار ان «نتائج الانتخابات ربما تأخذ اسبوعين او اكثر، وربما يتم الاعلان عنها مطلع العام المقبل». ويترأس الائتلاف العراقي الموحد عبد العزيز الحكيم وهو مؤلف من 16 كيانا اهمها المجلس الاعلى للثورة الاسلامية وحزب الدعوة والكتلة الصدرية ومنظمة بدر وحركة حزب الله العراق. و قال ايار إن أكثر من 70 بالمائة ممن لهم حق التصويت شاركوا في أول انتخابات لاختيار برلمان دائم في العراق منذ الاطاحة بنظام صدام حسين. وقال فريد أيار المتحدث باسم اللجنة لقناة العربية الاخبارية إن ما بين 10 و11 مليون عراقي أدلوا بأصواتهم في الانتخابات العامة.


الكومبيوتر يكشف سر ابتسامة الموناليزا

الموناليزا(ألوان زيتية- أبعادها 77*53 سم), من أعمال الفنان ليوناردو دافنشي

توصل العلماء إلى فهم سر نصف الابتسامة الغامضة المرتسمة على وجه موناليزا، بلوحة "لا جيوكندا"(تعني بالإيطالية السيدة المبتهجة) رائعة ليوناردو دافينشي الذي رسمها عام 1503 والموجودة بمتحف اللوفر في باريس بفرنسا ، حيث قال علماء هولنديون من جامعة أمستردام أن سر نصف ابتسامتها يكمن في سعادتها، أو بعبارة أدق فإنها كانت سعيدة بنسبة 83%.وقام العلماء بمسح مسحا ضوئيا ثم حللوها باستخدام برنامج كمبيوتر متطور للغاية، تم تطويره بالتعاون مع جامعة إلينوي، يتيح تحليل العواطف المرتسمة على الوجه بدقة. وأظهرت نتائج تحليل انفعالات الوجه أن موناليزا كانت سعيدة بنسبة %83 ، ومشمئزة بنسبة 9 %، في حين أنها كانت خائفة بنسبة 6 %، وغاضبة بنسبة 2 %.وقسمات وجهها كانت تعكس أقل من 1 % من الحياد، بينما اختفت من وجهها أي علامات تدل على الدهشة والمباغتة.



عناوين الأخبار

• مجلس النواب الأمريكي يرفض الانسحاب من العراق

• إيران: الغرب أساء فهم انتقاد الهولوكست

• ولادة عسيرة لاتفاق حول الموازنة الأوروبية

• مصادر: بوش يأمر بالتنصت على الأمريكيين

• مصرع إسرائيلي في إطلاق نار بمدينة الخليل

57 في المئة من الأميركيين يعارضون سحب القوات من العراق

•قمة الاتحاد الأوروبي تدعم إعمار العراق وتحث إسرائيل على وقف الاستيطان

• مظاهرات في هونغ كونغ ضد اجتماعات منظمة التجارة العالمية

• الرئيس الجزائري يغادر المستشفى بعد تحسن صحته

•قمة الاتحاد الأوروبي تدعم إعمار العراق وتحث إسرائيل على وقف الاستيطان


•واشنطن تدعو سوريا إلى التعاون الكامل مع لجنة التحقيق الدولية


•اتصالات ديبلوماسية فلسطينية لمواجهة التهديدات الاسرائيلية باقتحام غزة

•النرويج تستعد لإرسال 200 جندي إلى السودان

•الرئيس بوش يتوقع استمرار العنف لبعض الوقت في العراق

• ست دول خليجية تجتمع لبحث معالجة الضغوط على سورية وتأثير التسلح النووي الايراني

•سقوط عدد من الصواريخ داخل إسرائيل دون وقوع إصابات

  ----

الجمعة 16 ديسمبر2005


نجادي : محرقة اليهود خرافة ..!!

مرشد الإخوان : اسرائيل ورم سرطاني

محمود أحمدي نجاد.

في مقابلة نشرتها صحيفة -الاهرام ويكلي- محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين اكد انه لو كان في السلطة لاجرى استفتاء شعبيا حول اتفاقية السلام بين مصر والدولة العبرية. وقال -اننا لن نعترف باسرائيل ونامل ان يختفي هذا الورم السرطاني-. وتاتي تعليقات عاكف بعد سلسلة من التصريحات التي ادلى بها الرئيس الايراني محمود احمد نجاد تدعو إلى ازالة دولة اسرائيل من الشرق الاوسط ونقلها إلى -اوروبا او الولايات المتحدة او كندا او حتى الاسكا- وتشكك في محرقة اليهود. شكك الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد مجددا في وقوع مذابح الهولوكوست بحق اليهود خلال الحرب العالمية الثانية واصفا اياها بالخرافة المبتدعة. وقال نجاد «في تصريحات أذاعها التليفزيون الإيراني أمس» لقد ابتدع اليهود خرافة واسطورة مختلقة حول تعرضهم لمذابح جماعية واضعين هذه الخرافة في مكانة أعلى من مكانة الله والدين والأنبياء أنفسهم» واقترح نجاد مجددا اقامة دولة إسرائيلية في أوروبا أو الولايات المتحدة أو كندا محذرا من ان طهران لن تتراجع «قيد أنملة» في برنامجها النووي. ––


ترقب حذر لنتيجة الانتخابات العراقية


وسط ترقب دولي وعربي للبرلمان العراقي الجديد يقول الائتلاف العراقي الموحد انه فاز بنحو 57 في المئة من الاصوات في الانتخابات البرلمانية لاختيار اول برلمان لفترة ولاية كاملة منذ سقوط الرئيس صدام حسين ويشير الاستطلاع الذي أجرته رويترز إلى ان علاوي يمكن ان يكون قوة في مناطق يسكنها خليط من السنة والشيعة مثل بغداد التي خصص لها 59 من بين المقاعد المخصصة للاقاليم في البرلمان والبالغ عددها 230 من بين اجمالي مقاعد البرلمان البالغة 275. ويتنافس 7655 مرشحا عراقيا يمثلون 307 كيانات سياسية (افرادا مرشحين واحزابا سياسية) و19 ائتلافا. وتتصدر هذه الائتلافات خمسة تحظى بنفوذ واسع ابرزها الائتلاف العراقي الموحد (شيعي) الذي يترأسه عبد العزيز الحكيم و-القائمة العراقية الوطنية- التي يترأسها اياد علاوي وقائمة -التحالف الكردستاني- التي تضم الحزبين الكرديين الرئيسيين في شمال العراق. و الائتلاف الرابع فهو الائتلاف السني الذي يضم الحزب الاسلامي العراقي بزعامة طارق الهاشمي ومجلس الحوار الوطني لخلف العليان ومؤتمر اهل السنة لعدنان محمد سلمان الدليمي والذي سيدخل الانتخابات في اطار لائحة واحدة تحمل اسم -جبهة التوافق العراقية- واخيرا هناك الائتلاف الذي يترأسه احمد الجلبي ويحمل اسم -المؤتمر الوطني العراقي-. وتحدثت تقارير عن اقبال كبير على التصويت في محافظة الانبار الغربية ذات الاغلبية السنية العربية والتي قاطع أغلب سكانها انتخابات يناير أو كانوا خائفين للغاية من الذهاب للتصويت وهو ما سمح للشيعة والاكراد بالهيمنة على الجمعية الوطنية المؤقتة. واشار الاستطلاع الناخبين في الانبار انقسموا بين (جبهة التوافق العراقية) الاسلامية السنية التي جاءت بعدها بفارق ضئيل (جبهة الحوار الوطني العراقي) العلمانية التي لها صلات قوية بالبعثيين ويتزعمها صالح المطلق. وفي محافظة صلاح الدين ذات الاغلبية السنية أيضا والتي تضم بلدة تكريت مسقط راس صدام حسين بدا أن علاوي وهو بعثي سابق ينافس القائمتين السنيتين.. وأظهرت المحافظات الجنوبية وهي ساحة المعركة بين الاسلاميين والعلمانيين الشيعة صورة متباينة. وبدا أن الائتلاف العراقي الموحد المشكل من ثلاثة أحزاب اسلامية شيعية احتفظ باغلبية واضحة في معاقله التقليدية. وفي مدينة النجف صوت قرابة 90 % لصالح الائتلاف وقال 70 %من الذين استطلعت اراؤهم في مدينة الحلة انهم صوتوا لصالح الائتلاف. و بدا ان الكتلة الشيعية حصلت على قرابة النصف فقط من الاصوات في مدينة البصرة التي تقع بجنوب العراق وتعد ثاني اكبر مدنه. وحصل الائتلاف الكردستاني على تأييد ساحق في المحافظات الكردية الشمالية أمام خصمه حزب الاتحاد الاسلامي الكردستاني. ––

من مسلسل القتل بالعراق

هز انفجار قوي بغداد بعد خمس دقائق من فتح مراكز الاقتراع ابوابها. وقال مصدر امني ان -الانفجار وقع قرب المنطقة الخضراء- بدون ان يكون باستطاعته ان يحدد فيما اذا ادى إلى وقوع خسائر. واعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان مدنيين عراقيين اثنين اصيبا بجروح في انفجار ثلاث قذائف هاون في بغداد. وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد) اكد مصدر في الشرطة ان عراقيا قتل وجرح اثنان آخران عندما القى شخص كان يقود دراجة هوائية قنبلة يدوية على احد مراكز الاقتراع. وفي تكريت انفجرت قذيفة هاون بالقرب من مدرسة البيان التي اقيم فيها مركزا انتخابيا لكنها لم تؤد إلى وقوع ضحايا حسبما افاد مصدر للشرطة في هذه المدينة التي تقع على بعد 180 كلم شمال بغداد. وداخل -المنطقة الخضراء- المحصنة التي تضم مبني السفارتين الاميركية والبريطانية ومباني حكومية عراقية


بعد ضغوط روسية صدر قرار مجلس الأمن بشأن لجنة ميليس

خففت فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا من حدة مشروع قرارها إلى مجلس الأمن الدولي والذي يتعلق بتوسيع مهمة لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رفيق الحريري لتشمل اعتداءات أخرى حصلت في لبنان، وذلك بعد ضغوط واعتراضات قوية من روسيا والصين والجزائر. واضطرت فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا الدول الراعية للمشروع تحت الضغط الروسي إلى ادخال تعديلات على المسودة الاساسية واستبدالها بصيغة جديدة مخففة تنص على السماح "للجنة توفير مساعدة تقنية مناسبة إلى السلطات اللبنانية في ما يتعلق بتحقيقاتها حول



حملة ترويجية لتحسين صورة أمريكا بالعالم

ذكرت مصادر في وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) ان الحكومة الاميركية تعد حملة ترويج عالمية كلفتها 300 مليون دولار لتحسين صورة الولايات المتحدة ببث اعلانات ومقالات في وسائل اعلام اجنبية. وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الاميركية لورانس ديريتا ان الهدف من الحملة «توفير معلومات صحيحة مع درجة من الشفافية». واوضح ان حملة الترويج هذه ستتضمن مقالات واعلانات عبر محطات التلفزيون والاذاعة والصحف ومواقع على الانترنت في الخارج. وذكرت صحيفة «يو اس ايه توداي» ان الحملة ستتضمن ايضا تسويق قمصان قطنية واشياء تحمل شعار الولايات المتحدة.


عناوين الأخبار

• مصرع إسرائيلي في إطلاق نار بمدينة الخليل

• قائد أمريكي يتوقع تراجع التمرد المسلح بالعراق

• أسعار النفط تتراجع رغم برودة الجو

• البنك الدولي يدعم الاقتصاد اللبناني

• مسؤول: أبو مصعب الزرقاوي كان معتقلا بالعراق

• غيلدوف: نريد مساعدات من حكومات المنطقة وليس من أفراد

• تأهل ليفربول وساو باولو لنهائي أندية العالم

• القادة الخليجيون يجتمعون بأبو ظبي لدفع مسيرة التعاون

• اتفاق بين البيت الأبيض والكونجرس لحظر التعذيب

• الكونجرس يعارض للمرة الثانية سحب القوات من العراق


·== الأربعاء 14 ديسمبر2005 ==


بداية دموية للإنتخابات العراقية ·

قبل يومين من بدء الانتخابات التشريعية، اغتال مسلحون رئيس حزب التقدم العراقي الحر مزهر ناجي الدليمي وهو سياسي سني بارز أثناء قيامه بحملته الانتخابية وسط الرمادي غرب العراق. بمنطقة البكر، وأطلقوا عليه النار ما أدى إلى مقتله وإصابة ثلاثة من حراسه. في محاولة لإعاقة مشاركة المنطقة الغربية بالانتخابات. وحذر الحزب الإسلامي العراقي في بيان له من إفساد الانتخابات بالعنف، وقال إنه يتوقع هجمات أكثر ضد المرشحين والمزيد من المشاكل. يأتي ذلك في وقت فتحت فيه مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين العراقيين المقيمين خارج البلاد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية، لاختيار 275 نائبا للبرلمان العراقي الجديد


فرنسا ولبنان يطالبان بتمديد مهمة لجنة التحقيق في اغتيال الحريري، وتوسيع نطاقها

قدمت فرنسا مسودة قرار لمجلس الأمن الدولي من أجل تمديد مهمة فريق التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري لمدة ستة أشهر. تقترح توسيع نطاق التحقيق ليشمل عمليات اغتيال أخرى شهدها لبنان. في الوقت الذي عقد فيه مجلس الأمن الدولي الثلاثاء جلسة رسمية استمع خلالها إلى كلمات كل من ميليس، والمندوبين اللبناني والسوري لدى الأمم المتحدة. وقال ميليس إن لجنة التحقيق استمعت إلى إفادات حوالي 500 شاهد وتوصلت بالتعاون مع السلطات اللبنانية إلى تحديد 19 مشتبها فيهم. وحمّل ميليس السلطات السورية مسؤولية تأخر عملية التحقيق. ودافع مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة فيصل مقداد عن موقف بلاده مؤكدا أن سوريا تبذل كل جهد ممكن للتعاون مع لجنة التحقيق. ورفض ما ورد في تقرير ميليس بشأن التباطؤ والتلكؤ السوري. واتهم المندوب السوري اللجنة الدولية بعدم الحفاظ على مبدأ أساسي في التحقيق وهو سريّته منتقدا بعض ما أسماه "تجاوزات" جرت في التحقيق. واعتبر مقداد أن تقرير ميليس الثاني مثل الأول، مبني على افتراض الشبهة وعلى اتهامات مسبقة قبل إقامة الدليل على هذه الاتهامات، بحسب قوله. وطلب لبنان من مجلس الأمن على لسان مندوبه لدى الأمم المتحدة ابراهيم عساف تمديد فترة عمل اللجنة لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد. وإنشاء محكمة ذات طابع دولي تتولى محاكمة كل من يُظهره التحقيق متهما بعملية اغتيال الحريري، وتوسيع مهام لجنة التحقيق لتشمل كافة الاغتيالات ومحاولات الاغتيال التي استهدفت شخصيات لبنانية بدءا بمحاولة اغتيال الوزير مروان حمادة في العام الماضي. التقرير الثاني


· هجوم مكثف علي القوات الأمريكية بالعراق

من ناحية اخرى احترقت مدرعة عسكرية أمريكية صباح الثلاثاء اثر انفجار عبوة ناسفة أمام رتل للجيش الامريكى على الطريق العام في منطقة الراشدية شمال شرقى بغداد. وقال شهود عيان ان عبوة ناسفة انفجرت في الساعة السابعة من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلى أمام رتل أميركى على الطريق العام في منطقة الراشدية التى تبعد 35 كيلومترا شمال شرق بغداد مما أسفر عن احتراق مركبة أمريكية. وغربى بغداد في الفلوجة انفجرت سيارة مفخخة يقودها أحد المقاومين العراقيين، مستهدفة رتلا للمدرعات الأميركية. كان يمر بالقرب من الحى الصناعى في الفلوجة مما أسفر عن تدمير إحدى الشاحنات العسكرية التى كانت تنقل جنودا أمريكيين، مشيرا إلى أن 15 جنديا ممن كانوا فيها سقطوا بين قتيل وجريح. وقامت القوات الأميركية بفرض طوق أمنى على مكان الانفجار، حيث أغلقت جميع الطرق والمنافذ المؤدية إليه، فيما شوهدت المروحيات تجوب سماء المنطقة. ولم يصدر الجيش الأميركى أى تعليق على الهجوم وفى الجنوب أعلنت قوات الدفاع اليابانية عن وقوع انفجار الليلة الماضية بالقرب من معسكر الوحدة اليابانية المنتشرة بمدينة السماوة عاصمة محافظة المثنى جنوب العراق غير أنها لم تبلغ عن اصابة أى من أفراد القوة، وأوضحت القيادة من مركزها في طوكيو أن الانفجار كان ناجما عن قنبلة.



. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الثلاثاء 13 ديسمبر2005

طالع اليوم الشقيقة ويكي الأخبار بالعربية


زلزال هائل يضرب أفغانستان وباكستان

هز زلزال بقوة 6.7 درجة شرقي أفغانستان وشمال باكستان في ساعة مبكرة من الثلاثاء،يقع مركز زلزال على بعد 160 ميلا شمال شرق العاصمة الأفغانية كابول، في منطقة سلاسل جبلية بعد شهرين فقط من زلزال هائل تسبب في مقتل عشرات الآلاف في نفس المنطقة.ولم ترد تقارير عن خسائر أو إصابات، و أشارت وسائل الإعلام الباكستانية إلى حدوث انزلاقات أرضية في منطقة الزلزال. الذي ضرب المنطقة بقوة 7.6 درجة في أكتوبر أدى إلى مصرع 73 ألف شخص، معظمهم في باكستان.





بوش يعترف بمذابح العراق ويندد بتعذيب السنة بالسجون العراقية

في كلمته لحشد التأييد السياسي لبقاء القوات الأمريكية في العراق اعترف الرئيس الأمريكي، جورج بوش،أمس الاثنين أن الحرب على العراق أدت إلى مصرع أكثر من 30 ألف عراقي، نتيجة عملية الغزو، والعنف المستمر ضد العراقيين.وقال المتحدث الصحفي للبيت الأبيض، سكوت ماكليلان، إن الرئيس قدر هذا العدد استنادا إلى تقارير إعلامية، وليس "إحصاء حكومي رسمي."وقال بوش إن ترسيخ الديمقراطية في العراق سيستغرق وقتا، ولكنه سيجعل العالم أكثر أمنا.وأكد بوش ان استرتيجية إدارته في العراق تهدف إلى المساعدة في بناء الاقتصاد، وتدريب قوات الأمن العراقية، ودعم الديمقراطية النامية في البلاد.وأكد استطلاع جديد للرأي أن معظم الأمريكيين لا يعتقدون أن بوش لديه خطة لتحقيق النصر في العراق، رغم سلسلة الخطب الأخيرة التي تناول فيها الرئيس الأمريكي ومساعديه استراتيجية وسياسيات الإدارة الأمريكية في العراق.وذكر استطلاع الرأي، الذي أجرته CNN ومعهد جالوب وصحيفة USA Today، و أعلنت نتائجة مساء أمس الاثنين أن 58% من عينة الاستطلاع قالوا إن بوش لا يماك خطة واضحة إزاء العراق، مقارنة بـ 38 % أكدوا أنه ماض في طريق النصر. وانتقد جورج بوش ما وصفه بالتعذيب للمعتقلين السنة في السجون السرية العراقية، ودعا إلى معاقبة المسؤولين عنه. وقال إن هذا التصرف غير مقبول ويجب محاسبة مرتكبيه.وكانت صحيفة الواشنطن بوست قد نقلت عن مسؤولين أميركيين وعراقيين قولهم إن 13 معتقلا عراقيا تعرضوا لتعذيب شديد في معتقل تابع لوزارة الداخلية العراقية بحيث استدعت حالتهم علاجا. كما حصلت قناة الجزيرة على تسجيل مصور يظهر آثار تعذيب مبرح تعرض له معتقلون عراقيون في سجن النسور تابع لوزارة الداخلية العراقية في بغداد.و نشرت الواشنطن بوست عن مسؤول عراقي قوله إن 12 على الأقل من السجناء تعرضوا لتعذيب قاس شمل صدمات كهربائية وتكسير عظامهم. من جانبه أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية ليث كبة أنه سيتم التحقيق في أي حالة تعذيب يتم الكشف عنها، رافضا التعليق على الاتهامات التي أوردتها الصحيفة الأميركية.في السياق نفسه روى المشرف السابق على القوات الخاصة العراقية اللواء منتظر السامرائي أمورا "مروعة" تقع داخل مراكز الاعتقال العراقية متهما "قوات بدر" الشيعية بالقيام بأعمال التعذيب.وقال السامرائي وبحوزته قرص مدمج صوره بنفسه وتظهر فيه مشاهد تعذيب عنيفة "إن آلاف السجناء العراقيين بعضهم مراهقون تعرضوا للضرب والحرق والتعذيب بالكهرباء مما أدى إلى موت عدد كبير منهم". وقال السامرائي إن وزير الداخلية العراقي بيان جبر صولاغ عين 17 ألف عنصر من مليشيات بدر كأفراد شرطة في وزارته متهما هؤلاء بأنهم "جميعهم مستمرون في تلقي رواتب من طهران". وأوضح السامرائي أن جميع المسؤولين الكبار في الوزارة أعضاء في المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق وحزب الدعوة الشيعي، أما المعتقلون "فجميعهم من السنة"، مضيفا أن رجال الشرطة "يتحدثون اللغة الفارسية فيما بينهم".

تقرير ميليس يتهم مسؤولين سوريين والأسد يحذر

التقرير الثاني للجنة القاضي الألماني ديتليف ميليس للتحقيق الدولي في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، يتهم مسؤولين سوريين بالتورط في الحادث. و طلب ميلس من دمشق اعتقال المسؤولين السوريين المشتبه فيهم. واشار التقرير كما جاء في النسخة التي سربت إلى الصحافة أن اللجنة الدولية في قضية اغتيال الحريري تلقت "معلومات ذات مصداقية" تشير إلى أنه "قبل تراجع حسام علنا عن إفادته للجنة التحقيق الدولية قام مسؤولون سوريون باعتقال وتهديد بعض أقربائه في سوريا". إلى تحديد 19 مشتبها به من دون ذكر اسمائهم او جنسياتهم، وقال التقرير انهم متهمون بالمشاركة في الاغتيال و بتضليل التحقيق. وكانت لجنة التحقيق قد استجوبت عددا من المسؤولين الامنيين السوريين في فيينا، ومن بينهم العميد رستم غزالي رئيس جهاز الامن في القوات السورية التي كانت منتشرة في لبنان. وقال التقرير ان اثنين من هؤلاء المسؤولين اشاروا إلى احراق جميع الوثائق الاستخبارية المتعلقة بلبنان. وقال التقرير ان "سوريا يجب ان تجري تحقيقها الخاص بطريقة مهنية وتستجيب لطلبات اللجنة بشكل مناسب وكامل وغير مشروط قبل ان يتم تحديد ما اذا كانت قد استجابت بالكامل مع شروط القرار" الذي دعاها للتعاون. واتهم التقرير السلطات السورية بالسعي إلى عرقلة التحقيق بمطالبتها ميليس باعادة النظر في تقريره بعد تراجع الشاهد السوري حسام حسام عن افادته. وقال ميليس ان هذا التراجع لم يؤثر على النتائج الاولية، ويدلي ميليس لبيوم الثلاثاء بكلمة امام مجلس الامن، قبل ان يتنحى عن منصبه. ومن المرجح ان يمدد مجلس الامن تفويض لجنة التحقيق في اغتيال الحريري حتى 15 يونيو القادم وبالتزامن مع هذا أكدت الأمم المتحدة أنها ما زالت تواصل البحث عن رئيس للجنة التحقيق الدولية خلفا لميليس إذا قرر مجلس الأمن تمديد مهمتها بعد أن أعلن ميليس اعتزامه التنحي عن رئاسة اللجنة فور انتهاء تفويضها الحالي الخميس المقبل.. وقبيل تقديم التقرير حذر الرئيس السوري بشار الأسد من فرض أي عقوبات على بلاده، معتبرا أن ذلك يهدد استقرار منطقة الشرق الأوسط ما يؤدي لتداعيات سلبية على بقية العالم. وقال الأسد في حديث للتلفزيون الروسي أذيع في دمشق مساء الأحد إن "التحقيق الاحترافي والعادل سيثبت براءة سوريا". وأوضح أن التقرير الأول لم يكن عادلا أو إيجابيا تجاه سوريا التي قررت رغم ذلك استمرار التعاون مع اللجنة. و أشار إلى أن اتخاذ أي إجراء قانوني بحق أي سوري يتطلب الاستناد إلى دليل قوي وليس لنتائج "مسيسة".


الإثنين 12 ديسمبر2005


الإنتخابات العراقية الخميس القادم ..؟؟ وسط اجراءات أمنية مشددة


صدام حسين هل يدلي بصوته بالسجن اليوم؟؟

Saddam Hussein


يبدأ الناخبون العراقيون اليوم الاثنين، الاقتراع لانتخاب ممثليهم في الجمعية الوطنية العراقية (البرلمان) لولاية تستمر أربعة أعوام وستبدأ عملية الاقتراع في المستشفيات والثكنات العسكرية وحتى السجون، لانتخاب 275 نائبا يتبعها عملية تشكيل حكومة عراقية جديدة .ورغم أن 15 مليون ناخب عراقي سيدلون بأصواتهم الخميس، إلا أن بعضهم من المرضى العراقيين والسجناء غير المحكومين بجرائم ورجال الشرطة والجيش سيبدأون اليوم (الاثنين) بالمشاركة بعملية الانتخاب.وقال مسؤولون وفق ما نقلته وكالة أسوشيتد برس، إن الرئيس العراقي السابق صدام حسين، المسجون مع سبعة من أعوانه ويحاكمون يحق له المشاركة بعملية الاقتراع والإدلاء بصوته الاثنين.إلا أنه لم يعرف ما إذا كان صدام مهتم بهذه الخطوة كذلك يتوجه الثلاثاء قرابة 1.5 مليون عراقي يقيمون خارج البلاد إلى صناديق الاقتراع المقامة في 15 دولة بينها الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، للمشاركة بالاستحقاق الانتخابي في عملية تستمر يومين.وقبل أيام من الانتخابات التي تجرى الخميس لاختيار الجمعية التشريعية التي ستستمر أربع سنوات، أعلنت الحكومة العراقية إجراءات أمنية جديدة مشددة. ويتم إغلاق المطارات والحدود و فرض حظر كامل على حركة السيارات يوم الانتخابات وكان السنة قد قاطعوا الانتخابات التي جرت في يناير لانتخاب حكومة انتقالية، ولم يدع رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري في برنامجه الإنتخابي لجدول زمني لانسحاب القوات الأجنبية، بل كرر الخط الذي تنتهجه واشنطن من أن الانسحاب لا ينبغي أن يتم إلا حينما تكون القوات العراقية قادرة على حفظ النظام. واظهر استطلاع للرأي اجرته مؤسسات اعلامية بينها بي بي سي ان اكثر من نصف الشعب العراقي لا يزال يعتقد ان الحالة في البلاد اسوأ مما كانت عليه قبل الاجتياح الامريكي للعراق في عام 2003. وقد غلب الطابع الأمني على استعدادات الحكومة العراقية المؤقتة للانتخابات البرلمانية الخميس المقبل، وتقرر أيضا وقف حركة المواصلات بين بغداد والمحافظات، ويتم تشديد الإجراءات تباعا، حيث يفرض بعد غد الأربعاء حظر التجول ليلا ومنع استعمال السيارات، حسب توصيات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق وسيقوم آلاف من رجال الشرطة والجنود العراقيين يدعمهم الجيش الأميركي بحماية أماكن الاقتراع. وأقر المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية بأنه سيكون من الصعب جدا منع جميع الهجمات بعد الانتهاء من هذه العملية الأمنية. وأعربت المفوضية عن ثقتها في أن التصويت سيتم بسلاسة، وأشارت إلى أنها بذلت جهودا خاصة لضمان قدرة العرب السنة على الإدلاء بأصواتهم في محافظات الأنبار في الغرب ونينوى في شمال البلاد. وفرض الوضع الأمني أيضا نفسه على الحملات الانتخابية المحتدمة، فقد استبعد رئيس الحكومة المؤقتة إبراهيم الجعفري أي حوار مع المسلحين إذا احتفظ بمنصبه بعد الانتخابات المقبلة. وتتناقض أفكار الجعفري بشدة مع أبرز منافسيه الانتخابيين رئيس الحكومة المؤقتة السابق وزعيم القائمة العراقية الموحدة إياد علاوي الذي يقول إنه يتحدث إلى ممثلين للمسلحين. ويتوقع علاوي عودته لرئاسة الحكومة بدعم ممن وصفهم "أعداءه القدامى"، في إشارة لسكان المناطق ذات الأغلبية السنية التي تعرضت في عهد حكومته لهجمات أميركية مكثفة خاصة الفلوجة. لكنه وعد بمحاربة مسلحي تنظيم القاعدة في العراق "من غرفة إلى غرفة". وقال وزير الداخلية العراقي بيان جبر صولاغ في مؤتمر صحافي في بغداد إنه، واستعدادا لانتخابات الخميس، "تقرر إقامة منطقة منزوعة السلاح مع سورية بعمق خمسة كيلومترات من محافظة نينوى الشمالية إلى محافظة الانبار جنوبا، واللتين أعلنت فيهما حالة الطوارئ لمدة شهر اعتبارا من يوم غد واغلاق الحدود المشتركة مع سورية حتى إشعار آخر ويمنع التجول فيها من العاشرة مساء وحتى السابعة صباحا إضافة إلى منع حمل السلاح حتى المرخص منه.


أمريكا ترفع الحظر عن تعاملها مع الإخوان بمصر

جماعة( الإخوان المسلمون) في مصر أعلنت إنها مستعدة لإجراء اتصال مباشر مع الكونجرس الأميركي بموافقة من وزارة الخارجية المصرية. وأضاف محمد حبيب نائب المرشد العام للإخوان المسلمين بعد اجتماع للجماعة اختارت فيه محمد سعد الكتاتني زعيما لنوابها في مجلس الشعب الجديد إن الحديث مع مسؤولين في الحكومة الأميركية مباشرة يمثل حساسية ويعتبر تجاوزا لمؤسسات الدولة. يذكر أن الحكومة الأميركية قالت الخميس الماضي إنها تحترم القوانين المصرية ولا تتعامل مع الإخوان المسلمين الذين ترفض السلطات المصرية السماح لهم بتشكيل حزب سياسي. لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية آدم إرلي قال إن ممثلي الإخوان انتُخبوا كنواب مستقلين، لذلك لن يكون هناك حظر أميركي على التعامل معهم.



. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الأحد 11 ديسمبر2005

المارد الأحمر تخور قواه باليابان

الإتحاد السعودي يكسر الرقم القياسي للأهلي المصري

في أول مباراة كرة قدم فاز فريق الاتحاد السعودي على منافسه الأهلي المصري بهدف اليوم في المباراة التي جمعت بينهما في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو. وأحرز هدف الاتحاد اللاعب محمد نور في الدقيقة الثامنة والسبعين من المباراة ليصل النادي السعودي للدور نصف النهائي للبطولة. . ويكون قد نجح في كسر الرقم القياسي للأهلي في عدم الهزيمة طيلة 55 مباراة لعبها منذ يوليو 2004 وفاز في 39 منها. ويمثل الاتحاد السعودي القارة الأسيوية والنادي الأهلي القارة الإفريقية. ويشارك في البطولة ستة فرق هي إف سي سيدني الاسترالي وديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي وساو باولو البرازيلي وليفربول الانجليزي بالاضافة للأهلي والاتحاد. وهي البطولة الثالثة وسبق أن فاز نادي كورينثيانز البرازيلي بأول بطولة اقيمت في البرازيل عام 2000 وشارك فيها انذاك نادي مانشستر يونايتد الانجليزي بكامل نجومه. أما البطولة الثانية فكان مقررا اقامتها في اسبانيا عام 2003 إلا انها الغيت بسبب حالة من عدم الحماس بين الفرق التي كان من المقرر مشاركتها.



حرائق مروعة و انفجارات كبيرة بشمال لندن


وقعت صباح اليوم سلسلة انفجارات كبيرة في مستودع وقود قرب منطقة همل هامستيد التي تبعد نحو 40 كيلومترا شمال العاصمة البريطانية لندن. وأفاد بعضهم بسماعهم صوت انفجار كبير في المنطقة حيث شاهدوا ألسنة اللهب ترتفع إلى السماء مشيرين إلى تعرض الكثير من المنازل للتدمير. وانتشار رائحة الغاز والدخان ،، وتحولت السماء إلى اللونين البرتقالي والأسود . و تتواجد عربات إطفاء الحريق وسيارات الشرطة في كل مكان. إلا ان أسباب الحريق لم تعرف بعد. ويقال أن الأهالي شاهدوا طائرة تصطدم بالمستودع". لكن الأنباء التي تحدثت عن الطائرة لم تتاكد بعد .



نتيجة قرعة منتخبات كأس العالم لكرة القدم 2006

كأس العالم

أجريت قرعة منتخبات كأس العالم لكرة القدم في مدينة لايبتسيش الالمانية والتي ستقام صيف 2006 بألمانيا وصنفت الفرق المشاركة كالآتي :

  • المجموعة (أ) فرق: ألمانيا وكوستاريكا وبولندا والاكوادور.
  • المجموعة الثانية فرق: انجلترا والباراجواي وترينداد وتوباجو والسويد.
  • المجموعة الثالثة فرق: الارجنتين وساحل العاجل وصربيا والجبل الاسود وهولندا.
  • المجموعة الرابعة فرق: المكسيك وإيران وأنجولا والبرتغال.
  • المجموعة الخامسة فرق: إيطاليا وغانا والولايات المتحدة والتشيك
  • المجموعة السادسة فرق: البرازيل وكرواتيا وأستراليا واليابان.
  • المجموعة السابعة فرق: فرنسا وسويسرا وكوريا الجنوبية وتوجو
  • المجموعة الثامنة فرق: أسبانيا وأوكرانيا وتونس والسعودية.

وتشارك في هذه المنافسة لاول مرة ثماني دول من بينها ترينداد وتوباجو وأربع دول أفريقية هي غانا وتوجو وساحل العاج وأنجولا.

-


الجمعة 9 ديسمبر2005

تحت شعار "الدفاع عن الإسلام" قمة مكة تختتم أعمالها

الكعبة المشرفة بمكة المكرمة

اختتمت بعد ظهر اليوم في مكة المكرمة أعمال القمة الإسلامية الاستثنائية وجاء في البيان الختامي الذي تلاه الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلي وأكدت القمة محاربة التطرف في العالم الإسلامي، داعية إلى نشر قيم التسامح والاعتدال والوسطية إضافة إلى تفعيل دور المنظمة في التصدي لقضايا التنمية والإنماء وإشاعة صورة مشرقة للإسلام والمسلمين في العالم.وأهمية التصدي لـ "الفكر المنحرف" وتطوير المناهج الدراسية فضلا عن "إصلاح مجمع الفقه الإسلامي ليكون مرجعية فقهية للأمة الإسلامية".وأعرب المؤتمر عن "قلقه إزاء تنامي الكراهية ضد الإسلام والمسلمين في العالم"، وندد "بالإساءة إلى صورة نبي الإسلام محمد -صلى الله عليه وسلم- في وسائل إعلام بعض البلدان".ودعا المؤتمر إلى دراسة إمكانية إنشاء هيئة مستقلة دائمة لتعزيز حقوق الإنسان في الدول الأعضاء وكذلك دراسة إمكانية إعداد ميثاق إسلامي لحقوق الإنسان.كما دعا أيضا إلى تحقيق زيادة كبيرة في التجارة البينية بين الدول الأعضاء وإنشاء صندوق خاص داخل البنك الإسلامي للتنمية يخصص للتنمية والآفات التي يعاني منها العالم الإسلامي.وحضر أعمال القمة رؤساء وممثلو 57 بلدا أعضاء في المنظمة التي تأسست سنة 1969 وتتخذ من مدينة جدة مقرا لها.


بلطجة الانتخابات العراقية وحرب المنشورات

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أن سبعة آلاف مرشح يتنافسون على مقاعد مجلس النواب في الانتخابات التشريعية القادمة, موضحة أن لجنة اجتثاث البعث رفضت 139 مرشحا.وقال صفوت رشيد عضو المفوضية في مؤتمر صحافي إن عدد المراكز الانتخابية بلغ 6300 في عموم العراق وإن كل مركز سيحتوي على ما بين أربع وست محطات، مما يعني وجود 31 ألف محطة انتخابية. أصبحت حرب الملصقات الانتخابية وتمزيقها او حرقها عديمة الجدوى بين المتنافسين في

إياد علاوي يعترف

العراق والآن تحولت أساليبها إلى مرحلة اعنف لتدخل نفق العنف والاغتيالات مع اقتراب موعد التصويت. وقد أعلن في بغداد عن مقتل احد مرشحي قائمة حزب الأمة العراقية الذي يتزعمه مثال الالوسي ليكون رقما جديدا في سلسلة القتلى الانتخابيين، وقد شهد اليوم نفسه مقتل شخص وجرح ثلاثة كانوا يقومون بنشر إعلانات قائمة الائتلاف العراقي الموحد الذي يتزعمه عبد العزيز الحكيم في منطقة حي العامل غربي بغداد، بينما قتل خلال الأسبوع ذاته أحد الأشخاص في مدينة العمارة جنوب العراق حين كان يقوم بنشر وإلصاق صور اياد علاوي زعيم القائمة الوطنية العراقية ورئيس الوزراء السابق وهو حادث مماثل لما تعرض له أحد انصار علاوي في البصرة قبل أسبوع حين قتله مسلحون عندما كان يقوم بنشر صور علاوي. وكان القتيل الأخير من قائمة مثال الالوسي قد اغتيل في منطقة الاعظمية ببغداد قد تعرض إلى هجوم من مسلحين مجهولين اطلقوا النار يوم الاربعاء حيث قتل عبد السلام قاسم الفريجي مرشح قائمة مثال الالوسي للامة العراقية على الفورعندما كان يقود سيارته». وقد حمل الالوسي الذي تعرض إلى 14 محاولة اغتيال وفقد اثنين من ابنائه في احداها، "الحكومة العراقية مسؤولية ما حصل بسبب الفوضى الأمنية التي تعم البلاد"، في وقت طالب فيه اياد علاوي في وقت سابق الحكومة بوقف الفوضى الانتخابية وابلغ ذلك لممثل الأمم المتحدة في العراق اشرف قاضي. كما كانت عدوى العنف الانتخابي قد انتقلت إلى مناطق شمال العراق، حيث قتل ثلاثة من الحزب الاسلامي الكردستاني المنافس لقائمة التحالف الكردي التي يقودها جلال طالباني بينهم احد القياديين المرشحين في قائمة الحزب. وبعد ان كانت المعارك الانتخابية لا تتعدى حرب الملصقات حيث نشرت ملصقات مناوئة لعلاوي وحازم الشعلان وزير الدفاع السابق وهي تحمل صورة الشعلان وقد كتب عليها ( انتخبوا حراميون ) كانت هناك ملصقات اخرى قد نشرت ضد علاوي وهي تعبر عن نصف وجهه والنصف صورة الرئيس الأسبق صدام حسين وقد كتب عليها ( انتخبوا بعثيون ) وملصق آخر تظهر فيه صور اياد علاوي وصدام وشارون كتب تحتها (مجرمون). وذكر مراقبون ان الدعاية الانتخابية بدأت تدخل حيزا ضيقا حيث يعمد كل فريق إلى تمزيق صور الطرف الآخر، الا ان الملصقات الممزقة سرعان ما تستبدل بجديدة، ويبدو ان ذلك ما حول الصراع إلى التصفية الجسدية بعد عدم جدوى التمزيق فاصبح قتل بعض المرشحين اومن يقومون بإلصاق الإعلانات، وقد أدى النشر العشوائي لصور المرشحين وتمزيقها إلى قيام امين بغداد بمخاطبة رؤساء القوائم الانتخابية إلى الالتزام بضوابط نشر الإعلانات وعدم التسبب في تشويه مدينة بغداد واعتماد أماكن معينة للصق الصور، في حين لم تستجب الأحزاب لنداءات أمين بغداد ولم تترك جدارا او جسرا او واجهة مدرسة او مستشفى إلا ونشرت عليها إعلانات الدعاية الانتخابية، بطريقة عشوائية، فيما يقوم فتيان بحملات صباحية ومسائية بإلصاق الصور مقابل مبلغ 100 دولار عن تغطية كل منطقة او حي من بغداد، وقد قدرت بعض الجهات الرقابية انتشار اكثر من 50 ألف شاب عراقي في بغداد لممارسة مهنة اللصق التي أصبحت تدر أرباحا كبيرة وسريعة مع ارتفاع نسبة في العراق، والتي ربما تكون بسبب البطالة دافعا لدخول الشباب إلى حرب التصفية الجسدية من خلال استغلالهم ف اعمال عنف انتخابية بين المنافسين حيث أغلقت مناطق معينة لبعض المرشحين دون سواهم ولم يعد يسمح لمنافسيهم بإلصاق الإعلانات وتهديدهم بالقتل في حال نشرها في تلك المناطق.


الرئيس الإيراني يطالب بالقاء اسرائيل بأوربا

الرئيس الإيراني احمدي نجاد لمحطة تلفزيون العالم العربية أمس ، قال إن إسرائيل ورم خبيث ينبغي نقله إلى أوروبا مشككا في المحرقة النازية (الهولوكوست). وقال انه اذا كانت بلدان كالنمسا

محمود أحمدي نجاد.

وألمانيا تحس بمسؤولية عن مذابح اليهود، فعليها أن تستضيف الدولة اليهودية على أراضيها. وقال نجاد "إن على الأوروبيين أن يعبروا عن قلقهم على إسرائيل عن طريق إيجاد مكان لها في بلادهم". واقترح إعطاء اليهود بعضا من مناطق في أوروبا مثل أقاليم في ألمانيا والنمسا أو دول أخرى لإقامة دولتهم. وأضاف "تعتقدون أن اليهود اضطهدوا, لكن لم يتوجب على الفلسطينيين أن يدفعوا الثمن؟".وشكك في "محارق النازية " قائلا إن بعض الأوروبيين يصرون على ذلك لدرجة أنه إذا أثبت أحد عكس ذلك يدينونه ويزجون به في السجون. وأضاف "رغم أننا لا نقبل بهذا الزعم، ولو افترضنا أنه حقيقة، فإننا نسأل الأوروبيين هل أن قتل هتلر للشعب اليهودي البريء هو سبب لتأييدهم لمحتلي القدس الآن واعتبر الرئيس الإيراني أن عملية السلام في الشرق الأوسط تقود المنطقة إلى طريق مسدود. وطرح مجددا أن يتم حل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني من خلال إجراء استفتاء بين كل سكان إسرائيل وغزة والضفة الغربية بالإضافة إلى اللاجئين الفلسطينيين في الدول المجاورة.

و أدان البيت الأبيض تصريحات أحمدي نجاد ، وقال متحدث ان هذه التصريحات تبرر القلق بسبب برنامج ايران النووي. وعلق متحدث باسم الحكومة الاسرائيلية على التصريحات بالقول انها "عنصرية ومثيرة للغضب". و أعرب كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة عن صدمته من تصريحات نجاد. وانتقد الرئيس الفرنسي جاك شيراك الرئيس الإيراني وقال إن تصريحاته غير مقبولة وذلك خلال لقائه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. وكانت المانيا قد اعلنت في وقت سابق إن هذه التصريحات مثيرة للسخرية.

  ----

الخميس 8 ديسمبر2005


دمشق تسعي سرا للمفاوضات مع إسرائيل

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية موضوعا على صفحتها الأولى بعنوان "سورية مستعدة لإعادة فتح محادثات السلام مع إسرائيل" وتقول الصحيفة إن سورية مشاركة في محادثات سرية لإعادة بدء مفاوضات السلام مع إسرائيل، في محاولة لتجنب فرض عقوبات من الأمم المتحدة عليها الأسبوع المقبل بسبب دورها المزعوم في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري حيث تقدم لجنة ميليس ثاني تقاريرها لمجلس الأمن. وتضيف الصحيفة أن كل من السعودية ومصر والأردن حثوا الرئيس السوري بشار الأسد في جلسة محادثات مغلقة كانت على جدول الأعمال أمس في قمة مكة لبدء محادثات ثنائية مع إسرائيل من جديد والتي كانت قد انهارت عام 2000, و الاقتراح العربي يشكل جزءا غير متوقع من مبادرة لإحياء خطة العاهل السعودي الملك عبد الله التي طرحت عام 2002 لتحقيق سلام شامل و اعتراف رسمي من الدول العربية بإسرائيل مقابل انسحابها من الأراضي المحتلة عام 1967،و. وتشير الجارديان إلى أن ارييل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي قال الأسبوع الماضي انه ليس متعجلا لاستئناف محادثات السلام مع سورية. وتنقل الصحيفة عن مبارك قوله إن مصر ودول عربية أخرى "تبذل جهودا جبارة" لمنع تصعيد الأزمة بين واشنطن ودمشق . وتشير الصحيفة ف إلى آراء بعض السياسيين الأمريكيين من المحافظين الجدد الذين يحثون الإدارة الأمريكية على الضغط أكثر على سورية "واستغلال أن الأسد الآن في اضعف أحواله" على حد قولهم.



فوز ساحق للحزب الحاكم بمصر


الإخوان يحصلون علي 19% من مقاعد البرلمان قي أول انتخابات نزيهة.

شهدت الجولة الأخيرة من الانتخابات التشريعية المصرية، الأربعاء، أعنف مواجهة منذ انطلاق الانتخابات في9 نوفمبر ، مع سقوط ثمانية قتلى على الأقل بين المواطنين، بينهم مراهق في الرابعة عشرة من العمر وكلهم من أنصار مرشحي الحزب الوطني الحاكم .وأطلقت قوات الأمن المصرية الرصاص المطاط وقنابل الغاز على النا خبين أمس الأربعاء، في محاولة لمنع البلطجة والتجمهر أمام لجان الاقتراع .وسقط القتلى في محافظات دمياط والشرقية والدقهلية وكان القتلى من أنصار الحزب الوطني الحاكم .وكانت وزارة الداخلية المصرية أقرت بسقوط قتيلين وإصابة ثالث في الدقهلية بمحافظة دمياط متهمة أنصار الإخوان المسلمين بإطلاق الأعيرة النارية من أسطح المنازل . واتهمت الإخوان المسلمين بمحاولة التحريض على أعمال العنف وقالت الداخلية غب لبتمخت إن قوات الأمن اتخذت إجراءات لضمان سلامة الناخبين. ونقلت وكالة أسوشيتد برس أن المئات أصيبوا بجراح في الاشتباكات كما اعتقل أكثر من ألف آخرين وكان مؤيدو المرشحين والمزودين بسكاكين وعبوات زجاجية ومناجل، هاجموا الناخبين الذين توجهوا لصناديق الاقتراع، الأمر الذي نجم عنه اندلاع الإشتباكات والقيض علي المشاغبين .. ويدعي الاخوان المسلمون إنهم تعرضوا لعمليات قمع خلال الانتخابات، حيث تم اعتقال 1500 عضو منذ بدء الانتخابات و تحقق معهم النيابة كما يقولون . ورغم ادعاءات الإخوان واتهاماتهم للقضاة بالتزوير كما يدعون إلا أنهم فازوا بحوالي 19% من المقاعد وهذه النسبة تفوق 6مرات ما فازوا به في انتخابات .2000. ولم يبق سوي ست دوائر تم تأجيل الانتخابات فيها. . وبهذا يحصل الحزب الوطني الحاكم على أغلبية الثلثين التي تكفل له التحكم بالتعديلات الدستورية وتمديد قانون الطوارئ الجاري العمل به في مصر منذ 24 عاما. وقد سقطت في الإنتخابات رموز الحزب الحاكم مما قد يغير الخريطة السياسية .


سرايا سيوف الحق تؤجل اعدام الرهائن بالعراق

مددت جماعة تطلق على نفسها اسم "سرايا سيوف الحق" كانت أختطفت أربعة رهائن غربيين في العراق، مهلة تنفيذ إعدامهم 48 ساعة ما لم تنفذ الحكومتان البريطانية والأمريكية مطلبها بإطلاق سراح المعتقلين العراقيين من سجون القوات الأميركية والعراقية.والرهائن الأربعة هم: الكنديان جيمس لوني (41 عاما) وهارميت سودن (32 عاما) والبريطاني نورمان كمبر (74 عاما) والأميركي توم فوكس (54 عاما)، وهم من أعضاء فريق ما يسمى بصانعي السلام المسيحي، كانوا أختطفوا في السادس والعشرين من نوفمبر الماضي. وقد ناشد المرشد الروحي لتنظيم القاعدة في أوروبا، الأردني "أبو قتادة" من سجنه في بريطانيا، الإفراج عن الغربيين الأربعة المحتجزين.وقال الرهينة الأمريكي فوكس "أريد أن أناشد الشعب الأمريكي وليس الحكومة الأمريكية للعمل على الإفراج عني من الأسر، وكذلك العمل على الإفراج عن الشعب العراقي."وقال فوكس إن السبيل الوحيد "لنكون جميعا أحرارا هو بمغادرة القوات الأمريكية والبريطانية العراق بأسرع ما يمكن."من جانبه، قال وزير الخارجية البريطانية جاك سترو إن بلاده مستعدة للاستماع إلى مطالب الخاطفين.وقال "لم نتلق أي اتصال من الخاطفين، ونحن دون شك مطلعون على ما يدعونه من مطالب، وهذه مطالب لا يمكن لأي حكومة تلبيتها."


تعليق المحادثات حول الممر بين غزة والضفة الغربية

كان من المقرر البدء بتسيير حافلات بين غزة والضفة الغربية الأسبوع القادم حسب الاتفاق الذي جرى الشهر الماضي بوساطة وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس . وكان الفلسطينيون يأملون في أن يساهم فتح الممر بين غزة والضفة الغربية في تحسين ظروف حياتهم. وقال مسؤولون اسرائيليون ان تأجيل المحادثات جاء عقب العملية الانتحارية التي وقعت في مدينة نتانيا وأدت إلى مقتل خمسة اسرائيليين. وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ان هذا يعد انتهاكا للاتفاق الذي تم بحضور رايس، واضاف ان ليست هناك علاقة بين العملية الانتحارية وموضوع الممر، خاصة وان السلطة الفلسطينية أدانت العملية.


مقتل 30 شخصا في انفجار حافلة في بغداد

فجر انتحاري نفسه في حافلة في بغداد مما أدى إلى مقتل30 شخصا و جرح 25 شخصا و دمرت تماما الحوانيت القريبة من الانفجار. وكانت الحافلة تغادر محطة النهضة للحافلات جنوبي بلدة الناصرية حين وقع الانفجار. ويذكر ان العراق يشهد تصعيدا للعنف مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها الخميس القادم


أوردغان ينتقد سياسة الحرب علي الإرهاب خلال اول زيارة لرئيس وزراء تركي إلى استراليا اشار اردوغان إلى ان اللجوء إلى الحلول العسكرية فشلت في العراق مخالفا بذلك موقف الحكومة الاسترالية التي تدعم الحرب على العراق. واضاف ان "السبل العسكرية بحد ذاتها ليست الحل انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الحلول العسكرية المستخدمة في اطار "الحرب ضد الارهاب" معتبرا ان الغزو الاميركي للعراق حول هذا البلد إلى ساحة لتدريب المتطرفين. وصرح اردوغان ان العمل العسكري لم يكن الوسيلة الفعالة لمواجهة المسلحين في العراق. قائلا ان ميزانيات الدفاع العالمية وصلت إلى تريليون دولار سنويا فيما لا يتم انفاق ولو نسبة بسيطة من ذلك المبلغ على مكافحة اسباب التطرف مثل الفقر والجهل وعدم التسامح الديني. واكد انه لم يتم العثور على حل للوضع في العراق "لان عشرات العراقيين لا زالوا يموتون يوميا للاسف"



الأحد القادم الأهلي يسعى للحفاظ علي رقمه القياسي باليابان

تبدأ المنافسة في الكأس الدولية للأندية يوم الأحد المقبل في اليابان بمباراة تجمع "الأهلي" المصري مع فريق "الاتحاد" السعودي في كأس العالم للأندية.و سيلعب "الأهلي" بأسلوب عصري حيث يأمل في تحقيق فوز جديد يُضاف إلى الرقم القياسي الذي أنجزه عبر لعب 55 مباراة متتالية لم يخسر في أي منها. وفي حال تمكن "الأهلي" من الفوز على أبطال آسيا، لم يبق قدرته على المحافظة في المباراة التي ستجمعه مع فريق "ساو باولو" البرازيلي. وقال المدّرب البرتغالي مانويل جوزيه مدرّب "الأهلي" : "نريد أن نلعب كرة قدم عصرية كالتي نجيدها". وأضاف: "نعتقد بالتأكيد أنه يمكننا الفوز بكافة المباريات، وهذا ما سنحاول فعله لتمديد سجلنا في عدم خسارة أي مباراة". منذ يوليو 2004 حيث لم يخسر أي من المباريات التي لعبها وفاز بـ39 منها.


  ----


الأربعاء 7 ديسمبر2005


انعقاد القمة الإسلامية الطارئة بمكة


العاهل السعودي الملك عبد الله

في افتتاح القمة الاستثنائية لمنظمة المؤتمر الإسلامي في مكة المكرمة اليوم و بحضور ملوك ورؤساء وأمراء ووفود كبيرة من دول المنظمة الإسلامية الـ75. تحت شعار "الدفاع عن الإسلام".دعا العاهل السعودي إلى مقاومة فكر التطرف بكل أشكاله وفي كل مكان، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى "انتشار الوسطية التي تعكس وسطية الإسلام", وبضرورة الارتقاء بمناهج التعليم وتطويرها من أجل جيل متفاعل مع الإنسانية. وقال "اني اتطلع إلى امة اسلامية موحدة واتطلع إلى حكم مسلم رشيد يقضي على الظلم والقهر واتطلع إلى تنمية مسلمة شاملة تقضي على العوز والفقر واتطلع إلى انتشار وسطية سمحة تمثل سماحة الاسلام واتطلع إلى مخترعين مسلمين وصناعيين مسلمين وتقنية اسلامية متقدمة". وقال "ان قلب المؤمن يدمى وهو يرى كيف انحدرت هذه الحضارة المجيدة من مراقي العز إلى سفوح الهوان وكيف اختطفت عصابة شيطانية مجرمة تفسد في الارض وتهلك الحرث والنسل وكيف تحولت من كيان واحد شامخ إلى كيانات ضعيفة لا يحسب لها احد حسابا". والقمة تشكل نقطة تحول في تاريخ الأمة الإسلامية." بتطوير أداء المنظمة والمقرر عرضها على قادة الدول الإسلامية تقوم على توصيات ورؤى العلماء وملاحظات الدول الأعضاء. كما تركز على وسائل معالجة ما يتعرض له الإسلام من هجمة شرسة، إضافة إلى تأكيدها على ترسيخ التعاون الإسلامي وحل مشكلات الدول الأعضاء وتصحيح صورة الإسلام بالخارج. وستعتمد القمة أيضا "إعلان مكة" الذي يشكل رؤية عامة للواقع الذي تعيشه الأمة الإسلامية.



صدام يرفض الحضور أمام المحكمة ..!!

قال مصدر عراقي مسؤول أن صدام حسين لا يزال يرفض حضور المحكمة اليوم .احتجاجا على ظروف اعتقاله ومحاكمته هو وأعوانه. وكان القاضي قد رفض طلب هيئة الدفاع بإرجاء المحاكمة عدة أيام للاستراحة، مصرا على الاستماع لشاهدي اليوم على أن يتم تحديد موعد جديد لمتابعة المحكمة.وكان صدام في نهاية الجلسة الرابعة لمحاكمته أمس التي استمرت خمس ساعات ونصف الساعة، قد اشتاط غضبا وخاطب رئيس المحكمة رزكار أمين قائلا "إذهبوا إلى الجحيم لن أعود إلى محكمة غير نزيهة" مؤكدا أنه لن يحضر جلسة اليوم احتجاجا على ما وصفه بظروف المحاكمة غير العادلة وظروف الاعتقال السيئة التي يعيشها هو ومعاونوه.وأضاف الرئيس المخلوع مخاطبا رئيس المحكمة "سيادة القاضي، أنت لم تسألني وأنا رئيس الدولة هل عذبت أم ضربت، علما أن هذا من واجبك".وسأل صدام القاضي قائلا "هل أنتم تعتمدون أن تأتوا بشهود متعبين؟" كما احتج على عدم السماح لهم بتغيير ملابسهم أو أخذ حمام أو التدخين، وقلة الوقت الممنوح لهم لمداخلاتهم في المحاكمة والذي أكد أنه لا يزيد على 10% فقط، واصفا إياه بأنه "إرهاب".واتهم الرئيس العراقي المخلوع الأميركيين والإسرائيليين بالتخطيط لإعدامه، مؤكدا أنه لا يأبه بالإعدام، وأضاف "ما يهمني هو رضا الله والإنسانية وأن تعرف الشعوب الأميركية أي جريمة ارتكب حكامها ضد الأمة"..وكان رئيس الوزراء العراقي الشيعي إبراهيم الجعفري وصف محاكمة صدام بالعادلة، مؤكدا أنه يستحق التعجيل بالمحاكمة، "لأنه ارتكب جريمة بحق كل بيت عراقي".مما يبين سوء نية مبيتة لصدام والحكومة تصفي حساباتها معه .


المرحلة الأخيرة من الإنتخابات المصرية ..!!

رغم ما حققته من الفوز ب 76 مقعدا لأول مرة في تلريخها شككت جماعة الإخوان المسلمين بنتائج الانتخابات المصرية التي جرت مؤخرا واتهمت الحكومة باختيار قضاة مشكوك بنزاهتهم لعمليات الفرز.وقال القيادي في الجماعة عصام العريان في تصريحات للجزيرة نت إن "النظام المصري اختار العديد من القضاة المشكوك في نزاهتهم ووضعهم في عمليات الفرز . وكانت الإنتخابات قد شهدت بلطجة وترويع.. واليوم الأربعاء الحصول على 127 مقعدا يتنافس عليها 254 مرشحا. في جولة الإعادة . من بينهم 35 مرشحا عن جماعة الإخوان المسلمين و92 مرشحا عن الحزب الوطني واثنان عن حزب الوفد واثنان عن حزب الكرامة ومرشح واحد من الحزب الناصري و120 مرشحا مستقلا، حيث بدأ الناخبون في التوجه إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الثالثة والاخيرة وتجري الانتخابات في تسع محافظات هى دمياط وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية وشمال وجنوب سيناء وسوهاج واسوان والبحر الاحمر. وتخوض الجماعة جولة الإعادة بخمسة وثلاثين مرشحا بعد أن فشل مرشحوها في الجولة الاولى من هذه المرحلة في الفوز بأي مقاعد. ومن ناحيته نفى الدكتور جهاد عودة عضو لجنة السياسات في الحزب الوطني الحاكم في مقابلة مع بي بي سي صحة ما يقال عن استخدام الحزب للبلطجة وتحيز أجهزة الأمن للسيطرة على التصويت. وقال عودة "هذا ما يقوله الإخوان فلم يحدث في المرحلة الأولى أي نوع من البلطجة، والمراحل التي شهدت عنفا كانت في أماكن محددة ومحدودة، وهناك محافظات بأكملها اتسمت بالهدوء".


واشنطن: النظام في كوريا الشمالية "إجرامي" وصف السفير الامريكي لدى كوريا الجنوبية الكساندر فيرشبو، النظام بكوريا الشمالية "بالنظام الاجرامي" الضالع في صفقات أسلحة وتجارة المخدرات وتزوير العملة. والولايات المتحدة لهذه الاسباب فرضت عقوبات اقتصادية على بيونج يانج. وكانت بيونجي انج قد هددت يوم الثلاثاء بالانسحاب من المحادثات بشأن برنامجها النووي في حال لم ترفع العقوبات المفروضة عليها.



اكتشاف فصيلة نادرة من الثدييات في أندونيسيا

في الغابات الكثيفة لجزيرة بورنيو إحدى أكبر جزر الأرخبيل الذي تتكون منه إندونيسيا اكتشف ما يُشبه فصيلا من الثدييات آكلة اللحوم المهددة بالانقراض بفعل استغلال الغابات. وتظهر الصورتان حيوانا يشبه القطط الأليفة ولكنه أكبر بقليل، يكسوه فرو أملس ذو لون احمر قاتم، وله أذنان مروستان وذيل طويل كثيف.وقد عرض علماء الأحياء الصورتين على سكان المنطقة التي رصد فيها ذلك الحيوان لمعرفتهم بأصناف الحياة البرية في منطقتهم. لكن أيا من هؤلاء لم يسبق له أن رأى الحيوان المصور. ويشبه هذا الحيوان القرد من فصيلة الهبار ذات الذيل الطويل، غير أن قردة الهبار لا توجد إلا في مدغشقر قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا. ولعل التخمين الأرجح هو أن يكون هذا الحيوان من فصيلة النمس. وقد أصبح من النادر العثور على فصائل جديدة من الحيوانات الثديية مع العلم انه خلال السنة الماضية تم اكتشاف قرد جديد في الهند ودلفين لم يكن معروفا سابقا في المياه الاسترالية.


 ----

الثلاثاء 6 ديسمبر2005

مهزلة محاكمة صدام ..!!

القضاة مجهلون والشهود اشباح والوقائع ملفقات شيعية مروية والجعفري يوجه المحكمة بالريموت كونترول من اليابان

ملف:TrialSaddam.jpg
صدام اثناء المحاكمة

استؤنفت اليوم محاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين وسبعة من معاونيه في تهم تتصل بمقتل 148 شخصا في قرية الدجيل عام 1982عقب جلسة عقدت أمس هيمنت عليها الفوضى والتوتر وملاسنات بين شاهدين في القضية والمتهمين.وقد استمعت المحكمة أمس لشهادة اثنين من الشهود ;كانا طفلين وقتها وروى الشاهدان تفاصيل تتعلق بعمليات تعذيب وحشية ومعاملة قاسية لأهالي الدجيل. وتحدث الشاهد الثاني جواد عبد العزيز جواد الذي كان يبلغ من العمر 10 أعوام إبان حادثة الدجيل, عن أن مروحيات الجيش هاجمت البلدة واستخدمت الجرافات لتدمير الحقول والبساتين.. ومن اليابان صرح الشيعي ابراهيم الجعفري رئيس الوزراء العراقي بتصريحات بالبابان فيها ايماءات للمحاكمة والمفروض الا يعلق عليها تشفيا وينرك العدالة تأخذ مجراها ان كانت توجد عدالة.



الإثنين 5 ديسمبر 2005

حصبلة عدد قتلي الجنود الأمريكان 2129 قتيلا حتي الآن !!


انسحاب الدفاع لعدم شرعية محاكمة صدام

انسحبت هيئة الدفاع عن صدام حسين من المحكمة التي اعتيرتها غير شرعية وغير آمنة وتشكيلها يعد مخالفا للقانون العراقي والقانون الدولي . وكانت المحكمة قد استأنفت جلستها الثالثة اليوم الاثنين لمحاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين، وسبعة من معاونيه في قضية بلدة "الدجيل" وكان سيتم الاستماع إلى 10شهود أصروا على عدم الظهور في التلفزيون لأسباب أمنية.، وكان يتوقع أن تستمر الجلسة ما بين ثلاثة إلى أربعة أيام قبل تأجيلها لما بقالت صحيفة الديلي تلجراف البريطانية إن محاكمة صدام معرضة الانتخابات العامة في 15من الشهر الجاري.وقال وزير العدل الأمريكي السابق رمزي كلارك، الذي انضمّ إلى فريق الدفاع عن صدام إنّه سيلتقي موكله بعد الجلسة الاثنين لوضع إستراتيجية للدفاع عنه، موضحا أنّه "سيكون أوّل اجتماع حقيقي يتيح لنا فرصة مناقشة المحاكمة. ولاسيما إنّه محتجز في عزلة تامة.. ولم ير أيّا من أعضاء أسرته أو أصدقائه، أو أي شخص كان يعرفه من قبل. وكان الشيعي موفق الربيعي مستشار الأمن القومي العراقي قد أعلن أمس الأحد، أنّ قوات الأمن العراقية كشفت مؤامرة لاستهداف مقرّ محاكمة صدام حسين عندما تستأنف الجلسات اليوم الاثنين.واعتقلت الجماعة التي كانت تنوي شن هجوم صاروخي على قاعة المحكة. في المنطقة الخضراء الخاضعة لحراسة أمنية مشددة عند استئناف المحاكمة. وقال الربيعي إن الجماعة المسلحة تطلق على نفسها اسم كتائب ثورة العشرين. وكانت المنطقة الخضراء قد تعرضت لهجوم بقذيفة هاون قبيل استئناف المحاكمة الاثنين الماضي.

الهتاف بالقاعة يحي صدام .. يحي العراق

وقائع الجلسة :

- دعا القاضي عدة مرات بالالتزام "بالسلوك اللائق" خلال المحاكمة التي "تبحث عن الحقيقة." - برزان يصف المشتكي "بالصعلوك" ويقول إنّ "القفص الذي أقف فيه شرف" ثمّ يتلاسن مع الدجيلي قائلا له "خذ كلابا واذهب إلى عملك." - برزان يردّ على دعوة القاضي الجميع إلى الالتزام بالقول "السنّ بالسنّ والبادئ أظلم." - برزان يقول إنّ الوفيات أمر بيد الله وذلك ردا على اتهامات المشتكي بمقتل عدد من المعتقلين من أبناء الدجيل. - برزان يذكّر بأنّ عدة معتقلين من المسؤولين العراقيين توفوا أو أصيبوا بالسرطان أثناء اعتقالهم. - - النعيمي يقول كل القرارات التي تم اتخاذها في ظل حكم بول بريمر تعتبر غير شرعية بحكم القانون الدولي. - النعيمي يشدّد على "عدم استقلالية المحكمة" بالنظر لتدخل الحكومة الانتقالية. - النعيمي يسرد قرارات تمّ اتخاذها لتشكيل المحكمة العراقية قائلا إنّها تمّت في ظل عدم وجود سلطة عراقية شرعية. - النعيمي يقول إنّ العراق التزم بالمواثيق الدولية واتفاقيات جنيف المتعلقة بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية. - النعيمي يقول إنّ القانون الدولي يمنع إنشاء محاكم خاصة مضيفا أن قرار إنشاء المحكمة مخالف للقانون الدولي. - القاضي يكرر أن المحكمة عراقية وليست أمريكية. - النعيمي يضيف أنّ العراق مازال محتلا ويستشهد بقرارات صادرة عن مجلس الأمن. - النعيمي يطلب من القاضي أن يردّ على دفوعه لاحقا.- النعيمي يطالب بمحاكمة كلّ من تحدث إلى الصحافة من المسؤولين الحاليين وأدان أيا من المتهمين قبل صدور أي حكم. تتعالى أصوات داخل القاعة "يحيى العراق يحيى صدام".. والقاضي يطلب الهدوء وفتح الباب للمحامين حتى يمكنه الخروج. - النعيمي يشير إلى "وجود مسؤولين في قاعة المحكمة" والقاضي يقول إنّ الحضور إما أطراف في المحاكمة أو شهود أو صحافيون. -النعيمي يقول إنّ إحالة المتهمين جاء قبل صدور القانون الذي أنشأ المحكمة. - النعيمي يقول إنّ المحكمة الجنائية الدولية هي المخولة بالنظر في طبيعة التهم الموجهة لصدام حسين لاسيما أنّ مبادئ الاستقلالية متوفرة فيها. - إثر ذلك نادى القاضي مجددا على المشتكي أحمد حسن الدجيلي. - القاضي يطلب من رمزي كلارك الهدوء ويقول إنه يعتبر ذلك إخلالا بالجلسة متسائلا "ما إذا كانت أمريكا تقبل بذلك." - المشتكي يؤدي اليمين ويقول إنه يحتاج إلى وقت حتى يقول ما لديه. - المشتكي يطلب قراءة الفاتحة والقاضي يطلب منه الاقتصار على الموضوع. - المشتكي يطلب أن يتم إلزام برزان بالسكوت. - جدل بين المشتكي وبرزان بعد أن استظهر المشتكي بصورة لمراهق يقول إنه في الرابعة عشرة من العمر وتمّ إعدامه. - رمضان يقول "لم أزر الدجيل ولو كلّفني صدام بالذهاب إلى الدجيل لكان ذلك شرفا لي لأنّ أي أمر يصيب سيدي الرئيس يشرفني التصدي إليه." - رئيس جهاز الاستخبارات السابق برزان التكريتي يشكّك في رواية الدجيلي ويطالب بحضور الشهود الذين "ادعى المشتكي وجودهم." - التكريتي يتساءل "لماذا لم يجرّب الشاهد حظّه في السينما حيث أن له طاقات جيدة في التمثيل." - قال برزان إنّ المشتكي اشتكى من عدم رؤيته شقيقه "طيلة فترة الاعتقال لمدة أربع سنوات، وأنا موقوف منذ ثلاث سنوات وتمّ اعتقال ابني ولم أره." - برزان يقول "محاولة اغتيال السيد الرئيس صدام حسين عرضت أمن البلاد إلى الخطر." - برزان يقول إنّه "مستعدّ للقسم على أنّ نائب الرئيس (السابق) طه ياسين رمضان لم يكن حاضرا في الدجيل." - برزان يقول إنّ هناك متهما يبلغ من العمر 85 سنة وهذا ممنوع محاكمته في كلّ الدول بما فيها العراق صدام يقول إنّه "يأمل أن يتحمّل الجميع صراحتي والمهم هو أن يبقى العراق وتبقى الأمة العربية عزيزا." - صدام يسأل القاضي "كيف يقبل على نفسه أن يكون في هذا الوضع." - صدام يقول للقاضي "إذا كنت تقبل الظلم فهذا شأنك وأما أن يكون مضغوطا عليك فهذا لا أتمناه." - صدام يعترض على الوقت المخصص للشاهد الأول في قضية الدجيل، ثمّ يسأل عن مذكرة رفعها إلى القاضي الذي يجيبه أنها وصلت. - القاضي يهدّد صدام حسين بمقاطعته وسحب الحديث منه وصدام يقول له إنّه يتجاوز هذه النقطة. - صدام يقول إنّه تمّ منعه من حمل القرآن معه. - صدام يقول لا أخاف "الإعدام وأنا أخوك وأخ للعراق." - جدل بين القاضي وصدام الذي يقول "من المؤسف أن أتواجه مع واحد من أبنائي." - صدام، وقد بدا في حالة وهنة مقارنة مع الجلستين السابقتين، يقول للقاضي "أعطني مجالا ولا تقاطعني. لقد خدمتكم ثلاثين سنة وأنا أدافع عنكم." - صدام يعترض لعدم السماح له بإدخال ملفات واوراق، ويظهر كفه وقد كتب عليه ملاحظاته الخاصة بالجسلة. - صدام يقول للمشتكي "لا تقاطعني يا ولد" ويتهم القاضي بعدم منحه الوقت الكافي للردّ على الدجيلي. - صدام يقول للقاضي "نريدكم رماحا في وجه الأعداء" ويطالب بعرض المشتكي على لجنة طبية لتقويم حالته العقلية. - صدام يقول "إذا تأكدتم من أنني ضربت بيدي هذه عراقيا واحدا فكلام الشاهد صحيح." - صدام يسأل القاضي ما إذا كان يعرف تواريخ ميلاد أي شخص آخر ليس من عائلته. صدام يقول إنّ "المشتكي يحفظ تواريخ عدة أشخاص لا علاقة أسرية له بهم ولذلك فالأمر مرتّب إذن."


حملات قذرة ضد السنة يقوم بها الجيش العراقي

نشرت صحيفة صنداي تايمز قصة سيدة عراقية اقتاد جنود من الحرس القومي العراقي (الجيش ) اثنين من ابنائها الأربعة ثم جاء من يطالب الأسرة بدفع فدية لإطلاق سراح ابنيها. أعقب هذا الحادث مقتل زوجها أمام منزل الأسرة، وقال شهود إن سيارة تقل جنودا من الحرس القومي أطلقوا عليه النار. ثم قتل شقيقها بعد اختطافه وطلب الخاطفين فدية، وبعد أن وضعت الأسرة حقيبة بها النقود المطلوبة، وصل إليهم خبر مقتله. والآن اعتقل ابنيها الآخرين ولا يزالا قيد الاحتجاز. وتقول الصحيفة إن هذه القصة هي مجرد واحدة من الكثير من القصص التي ظهرت في الآونة الأخيرة عن اعتقال رجال من السنة من قبل قوات الأمن العراقية دون تفسير، ثم يتم احتجازهم طلبا لفدية أو يقتلون. وتقول الصحيفة إن هذه القصص تشير إلى وجود حملة قبيحة من عمليات الانتقام الطائفية ضد الأقلية السنية التي كانت تسيطر على الحكم في فترة عهد صدام حسين. ((BBC


عملية استشهادية بنتانيا باسرائيل شمال تل أبيب

ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين في انفجار نتانيا شمال إسرائيل الاثنين إلى خمسة وإصابة 35 آخرين بجراح بالقرب من مركز "هشارون" التجارى في مدينة نتانيا، فيما أعلنت "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة الجهاد الاسلامى في جنين مسئوليتها عن العملية .د وكان متحدث باسم كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكرية لحركة فتح قد اعتبر الحادث ردا طبيعيا على ممارسات قوات الاحتلال الاسرائلى والتى كان آخرها استشهاد اثنين في قطاع غزة والتهديد باغتيال كوادر المقاومة . وقال نائب وزير الامن الداخلى ان منفذ العملية فجر نفسه على معبر للمشاه بالقرب من مجمع هشارون التجارى بينما قامت قوات الشرطة الإسرائيلية بإغلاق المنطقة وتمشيطها للتعرف على كيفية


آخر مرحلة الإنتخابات البرلمانية بمصر الأريعاء القادم وسط اكتساح للحزب الحاكم

رغم ما حققته من الفوز ب 76 مقعدا لأول مرة في تلريخها شككت جماعة الإخوان المسلمين بنتائج الجولة الثالثة من الانتخابات المصرية التي جرت مؤخرا واتهمت الحكومة باختيار قضاة مشكوك بنزاهتهم لعمليات الفرز.وقال القيادي في الجماعة عصام العريان في تصريحات للجزيرة نت إن "النظام المصري اختار العديد من القضاة المشكوك في نزاهتهم ووضعهم في عمليات الفرز . واتهم العريان الحكومة المصرية بترهيب واعتقال مرشحيها ومؤيديهم في كافة الدوائر الانتخابية مكررا قوله إن الحكومة استخدمت "كل السبل لمنع الجماعة من تحقيق هدفها من الانتخابات الراهنة بحصولها على مائة مقعد".وكانت الإنتخابات قد شهدت بلطجة وترويع. وأظهرت النتائج التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات التي يرأسها وزير العدل المصري على شاشات التلفزيون أن الحزب الحاكم يحوز علي ثلثي المقاعد بعد أن ضمن 297 مقعدا في مجلس الشعب المكون من 454 مقعدا،.ويوم الأربعاء القادم سيخوض جولة الإعادة 35 مرشحا عن جماعة الإخوان المسلمين و92 مرشحا عن الحزب الوطني واثنان عن حزب الوفد واثنان عن حزب الكرامة ومرشح واحد من الحزب الناصري و120 مرشحا مستقلا ويتوقع أن ينضم الفائزون منهم إلى الحزب الوطني في وقت لاحق.ويكفي الحزب الحاكم تحقيق أغلبية 303 مقاعد لاستبعاد المعارضة من إعاقة اتخاذ أي قرارات تشريعية .,ومن المعروف أن تشكيلة المجلس الجديد سوف يحدد ملامح واستراتيجية الحكم في مصر حتي 2017. لأنه سوف يزكي المرشحين لرئاسة الجمهورية في الإنتخابات الرئاسية سنة 2011 .



الأسد يطالب بأن يكون التحقيق عادلا في قضية الحريري

عشية استجواب خمسة ضباط سوريين في فيينا، دعا الرئيس السوري بشار الأسد اللجنة الدولية المكلفة بالتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري إلى "تصحيح أخطائها . وقال خلال مقابلة بثتها قناة فرانس3 اليوم أن دمشق تنتظر أن يكون التحقيق عادلا وأن "تصحح اللجنة الأخطاء التي ارتكبتها سابقا للتوصل إلى تقرير عادل وموضوعي يقول الحقيقة حول الجريمة التي أودت بحياة الرئيس الحريري".وأشار الأسد إلى شهادة السوري حسام حسام والتي تراجع عنها في دمشق، قائلا إنه "أرغم على الإدلاء بشهادة" تخدم وجهة نظر واحدة في التحقيق" مضيفا أن ذلك يدفع دمشق للقلق. و هاجم وزير العدل السوري محمد الغفري التحقيق الدولي في اغتيال الحريري، وقال إنه يهدف إلى محاصرة بلاده بسبب ما وصفه بمواقفها الوطنية والقومية.وطالب الغفري أن يكون التحقيق قانونيا بحتا يستند إلى أدلة موثوقة وملموسة للوصول للحقيقة. وسوريا التي تنفي صلتها بالاغتيال، وافقت على استجواب ضباطها بالعاصمة النمساوية بعد أن أعطيت ضمانات من روسيا –العضو الدائم بمجلس الأمن بعدم اعتقالهم. علما بأن صهر الرئيس السوري اللواء وآصف شوكت ليس بينهم وأن الخمسة هم الرئيس السابق للاستخبارات بلبنان العميد رستم غزالة ومساعده العميد جامع جامع إضافة إلى العميدين ظافر يوسف وعبد الكريم عباس ومسؤول مدني لم تحدد هويته.وتصر حكومة دمشق على رفض الكشف عن أسماء هؤلاء المسؤولين مؤكدة فقط أنهم ليسوا من القياديين الكبار.


الكشف عن رحلات طيران أمريكية سرية مشبوهة عبر ألمانيا

كشفت مجلة "دير شبيجل"، الأسبوعية بمناسبة زيارة وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس إلى برلين، ان الحكومة الالمانية تملك قائمة بـ437 رحلة جوية نظمتها وكالة المخابرات المركزية الامريكية في المجال الجوي الالماني. وتشير التقارير إلى ان الطائرات هبطت في برلين وفرانكفورت وفي القاعدة الامريكية في رامشتين. خلال عامي 2002 و 2003، لنقل مشتبه بأنهم إرهابيون إلى سجون سرية يرجع عمرها للحقبة السوفيتية في أوروبا الشرقية لاحتجاز المشتبه بهم والتحقيق معهم. ضمن برنامج يطلق عليه "تسليم العدو إلى طرف ثالث في ظروف استثنائية" وهو ما يعني تسليم المشتبه بهم دون موافقة المحاكم إلى دول أخرى للتحقيق معهم. .من جهة اخرى، المنظمة الأمريكية للدفاع عن الحريات المدنية التي تعتبر من اهم المجموعات للدفاع عن حقوق الانسان في الولايات المتحدة قررت رفع دعوى قضائية على الحكومة الامريكية من اجل وقف نقل المشتبه بانهم ارهابيون إلى بلاد لا يطولها القانون الامريكي،. ويعتقد أن المخابرات الأمريكية تدير سحونا في رومانيا وبولندا، لكن أماكن هذه السجون السرية وتفاصيل المعتقلين فيها لا يعرفها سوى قلة من كبار المسؤولين الأمريكيين إضافة لرئيس الدولة المضيفة وكبار ضباط مخابراتها.


أعلن الحزب الحاكم في فنزويلا الذي يتزعمه الرئيس هوغو شافيز انه حصل على 114 مقعدا من مقاعد الجمعية الوطنية البالغ عددها 167 نتيجة الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس ليحصل بذلك على أكثر من الثلثين في البرلمان. يُذكر أن أحزاب المعارضة الرئيسية قاطعت الانتخابات متهمة اللجان الإنتخابية بمحاباة شافيز والتلاعب بأجهزة التصويت الالكترونية.


زلزال يهز شرق أفريقيا

ضرب زلزال قوي شرق جمهورية الكونغو بالقرب من بحيرة تنجانيقا. وتنزانيا وبوروندي ورواندا وكينيا وأوغندا. ، إلى جانب المحيط الهندي. وكان مركز الزلزال في منطقة تبعد 55 كيلومترا جنوب شرق مدينة كاليمي بالكونغو.و قوة الزلزال بلغت 6,8 على مقياس ريختر و استمر لـ 15 ثانية.

 ----

الجمعة 2 ديسمبر 2005

مقتل 10 من مشاة البحرية بالفالوجة اليوم ليصبح عدد القتلى من الجنود الأمريكان بالعراق 2115 حتي الآن.. !!


خسارة فادحة للإخوان في المرحلة الثالثة من الأنتخابات التشريعية بمصر بسبب البلطجة

أظهرت النتائج أن تسعة مقاعد فقط من اجمالي 136 مقعدا تم حسمها، حيث أربعة مقاعد لمرشحين من الحزب الوطني الحاكم ومثلها لمستقلين بالإضافة إلى مرشح من حزب الوفد بينما لم تحسم حركة "الأخوان المسلمون" أي مقعد لصالحها في هذه الجولة.وجرت جولة الاقتراع ، في جوّ من العنف أدّى إلى مصرع شخص من قبل قوات الأمن في محافظة كفر الشيخ واعترفت جماعة "الأخوان المسلمون" في موقعها على شبكة الانترنت خسارة 14 من مرشحيها، قائلة أن 34 من مرشحيها سيخوضون جولة الإعادة. وادعت أن السبب التزوير وكان الأخوان لأول مرة في تاريخهم قد حصدوا في المرحلتين الأولى والثانية علي 76 مقعدا، فيما ظل الحزب الوطني الحاكم يتمتع بأغلبية الأصوات حيث حصل على 205 مقاعد حتى الآن وسقط العديد من رموزه وقد شابت الجولة الثالثة تجاوزات كبيرة ومناوشات. واخذت إذاعة البي بي سي العالمية موقفا منحازا لدرجة كانت تذيع بيانات الإخوان دون عرض وجهة نظر الآخرين مما افقدها مصداقيتها لدي البعض من الرأي العام المصري وأرسلت الجبهة الوطنية للمهنين يمصر بيانا تطالبها فيه بالحياد التام في عرض الأخبار بعدما لوحظ تحيز مندوبيهم في تغطية الحملة .



المهنيون يصدرون بيانا يطالبون بالديمقراطية داخل النقابات التي يستولي عليها الإخوان غصبا ويديرها المرشد العام ..!!

أصدرت الجبهة الوطنبة للمهنيين بمصر بيانا تفضح فيه الشمولية والدكتاتورية التي تمارسها جماعة الإخوان عقب استيلائها علي النقابات المهنية بمصر منذ 15 سنة . ولم تفتح خلالها أبواب الترشيح حتي الآن ، علما بأن تغيير مجالس هذه النقابات يحتم تغييرها كل 4 سنوات وناشد المهنيون المواطنين عدم التعاون مع الإخوان في الإنتخابات لأنهم لم يراعوا قوانين وحقوق المهنيين بمصر رافعين شعار مهنيون أولا والسلام هو الحل . وطالبوا منظمات حقوق الإنسان بتحرير المهنيين من ديكتاتورية الإخوان ووصاية مرشدهم العام علي هذه النقابات لكن هذه المنظمات متزاطئة مع جماعة الإخوان الذين استولوا علي هذه النقابات بالتزوير في كشوفات الناخبين ورافعين شعارهم التضليلي الإسلام هو الحل وكان المهندسون قد فرضوا حراسة علي نقابتهم للمخالفات الجسيمة وكذلك المحامين فرضوا الحراسة علي نقابتهم لينقذوها من الإخوان. وتجاهل الإخوان أن نقابة الصيادلة تضم 35% مسيحيين وكلهم مهمشون نقابيا تماما والمسلمون الذين لايؤيدون الإخوان يطلقون عليهم علمانيين



فتاة بلجيكية تقوم بعملية استشهادية بالعراق ضد دورية أمريكية

موريل دوجوك،( 38 عاماً،) ظهرت صورتها في صحيفة "لو دورنيير أور"،البلجيكية كأول امرأة تنفذ عملية انتحارية ضد قوات أمريكية،..وكانت السلطات البلجيكية قد رفضت في وقت سابق تحديد هوية المرأة، غير أن الصحيفة أكدت أنها من مواليد مدينة شارلوروا ببلجيكا.و زوجها عصام الكوريس مغربي الأصل، ، مسؤول عن إقناعها بالتحول إلى الإسلام، وكانت القوات الأمريكية في العراق قد قالت إن امرأة قامت بتنفيذ عملية انتحارية ضد دورية أمريكية في شمال بغداد، وأدت إلى مقتل المرأة وإصابة جندي أمريكي بجروح طفيفة.وقالت وسائل إعلام بلجيكية إن عصلم الكوريس، زوج المرأة، قتل في عملية انتحارية أخرى.يذكر أن السلطات البلجيكية شنت الأربعاء حملة مداهمات اعتقلت على إثرها 15 شخصاً على خلفية العملية الانتحارية التي نفذتها دوجوك في العراق قبيل ثلاثة أسابيع،.وقالت ناطقة باسم مكتب الإدعاء الفيدرالي في بروكسل إن السلطات قامت بتفتيش منازل العديد ممن يشتبه في تقديمهم المساعدة للإنتحارية.وأسفرت حملة الدهم عن اعتقال 11 في العاصمة بروكسل بجانب ثلاثة اعتقلوا في مدينة "شارلوروا" وشمالي "أنتويرب" وشمالي "ريمست."



الرئيس بوتفليقة في حالة حرجة بمستشفي فرنسي

لرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفلبقة ( 68 عاما) يخضع حاليا للعلاج في فرنسا حيث يعاني من تكلس الكلى والمرض مزمن يستلزم عمل غسيل منتظم للكلى وهو مرض وراثي تتحول فيه خلايا الكلية إلى فقاعات، مما يفقدها القدرة تدريجيا على أداء وظائفها. ويعمل الأطباء الفرنسيون المعالجون في مستشفى فال دو جراس العسكري على السيطرة على تطورات المرض الذي تتزايد مشاكله مع تقدم السن خاصة وأنه عادة ما يصيب أيضاً جهاز الكبد.وكان بوتفليقة كان خلال حملته الرئاسية الأخيرة في عام 2004 يتعاطي هرمونات منشطة تساعده على التنقل بين مختلف الولايات الجزائرية والالتقاء بالناخبين. ولوحظ أن وجهه عليه الانتفاخ" من جراء تعاطي تلك الهرمونات. ومن أهم أعراض هذا المرض الذي عادة ما ينتقل من كلية واحدة إلى الكليتين، ارتفاع ضغط الدم وآلام في الظهر والبطن وخروج دم ومواد بروتينية (زلال ) في البول نتيجة لتراجع الكلى في أداء وظيفتها الرئيسية. ومن أخطر ما يؤدي إليه المرض، سرطان الكلى وتسمم البول.



أحلام بوش : لا خروج من العراق قبل النصر الكامل

وسط حرب حصدت أرواح 2100 من الجنود الأمريكيين تحول فيها موقف الرأي العام باتجاه معارضة سياسة بوش، الذي يحاول اقناع الشعب بان أمريكا منتصرة لا محالة رغم وجود أدلة على عكس ذلك وتناولت الصحف البريطانية خطاب الرئيس الأمريكي جورج بوش الذي أصر فيه على ان القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق "قبل تحقيق نصر كامل"، ففي صحيفة الاندبندنت علقت قائلة بان خطاب بوش فشل في تحديد استراتيجية واضحة للخروج من العراق وفقا لمنتقدي سياسته. فلا الخطاب ولا التقرير الذي أصدرته الادارة الأمريكية بعنوان " الاستراتيجية القومية للنصر في العراق" احتوى جديدا، وان الهدف من كليهما كان اقناع الأمريكيين المتشككين بأسلوب ادارة الحرب . ويظهر استطلاع للرأي ان معظم الأمريكيين يعتقدون ان الولايات المتحدة متورطة في العراق كما في فيتنام سابقا، وان الولايات المتحدة أصبحت عرضة للأعمال الأرهابية أكثر من ذي قبل وليس العكس وذلك بتأثير الأوضاع في العراق. ويقول مراسل صحيفة الديلي تلجراف فقد رأى في خطاب بوش "ايعازا بأنه يفكر بالانسحاب من العراق" ولكن دون أن يكون ذلك بادرة ضعف، بل يضع "الانتصار" شرطا للانسحاب. والخطاب لم يأت بجديد. فالوثيقة التي أصدرتها الادارة الأمريكية تبين " ان خيار الفشل غير وارد بالنسبة للولايات المتحدة. ، وتكتفي بالقول ان الولايات المتحدة ستعيد بناء البنية التحتية في العراق وتقوم باصلاح الاقتصاد العراقي الذي خلفه صدام حسين. أما في صحيفة التايمز ، جاء ان "المعركة حول العراق تدور في واشنطن خلال الشهر الأخير أكثر من أي وقت مضى منذ الاطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين. وقد اتخذت المعركة طابعا خاصا حيث بدأ نواب ديموقراطيون ممن ساندوا الحرب على العراق في السابق يدعون إلى انسحاب سريع. مما يعكس انخفاض شعبية الرئيس الأمريكي بوش في استطلاعات الرأي



المتهمون السوريون الخمسة في قضية الحريري يستجوبون بفينا الإثنين القادم

أعلن إبراهيم الغمبري مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية أن استجواب المسؤولين السوريين الخمسة حول اغتيال رفيق الحريري سيبدأ في فيينا الاثنين المقبل. وسيقدم رئيس لجنة التحقيق ديتليف ميليس تقريره إلى الأمين العام كوفي عنان في الـ 15 من الشهر الجاري. ونقل الغمبري عن الحكومة اللبنانية استعدادها للموافقة على أي تمديد قد يطلبه القاضي ميليس لمهمته. وكان ميليس الموجود في بيروت قد أعلن أنه لن يستجوب شخصياً المسؤولين السوريين بل سيتولى هذه المهمة أعضاء من فريق التحقيق الدولي.



مسلحون يسيطرون علي مدينة الرمادي

في الرمادي غربي بغداد هاجم مسلحون أمس الخميس عددا من القواعد الامريكية ومكتب المحافظ بالاضافة إلى مبنى المحافظة بقذائف المورتر والصواريخ قبل السيطرة على عدة شوارع بوسط البلدة . واضاف السكان ان نحو 400 رجل مدججين بالسلاح وملثمين يحرسون الشوارع الرئيسية في المدينة واقاموا نقاط تفتيش عند المداخل والمخارج . من جهته قال مراسل وكالة رويترز ان المسلحين يسيطرون على جميع الشوارع الرئيسية والقطاعات الاخرى في الرمادي والتى كان يخضع بعضها لسيطرة الامريكيين من قبل



نجاح أول عملية جراحية لزراعة الوجه

كانت سيدة فرنسية ( 38عاما)، قد تعرضت لتشوه كبير في وجهها في مايوالماضي . حيث فقدت أنفها وشفتيها وذقنها بعد هجوم كلب مفترس. ولم تكن قادرة على الكلام أو تناول الطعام بسهولة منذ الحادث. وأجريت لها مؤخرا في فرنسا أول عملية لزراعة وجه وتم خلال الجراحة، التي أثارت جدلا، نقل أنسجة وعضلات وأوردة وشرايين من متبرع في حالة وفاة دماغية إلى الجزء الاسفل من وجه المريضة. وشدد الاطباء على أن السيدة لن تشبه المتبرع، ولن تعود لشكلها الطبيعي لأن وجهها سيكون خليطا "هجيني". وفضل الأطباء استخدام جلد وجه شخص آخر للزراعة في وجه المريضة بدلا من استخدام جلد من مواضع أخرى من جسمها ، حيث يحتمل أن يكون مختلفا في بنيته النسيجية أو لونه. ودامت العملية خمس ساعات . وقال بيان للمستشفى الذي جرت به العملية أن الحالة الصحية العامة للمريضة ممتازة في الوقت الحالي وأن الاجزاء المزروعة تبدو طبيعية. ويتعين تناولها أدوية لمنع جهاز المناعة من رفض الاجزاء المزروعة، كما هو متبع في عمليات زراعة أعضاء.