7 ديسمبر 2006

شنّ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله هجوما غير مسبوق على الأغلبية الحاكمة في لبنان، وعلى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة. كما اتهم شخصيات بالأغلبية بالمشاركة في الحرب الإسرائيلية الأخيرة عبر تحريض الأميركيين والإسرائيليين على ضرب الحزب وتخزين الأسلحة وتوزيعها، مُلوّحا بتصعيد المطالب الحالية للمعارضة باتجاه الانتخابات المبكرة.
قال الجيش الأميركي في العراق الخميس إنه قصف عددا من المباني في مدينة الرمادي بنيران الدبابات مما أسفر عن مقتل 14 مسلحا. وذكر مصدر طبي عراقي أن تسعة آخرين بينهم أطفال أصيبوا في الهجوم.
أكدت مصادر أمنية سعودية أنها ألقت القبض على اثنين من المسلحين الذين كانوا يتحصنون بمبنى أطلقت منه النار على حراسات سجن الرويس بجدة مما أدى إلى مقتل رجلي أمن.
دعت الحكومة الصومالية الانتقالية إلى تسريع نشر قوات أفريقية في البلاد عقب تبني مجلس الأمن الدولي قرارا في هذا الشأن، فيما رفضت المحاكم الإسلامية القرار ووصفته بأنه أميركي وانتقامي، متوعدة بهزيمة القوات الأجنبية في حال دخولها في الصومال.
استبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إجراء محادثات مباشرة مع سوريا في المستقبل القريب. وقال إن سعي دمشق لزعزعة استقرار لبنان ودعمها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يجعل الفرص ضئيلة للتعاطي معها.

أجلت المحكمة الجنائية العليا في العراق جلسة محاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين وستة من أعوانه بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية" في حق الأكراد خلال ما عرف بحملة الأنفال بين عامي 1987 و1988 إلى الثامن عشر من نفس الشهر.

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية بالإعدام على ثلاثة سوريين وعراقي بتهمة إطلاق صواريخ على سفينتين حربيتين أميركيتين راسيتين في ميناء العقبة العام الماضي ومهاجمة ميناء إيلات الإسرائيلي.
أجلت محكمة تونسية النظر في قضية بلقاسم نوار المتهم بالتخطيط لهجوم انتحاري على معبد يهودي بجربة عام 2002 إلى 18 من نفس الشهر.
دعا وزير شؤون اللاجئين الفلسطيني عاطف عدوان، رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للتدخل شخصياً وبشكل سريع لحماية اللاجئين الفلسطينيين بالعراق والعمل على وقف حملات القتل والخطف والتنكيل التي يتعرضون لها بشكل يومي.
دخلت ضغوط تل أبيب للحصول على معلومات حول الجنديين الأسيرين لدى حزب الله اللبناني منعطفا جديدا، مع تأكيد مصدر عسكري إسرائيلي اليوم أن الجنديين أصيبا بجروح بالغة لدى أسرهما يوم 12 يوليو.