19 يوليو 2006

حزب الله ينفي مقتل أي من زعماء الحزب في غارة اسرائيلية على بيروت
وصلت الميليشيا المسلحة التابعة لاتحاد المحاكم الإسلامية في الصومال إلى مدينة بورحقبة الواقعة على مسافة 60 كيلومترا من مدينة بيداوا مقر الحكومة الصومالية المؤقتة.
اختطف مسلحون أكثر من 20 موظفا حكوميا يقومون برعاية المساجد والأماكن المقدسة التابعة للسنة في العراق وسط تصاعد أحداث العنف الطائفي في البلاد.
قتل 12 فلسطينيا على الأقل في عمليات عسكرية إسرائيلية في كل من الضفة الغربية و قطاع غزة.
دمرت الغارات الإسرائيلية مساء الاثنين مصنع فاين للورق الصحي التابع لشركة نقل إخوان المحدودة في بلدية كفر جرة
دعا الرئيس الفرنسي جاك شيراك إسرائيل إلى السماح بإنشاء ما أسماه "ممرات إنسانية " آمنة للمدنيين في لبنان للاحتماء من الغارات الجوية
اعلنت كوريا الشمالية انها ستوقف عمليات لم شمل العائلات على جانبي الحدود مع كوريا الجنوبية اثر قرار سيول تعليق شحنات الغذاء.
استخدم الرئيس جورج بوش حق النقض الذي يخوله له الدستور في معارضة التشريع الذي أقره مجلس الشيوخ الأمريكي ويسمح باستخدام الخلايا الجذعية في الأبحاث العلمية.
أكبر هاشمي رفسنجاني، رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام: "كيف يمكن أن تُهاجم دولة إسلامية وتتعرض للتدمير بينما الآخرون يراقبون في هدوء"
ارتفعت حصيلة قتلى الجيش الأمريكي في العراق إلى 2554 قتيلا، بمصرع عنصر من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) نتيجة "حادث غير قتالي" في محافظة الأنبار
قتل جندي من قوات التحالف الدولية بأفغانستان، وجرح آخران، في اشتباكات مع عناصر مسلحة يرجح أنهم من الموالين لحركة طالبان في جنوب أفغانستان الأربعاء.
ضرب زلزال جديد العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بعد يومين من الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوا، وتسبب في حدوث موجات مد عاتية "تسونامي"، التي أدت إلى مقتل ما يزيد على 525 شخصاً على الأقل وإصابة 383 آخرين، فضلاً عن تشريد أكثر من 35 ألف شخص، وما زال 273 شخصاً في عداد المفقودين.
أصدرت الحكومة الكندية أوامرها بإبعاد محمد حركات، المشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة، إلى بلده الأصلي الجزائر، رغم مخاوفه من احتمال تعرضه للتعذيب والتنكيل، ولربما القتل هناك.
بوادر انشقاق في مجلس الأمن بين فرنسا و الولايات المتحدة بشأن كيفية التعامل الفوري مع الوضع بلبنان.
واصل آلاف الرعايا الأجانب مغادرتهم لبنان في اليوم الثاني من القصف الإسرائيلي المركز الذي خلف حتى الآن حوالي 300 قتيل.
[{{{2}}}    ]
{{{2}}}
مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI يحاول اكتشاف عملاء حزب الله المحتملين في الولايات المتحدة وسط مخاوف من أن التوتر بين الولايات المتحدة وإيران ربما يؤدي إلى شن هجمات في الأراضي الأميركية.
[{{{2}}}    ]
{{{2}}}
أغلق أنصار رئيس ساحل العاج لوران غباغبو الطرق الرئيسية بمدينة أبيدجان، ومنعوا السكان من التوجه لأماكن عملهم احتجاجا على بدء عملية إعطاء بطاقات هوية للمحرومين منها معتبرين أنها بداية التزوير الانتخابي.
[{{{2}}}    ]
{{{2}}}
العراق يخطط لإنهاء وجود منظمة مجاهدي خلق