مستعمرة پليموث

مستعمرة پليموث
Plymouth Colony

1620–1691
{{{coat_alt}}}
ختم مستعمرة پليموث
خريطة مستعمرة پليموث تبين مواقع البلدات
خريطة مستعمرة پليموث تبين مواقع البلدات
المكانةقرية
العاصمةپليموث
اللغات الشائعةالإنگليزية
الدين پيوريتان، انفصالي
الحكومةديمقراطية عامة
Tsar 
التشريعمحكمة پليموث العامة
التاريخ 
• تأسست
1620
1675–1676
1686–1688
• انحلت
1691
Succeeded by
مقاطعة خليج مساتشوستس

مستعمرة پليموث Plymouth Colony، هي المستعمرة الإنگليزية الثانية الدائمة في أمريكا. وقد عرف المستعمرون الذين استقروا هناك باسم الروّاد المهاجرين وذلك بسبب تجوالهم بحثًا عن حرية العبادة. وفي عام 1620م أنشأوا مستعمرتهم في المنطقة الساحلية الشرقية الصخرية من خليج رأس كود في جنوب شرقي مساتشوستس. وقد سُمي هذا الإقليم پليموث في خريطة جون سميث لنيو إنگلاند التي رسمها سنة 1614م. واستمرت مستعمرة پليموث مستقلة حتى سنة 1691م، وفي ذلك التاريخ أضحت جزءًا من مستعمرة خليج مساتشوستس.[1]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

تاريخ

الأصول

The village of Scrooby, England 1911ح. 1911, home to the 'Saints' until 1607

كان معظم الروّاد المهاجرين من الانفصاليين الذين انفصلوا من قبل عن كنيسة إنگلترا. وكانت حكومة إنگلترا قد ألقت القبض على هؤلاء الانفصاليين وقدمتهم للمحاكم لعدم قبولهم الانتماء إلى كنيسة إنگلترا. وفي عام 1608م رحلت جماعة من الانفصاليين إلى هولندا. ولكن بعد سنوات قليلة شعر بعضهم بعدم الرضا وقرروا أنه قد يكون من الأفضل أن يبحثوا عن مكان أحسن في الدنيا الجديدة. واستطاعوا الحصول على مساعدات مالية في لندن، وفي سنة 1620م أبحروا من هولندا في سفينة صغيرة. رست السفينة في إنگلترا حيث انضم إليهم أناس آخرون كانوا يتطلعون إلى مستقبل أفضل.

رحلة مايفلاور

أبحرت الجماعة من إنگلترا في السفينة سبيدول وسفينة أخرى أكبر تدعى مايفلاور. وحدث بعض التأخير لعجز سبيدول عن الإبحار، لكن في نهاية الأمر أبحرت مايفلاور وعلى متنها 102 راكب من ميناء پليموث البريطاني وذلك في سبتمبر سنة 1620م.

وليمة شكر أقامها المهاجرون في عام 1621م وقد دعوا إلى الوليمة بعض الهنود الذين ساعدوهم في زراعة المحاصيل. أخيرًا وصلت السفينة إلى شواطئ أمريكا في 21 نوفمبر. ووجد زعماء الروّاد المهاجرين أنفسهم في حيرة من أمرهم لأنهم لا يعرفون موقفهم القانوني، فقد وصلوا إلى منطقة دون أن تكون لهم الصلاحية في البقاء فيها. كذلك علموا بأنه لا بد لهم من إدارة حكيمة ترعى مصالح الجماعة. لهذا فقد اجتمع 41 رجلاً من الرجال الذين كانوا على ظهر السفينة لتنظيم حكومة لهم في أمريكا، واختاروا من بينهم رجلاً يدعى كارفر ليكون الحاكم على مجموعتهم.

قبل الاستكشافات والمستوطنات

Title page of Captain John Smith's 1616 work A Description of New England, the first text to use the name "New Plymouth" to describe the site of the future colony

الهبوط في پروڤنستاون وپليموث

"Signing of the Mayflower Compact" (1900ح. 1900) by Edward Percy Moran

أخيرًا هبطوا في پليموث بأمريكا، ووجدوا نهرًا صغيرًا في المنطقة عذب الماء صافيًا. ووجدوا جبلاً يمكن أن يُحَصّن وقرروا أن تكون هذه المنطقة وطنهم الجديد.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الشتاء الأول

"The Landing of the Pilgrims" (1877) by Henry A. Bacon

كان عامهم الأول بعد وصولهم من أشق الأعوام لقلة ما لديهم من طعام، وما كانوا يقومون به من عمل شاق، وما يصادفهم من طقس متغير. وتفشت بينهم الأمراض ومات نصف من كان هناك من المهاجرين.

"أول عيد شكر"

"The First Thanksgiving at Plymouth" (1914) By Jennie A. Brownscombe

تقول الأسطورة ان (الحُجّاج) إختاروا (پليموث) لجمالها، وجداول مياهها العذبة، وخيرها الوفير، وحقولها الخصبة، كما تعترف الأسطورة بان هنود (البيكو) أنقذوهم من الموت جوعا، وأنهم لهذا أولموا لهم، ودعوهم للإحتفال معهم فيما صار يعرف بعد أكثر من قرنين، عام (1890) بعيد الشكر.على الضفة الأخرى للأسطورة، يعتقد الهنود الذين قدموا (للحجاج) ما لم يقدمه الأنصار للمهاجرين.[2]

ان (الجحود) هو المعنى الحقيقي لعيد الشكر، لأن العيد كان عيد حصادهم الذي كانت تحتفل به الشعوب الهندية سنويا، ولأن طعام ذلك العيد كان من صنع أيديهم، ومن حلال مالهم، وحقولهم، وديكة غاباتهم، وان (الحُجّاج) عضوا اليد التي أطعمتهم، وسقتهم، وأنتشلتهم من الموت المحقق.

كانت سياسة الترويع والأذلال التي إنتهجها (الحُجّاج) ، ومن قبلهم مستعمرو (فرجينيا) أفضل تعبير عن شكرهم للضيافة الهندية. فكثيرا ما كانوا يقتلون الهنود الذين يحملون إليهم الطعام والهدايا، بل كانوا يقدمون لهم المغريات الكثيرة لزيارتهم من أجل ان يكمنوا لهم ويقتلوهم، وكانت الوسيلة المحببة عند (الحُجّاج) لأستدراجهم، وأستخراج ذهبهم هي خطف أطفالهم لما لاحظوه من تراحم الأسرة الهندية فيما بينها وتكافلها.

لقد أعطى هنود (البيكو) ما أعطاه قبلهم هنود (البوهاتن) لمستعمري (فرجينيا)، وعلموهم كيف يزرعون الأرض وكيف يعتمدون على خيراتها. فإذا كان (للحجاج) أن يشكروا أحدا، فليشكروا هنود (البيكو)، وليشكروا (سكوانتو) على الأقل، الطفل الهندي الذي خطفه نخاس إنجليزي صغيرا، فاستعبده في إنجلترا ثم باعه في (مالقا)، ثم هرب من العبودية مرتين، فعاش في إنجلترا ثم في أسبانيا، قبل ان يبدأ رحلة العودة إلى وطنه، ويقطع المحيط الأطلسي ذهابا وإيابا ست مرات، لاقى فيها من الأهوال ما يجعل من (إوديسة) (أوليسيس) مجرد سباحة في بركة ماء.

لقد عاد (سكوانتو) إلى (پليموث) عام 1619 ليجد أن (العامل الطبيعي) قد أباد كل عائلته. ثم أنه عمل مترجما متطوعا بين(الحُجّاج) وبين الهنود. وتكشف قصة (سكوانتو) مع (الحُجّاج) التفوق الأخلاقي واالعقلي والحضاري للهنود

العلاقات المبكرة مع الهنود الحمر

في أحد أيام الربيع جاءهم أحد الهنود، وأعلن صداقته لهم، وأنه يريد مساعدتهم. ثم ذهب وجاء معه عدد من الهنود، وعقدوا اتفاقية سلام بين الجانبين، وأخذوا يصطادون الحيوانات والسمك، كما بدأوا زراعة ما يريدون، وجاء وقت الحصاد فوجدوا بأيديهم الكثير من الطعام، فاحتفلوا بذلك ودعوا إلى ضيافتهم أصدقاءهم الهنود حيث أكلوا خبزًا وبطًا وأوزًا ومحارًا وبعض اللُّحوم.


نمو پليموث

أخذ المهاجرون يتوسعون في ضم بعض الأراضي الأخرى لهم كلما جاءت أفواج من المهاجرين. ولكن كانت الهجرات تحمل أعدادًا قليلة من الناس.

بمستعمرة پليموث منازل قوية مبنية من ألواح خشبية سميكة قام المستعمرون الأوائل بقطعها ونشرها من الغابات القريبة. مزرعة پليموث المقامة في پليموث بولاية مساتشوستس بالولايات المتحدة تمثل إعادة تكوين للمستعمرة كما كانت تبدو عام 1627م.

التاريخ السكاني[3]
التاريخ عدد السكان
December
1620
99
April
1621
50
November
1621
85
July
1623
180
May
1627
156
January
1630
almost 300
1643approx. 2,000
1691approx. 7,000


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التاريخ العسكري

مايلز ستاندش

حرب الپيكوت


حرب الملك فيليپ

پورتريه للملك فيليپ، بريشة پول رڤير، رسم توضيحي من طبعة 1772 من كتاب بنجامن تشرش التاريخ المسلي لحرب الملك فيليپ The Entertaining History of King Philip's War

ساعد خليج مستعمرة مساتشوستس في النشاط التجاري عن طريق مينائه الممتاز في بوسطن، وكثر المهاجرون القادمون إليه من مستعمرة پليموث، وبدأت تدب الخلافات والصراعات المختلفة التي تكونت في المنطقة، وأصبح الروّاد المهاجرون مهددين بخطر الاعتداء عليهم من قبل الهنود والهولنديين والفرنسيين.

لم تدم العلاقة الودية بين المهاجرين والهنود، وقد انتهت هذه الصداقة في عام 1675 حين هاجم الهنود المستعمرات في نيو إنگلاند في الحرب المعروفة باسم حرب الملك فيليپ وهو الاسم الذي أطلقه المستعمرون على ابن زعيم الهنود ميتاكوميت. وكان ميتاكوميت يخشى أن يسيطر المستعمرون على كل أراضي قبيلته، ولذلك خاض تلك الحرب. وفي نهاية الأمر قتل الزعيم الهندي في هذه الاشتباكات في سنة 1676، وانتهت الحرب في جنوب نيو إنگلاند، ثم ما لبثت أن توقفت كذلك في شمال نيو إنگلاند سنة 1678. وفي سنة 1691 أصبحت پليموث جزءًا من مستعمرة خليج مساتشوستس.

السنوات الأخيرة

الحياة

الدين

John Robinson memorial, placed outside of St. Peter's Church in Leiden

الزواج والحياة العائلية

الطفولة والمراهقة والتعليم

الحكومة والقوانين

التنظيم

The Book of the General Laws of the Inhabitants of the Jurisdiction of New-Plimouth. Boston: Samuel Green, 1685
حكام مستعمرة ٻليموث[4]
التواريخ الحاكم
1620 John Carver
1621–1632 William Bradford
1633 Edward Winslow
1634 Thomas Prence
1635 William Bradford
1636 Edward Winslow
1637 William Bradford
1638 Thomas Prence
1639–1643 William Bradford
1644 Edward Winslow
1645–1656 William Bradford
1657–1672 Thomas Prence
1673–1679 Josiah Winslow
1680–1692 Thomas Hinckley

القوانين

الختم الرسمي

الجغرافيا

الحدود

1677 map of New England by William Hubbard showing the location of Plymouth Colony. The map is oriented with west at the top.

المقاطعات والبلدات

1890 Map of Barnstable County, Massachusetts showing the location and dates of incorporation of towns

ديموگرافيا

الإنگليز

الاقتصاد

نظم الروّاد المهاجرون شراكة مع بعض تجار لندن لتمويل الرحلة على أن تستمر الشراكة لمدة سبع سنوات ثم توزع الأرباح بعد انقضاء المدة على التجار والمهاجرين. ولكن المشروع لم ينجح، وباع التجار حصتهم من الأسهم للمهاجرين.


التراث

الفن والأدب والأفلام

Front page of William Bradford's manuscript for Of Plimoth Plantation

عيد الشكر

1863 letter from Sarah Josepha Hale to President Abraham Lincoln discussing the creation of a Thanksgiving holiday


صخرة پليموث

Plymouth Rock, inscribed with 1620, the year of the Pilgrims' landing in the Mayflower

صخرة پليموث قطعة من حجر الجرانيت الصلد منقوش عليها عام 1620م، توجد بالقرب من البحر في پليموث، بولاية ماساشوسيتس، بالولايات المتحدة الأمريكية. وحسب ما ترويه إحدى القصص الشعبية، فإن فريقا من المهاجرين الأوائل على ظهر السفينة مايفلاور قد وضعوا أقدامهم على هذه الصخرة عند نزولهم إلى شاطئ پليموث، في 21 ديسمبر 1620م. لكن كثيرًا من المؤرخين يشكّون في أن المهاجرين الأوائل خطوا فعلا فوق هذه الصخرة، والاحتمال الأكبر أن الصخرة كانت موجودة بالقرب من البقعة التي نزل فيها المهاجرون. لقد نقلت صخرة پليموث، من مكانها عدة مرات في الفترة الواقعة بين عامي 1774 و1921م. واستقرت هذه الصخرة الآن تحت مظلة من الجرانيت قريبا من حافة الماء، بوصفها نصبًا تذكاريًا شاهدا على نزول المهاجرين الأوائل إلى هذه البلاد في عام 1620م.[5]

الإرث السياسي

مجتمع ميفلاور


انظر أيضا

مواقع ذات صلة بمستعمرة پليموث

الآثار والإحتفالات الأخرى

الهوامش

  1. ^ "مستعمرة پليموث". ارابيا فور سيف.
  2. ^ "أمريـكا.. الليـبراليـة ـ الجزء الثالث". منتدى ليبيا للتنمية البشرية والسياسية.
  3. ^ Deetz, Patricia Scott (2000). "Population of Plymouth Town, County, & Colony, 1620–1690". The Plymouth Colony Archive Project. Retrieved 2008-11-12. Unknown parameter |coauthors= ignored (|author= suggested) (help)
  4. ^ "Governors of Plymouth Colony". Pilgrim Hall Museum. 1998. Retrieved 2007-04-02.
  5. ^ "صخرة پليموث". اراب فور سيرف.

المصادر

وصلات خارجية