جامعة بوسطن

Boston University
Boston University seal.svg
باللاتينية: Universitas Bostoniensis
الشعارLearning, Virtue, Piety[1]
النوعPrivateResearch
تأسست1839[2][3]
الوقف$1.644 billion (2015)[4]
الرئيسRobert A. Brown
ProvostJean Morrison
الطاقم الأكاديمي3,888[5]
الطاقم الاداري9,974 (including faculty)
الطلبة33,421 (2014)[5]
طلاب نحو البكالوريوس16,512 (2014)[5]
دارسون بعد التخرج14,032 (2014)[5]
الموقعBoston، Massachusetts، U.S.
الحرمUrban
135 acres (54 ha) (Fenway-Charles River Campus)
80 acres (32.4 ha) (Medical campus)
Nobel Laureates7
الألوانScarlet and white[6]
         
ألعاب القوىNCAA Division IPatriot League, Hockey East
الرياضات23 Varsity Teams
(13 Women's, 10 Men's)
الكنيةTerriers
جالب الحظRhett the Boston Terrier
Affiliations
الموقع الإلكترونيbu.edu
Boston University Wordmark.svg

جامعة بوسطن (بالإنجليزية:Boston University) هي جامعة خاصة في بوسطن. يبلغ عدد طلابها 30.000 وهي رابع أكبر جامعة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

تاريخ

تأسست جامعة بوسطن كأول منهج دراسي عام نقل هذا الفصل إلى كونكورد، نيوهامپشر، وفي عام 1867 نقلت إلى مكانها الحالي في بوسطن، أصبح اسم الجامعة بجامعة بوسطن عام 1869.


الحرم الجامعي

يقع حرم الجامعة على امتداد شارع الكومونولث أفينيو Commonwealth Avenue. وأغلب المباني الجامعية تتوزع حول طرفي الشارع. يمتد الحرم الجامعي على مسافة ٢ كيلو متر.

مشاهير الجامعة

درس في الجامعة بعض المشاهير وأصحاب الأوائل في بعض المجالات، مثل:

إحصائيات القبول

إحصائيات القبول للدفعة المتوقع تخرجها في عام ٢٠١٥م تشير إلى أن ٤١,٧٦٠ طالبا تقدموا للجامعة، وتم قبول ٤٨٪ منهم.[7]

إحصائيات القبول للدفعة التي تخرجت في عام ٢٠١٠م تشير إلى أن ٦٨٪ من الطلاب ذوي أصول بيضاء، ١٥٪ آسيويين، ٧٪ طلاب أجانب، ٧٪ من أصل لاتيني، ٢٪ من ذوي البشرة السمراء. أيضا، جامعة بوسطن تعتبر الثانية بين الجامعات الأمريكية الخاصة في عدد الطلاب ذوي الأصول اليهودية (بعد جامعة نيويورك)، والذين يقدر عددهم بين ٣٠٠٠[8][9] و٤٠٠٠[10] طالب في الجامعة، أو ما نسبته ١٥٪[9] من طلاب الجامعة.

الطلاب الأجانب يمثلون ٧٪ من مجموع الطلاب في الجامعة. ١٨٪ منهم صينيون، ١٢٪ كوريون، ١١٪ من الهند، ٦٪ من تايوان، ٦٪ من كندا، ٤٪ من اليابان، ٣٪ من تركيا، ٢٪ من تايلاند، ٢٪ من السعودية، و٢٪ من المكسيك. ٢٦٪ من هؤلاء الطلاب الأجانب يسعون للحصول على درجات ما بعد التعليم الثانوي (كالبكالوريوس)، بينما ٤٧٪ منهم يحضرون للدراسات العليا (كالماجستير والدكتوراة)، والـ ٢٧٪ المتبقين يسعون للحصول على نوع آخر من التعليم الجامعي.[11]

أغلبية الطلاب المسجلين ينتمون لولاية ماساتشوستس (١٩٪)، تليها نيويورك (١٦٪)، نيوجيرسي (٩٪)، كاليفورنيا (٨٪)، كونيتيكت (٤٪)، بنسلفانيا (٤٪)، وتكساس (٢٪).

حياة الطلاب

منشورات الطلاب: على الرغم من سياسة الجامعة التي لا تدعم تكاليف الطباعة لمنشورات الطلاب، فإن المجلات الطلابية منتشرة في جامعة بوسطن برعاية من بعض أقسام الجامعة، حيث يكتب الطلاب مقالاتها وتتم مراجعتها من قبل دكاترة القسم الذي يرعى المجلة. مجلة ذا دايلي فري بريس (The Daily Free Press) هي مجلة الطلاب الرئيسية في الحرم الجامعي، على الرغم من أنها مجلة مستقلة تماما عن الجامعة، كما أنها رابع أكثر المجلات انتشارًا في بوسطن. فمنذ عام ١٩٧٠م والمجلة تزود الطلاب بمختلف الأخبار بدءًا بأخبار الجامعة مرورًا بأخبار مدينة بوسطن وولاية ماساتشوسيست وانتهاءً بمقالات مختلفة رياضية وفنية. مجلة ذا دايلي فري بريس (The Daily Free Press) تنشر في كل يوم دراسي حسب تقويم جامعة بوسطن، ويتم توزيعها في السكن الطلابي، والفصول الدراسية، وفي مختلف الأماكن التي يرتادها طلاب جامعة بوسطن عادة.

مركز الخدمات الإجتماعية: يتم إدارة مركز الخدمات الإجتماعية في جامعة بوسطن بشكل شبه كامل عن طريق طلاب الجامعة. في كل فصل دراسي يقوم المركز بإدارة ١٣ برنامج تطوعي تتعلق بالشؤون المحلية والأمريكية أو العالمية، بما في ذلك الإغاثة ومساعدة الأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمشردين، بالإضافة إلى حقوق الإنسان والتوعية من مخاطر مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) ومشاكل التفرقة الجنسية وأخيرًا الحفاظ على البيئة.

معرض صور


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

انظر أيضاً

الهامش

  1. ^ "The origin of BU's motto: Learning, Virtue, Piety". BU Today. 2005-10-20. Retrieved 2009-11-22.
  2. ^ "BU Timeline". Boston University. Retrieved 2015-03-11.
  3. ^ Boston University (1898). First quarter centennial of Boston university: Programs and Addresses. Boston: The Riverdale Press. pp. iii.
  4. ^ As of June 30, 2015. "U.S. and Canadian Institutions Listed by Fiscal Year (FY) 2015 Endowment Market Value and Change in Endowment Market Value from FY 2014 to FY 2015" (PDF). National Association of College and University Business Officers and Commonfund Institute. 2016.
  5. ^ أ ب ت ث "About Boston University". Boston University. Retrieved 2015-03-06.
  6. ^ "Boston University Brand Identity Standards" (PDF). Retrieved 2015-06-22.
  7. ^ Class of 2015: Smaller but Smarter | BU Today | Boston University
  8. ^ http://reformjudaismmag.org/_kd/Items/actions.cfm?action=Show&item_id=1278&destination=ShowItem
  9. ^ أ ب College Guide - Hillels Guide to Jewish Life at Colleges and Universities
  10. ^ News - Views
  11. ^ http://www.bu.edu/isso/about/statistics/student/2009/summary.html

للاستزادة

  • Kilgore, Kathleen (1991). Transformations: A History of Boston University. Boston: Boston University Press. ISBN 0-87270-070-4.
  • Saltzman, Nancy (1985). Buildings and Builders: An Architectural History of Boston University. Boston: Boston University Press. ISBN 0-87270-056-9.

وصلات خارجية

قالب:Boston University