جائحة إنفلونزا الخنازير 2009

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية


Current event marker.png أحداث هذه المقالة هي أحداث جارية.
المعلومات المذكورة قد تتغير بسرعة مع تغير الحدث.

وباء إنفلونزا الخنازير 2009 ، هي سلالة جديدة من فيروس إنفلونزا أتش1 ان1 تم اكتشافها من قبل وكالات الصحة العامة في مارس 2009. أول إنتشار محلي لها كان في ثلاث أماكن في المكسيك، لكن لم يكتشف وجود هذه السلالة الجديدة للفيروس لمدة شهر كامل. بعد الاكتشاف، على الحدود المكسيكية الأمريكية ، تم الإعلان عن إنتشارها محليا في المكسيك ، وبعض الحالات المعزولة في أماكن أخرى. في 27 ابريل، تم العثور على نفس السلالة من الفيروس في إصابات أخرى في كندا ، اسبانيا ، ومن المتوقع أن تصيب أكثر من 1.800 حالة في بلدان أخرى. في مايو 2009 ، حسب منظمة الصحة العالمية فإن تفشي إنفلونزا الخنازير 2009 رفع الإنذار بالمرض والذي وصف بالجائحة إلى الدرجة الرابعة. ويعني الرفع إلى مرحلة أعلى من الإنذار بالجائحة زيادة احتمالية حدوث جائحة ولكنه لا يعني أن حدوثها أمر حتمي. [1]

فهرست

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

انفلونزا الخنازير في البشر

تصيب فيروسات إنفلونزا الخنازير تصيب في العادة الخنازير وليس البشر. وتقع معظم الحالات حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة أو حين تنتقل اشياء ملوثة من الناس الى الخنازير. يمكن ان تصاب الخنازير بانفلونزا البشر او انفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات انفلونزا من انواع مختلفة الخنازير يمكن ان تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.

يمكن ان تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى الى البشر ويمكن ان تنقل من شخص لآخر. ويعتقد ان الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الانفلونزا الموسمية -- عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات انفلونزا ثم لمس الفم او الانف ومن خلال السعال والعطس.

وتتشابه أعراض انفلونزا الخنزير في البشر مع أعراض الإنفلونزا الموسمية من إرتفاع مفاجيء في درجة الحرارة وسعال والم في العضلات واجهاد شديد. ويبدو ان هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الاسهال والقيء اكثر من الانفلونزا العادية.

توجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع انفلونزا الخنزير. ولا يوجد لقاح يحمى البشر من انفلونزا الخنازير بالرغم من ان مراكز السيطرة على المرض والوقاية الامريكية تضع صيغة لاحدها. وربما يساعد لقاح الانفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد انفلونزا الخنازير اتش 3 ان 2 لكن لا يوجد لفيروسات اتش 1 ان 1 مثل المتداول حاليا.

لا تنتقل العدوى للاشخاص من اكل لحم الخنزير او منتجاته. ويقتل طهي لحم الخنزير داخل درجة حرارة 71 درجة مئوية فيروس انفلونزا الخنازير كما هو الحال مع بكتيريا وفيروسات اخرى. [2]


طرق انتقال أنفلونزا الخنازير

تصيب فيروسات أنفلونزا الخنازير البشر حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة, وتحدث العدوى أيضا حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير يمكن أن تصاب الخنازير بأنفلونزا البشر أو أنفلونزا الطيور وعندما تصيب فيروسات أنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.

ويمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر، ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الأنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات أنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.

الإنتشار الأولي

██ Confirmed cases followed by death██ Confirmed cases██ Unconfirmed or suspected cases See also: Live map of swineflu, H1N1 live map


أعراض إنفلونزا الخنازير

تبدو أعراض أنفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لأعراض الأنفلونزا الموسمية من ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال وألم في العضلات، وإجهاد شديد ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الإسهال والقيء أكثر من الأنفلونزا العادية.

وتوجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع أنفلونزا الخنزير، ولا يوجد لقاح يحمى البشر من أنفلونزا الخنازير.

وحللت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عينات من فيروس اتش1 ان1 لبعض المرضى الأمريكيين الذين تعافوا جميعا وقالت انه مزيج غير مسبوق من فيروسات أنفلونزا الخنازير والطيور والبشر.

الوقاية من إنفلونزا الخنازير

- توجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع أنفلونزا الخنزير. ولا يوجد لقاح يحمى البشر من أنفلونزا الخنازير بالرغم من أن مراكز السيطرة على المرض والوقاية الأمريكية تضع صيغة لأحدها. وربما يساعد لقاح الأنفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد أنفلونزا الخنازير اتش 3 ان 2 لكن لا يوجد لفيروسات اتش 1 ان 1 مثل المتداول حاليا.

-قد لا تنتقل العدوى للأشخاص من أكل لحم الخنزير أو منتجاته. ويقتل طهي لحم الخنزير داخل درجة حرارة 71 درجة مئوية فيروس أنفلونزا الخنازير كما هو الحال مع بكتيريا وفيروسات أخرى.

التشخيص

Train commuters in Mexico City wearing surgical masks

إن المسبب لأنفلونزا الخنازير هو فيروس أنفلونزا نوع (أ) الذي يتبع عائلة أورثوميكزو الفيروسية والفيروس له غطاء (envelope) ومادة وراثية بداخله من الحمض النووي رن أ (RNA) والغطاء يتكون من نوعين من البروتين هما هيماجلوتينين (H) ونيورامينيداز (N) حيث الصفات الأنتيجينية لهما هي أساس تقسيم الفيروس إلى عترات .

وتكمن خطورة هذا الفيروس في أنه يصيب الإنسان عند تعرضه للإفرازات الأنفية للخنازير المصابة بالمرض والهواء المحيط بها وتكون حدة المرض حسب ضراوة عترة الفيروس مما قد ينتج عنه وبائيات محلية وعالمية حيث تم تسجيل وفيات آدمية في القرن الماضي مثل وباء الأنفلونزا الأسبانية حيث توفى بين 20 إلى 40 مليون حول العالم ، وفى عام 1976 وجدت حالات أعراض تنفسية حادة وفى كلتا الحالتين كان السبب هو فيروس الأنفلونزا (أ) المنتقل من الخنازير للإنسان .

وليس هذا فقط هو دور الخنازير بالنسبة للصحة العامة لكن الدور الأكثر أهمية هو كون الخنازير عائل وسيط بالنسبة لفيروسات الأنفلونزا (أ) حيث تعتبر بمثابة وعاء لخلط عتراتها التي تصيب الإنسان وعتراتها التي تصيب الطيور فعلى سبيل المثال إذا أصيبت الخنازير بعترتين من فيروسات الأنفلونزا (أ) أحدهما من الإنسان والآخر من الطيور ، فتظهر عترة جديدة ربما تكون أكثر ضراوة من العترتين وقد تؤدى إلى وبائيات أو وفيات آدمية . وهذا يرجع لوجود مستقبلات لفيروسات الأنفلونزا (أ) التي يصاب بها كل من الإنسان والطيور على أسطح خلايا قصبتها الهوائية معطية وسطاً مناسباً لتكاثر هذه الفيروسات وتبادل (reassortment) أجزاء مادتها الوراثية (RNA) التي تتميز بكونها مقسمة إلى أجزاء (Segmented RNA) .

ويزيد احتمال ظهور عترات جديدة ربما أكثر ضراوة من العترات المحلية إذا كانت الخنازير ترعى في مكان مفتوح أو مخالطة للطيور البرية ولاسيما المهاجرة منها التي غالباً ما تحمل عترات جديدة على المكان .

ويتم تشخيص هذا المرض معملياً إما أن يكون بالطرق المباشرة بعزل الفيروس على خلايا الزرع النسيجي أو في أجنة بيض الدجاج أو الكشف عن الحمض النووي رن أ لهذا الفيروس أو الكشف عن الانتيجن للفيروس باختبار الإليزا حيث يوجد الفيروس المسبب في مسحات الأنف في الحالة الحادة للمرض وعند انتهاء فترة الحالة الحادة للمرض يصعب العزل والتشخيص بالطرق المباشرة .

لذا يكون التشخيص معملياً بالطرق الغير مباشرة (السيرولوجية) مثل الإليزا واختبار منع التلزن واختبار التعادل لفحص وجود الأجسام المضادة للفيروس حيث تؤخذ عينتين من المصل بينهما خمسة عشر يوماً ، الأولى في فترة الحالة الحادة للمرض والأخرى في دور النقاهة لملاحظة الزيادة الحقيقية في معدل الأجسام المضادة من عدمه للتأكد من أن الإصابة حديثة وليس نتيجة عدوى سابقة أو تحصين .

ونظراً لعلاقة هذا المرض بالصحة العامة لابد من استمرار السيطرة عليه ويكون هذا بمعرفة العترة المسببة للمرض والتحصين ضدها لتجنب ظهور أي وبائيات حيث يوصى بمعرفة العترة المسببة للمرض في نصف شهر فبراير من كل عام للتحصين ضدها في شهر ديسمبر لنفس العام


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المورثات والتأثيرات

إنفلونزا
Flu und legende color c.jpg
Main symptoms of swine flu in humans.[3]


الخوف من الوباء


الحالات حسب البلد
البلد الحالات المؤكدة معمليا حالات أخرى محتملة* Attributed deaths† المصادر
المكسيك 26 1,700 149 (20) [4][5]
الولايات المتحدة 40 100+ 0 [6][7][8]
كندا 6 20+ 0 [9][10]
اسبانيا 1 35 0 [11][12]
المملكة المتحدة 0 17 0 [13]
نيوزيلاندا 0 13 0 [14]
كولومبيا 0 12 0 [15]
أستراليا 0 7 0 [16]
السويد 0 5 0 [17]
سويسرا 0 5 0 [18]
الدنمارك 0 4 0 [19]
ألمانيا 0 3 0 [20]
النرويج 0 3 0 [21][22]
إسرائيل 0 2 0 [23]
كوستا ريكا 0 1 0 [24]
بيرو 0 1 0 [25]
الإجمالي 73 1,929+ 149
(*) Not all cases have been confirmed as being due to this strain. Possible cases are cases of influenza-like illness (ILI) that have not been confirmed through testing to be due to this strain. (†) Deaths with confirmed presence of virus in brackets.
 [[قالب::2009 swine flu outbreak/Table|عرض]]  [[نقاش القالب::2009 swine flu outbreak/Table|نقاش]]  [[[:قالب:FULLURL:قالب::2009 swine flu outbreak/Table]] تعديل] 


وباء واسع الانتشار

أول الاحتمالات هو حدوث انتشار واسع للمرض، وهذا هو أسوأ التوقعات لتفشي المرض ، ففي كل 30 أو 40 عاما يعاني العالم من وباء للإنفلونزا حيث تنتشر سلالة جديدة منه بسرعة مما يتسبب في مرض خطير ووفاة مئات الآلاف خلال أسابيع قليلة.

ويعتبر وباء عام 1918 من أشد الأوبئة تأثيرا حيث توفي 40 مليون شخص خلال 18 شهرا، واجتاح الوباء المجتمعات في موجات غير أن ذلك حدث في عصر سبق عهد المضادات الحيوية وفي وقت كانت فيه حتى عدوى بسيطة تقتل الناس ولم تكن هناك أجهزة تنفس صناعية كما كانت الأمصال بدائية في أفضل الأحوال وكانت فكرة الناس محدودة أيضا عن كيفية انتقال الأمراض.

ورغم ذلك يرى خبراء أن وباء مماثلا لإنفلونزا عام 1918 قد يؤدي إلى تعطيل 40% من قوة العمل في أي وقت حيث سيكون الناس إما مرضى أو يعكفون على رعاية أقارب مرضى أو الأطفال الذين لا يذهبون إلى المدرسة أو يلجؤون للاختباء ببساطة، وسيؤدي ذلك إلى نقص في الإمدادات وحتى انقطاع التيار الكهربائي.

وإذا ما تفشى مثل ذلك الوباء اليوم يمكن أن يموت الملايين ويمكن أن تتباطأ حركة التجارة العالمية بشدة كما سينهار الاقتصاد في العديد من الدول.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

وباء متوسط

أما الاحتمال الثاني لانتشار إنفلونزا الخنازير فهو حدوث وباء متوسط، وقد حدث ذلك آخر مرة في عام 1968 حيث قتلت سلالة "أتش.3.أن.2" ما يقدر بمليون شخص. ويتنبأ خبراء بأن سلالة بنفس القوة اليوم ستترك آثارا أقل قسوة مع توافر المضادات الفيروسية التي لم تكن موجودة بالأسواق قبل 40 عاما.

وحتى مع الأمصال والعقاقير وتحسن التوعية العامة فإن الإنفلونزا الموسمية العادية تقتل ما يتراوح بين 250 و500 ألف شخص كل عام، والفرق بين هذه الإنفلونزا وبين السلالة الوبائية يتمثل في أن السلالة الوبائية لن يكون لها مصل مضاد على الفور.

ومن المرجح أن تتسبب في مرض خطير بين فئات عمرية أخرى بخلاف الصغار وكبار السن وذوي المناعة الضعيفة الذين يعدون معرضين بصفة عامة للإنفلونزا.

وقد تضطرب حركة التجارة والسفر وتتذبذب العملات وتتعطل الإمدادات المطلوبة للتصنيع وتقل العقاقير المضادة للفيروسات والمضادات الحيوية المطلوبة لعلاج أي عدوى أخرى قد تصاحب الإنفلونزا.

وتتنبأ بعض التقارير بحدوث نقص في أجهزة التنفس والمستشفيات في العديد من الدول لا سيما الولايات المتحدة التي تعمل بكامل طاقتها ويمكن أن يتدفق على مستشفياتها سيل من المرضى الجدد.

عدم حدوث وباء

الاحتمال الثالث هو ما يأمله الجميع بأن تختفي هذه السلالة من الإنفلونزا والتي هي فيروس مختلط حيث يتبادل الجينات مع فيروسات الإنفلونزا الأخرى في جسد الإنسان أو الحيوان كما أنه يتحول باستمرار، وهذان العاملان يعنيان أن الوضع قد يتدهور أو تخف حدته بسرعة.

ويمكن للفيروس في أي وقت أن يفقد قدرته على الانتقال بسهولة من شخص الى آخر، كما يمكنه أن يصبح مثل الإنفلونزا الموسمية العادية.

غير أن الأمر سيستغرق شهورا لمعرفة ما إذا كان ذلك قد حدث. وسلالات الإنفلونزا في الغالب تختفي في أشهر الصيف وتظهر ثانية في أواخر الصيف أو أوائل الخريف. وسلالة الإنفلونزا التي تسببت في وباء عام 1918 فعلت ذلك. [26]

منظمة الأغذية والزراعة الدولية

في أول مايو 2009 ، قررت منظمة الأغذية والزراعة الدولية ارسال فريق عمل الى المكسيك للتحقيق في معلومات تفيد بأن مزارع خنازير ضخمة في هناك هي مصدر فيروس انفلونزا الخنازير الذي أودى بحياة 150 شخصا حتى الآن. وقال مدير قسم البيطرة في المنظمة ان شائعات قد انتشرت حول إصابة أشخاص بالمرض بالقرب من مزارع ضخمة للخنازير في المكسيك، وهذا يتطلب اجراء المنظمة تحقيقا.

وكان نائب مدير منظمة الصحة العالمية كيجي فوكودا قد قال إن الوقت قد تأخر على محاولة احتواء فيروس أنفلونزا الخنازير. ونصح فوكودا خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف من جنيف دول العالم على تركيز جهودها في الوقت الراهن على الحد من آثار الفيروس الذي ظهر بداية في المكسيك. كما حذر من أنه لا توجد أي منطقة في العالم بمنأى عن خطر فيروس انفلونزا الخنازير.

منظمة الصحة العالمية

Congruent WHO and U.S. Government Pandemic Response Charts.

في مايو 2009 ، قررت منظمة الصحة العالمية رفع مستوى الانذار الى الدرجة الرابعة على سلم من ست درجات ما يعني "ارتفاعا ملحوظا" في خطر انتشار مرض انفلونزا الخنازير. ويعكس هذا القرار خشية خبراء المنظمة الدولية من أن يظهر الفيروس قدرة على الانتقال من إنسان إلى إنسان حسبما يقول المعلقون.

وقال فوكودا "بناء على نصيحة لجنة الطوارىء في منظمة الصحة العالمية قررت المديرة العامة ان مستوى الانذار يرتفع من 3 الى 4". وأضاف قائلا إن إعداد لقاح ضد المرض قد يستغرق بين 4 و6 أشهر.

ودعا دول العالم إلى تكثيف استعداداتها لانفلونزا الخنازير ولكنه قال ان اغلاق الحدود وفرض قيود على السفر لن يكون مفيدا في الوقت الراهن.

وقال ايضا ان الخبراء يحتاجون الى مزيد من البيانات لتحديد ما اذا كان التفشي يحتمل انتقاله من انسان الى انسان وانه يجب مواصلة انتاج لقاحات انفلونزا موسمية.

وجاء قرار منظمة الصحة العالمية في وقت ازداد فيه في العالم عدد الاصابات بانفلونزا الخنازير ما أدى إلى تصاعد المخاوف من انتشار للمرض على نطاق العالم.

إلا أن المنظمة الدولية لم توص بفرض قيود على السفر أو إغلاق الحدود نتيجة لاتنتشار الفيروس، حسب ما صرح به جريجوري هارتل المتحدث باسم المنظمة الثلاثاء.

وقال هارتل ان أعراض المرض لا تظهر على المرضى حين وصولهم الى المطارات ونقاط الحدود.

وقد تأكدت وفاة 26 حالة في المكسيك ويعتقد أن 149 شخصا توفوا جراء الاصابة بمرض أنفلونزا الخنازير بينما تزداد سرعة انتشار الفيروس ويهدد بالتحول إلى نمط أكثر خطورة.

وأعلن وزير الصحة المكسيكي خوسيه انغيل كوردوفا ان متوسط أعمار الوفيات يتراواح بين 20 و59 عاما.

وقد تأكد وجود اصابات بالمرض في كل من الولايات المتحدة وكندا واسبانيا، وفي اسكتلندا أعلن عن ظهور حالتين وكوريا الجنوبية. [27]


الحالات وردود الفعل الدولية

آسيا

الصين وتايوان

لم تقع أي إصابات. حظرت استيراد الخنازير من المكسيك، وكاليفورنيا، وكنساس، وتكساس بالولايات المتحدة.

الهند

للأسف . حدثت بالفعل اصابة لشخص قادم من الولايات المتحدة الامريكية على متن الخطوط الجوية الاماراتية مرورا بمطار دبي الدولي الى حيدر اباد الهندية و هو الان تحت الحجر الصحي

إندونيسيا

لم تشهد البلاد أي حالة مرضية. تم تكثيف جهود المراقبة، وإجراء فحوصات طبية لقياس درجة حرارة المسافرين القادمين إلى البلاد.

اليابان

لم تعلن عن أي إصابة. ستعقد الحكومة اجتماعاً الاثنين لمناقشة تبني إجراءات محددة للحيلولة دون دخول المرض إلى البلاد، كما تجري فحوص طبية للقادمين من المكسيك عبر مطار "ناريتا".

تايلاند

لم تكتشف أي حالة.

مراقبة وثيقة على كل الرحلات الجوية القادمة من المكسيك.

وزارة الصحة أطلقت على المرض اسم "الانفلونزا التي انتشرت في المكسيك"، وذلك حتى لا يحدث تشويش وارتباك مع مرض "انفلونزا الطيور."

ماليزيا

الفلبين

سنغافورة

كوريا الجنوبية

لم تكتشف أي حالة.

ستجري اختبارات على كل المسافرين القادمين من الولايات المتحدة.


فيتنام

إسرائيل

تجري الجهات المختصة مجموعة اختبارات على رجل بدت عليه عوارض أنفلونزا خفيفة بعد عودته من رحلة للمكسيك.

لم تصدر وزارة الصحة أي تعليمات محددة للعامة كما لم تتبن إجراءات محددة لمراقبة العائدين من المكسيك.

الإمارات العربية المتحدة

لم تحدث أي إصابات.

دعت وزارة الصحة لاجتماع طارئ الاثنين لمناقشة تبني إجراءات وقائية، كما تراقب السلطات في المطارات عن كثب المسافرين القادمين من المكسيك.


اوروبا

فرنسا

ايطاليا

هولندا

النرويج

بولندا

روسيا

لم تقع أي إصابات بالمرض.

منعت استيراد كافة اللحوم من المكسيك وجنوبي الولايات المتحدة الأمريكية.

قررت إجراء فحوصات سريعة للقادمين من الدولتين الأمريكيتين للتأكد من عدم ارتفاع درجة حرارتهم. كما وضعت خطة طوارئ حكومية لمتابعة المرض.


صربيا

اسبانيا

██ Confirmed cases██ Unconfirmed or suspected cases

تأكدت إصابة واحدة بينما تنظر السلطات الصحية بـ16 حالة مشتبه بها، فيما كانت قد عزلت ستة أشخاص بعد عودتهم مؤخراً من المكسيك.

قالت وزيرة الصحة، ترينداد جيمينز، "لم نفرض حالة طوارئ لكننا نبذل أقصى الجهود لمنع أي تطورات محتملة، ونتحرك وفق إرشادات منظمة الصحة."


السويد

المملكة المتحدة

أعلن عن اكتشاف حالتين مؤكدتين للإصابة بالفيروس، وفق ما ذكرته مصادر صحية في اسكتلندا، فيما أشارت وزارة الصحة إلى أنهما في تحسن مستمر.

وفي وقت سابق، أصيب طاقم تابع للخطوط البريطانية "بريتيش أيرويز" بأعراض شبيهة للأنفلونزا بعد رحلة إلى العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي، إلا أن الفحوص الطبية أثبتت خلوهم من "أنفلونزا الخنازير."

ولم تصدر السلطات البريطانية أي تحذيرات من السفر أو عمليات حجر صحي.

أمريكا الشمالية

كندا

██ Confirmed cases██ Unconfirmed or suspected cases

وقعت ست إصابات طفيفة بالمرض. أصدرت تنبيهاً من السفر للمكسيك ، جاء فيه أن وكالة الصحة العامة "تتابع مجموعة إصابات بأمراض تنفسية حادة أدت للوفاة" في المكسيك.

المكسيك

██ Deaths██ Confirmed cases
Mexican soldiers distributing protective masks to citizens
  • أول مايو 2009 ، أعلنت المكسيك عن وفاة 103 حالات جراء المرض، كشفت عن الاشتباه بحوالي 1614. [28]

كما وزعت قوات الجيش 4 ملايين من الأقنعة الواقعية في نيومكسيكو، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة.

كذلك تدرس السلطات المكسيكية إمكانية وقف المواصلات العامة من حافلات وقطارات أنفاق.

ونصحت السلطات المواطنيين بالإحجام عن التجمعات الحاشدة والتقبيل والاحتفاظ بمسافة ستة أقدام بين كل شخص وآخر.

وقدم البنك الدولي 205 ملايين دولار لمساعدة الحكومة في التعامل مع المرض.

الولايات المتحدة

██ Confirmed cases██ Unconfirmed or suspected cases

Officials in the الولايات المتحدة confirmed that seven people in كاليفورنيا, two students from a high school in Texas, and a married couple in Kansas were infected with the A/09(H1N1) swine flu; all have recovered.[29] في أول مايو 2009 ، بلغ عدد الإصابات المؤكدة في الولايات المتحدة الأمريكية 40 حالة، 26 في المكسيك و6 حالات في كندا وواحدة في إسبانيا، بحسب منظمة الصحة العالمية WHO. وقال نائب مدير المراكز الصحية لمراقبة الأمراض والوقاية، ريتشارد بيسر، إن عدد الإصابات في بلاده بلغت 40 إصابة، حيث تمت معالجتهم، وأخرجوا من المستشفى، بينما ظلت حالة واحدة في المستشفى حتى الآن.

اوقيانوسيا

نيوزيلاندا

CDC conference with the media on the swine flu outbreak on April 25, 2009

أصيب 22 طالباً بالإضافة إلى ثلاثة مدرسين بعد عودتهم من رحلة تثقيفية للمكسيك، فرضت عليهم السلطات النيوزلندية حجراً صحياً.

تعمل السلطات على اقتفاء أثر بقية المسافرين الذين كانوا برفقة المجموعة المدرسية في الرحلة الجوية، ومطالبة كافة المواطنيين ممن زاروا المكسيك أو أمريكا الشمالية مؤخراً إبلاغ السلطات المختصة حال إصابتهم بأعراض مثيلة للأنفلونزا.

أمريكا الجنوبية

الأرجنتين

البرازيل

تشيلي

كولومبيا

بيرو

انظر أيضا

المصادر

  1. ^ منظمة الصحة العالمية
  2. ^ رويترز
  3. ^ Centers for Disease Control and Prevention > Key Facts about Swine Influenza (Swine Flu) Retrieved on April 27, 2009
  4. ^ "S73 cases of swine flu confirmed; hundreds more feared". CNN. 2009-04-27. Retrieved 2009-04-27.
  5. ^ http://www.google.com/hostednews/ap/article/ALeqM5hb3LUciR3gBHn6x7f4BBQHIPYZPQD97QTUN00
  6. ^ Greene, Robert (April 27, 2009). "Swine Flu Cases in U.S. Double to 40, WHO Reports (Update1)". Bloomberg. Retrieved April 27, 2009.
  7. ^ "Swine flu confirmed in NYC high school students". Yahoo! News. Associated Press. 2009-04-26. Retrieved 2009-04-25.
  8. ^ "Texas says tracks third probable case of swine flu". Reuters. 2008-04-25. Retrieved 2008-04-26.
  9. ^ "4 cases of swine flu confirmed in Nova Scotia, 2 in B.C." Canadian Broadcasting Corporation. 2009-04-26.
  10. ^ "Swine flu cases in Canada, U.S." CTV Television Network. 2009-04-26. Retrieved 2009-04-26.
  11. ^ "El Gobierno confirma el primer caso de gripe porcina en España". El Pais (in Spanish). 2009-04-27. Retrieved 2009-04-27.CS1 maint: unrecognized language (link)
  12. ^ "Las sospechas de casos en Cataluña se elevan a 23". YahooNews! (in Spanish). Retrieved 2009-04-27.CS1 maint: unrecognized language (link)
  13. ^ "UK probes '17 swine flu reports'". BBC News. 2009-04-27. Retrieved 2009-04-27.
  14. ^ "Second school group tested for influenza A". New Zealand Herald. 2009-04-27.
  15. ^ "Estudian doce casos sospechosos de gripe porcina en el país". El Espectador (in Spanish). EFE. 2009-04-26. Retrieved 2009-04-26.CS1 maint: unrecognized language (link)
  16. ^ http://www.theaustralian.news.com.au/story/0,25197,25392777-5006784,00.html
  17. ^ Svenska Dagbladet "Svenskar testas för svin-influensan" Check |url= value (help). Retrieved 2009-04-27.
  18. ^ "Swiss travellers checked for swine flu". swissinfo.ch. Retrieved 2009-04-27.
  19. ^ "Svineinfluenza: 4. dansker indlagt". nyhederne.tv2.dk. 2009-04-27.
  20. ^ "Neue Westfälische: Mexiko-Grippe: Mehrere Verdachtsfälle in Bielefeld". NEUE WESTFÄLISCHE. 2009-04-27. Retrieved 2009-04-27.
  21. ^ Verdens Gang: Person tests for swine influenza
  22. ^ Aftenposten: To testes for svineinfluensa i Tromsø
  23. ^ Julian, Hana Levi (2009-04-27). "2 Suspected Cases of Swine Flu Reach Israel". IsraelNationalNews.com. Retrieved 2009-04-27.
  24. ^ "Four Cases of Swine Flu Discarded In Costa Rica, Fifth Still Being Evaluated". 2009-04-27. Retrieved 2009-04-27.
  25. ^ "Peru says investigating possible swine flu case". 2009-04-27. Retrieved 2009-04-27.
  26. ^ الجزيرة نت
  27. ^ بي بي العربية
  28. ^ سي ان ان العربية
  29. ^ "Human Swine Influenza Investigation". US Centers for Disease Control (CDC).

وصلات خارجية

Wikinews-logo.svg
Wikinews has related news:

USA Centers for Disease Control (CDC)

European Centre for Disease Prevention and Control (ECDC)