برج القرد

رمز برج القرد.

برج القرد أحد الأبراج الاثني عشر الصينية.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

السنوات والعناصر الخمسة

يقال إن المولودين ضمن التواريخ أدناه من برج القرد حسب من يعتقد بالأبراج الصينية، وما ينتسب إليه من العناصر الخمسة؛ الأرض، الماء، الخشب، النار، المعدن:

  • 2 فبراير 1908 - 21 يناير 1909: القرد الأرضي.
  • 20 فبراير 1920 - 7 فبراير 1921: القرد المعدني.
  • 6 فبراير 1932 - 25 يناير 1933: القرد المائي.
  • 25 يناير 1944 - 12 فبراير 1945: القرد الخشبي.
  • 12 فبراير 1956 - 30 يناير 1957: القرد الناري.
  • 30 يناير 1968 - 16 فبراير 1969: القرد الأرضي.
  • 16 فبراير 1980 - 4 فبراير 1981: القرد المعدني.
  • 4 فبراير 1992 - 22 يناير 1993: القرد المائي.
  • 22 يناير 2004 - 8 فبراير 2005: القرد الخشبي.
  • 2016 - 2017: القرد الناري.
  • 2028 - 2029: القرد الأرضي.


العناصر الخمسة

القرد المعدني 1860، 1920، 1980

أنه قردُ القتال المستقل والمتطوّر والقوي ، سَيكونُ عِنْدَهُ حافزاً متعذر الكبتَ للأمنِ الماليِ . قادر على خلق الإستثماراتِ الحكيمةِ ، هذا النوعِ مِنْ القرود . ثابتُ وسَيَكُونُ قادر على التَمَسُّك بمدّخراتِه إذ أنه لايدخل في المغامراتِ الخطرةِ . القرد المعدني متحمس وبرهاني في مشاعر ودّه . سَيكونُ عِنْدَهُ تطلّعاتَ عاليةَ وقَدْ يَبْدو مسرحي أو مفاجئ أحياناً في سلوكِه. مميّزَ بحيويتة ، كما أن القرد المعدني العاطفي يُمكنُ أَنْ يَكُونَ دافئَ وإيجابي ومقنع جداً. أنه مبدعُ ومحدّدَ بإتجاهِ ممتازِ. في جانبه السلبي ، القرد المعدني التحليلي يُمكنُ أَنْ يَكُونَ خجولَ وفخورَ جداً. ولائه وضيع وفقط لنفسه. الشغول والعملي ، يَتجنّبُ مساعدةً مِنْ الآخرين وسَيَكُونُ أكثر مِنْ قادر على الإعتِناء بمصالحِه الخاصةِ.[1]


القرد المائي 1872، 1932، 1992

أنه القرد التعاوني لكن التخمينيَ . بالرغم مِنْ ظهوره الوقور والدنيويِ ، يَأْخذُ هذا النوعِ مِنْ القردِ المخالفاتَ أسهلَ مِنْ القرودِ الأخرى . سيكونُ سرّي بالرغم من أن الطبيعةِ الرحيمةِ ويُمكنُ أَنْ يَكُونَ حاذقَ وصبورَ في مسعى أهدافِه. الماء بإشارتِه ِ تَمْنحُه إحساس عظيم . لَكنَّه سَيَعْرفُ أَنْ لا يَكُونَ مباشرِ أَو واضحِ في عرض نواياه . هو يُمْكِنُ أَنْ يَتساومَ مع النعمة وسَيَعْرفُ كَيفَ يَعْملُ حول الموانعِ بدلاً مِنْ تَضْييع وقتِه وطاقتِه في تسلقها أو تجاوزها. القرد المائيَ سَيكونُ عِنْدَهُ ذوقاً وأصالةَ ؛ يُحفّزُ نفسه بالإضافة إلى الآخرين بطرقِه اللطيفةِ وأفكارِه وسوف يَلاقيِ مقاومةَ َ بسبب طريقِه المبدعِ . هو سَيُقدّمُ الأشياءَ في ضوئِهم المحتملِ الأفضلِ. عِنْدَهُ فَهْم حاد ومعرفة كبيرة وسَيَستعملُ هذه المعرفةِ لإنْجاز أعماله . عندما يَكُونَ سلبيَ ، القرد المائي يُمْكِنُ أَنْ يَعاني في معرفة الإتّجاه الصحيح . سيَتأرجحُ ويُصبحُ ً مراوغ وعصبي .

القرد الخشبي 1884، 1944، 2004

الإتصالات الجيدة مَع الآخرين سَتَكُونُ ضرورية إلى هذا النوعِ مِنْ القرود . لَكنَّه سوف لَنْ يَحْبَّ التَدَخُّل في شؤونَ الغير إذا كان بالإمكان ، ويَفتخرُ بنفسه ويَكُونَ قادر على إبْقاء بيتِه والحفاظ عليه . بالرغم من أنّه شريف هذا القردِ سَيَكُونُ قلق ولَهُ روح رائدة قوية. هو مدرك لكُلّ شيءِ يَستمرُّ حوله وجداً متشوّق لمعرفة الإختراعات الجديدةِ أَو أنماطِ التَفْكير . عنصر الخشبَ يَعطيه عقلَ حدسيَ وسَيَكُونُ قادر على معرفة سير الأحداثِ. أنه يُفتّشُ بشكل ثابت بحثاً عن الأجوبةِ وسوف لَنْ يَأْخذَ النكساتَ بشكل هادئ. بينما يَبقي معاييرَه الجديرة بالإعجابَ القرد الخشبي سَيُكافحُ بشكل ثابت لرَفْع نفسه فوق محطتِه الحاليةِ . أنه يَتطلّعُ دائماً وأَبَداً لما ليس لديه وغير راضي عن الذي عِنْدَهُ . هذا الشخصِ داهيةِ ونادراً ما يبالغ أَو يعتمد على التخمينِ. ستجده بعناية شديدة يُخفّفُ المعارضةَ تدريجياً.

القرد الناري 1896، 1956، 2016

النشيط جداً والزعيم والمُبتكر . أنه صادقُ ومعبّر وواثق بنفسهُ مصمم بعواطفِه مهتم بالجنس الآخرِ جداً. عنصر النارَ سَيُعيرُه حيويةَ عظيمةَ ، وسَيكونُ عِنْدَهُ ميل للسَيْطَرَة . سَيَمتلكُ خيال خصب ويَجِبُ أَنْ لا يَتْركَ أفكارَه تهرب معه . هو مخترعُ لكن لَيسَ حذرَ دائماً. القرد الناري سَيكونُ عِنْدَهُ دافع قوي وثابت أنه سَيَكُونُ على قمةِ حقلِه المحترفِ. تنافسيُ إلى النهايةِ وسَيَكُونُ غيور للغاية . إبداعه وُلد معه ، إنّ القرد الناري هو الأكثر عُنْفاً لكُلّ القرود . يَستمتعُ بأنْ يَكُونَ مسيطر تماما ويُمكنُ أَنْ يَكُونَ مجادل وعنيدَ ُ. أنه محظوظُ في المغامراتِ التخمينيةِ ويُمْكِنُ أَنْ يُقيّمَ الأخطارَ بشكل صحيح. لكن بالرغم مِنْ الوجهِ الجريئِ يَخفي هذا النوعِ مِنْ القرود شكوكَ سقيمةَ بأن الآخرون قَدْ يَخْدعونَه. أمريكا ولدتَ في 1776 (سَنَة القرد الناري)

القرد الأرضِي 1908، 1968، 2028

أنه قرد هادئ وموثوق . يَطْلبُ الإعجابَ بشكل هادئ وتقديراً لمواهبِه وإذا لم يحصل على هذا الإعجاب يُمْكِنُ أَنْ يُعبّسَ ويُصبحَ وقح. يُحتملُ أَنْ يَكُونَ مثقّفَ وسَيَكُونُ مولع بالدراسة أكاديمياً وإذا لم يحصل عليها أو على التعليم العالي ستجده قارئ نهم . عموماً سَيَكُونُ صادق وبسيط وسيحصل على الإمتيازات من خلال إتقانِه وولائِه إلى الواجبِ. القرد الأرضي لَنْ يَكُونَ مولع بالتَسْلِية مالم تكن ضرورةُ ، لَكنَّه سَيَكُونُ رحيم ومحبّ بصدق إلى أولئك هو يُهتمّْ بهم . أقل أنانية ويُمْكِنُ أَنْ يُكرّسَ نفسه لصالح الآخرين . سَيُقيّمُ سلامتَه ويُمكنُ أَنْ يَكُونَ حي الضمير .

القرود حسب ساعات ميلادهم

  • ولد أثناء ساعاتِ الفأر- 11 مساءً - 1 صباحاً

الشخصية الفوّارة . لا شيء سَيَوقّف هذا الخليط . متمسك جداً بأمواله.

أنه قرد ثقيل وبطيئ لكن بأوراقِ الإعتماد الأفضلِ . أقل ميل للخداع .

  • ولد أثناء ساعاتِ النمرِ - 3 صباحاً - 5 صباحاً

أنه قرد عنيف وقوي فكلتا الإشارات هنا واثقة بنفسها وحذرون جداً مِنْ الناسِ الآخرينِ. يريد ان يصفع المشاكل ويحطمها ولا يحلها بهدوء ، لايتنازل أو يأخذ بالنصيحة .

  • ولد أثناء ساعاتِ الأرنبِ - 5 صباحاً - 7 صباحاً

أنه غير ملحوظ ، وأقل القرود أذى للغير . بالحذرِ وضبطِ النفس الأكثرِ فيه. يُمكنُ أَنْ يَكُونَ روحيَ تقريباً في تقديراتِه وتعاملاتِه مَع الآخرين.

  • ولد أثناء ساعاتِ التنينِ - 7 صباحاً - 9 صباحاً

حي الضمير جداً وطموح بشكل مضاعف . بمهارته العاليةِ الهائلةِ والخاصةِ وسياقةِ التنينَ المتقدّمةَ ، هو عادة يَقُومُ بأكثر من المستطاع.

  • ولد أثناء ساعاتِ الأفعى - 9 صباحاً - 11 صباحاً

إذا حكمةِ الأفعى تثقل هذه التشكيلة أنه قرد بالفكرِ العظيمِ والسلطاتِ الإختراقيةِ.

  • ولد أثناء ساعاتِ الحصانِ - 11 صباحاً - 1 مساءً

أنه قرد ليس مثابر ولكنه داهية وسريع للغايةِ . يَلْعبُ بقواعدِه الخاصةِ عادة ويربح دائماً .

  • ولد أثناء ساعاتِ الخِرافِ - 1 مساءً - 3 مساءً

أنه قرد رومانسي حالم كما أن لديه العديد مِنْ الحِيَلِ. يميل لأن يَكُونَ إنتهازيَ ومتَآمر، لكن لَهُ طبيعة موافقة وأكثر إستسلاميةً.

  • ولد أثناء ساعاتِ القردِ - 3 مساءً - 5 مساءً

أنه عفريت بحق. هذه الشخصيةِ الداهيةِ جداً مُتَطَوّرةِ جداً سَتَكُونُ مؤنسة ومتفائلة بدرجة عُليا. ليس هناك أيّ شئَ لا يَستطيعُ الإفْلات منه بدون عقاب .

  • ولد أثناء ساعاتِ الديكِ - 5 مساءً - 7 مساءً

قرد غير مألوف ومغامر بالتطلّعاتِ العاليةِ جداً. بكفاءةِ القردَ، ربما حتى أحلام يقظة الديكَ يُمْكِنُ أَنْ تَتحقّقَ.

  • ولد أثناء ساعاتِ الكلبِ - 7 مساءً - 9 مساءً

قرد عاطفي . على الأغلب يميل لِكي يَكُونَ بارد. ما زال شعبي جدّاً لأنه أبداً لا يَفْقدُ طبعه اللطيف.

  • ولد أثناء ساعاتِ الخنزيرِ - 9 مساءً - 11 مساءً

أنه رياضي وأقل القرود خجلاً. بحضورِ الخنزيرَ، هو ليس محتال .

سمات الشخصية

السمة
موقع البرج 9
الساعات 3م-5م
الاتجاه غرب-جنوب غرب
الشعار “I Entertain”[2]
الموسم والشهر الصيف، أغسطس
العنصر المعدن
الرمز موجب
الحجر زمرد
الألوان الذهبي، الأصفر
البرج المقابل في الأبراج الغربية الأسد
القطبية يانگ
الطعام القرنفل
البلدان  الولايات المتحدة,  فرنسا,  النرويج,  المجر,  إندونيسيا,  لاوس,  جزر فارو,  لوكسمبورگ, جزر سولومون Melanesia


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

صفاته

القرد ذكي، سريع البديهة ، واسع الحيلة ، محبوب دائمًا ، سعيد ونشيط . يستطيع تحويل المواضيع المملة إلى قصص شيقة يحكيها للجميع. أنه نجم الحفلات ومركز اهتمام الجميع . هكذا هو القرد موهوب خلاق وكريم . القرد مولع بالطعام جدًا. لا يحشو معدته لكن لديه عادة تناول الوجبات الخفيفة أينما كان وكيفما كان. معروف بحبه للموز، ومؤكد ستجد في مطبخه بعضًا منه. مفتاح الشخصية واسع الحيلة ، طليق الحركة ، ساحر جذاب ، مقنع ، ،داهية ، مسلى، اجتماعى، وهو جدير بحب الناس ولكن ينقصه المثابرة والتصميم ، ويمكن أن يكون بارعا وماكرا. في الحب: هو قادر على فتن القلوب وأسرها ويعرف جيدا كيف يؤثر تأثيرا فعالا في الأخرين. لقد احتفظ القرد طويلا بامتمام الناس به ، ولا يعتبر هذا الحيوان أنه الأقرب إلى الإنسان فحسب ، ولكن مايتمتع به من خفة الحركة وسرعة الخاطر، والحيوية والطاقة وميله إلى الدعابة والضحك ، كل هذا يجعله جذابا حائزا على انتباه الآخرين فيحبون مشاهدته. إن القرد يمتع ويسلى وهو مخادع يأسر اهتمام الناس والمواليد الذين يندرجون تحت برج القرد هم على نفس الشاكلة ، من المهارة والموهبة وأسر اهتمامنا وكسب تأييدنا . والقرد يحكمه الخيال الواسع والنزوات كما أنه يتمتع بشخصية ذات حس عال للدعابة وروح المرح وفى نفس الوقت بالقدرة على الإقناع. وفى الحقيقة فإن قدرات ومواهب القرد تساعداه على الاستمرار والتواصل مع الآخرين مما يساعده كثيرا على النجاح في حياته . والقرد يعرف جيدا كيف يترك أثرا عميقا ويؤثر تأثيرا فعالا في نفوس الأخرين بسبب سرعة ذكائه وسحره وجاذبيته وذهنه الحاد . وهو يعبر عن نفسه بشكل جيد ولكنه أيضا يمكن أن يكون ماكرا مخادعا بارعا. واذا أراد القرد الوصول إلى شئ ينشده فإنه لن يترك حيلة إلا وسيلجأ إليها. فلديه الكثير من الحيل ، حتى يحقق مأربه ويضمن الوصول إلى مسعاه. والقرد يتصف بأنه داهية واسع الحيلة إلى أبعد مدى، كما أنه انتهازى من الدرجة الأولى. ونجد أن القرد يتمتع بطبيعة اجتماعية جذابة وبشكل مواز يتمتع بذكاء حاد، ومن طبيعته أيضا الانشغال بإهتمامات كثيرة ، وهو من أكثر الناس فضولا وحبا للبحث. وهو يستمتع بالقراءة والدراسة أو البحث عن الأشياء واكتشاف كينونتها ويجب أن يكون لديه دائما معلومات كثيرة وصحيحة عن قطاع عريض من المواضيع ، كما أنه يتمتع بذاكرة قوية ، وكثير من القرود يبرعون في مجال اللغويات. ولطبيعته المتميزة بطلاقة الحركة وسعة الحيلة ، يمكن للقرد أن يجيد ويحسن الأداء في أى مجال من مجالات العمل تقريبا . من ناحية أخرى من المحتمل أن يكون في أحسن حالة عندما يواجه التحديات أو عندما يجب عليه أن يواجه ويتعامل مع غرض ما ، وهو رائع في حل المشاكل ، ويحب أن يستفيد من سرعة بديهته وإدراكه الحسى وقدراته ومواهبه إلى أقصى مدى، وهو يشعر بالضجر سريعا عندما تواجهه الأعمال الروتينية ، ورغم ذلك فإن القرد عامة يجيد العمل في السياسة والتسويق والصناعة وأعمال العلاقات العامة أو في ناحية من نواحى الإعلام ، ونظرا لخياله الخصب فيمكن للقرد أن يكون كاتبا جيدا وقاصا. من ناحية أخرى بالرغم من مواهبة المتنوعة فإن القرد يفتقر إلى المثابرة والإصرار، ومن الممكن أن يفتر ويضعف اهتمامه في حالة إذا ماشعر بأن هناك شينا يستلزم وقتا طويلا منه ، أو شعر أن أهدافه لن تتحقق فورا . والقرد ينزع إلى الحركة ويهتم أكثر بالحاضر وبالمستقبل القريب أكثر من اهتمامه بالمستقبل البعيد، مما قد يقلل من شأن النتائج التى يحصل عليها ويضعف قدرته على التحمل ، فهو يحتاج إلى التنوع ، ويحب دائما آن يظل مشغولا بشىً يثير انتباهه واهتمامه. وهو يستغل وقته استغلالا جيدا ، يندهش الكثيرون لما يمكن للقرد أن ينجزه في فتر زمنية قصيرة ، وعندما يكون هناك ما يلهمه ويحفزه فلن يلحق به قليل من المنافسين. أما في المسائل المادية فإن القرد داهية ، فهو خبير في استثمار الأموال والحكم على مدى ربحية ومكسب أى مشروع. وبرغم ذلك يبدو القرد حريصا جدا وحذرا في المسائل المادية ، وقد يكون أيضا في نفس الوقت متساهلا ولا يحرم نفسه أبدا من أى شئ يريده ، ويمكن أن يكون كريما وسخيا مع القريبين منه أو مع من يريد أن يؤثر فيهم ، وعندما تخص المسألة أولاده فسيعمل مافى وسعه ليتأكد من أن أولاده لاينقصهم أى شئ. والقرد أيضا محب للسفر وقد ينفق بسخاء على أجازة مكلفة تتطلب مالا وفيرا أو على زيارة لمناطق بعيدة في أنحاء العالم. والقرد له الكثير من الأصدقاء بسبب شخصيته اللطيفة التى تجعل من صحبته صحبة حسنة ، فله الكثير من الاهتمامات وهو طليق الحركة ومقنع ومتحدث لبق في نطاق عريض من المواضيع يستطيع التواصل مع كل نوعيات البشر، بالرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون -إلى حد ما - ثرثارا ، وبسبب ذاكرته القوية يمكن أن يتذكر حقائق ووقائع مهمة عن الناس الذين قابلهم وفى أى لقاء لاحق . سوف يؤثر فيهم تأثيرا عظيما بأن يذكرهم بكل شئ عنهم. فالقرد يعلم تماما كيف يؤثر في الناس ، وهو يستخدم هذه المهارة إلى أقصى حد. وبسبب تمتعه بمثل هذا السلوك الحيوى والمشارك فهو يتمتع بشعبية كبيرة لدى الجنس الآخر، ولكن بالنسبة لهذا البرج فإن المسائل العاطفية لا تسير دائما بشكل سلس ، وتوجد أسباب كثيرة لهذا وبرغم أن القرد قد يبدو مبتهجا وغير متحفظ خارج منزله ، إلا أنه خبير في إخفاء مشاعره وعواطفه وانفعالاته الحقيقية. وقد يعتقد البعض بأنهم يعرفرن القرد جيدا ، ولكن في بعض الأحيان لا يكون هذا إلا مجرد واجهة خارجية يضعها هو. والقرد لا يفتح قلبه للآخرين أو يتركهم يتدخلون في خصوصياته ، وأسراره طواعية وعن طيب خاطر. ويمكن أن يكون كتوما ومراوغا ، وهذا الانفلاق من جانب القرد قد يسبب له اضطرابا عاطفيا كبيرا كما يؤثرأيضا على علاقاته وصلاته بالقريبين منه ، من مصلحته بالتأكيد أن يكون أكثر صراحة وثقة بالأخرين عن أن يكون متحفظا وسيئ الظن إلى هذا الحد. ويميل القرد أيضا أن يكون موضوعيا في علاقاته العادية والعاطفية ، وبسبب ما تحمله هذه المواقف من انفاعلات وتعقيدات فإنه لا يستطيع دائما أن يواجهها . وعلى وجه الخصوص وفى مرحلة الشباب ، فإن قصص الحب والغرام يمكن أن تسبب للقرد ألاما نفسية وجسدية مبرحة. ورغم ذلك غالبا ما يتزوج القرد في شبابه المبكر، وإذا أمكنه فإنه يفضل أن تكون له عائلة كبيرة العدد. القرد يستمتع حقيقة وبشكل صادق بالأبوة ويكون سعيدا بها للغاية ، خاصة لأنها تتيح له الفرصة أن يستعيد من جديد ذكريات السعادة والمرح والدعابة التى عاشها في سنوات الطفولة. وغالبآ ما يحتفظ القرد بشباب القلب طوال حياته ويقيم صلات جيدة بالأطفال آسرا انتباههم بسرعة بديهته وخياله وذكائه. والقرد الأنثى تتميز بطبيعة مليئة بالحيوية . وعلى غرار توأمها الذكر، تكون أيضا فضولية تحب البحث والمعرفة ، وتهتم بشتى أنواع المواضيع ، وتتميز بإسلوب مقنع ومشارك وتحب أن تمارس نشاطا اجتماعيا ، والارتباط بكثير من الأصدقاء.. وهى أيضآ طموحة ومصممة على أن تستفيد من مواهبها ومهاراتها إلى أقصى حد. بالنسبة للمظهر الخارجى، غالبآ ما تنتقى أزياءها وفقا لآخر صيحات الموضة وتولى شعرها اهتماما غير عادى، والقرد الذكر أيضا يميل إلى أن يبدو وسيمآ في مظهره ،فهو يحب أن يؤثر في الآخرين ليس فقط بشخصيته ولكن بمظهره أيضا ، وهو ينجح بشكل كبير. يمتلك القرد الكثير من المواهب وبسعة حيلته والدهاء يشق طريقه في الحياة معطيا أقصى ما عنده ، ومستغلا. إلى أقصى حد . الفرص التى تلوح له ، ولكن للقرد أيضا نقاط ضعفه . فمن الممكن أن يكون أيضا تافها مختالا وأنانيا ، ويمكن أن يكون - إذا كان هذا في مصلحته - ماكرا بارعا وعنده إيمان قوى جدا بقدراته ومواهبه ، لذا فهو لا يبحث دائما عن مساندة ومؤازرة الآخرين ، أو نصائحهم مما قد يضعف تقدمه ، وفى شتى الظروف وبكل الطرق فإن القرد يفضل أن يكون سيد نفسه ، فلديه نزعة إلى تقدير نفسه في منزلة أعلى من الآخرين ، وبأى حال تتوارى هذه الأخطاء خلف طبيعته الودودة اللطيفة والجديرة بحب الناس. والقرد صاحب حياة مليئة بالإنجاز، وكل مرحلة من مراحل حياته تترك بصمتها وتكون مميزة بالتحديات والفرص الجديدة. وللقرد العديد من الاهتمامات في طفولته ، فهو متحمس للتعليم ، وغالبا ما يتميز بحس عال للدعابة والمزاح. والقرد الطفل قادر على التكيف مع الظروف وملئ بالحيوية والنشاط ومرحلة طفولته غالبا ما تكون مرحلة الروائع والعجائب والسعادة والرضا. أما مرحلة شباب القرد وفترة نضوجه المبكرة فيمكن أن تكون مرحلة القلق والإثارة بالنسبة إليه ، والإثارة فيها تأتى من حريته في كيفية صنع بصمة في هذا العالم بمحاولاته الدائبة لتطبيق مهاراته وأفكاره ، أما قصص الحب والمشاكل العاطفية فقد تمثل للقرد فترة اختبار، وعندما لا يستطيع القرد أن يتستر ويختفى وراء مظهره الخارجى فإنه يسعى إلى إقامة علاقة مع شخص أخر وهذا لا يتأتى دائما بسهولة للقرد. وفى مرحلة نضوجه المتأخره فهو يغرق نفسة في العمل والمشاغل ويكون دائم البحث عن التحديات والفرص الجديدة ، واذا فشلت خططه في أى مرحلة من المراحل ، فإنه يتعلم بسرعة من أخطائه ويوجه انتباهه واهتمامه إلى شئ أخر جديد. بأى حال فإن القرد لا يتكيف تماما مع الشيخوخة وغالبآ ما يكون في هذه المرحلة قد حقق طموحاته ، وبالرغم من أنه قد يظل متساهلا في نطاق عريض من اهتماماته وأنشطته إلا أن حماسه وحيويته قد لا يكونان على نفس القدر. والفيلسوف برتراند راسل هو من مواليد برج القرد، وقد صرح بأن سر السعادة يكمن في :"دع اهتماماتك تتسع بقر ماتستطيع ودع رد فعلك تجاه الأشياء والناس الذين يهمونك ودودا وحنونا بقدر ما تستطيع، أفضل من أن تشعر بالكراهية والحقد" إن كلمات راسل تناسب جيدا العديد من القرود، فالقرد واسع الحيلة وقادر على التكيف وجدير بحب الناس إلى حد كبير.

نقاط القوّة

القرد ماهر، مفعم بالحيوية ، يحب الأنشطة الاجتماعية ، ولديه الكثير من الخطط والأحلام . ذكي , متكيّف ، واجتماعي . لا يمكنه إخفاء عواطفه . ويحسن الدفاع عن نفسه. نقاط الضّعف القرد أناني , محتال ، ولا يحترم الآخرين كثيرًا. متقلّب غير ملتزم بشكل كامل. يغرم بسهولة ، ولكنه يمل بسرعة ، ويبدأ البحث عن علاقة جديدة.

المهنة

يبرع في مجال الإعلان , المبيعات ، التّسويق والإعلام . نجاحه يكون سريعا وباهرا. القرد مرن ويمكنه اكتساب المهارات الجديدة بسرعة ، ردود أفعاله سريعة. لديه ذكاء متأصل ونادرًا ما يفشل في مهماته. بارع في تقييم المخاطر والجوانب المالية.

العلاقات الاجتماعية

يتمتع القرد بحياة عاطفيّة نشطة. يجعل الآخرين يشعرون بالراحة، حتّى الأشخاص المنطويين يشعرون بالثقة نحوه. القرد شريك يعتمد عليه , متكيّف ومرح , لكنه بنفس الوقت يفتقر إلى الالتزام . الشريك المثاليّ هو القادر على تحويل عصبية القرد إلى سكينة. القرد مخلص ووفي ، عاشق ولكن متقلب. ينجذب بشكل كبير للجنس الآخر.‏ قبل الزواج ، يعيش القرد حياة مرحة ، ومسلية مع علاقات كثيرة مع الجنس الآخر.

مشاهير برج القرد

الشاعر فاروق جويدة، الشاعر أيمن أحمد خلف ، نبيلة عبيد، مطران خليل مطران، سيندي لوبر، تشارلز ديكنز، يوليوس قيصر، [ليوناردو دافنشي]، جوجين، بايرون، ألكسندر دوماس، كابتن كوك، إليزابيت تايلور، جان بول الثاني، مايكل دوگلاس، كارولين دو موناكو، سيلين ديون.

التوافق

"توافق برج القرد مع الأبراج الأخرى"
البرج العلاقة النسبة
الفأر علاقة حب مرحة 90%
الثور علاقة مستقرة ومتوافقة %76
النمر عشق بشغف %81
الأرنب علاقة مثيرة %73
التنين تتغلبون على العقبات %82
الثعبان النجاح يعتمد على القرد %57
الحصان لا ينصح بهذه العلاقة %31
العنزة نجاح محتمل %65
القرد اتحاد رائع وتفاهم مطلق %85
الديك احتمال نجاح %73
الكلب الكلب ربما يلقى المعاناة %67
الخنزير احترام متبادل %81

القرد يتحدث عن نفسه

أَنا المسافرُ المحنّكُ داخل المتاهةِ.
عبقري النشاطِ وساحر المستحيلينِ.
تألقي فريدُ في أصالتِه.
قلوبي مُلأتْ بالسحرِ الفعّالِ
الذي يُمْكِنُ أَنْ يَختارَ مائة عزيمة
سروري ومتعتي معي بقاربي
أَنا القردُ.

عام القرد

كل شيء سَيَكُونُ عملي بهذه السَنَةِ. على الأقل القرد السريع سوف لَنْ يَستسلمَ قبل مُحَاوَلَة كُلّ زاوية . سيكون هناك نجاح حتى في المغامراتِ المستحيلةِ ، سيكون هناك وفرة للإرتجالَ والإختراعاتَ. السياسة ، الدبلوماسية، المالية والعمل سيشبهوا لعبةِ بوكرِ كبيرةِ واحدة . أنه وقت مُسَلِّي ومثير وبالأحرى كُلّ شخص سَيَعطي الفرصةَ لمُحَاوَلَة يَدِّه في اللعبةِ . لا مجابهةَ مباشرةَ هنا . هذه السَنَة تنافسية بشكل مفتوح . سَيَكُونُ وقتَ تقدمّيَ جداً. سنبحر للأمام ، نحن سَنُقدّمُ بمَدِّ إندِفاع موهبةِ القردَ الطبيعيةَ للتَعَلّم والتقدّمِ. العفريت المحظوظ الذي يَحْكمُ هذه السَنَةِ سيجعلنا نقامر، نُخمّن ونستعمل خياراتَ خطرةً لكن مبدعةَ . القرد لَنْ يَعطي أي تنازلاتِ ويَسْألُ لا شيئ بالمقابل. إذا كان هناك كساد ، سَنَة القردِ سَتَضِعُ حدّاً لها بسرعة. العمل سَيَرتفعُ تحت تأثيره فطن. إنه لأمر مُمتع جداً مُلاحَظَة أن أمريكا ولدتَ في سنة القرد الناري ، وربما يُوضّحُ هذا نموها الهائلَ وإنجازاتَها في هذا المدى القصيرِ للوقتِ. يُقالُ بأنّ سَنَةَ القردَ سَتَجْلبُ العديد مِنْ الطرقِ الجديدةِ والغير مألوفةِ لعَمَل الأشياءِ . شعار هذه السَنَةِ يَجِبُ أَنْ تَكُونَ .


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

انظر أيضا

المصادر