كوسكو پاسيفيك

كوسكو پاسيفيك المحدودة
COSCO Pacific Limited
中遠太平洋有限公司
النوع شركة حكومية (Red chip)
الصناعة الشحن واللوجستيات
تأسست 1994
المقر الرئيسي هونگ كونگ, الصين
نطاق الخدمة هونگ كونگ
الصين
أشخاص رئيسيون الرئيس: وِيْ جيافو
الشركة الأم مجموعة كوسكو (هونگ كونگ)
الموقع الإلكتروني كوسكو پاسيفيك المحدودة

كوسكو پاسيفيك المحدودة (SEHK: 1199)، مقرها هونگ كونگ، هي فرع وشركة مدرجة لكوسكو الصين تملكها مجموعة كوسكو. تعمل الشركة في مشروعات محطات الحاويات، تصنيع وتأجير الحاويات، وكالات الشحن وشحن البضائع. الشركة ضمن شركات مؤشر هانگ سنگ منذ 2003.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

إدارة موانئ

Cosco shipping ship.jpg

في آخر 2018، كانت كوسكو تدير 282 رصيف شحن بحري في 36 ميناء خارج الصين.[1]

وفي 24 يناير 2013، حصلت شركة كوسكو پاسيفيك على امتياز ادارة ميناء الحاويات بميناء بورسعيد.[2]

في 28 يناير 2019، عملاق الشحن البحري الصيني، كوسكو، يشتري 60% من ميناء تشانكاي في بيرو، من شركة Volcan Compañía Minera العاملة في تعدين فلزات متعددة، بمبلغ 225 مليون دولار. هذا هو أول ميناء تسيطر عليه كوسكو الصينية في أمريكا الجنوبية. شركة ڤولكان الپيروڤية متخصصة في تعدين الزنك والذهب والفضة والرصاص من منطقة سييرا الوسطى. ڤولكان أيضاً تدير عدد من الموانئ لتصدير المعادن. تشانكاي هي ميناء عميق طبيعي بغاطس 16 متر، مما يمكــِّنه من استقبال الشاحنات العملاقة. وستقوم كوسكو بتنمية الميناء ليصبح ميناء عالمي متعدد الأغراض ليخدم المنطقة. كوسكو، في آخر 2018، تدير 282 رصيف شحن بحري في 36 ميناء خارج الصين.[3]


طرق شحن بديلة

طريق بحر الشمال

خريطة توضح مسار الممر الشمالي الشرقي بديلاً عن قناة السويس، أغسطس 2013.

في 12 أغسطس 2013 حاولت شركة كوسكو الإبحار إلى اوروپا عبر القطب الشمالي في طريق مختصر كبديل عن المرور في قناة السويس. خرجت السفينة يونگ شـِنگ، بحمولة 19.000 طن، من ميناء داليان الصيني، متجه إلى ميناء روتردام الهولندي، في محاولة للقيام بأول رحلة بحرية مكتملة عبر الممر الشمال الشرقي عن طريق روسيا.[4]

تتجه الرحلة شمالاً عبر مضيق برينگ، الذي بسبب تغير المناخ أصبح من السهر الإبحار فيه بعد ذوبان الجليد، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة 35 يوم - مقارنة برحلة مدتها 48 يوم في المسار التقليدي عن طريق قناة السويس والبحر المتوسط. يعرف الممر الشمالي الشرقي أيضاً بطريق بحر الشمال - على إمتداد الساحل الروسي على مياه المحيط القطبي الشمالي، وأجزاء خالية من الجليد لمدة شهرين فقط في السنة، لكن أدى تغير المناخ في المحيط القطبي إلى زيادة هذه المدة بسبب ذوبان الجليد. بالإضافة لمدة الرحلة الأقصر، يوفر الطريق الشمال الشرقي في تكاليف الشحن بنسبة كبيرة.

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ Zhong Nan (2019-01-28). "Chinese company buys 60% stake in Peru port". بوابة السير والطريق. 
  2. ^ Peter Apps, Political Risk Correspondent. "China, Russia, U.S. raise Mediterranean naval focus". رويترز. 
  3. ^ Zhong Nan (2019-01-28). "Chinese company buys 60% stake in Peru port". بوابة السير والطريق. 
  4. ^ "Cargo ship sets off on historic journey through the Northeast Passage... but can 'short-cut' opened up by melting sea ice revolutionise shipping?". دايلي ميل. 2013-08-12. Retrieved 2013-08-12. 

وصلات خارجية