بدر المطوع

(بدر أحمد المطوع)
معلومات اللاعب
الاسم الكامل (بدر أحمد المطوع)
المواليد (10 يناير 1985)
مكان الولادة (الكويت)
الطول (175)
اللقب: (المرعب الصغير)
الموقع (مهاجم)
المنتخب: (منتخب الكويت لكرة القدم)
الأندية*
الفترة النادي الأهداف
{{{فترات الأندية}}} {{{الأندية}}} {{{أهداف الأندية}}}
المنتخبات**
الفترة المنتخب الأهداف
{{{فترات المنتخبات}}} {{{المنتخبات}}} {{{أهداف المنتخبات}}}
*آخر تحديث لمعلومات النوادي وأهدافها في: {{{آخر تحديث نوادي}}} **آخر تحديث لمعلومات المنتخبات وأهدافها في: {{{آخر تحديث منتخبات}}}


بدر المطوع لاعب كرة قدم كويتي من مواليد 10 يناير 1985 م ، أحد لاعبي نادي القادسية الكويتي.

يعتبر أحد أبرز المواهب الكويتية في آخر خمس سنوات، وقد استدعي إلى المنتخب الكويتي وعمره 18 سنة، يعتبر من أفضل المهاجمين في منطقة الخليج، واستطاع أن يفرض نفسه كهداف في موسم 2005/2006 حيث استطاع أن يسجل 40 هدف مع نادي القادسية الكويتي في جميع المسابقات.

تدرج مع نادي القادسية الكويتي في المراحل السنية، وكان يلعب دائما في المرحلة السنية الأكبر منه، واستطاع أن يقنع مدرب منتخب الكويت لكرة القدم باولو سيزار كاربجياني بأن يضمه إلى المنتخب في نهائي بطولة كأس الأمير في دولة الكويت ، حيث استطاع أن يسجل هدف ذكر الجماهير بأهداف الأسطورة الكويتية جاسم يعقوب، و قد لقب بالمرعب الصغير تيمنا بجاسم يعقوب الذي كان يلقب بالمرعب ، و قد لعب بدر المطوع مع منتخب الكويت لكرة القدم في كأس الخليج 2003 و كأس الخليج 2004 و كأس آسيا 2004 ، و شارك مع المنتخب في 53 مباراة و سجل فيها 15 هدف.

و قد تم إختياره لتمثيل منتخب الكويت لكرة القدم الأولمبي المشارك في دورة الألعاب الأسيوية 2006 ، و تم وضعه قائدا للمنتخب.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

بدر المطوع و الترشيح لجائزة أحسن لاعب أسيوي

في يوم 16 نوفمبر 2006 إختاره الإتحاد الأسيوي لكرة القدم ضمن القائمة التي ضمت أفضل عشرة لاعبين في آسيا ، و يعتبر بدر المطوع من أكبر المنافسين على هذه الجائزة ، لأنه قاد نادي القادسية الكويتي إلى الدور النصف النهائي من دوري أبطال آسيا ، بالإضافة إلى حصوله على ثلاثة بطولات مع نادي محليا و هي كأس الخليج للأندية و كأس الخرافي و كأس ولي العهد.

و كانت هنالك مشاكل في تأكيد حضوره إلى الحفل ، حيث يشترط الإتحاد الأسيوي لكرة القدم على حضور اللاعب شخصيا إلى الحفل لإستلامه جائزته إذا ما فاز ، و سيقام الحفل في 29 نوفمبر 2006 في أبو ظبي ، و لدى نادي القادسية الكويتي مباراة مهمة في دوري أبطال العرب أمام النادي الأفريقي التونسي ، و لكن اللاعب أكد أنه سيحضر الحفل و بعدها سيتوجه إلى تونس للعب في المباراة ، و تم تقليص اللائحة التي سيتم إختيار أفضل لاعب في آسيا إلى 3 لاعبين هم محمد الشلهوب و بدر المطوع و خلفان إبراهيم.

و في يوم الأربعاء 29 نوفمبر ، إختار الإتحاد الأسيوي لكرة القدم اللاعب القطري خلفان إبراهيم كأفضل لاعب في آسيا ، و أختير بدر المطوع في المركز الثاني ، و خلفه اللاعب السعودي محمد الشلهوب.