المبارزة بعد الحفلة التنكرية

هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
المبارزة بعد الحفلة التنكرية
Jean-Léon Gérôme - The Duel After the Masquerade - Walters 3751.jpg
الفنانجان ليون جيروم
السنة1857–1859
الوسطزيت على كناڤاه
الأبعاد39.1 cm × 56.3 cm (15.4 بوصة × 22.2 بوصة)
الموقعمتحف كوندي، شانتيلي

المبارزة بعد الحفلة التنكرية بالإنگليزية: The Duel After the Masquerade، هي لوحة للفنان الفرنسي جان ليون جيروم، محفوظة حالياً في متحف كوندي في شانتيلي، فرنسا.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

تاريخ اللوحة

عام 1859، اشترى وليام طومسون والترز لوحة المبارزة بعد الحفلة التنكرية في الأكاديمية الوطنية للتصميم في نيويورك مقابل 2.500 دولار.[1]:17 اللوحة هي نسخة من عمل جيروم لعام 1857، Suite d'un bal masqué، والتي رسمها لدوق أومال. اللوحة الأصلية هي جزء من مجموعة متحف كوندي في شانتيلي، فرنسا.[2] لم يكن معتاداً للفنانين نسخ لوحاتهم أو عمل نسخ أخرى للوحات رُسمت لأمير ألكسندر من روسيا ولعلي پاشا. طلب والترز من مدير المعرض في الأكاديمية الوطنية للتصميم رسالة رسالة مصادقة من جيروم ومقارنة العمل الذي اشتراه باللوحة الأصلية.[1]:241

اشتهرت اللوحة في ليلة وضحاها بعدما شكك النقاد في صالون پاريس حول مصادر جيروم للحادثة التي وصفها في اللوحة.[3] في اقتراع عُقد في شتاء 1909-1910، طلب بالتيمورينز تحديد الأعمال الفنية الخمس والخمسين المفضلة وأسقطت لوحة المبارزة بعد الحفلة التنكرية من اللوحة.[1]:183


وصف اللوحة

يدور المشهد المصور في اللوحة في صباح شتوي غائم في بوا دو بولوني، حيث الأشجار العارية والثلوج تغطي الأرض. ويظهر رجل مرتدياً زي مهرج قد أصيب بجراح قاتلة في مبارزة وانهار ساقطاً بين زراعي دوق گيز. الجراح، الذي يردتي زي دوق البندقية، يحاول إيقاف نزيف الدماء، بينما قناع الدومينز يغطي رأسه.

الناجي من المبارزة، شخص يرتدي زي الهنود الحمر، يغادر برفقة صديقه، هاركين، تاركاً وراءاً سلاحه وبعض الريش المتساقط من قبعته، نحو عربته التي تظهر في الخلفية.

غرابة المشهد فيما يتعلق بالأزياء الزاهية تتحول إلى رثاء عند رؤية الدماء على جسد المهرج.[3]


المصادر

  1. ^ أ ب ت Johnston, William R. (1999). William and Henry Walters: the Reticent Collectors. Baltimore, Md. [u.a.]: Johns Hopkins Univ. Press. pp. 17, 183, 241. ISBN 0801860407.
  2. ^ "Musée Condé". Suite d'un bal masqué. Retrieved 8 November 2012.
  3. ^ أ ب Ackerman, Gerald M. (2008). Jean-Léon Gérôme: His Life, His Work (English ed.). Paris: ACR Editions. pp. 49–50. ISBN 2867701015.

خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "WaltersAM" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Mainardi" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.

خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Weisberg" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.

وصلات خارجية