إيجة وهاب أوغلو

إيجة وهاب أوغلو
[[ملف:No free image (camera) Arabic.svg|280x450px|alt=صورة معبرة عن الموضوع إيجة وهاب أوغلو]]

ولد إسطنبول
المهنة كاتبة تركية - مذيعة - صحفية
لغة المؤلفات اللغة التركية
الجنسية تركية
الفترة الأدب التركي في العصر الجمهوري
الأعمال المهمة مسارات تعلم اللغت الأجنبية (2002)، كن ثري اليوم (2004 )، ضيوف إيجة في اللجنة الإقتصادية بأوروبا (2004 )، آخرون (2009 )، الجسم المثالي في ستون يوماً (2012 )، المطبخ المثالي في ستون يوماً (2012 )
الموقع الويب www.ecevahapoglu.com
P literature.svg بوابة الأدب

إيجة وهاب أوغلو تركية: Ece Vahapoğlu ( ولدت في 8 مارس عام 1978 في مدينة إسطنبول ) صحفية تركية ، وكاتبة و مذيعة.

وكانت جدة إيجة من سراييفو و جدها من سكوبيه. وقد ولدت أمها في سراييفو. وحينما بلغت أمها السادسة من عمرها جمع جدها أطفاله ( أمها و خالاتها ) ، وهاجر بهم إلى إسطنبول. ثم بعد ذلك عاشت والدتها دائماً في إسطنبول. وعندما أنهت تعليمها الثانوي تعرفت على والدها الذي كان من مدينة أضنة وكان يدرس بالجامعة في إسطنبول وتزوجت به[1].

بدأت إيجة وهاب أوغلو حياتها التعليمية في المدرسة الإبتدائية 19 مايو في شيشلي. وتخرجت من المدرسة الثانوية المتقدمة في شيشلي. وتخرجت من الجامعة الأمريكية في روما حيث أنها تعلمت بها فن الإدارة و المعاملات في إيطاليا. و أجرت الماجستير حول " الإتحاد الأوروبي في فرنسا و العلاقات الدولية. وشاركت في برنامج قيادة النجوم الصاعدة الدولية وذلك بناءاً على دعوة من وزارة الخارجية الأمريكية.

وفي عام 2001 إختارتها جمعية " jc " كأفضل صبية بتركيا في إستفتاء " النجاح الشخصي ".

وأعدت إيجة وهاب أوغلو وقدمت برامج على شاشة قنوات " أيه تي في ، و سي إن بي سي – إي ، وسكاي تورك و سينا 5 ". و أجرت مقابلات صحفية و كتبت أيضاً مقالات بالعمود في العديد من الجرائد مثل " الصباح ، التقويم و المساء ". وكتبت أعمال خاصة بها في مجلات مثل " مجلة أكتويل و مجلة إيكوفيترين و مجلة تنمية الشباب ".

وكانت إيجة وهاب أوغلو عضو مجلس الإدارة في " جمعية البحوث و التواصل الإجتماعي بين الثقافات " و بمؤسسة التعليم التركية.

و أذاعت إيجة وهاب أوغلو عدة برامج باللغة الإنجليزية و اللغة الفرنسية و اللغة الإيطالية و عملت بنجاح في العديد من الأنشطة الدولية. و أصبحت مدربة رياضة معتمدة تحت إشراف وزارة الشباب و الرياضة. و أصبحت إيجة أيضاً نائب رئيس المشروع و المتحدث الرسمي لإتحاد الرياضة للجميع.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

كتبها

  • مسارات تعلم اللغت الأجنبية (2002)
  • كن ثري اليوم (2004 )
  • ضيوف إيجة في اللجنة الإقتصادية بأوروبا (2004 )
  • آخرون (2009 )
  • الجسم المثالي في ستون يوماً (2012 )
  • المطبخ المثالي في ستون يوماً (2012 )


روابط خارجية

مراجع

  1. ^ Ece Vahapoğlu Röportajı. bosnasancak.net. 28 Ocak 2008.

الوصلات الخارجية

• معلومات لغوية عن إيجة وهاب أوغلو

• إيجة وهاب أوغلو مذيعة سبع نجوم

قالب:بذرة أعلام تركيا