4 مارس 2008

حروب الانترنت: تحسباً لأي تخريب إنترنتي للانتخابات العامة، إيران تغلق الإنترنت طيلة يوم الانتخابات في 14 مارس.
تعليق
إرهاب بيئي: جبهة تحرير الأرض تضرم النار في أربعة منازل فاخرة في ضاحية لمدينة سياتل، واشنطن، بالولايات المتحدة. الجبهة خلـّفت رسالة تنتقد تحويل الغابات إلى عمران.
ألبانيا وكوسوڤو والمناطق التي يطالب المتحمسين لفكرة ألبانيا الكبرى بضمها.
خوفاً من قيام ألبانيا الكبرى التي تقتضم نصفها الغربي، مقدونيا تستعجل الانضمام للناتو الذي يطالبها بحل اعتراض اليونان على اسمها أولاً. حكومة الأكثرية البلغارية بمقدونيا تحيل للقضاء قضايا حرب ضد الأقلية الألبانية من زمن حرب مقدونيا عام 2001، كانت المحكمة الجنائية الدولية لقضايا حروب يوغوسلاڤيا قد رفضت النظر فيها..
ميدڤيديڤ وبرودي يشيدان بنجاح العمل في خط أنابيب "التيار الجنوبي" لنقل الغاز الذي يحبط مشروع خط أنابيب نابوكو الذي تدعمه الولايات المتحدة.
حرب الكواكب: مدارات حطام الساتل فِنگيون 1C الذي دمره صاروخ صيني من طراز DF-21
الصين ترفع ميزانية الدفاع بمقدار 17.6% إلى 57 بليون دولار. الصين ترد أن نسبة الإنفاق العسكري بالنسبة للإنفاق العام ما زالت أقل من تلك للولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والهند.
التقرير الأمريكي يشير إلى أن الصواريخ الباليستية والصواريخ المضادة للسواتل الصينية تشكل تهديداً، وأن الكثير من الاختراقات لشبكات الكمبيوتر حول العالم، ومنها الحكومية الامريكية، في العام الماضي كانت نابعة من الصين. الصين تعارض بشدة التقرير. وتحث أمريكا على التخلي عن عقلية الحرب الباردة، كما تحثها على الالتزام بسياسة صين واحدة ووقف بيع الاسلحة لتايوان.
القضاء الأمريكي يفتح الباب لمرضى السكر لمقاضاة شركة فايزر على عقار ريزولين الذي ثبتت علاقته بالتسبب في مرض إلتهاب الكبد.