كارل أورف

Carl Orff, aquatint etching

كارل أورف Carl Orff (عاش 10 يوليو 1895 - 29 مارس 1982)، عالم، مدرس، وملحن - عاش معظم حياته في ميونيخ، بافاريا. وأنجز العديد من أعماله الأصلية الفولكلورية الكبرى في ولاية بافاريا .

بعد الحرب العالمية الأولى، تعرض خلالها للاصابة بمرض، وتحول أورف لدراسة الموسيقى من أواخر عصر النهضة والباروك في وقت مبكر، خصوصا من كلاوديو مونتيفيردي . وهذا من شأنه التأثير على أوبراته في وقت لاحق. اكتسب سمعة راسخة لإدراكه عدة عشرات من أعمال مونتيفيردي، بدءا أورفيوس في عام 1924، ونظم وأجري العديد من الأعمال التي كتبها في ذلك الوقت وأهمل هاينريش شوتس . جاء أول نجاح لأورف لدى الجمهور في عام 1937، مع العرض الأول من كارمينا بورانا، الإعداد له من مجموعة من أعمال شعرية في العصور الوسطى عثر عليها في الأديرة البافارية.

خلال حكم الرايخ الثالث، كرس أورف قصارى جهده للحفاظ على أعماله. اختفت موسيقاه إلى حد كبير عن الساحة، ولكنها عاودت الظهور بعد الحرب العالمية الثانية. بعد الحرب، اتهم أنه متعاطف مع النازية، وذلك أساسا من قبل الناس الذين يكرهوا موسيقاه. على الرغم من سمات موسيقى أورف كانت أقل من جذابة، وهذا هو في الواقع يمثل كذبة. ليس فقط لأنه لا يوجد دليل على أن أورف تعاون ، أوارتبط مع العديد من أصدقائه مع الشهيد المضادة للنازية ديتريش بونهوفر. معظم الأدلة تشير بقوة إلى أن أورف لم يستغرق أي اهتمام بالسياسة على الإطلاق. كما أصبح أورف معروفا دوليا باعتبارها مغلم للموسيقى، مع أحضان أورف-Schulwerk، مجموعة ضخمة ومستمرة من القطع للأطفال مكتوبة بالتعاون مع Gunild Keetman، ابتداء من عام 1935. وأكد أورف العناصر الأساسية للموسيقى: أساسا إيقاع وتناغم في التقدم من المضاعفات. حيث صفق الأطفال، وغنوا، وتخرج إلى أدوات خاصة مصممة إذ أن المطلوب كان الموسيقى أكثر من التقنية.

كارمينا بورانا وقد تأثرت بلا شك ضرب من مهنة أورف، وفي اسلوبه الذى تزامن بواسطة ايغور سترافينسكي ليه Noces لعام 1923. وقد بدأت تميل إلى أن تلقي بظلالها على بقية أعمال أورف، لا سيما بلدته الأصلي "الأوبرا البافارية" دير موند (1938) ويموت كلوج (1942). هنا، أورف الكمال له "قوم" على غرار، البذور التي كان قد زرعها في كارمينا بورانا: قطعة، رخيمة، ومسلية للغاية. وlibretti، وكتبت في سمة بافارية اللهجة، هم أنفسهم من نوعية عالية جدا. أثناء وبعد الحرب، انتقل إلى أبعد من ذلك إلى خفض حد موسيقاه إلى العناصر الأساسية، وعادة ما ترتبط إعدادات النصوص الكلاسيكية. ويبرز من هذه الفترة تشمل أنتيجون (1949) وأوديب دير Tyrann (1959)، وكلاهما وضع ترجمات هولدرلين لسوفوكليس، Catulli كارمينا (1943)، وTrionfo دي AFRODITE (1951)، استنادا إلى النصوص التي كتبها يوريبيديز وسافو. أورف قام بتجميع عشرات الماضيين مع كارمينا بورانا لتشكيل مرحلة كبيرة أوراق هامة.

في معظم أعماله المميزة، تعتمد موسيقى أورف على تكرار العبارات القصيرة، والإيقاع المتذبذب كالكهرباء، والاعتماد أكثر من المعتاد على إيقاع الطبل، في كثير من الأحيان بطريقة غنائية من ، والألوان المستغربة الاوركسترالية الشفافة. على الرغم من ذلك في لغة مختلفة، يدفع عمله الذى ينحو منحى أوائل الباروك.

أورف كتب أقل وأقل كما حصل على كبار السن. من عام 1971 حتى وفاته في عام 1982، وقال انه كرس معظم طاقته لله ثمانية مجلدات من كارل أورف und سين الشغل: Dokumentation. حاولت الفصائل التوجه نحو الحداثة بطرق مختلفة ولكن موسيقاه ترفض أن تموت وزارها حتى أحفاد، ولا سيما بعض من المعتدلين. ~ ستيف شوارتز

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

List of compositions

  • Lamenti
    • Orpheus (1924, reworked 1939)
    • Klage der Ariadne (1925, reworked 1940)
    • Tanz der Spröden (1925, reworked 1940)
  • Entrata for orchestra, after "The Bells" by William Byrd (1539–1623) (1928, reworked 1941)
  • Orff Schulwerk
    • Musik für Kinder (with Gunild Keetmann) (1930–35, reworked 1950–54)
    • Tanzstück (1933)
  • Trionfi
  • Märchenstücke (Fairy tales)
  • Bairisches Welttheater (Bavarian world theatre)
    • Die Bernauerin (1947)
    • Astutuli (1953)
    • Comoedia de Christi Resurrectione (1956) – Easter Play
    • Ludus de Nato Infante Mirificus (1961) – Nativity play
  • Theatrum Mundi


الهامش

External links

Wikiquote-logo.svg اقرأ اقتباسات ذات علاقة بكارل أورف، في معرفة الاقتباس.

قالب:Carmina Burana