حورية فرغلي

حورية فرغلي
حورية فرغلي.jpg
وُلِدَ18 أكتوبر 1976 (1976-10-18) (العمر 45 سنة)
الفترة2010 - حتى الآن

حورية فرغلي (18 أكتوبر 1977)، ممثلة مصرية ولدت وعاشت في الإمارات، وعادت إلى بلدها مصر في عام 2009.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

عن حياتها

درست إدارة أعمال في انكلترة.عشقت الفروسية منذ طفولتها وفازت بلقب بطولة مكتوم لقفز الحواجز عام 2001 حيث كانت تمثل دولة الإمارات.كما حصلت حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2002، إلا إنها تنازلت عنه بعد ذلك لوصيفتها «نور السمري»، ومثلت منتخب الإمارات للفروسية. اتجهت إلى التمثيل بعام 2010 حيث كانت تربطها علاقة صداقة مع المخرج الكبير يوسف شاهين وهو الذي كان وسيلة التعارف بينها وبين خالد يوسف. دخلت إلى عالم الفن عن طريق المخرج خالد يوسف من خلال مشاركتها في فيلم "كلمني شكراً" عام 2010 مع غادة عبد الرازق وعمرو عبد الجليل.

الحياة الشخصية

تزوجت حورية فرغلي مرة واحدة لمدة 3 شهور، وكانت قد تعرفت على طليقها في النادي وقالت أن لم يجمعهما حب ولكن صداقة قوية، كانت مخطوبة من شخص أحبته كثيرًا لكنه توفى قبل زفافهما بيوم.

كانت حورية تعاني من مشاكل في الإنجاب، بسبب عيب خلقي في الرحم يعيقها عن الحمل والولادة. وهو ما أوضحته، خلال لقاء سابق في برنامج «كلمة أخيرة» مع لميس الحديدي، إذ قالت: «أنا مخلوقة ورحمي ميشيلش طفل، كان عندي أمر وراثي»، مشيرة أن طبيبها نصحها بسرعة الزواج والإنجاب قبل سن الأربعين من عمرها، لتتم إزالة الرحم بعد ذلك، ولكنها لم تقم بذلك رغم أنها استكملت عامها الـ 44 الآن.[1]

وعكة صحية

كانت تعيش بالإمارات العربية المتحدة؛ وكانت بطلة الإمارات والوطن العربي في الفروسية، وتعرضت وقتها لحادث سقوط بسبب الحصان الذي فزع من وجود قطتين، وسقطت هي على وجهها ما أدى إلى إصابتها بكسر في أنفها، فقررت الرجوع لمصر.وقررت معالجة هذا الكسر بجراحات أدت إلى تشوه شكل أنفها وعانت من صعوبة في التنفس وحاستي التذوق والشم وعانت من آلام مبرحة.وأجرت حورية فرغلي 7 عمليات تجميل خلال الثلاث سنوات الماضية بسبب الحادث، منها عملية استئصال للرحم بسبب أورام ليفية.[2]

حورية فرغلي في غرفة العمليات...!

في 30 يناير 2021 أحدثت حورية فرغلي، ضجة على شبكة الإنترنت، وتصدرت محرك البحث "جوجل"، بسبب صورة لها من داخل غرفة العمليات وهي بصحبة عدد من الأطباء، وزعموا أنها التقطت بعد خضوعها لجراحة في الأنف في الولايات المتحدة.

لكن نفى مصدر مقرب من حورية هذه المزاعم، وأكد أن تاريخ هذه الصورة يعود إلى ما قبل عامين، وتحديدا أثناء إجرائها جراحة في أنفها لم تكلل بالنجاح حينها، بحسب "صحيفة الوطن" المصرية.

وشدد المصدر على عدم سفر حورية فرغلي بعد إلى الولايات المتحدة، وأكد أنها ستسافر إلى أمريكا، غدا الأحد، عقب ظهور نتيجة المسحة الخاصة بفيروس "كورونا" المستجد التي أجرتها. وتابع مشيرا إلى أن الممثلة ستخضع للعملية الجراحية يوم الثلاثاء المقبل داخل إحدى المستشفيات بولاية شيكاغو الأمريكية.

وكانت حورية فرغلي أثارت مشاعر معجبيها بشدة قبل أسابيع، عندما بكت في لقاء تلفزيوني تأثرا بابتعاد كل الأصدقاء عنها بعد توقفها عن ممارسة مهنة التمثيل لأسباب صحية.

وأكدت حورية فرغلي، في تصريحات تلفزيونية، "أنها فقدت حاستي الشم والتذوق بسبب جراحات خاطئة"، قائلة: "فقدت حاسة الشم والتذوق من 3 سنوات، وسبب إجراء عملية الأنف هو تعرضي لحادث وليس عمليات التجميل".

وأبدت "معاناتها من سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد خضوعها لعدة جراحات استهدفت إصلاح شكل ووظائف الأنف"، لافتة أنها "لا زالت في الأربعين من عمرها ولم تتزوج وهذا الكلام يفقدها الثقة في نفسها كامرأة وكفنانة".

كما أكدت حورية، أنها "تشعر بأنها فقدت الثقة بنفسها كامرأة وممثلة"، ولا تشعر بأن أحدا يقدر أعمالها، وقالت: "صعبان عليا نفسي". وأضافت أنها "لم تسمع تهنئة بقدوم العام الجديد إلا من أخيها، رغم أنها كانت تتلقى العديد من الاتصالات وهي في القمة، وفجأة وعندما عرفوا أنها لن تعمل إلا بعد إجراء العملية اختفى المساعدون ومن كانت تعمل معهم، واختفى الجميع كأنها غير موجودة.[3]

في 30 أبريل 2021أعلنت الفنانة شفائها، ونشرت صورة لها بمظهرها الجديد الذي اختلف كثيرًا عما كانت عليه في الماضي.[4]

حورية فرغلي بعد الانتهاء من العمليات.

في ديسمبر 2021 وفي برنامج "يحدث في مصر صرحت حورية فرغلي أنها ستقوم بعملية أخرى في شهر فبراير القادم وستكو الأخيرة، وذلك سيكون قد مر عام على أول عملية قامت بها؟


وأضافت حورية فرغلي: "أتمنى من الجميع عدم الحديث مرة أخري عن الأزمة الصحية التي تعرضت لها وتجاوزها والتركيز مع أعمالي الفنية".[5]

في أحد اللقاءات في برنامج "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدي روت حورية فرغلي تفاصيل تعرضها للسحر بعد مشاركتها في مسلسل ساحرة الجنوب قائلة: "بعد المسلسل تعرضت للعنة وكنت مريضة طول الوقت ووصل وزني إلى 49 كيلو، وكان سبب مرضي غير معروف، واستمر المرض إلى أن تخلصت من عمل تمت كتابته لي".

وأضافت: "العمل كُتب فيه تصاب بالمرض وتصبح طريحة الفراش، ويقف زواجها ورزقها وخلفتها، وهي الأشياء التي حصلت لي".

وعلقت حورية فرغلي على تجربتها الصعبة سواء مع جراحات أنفها أو مشكلة الرحم التي تمنعها من الإنجاب قائلة: "حياتي ليست سهلة أو وردية كما يظن الكثير من الناس، ومنذ صغري وأنا وحيدة وأشتري الكلاب لأشعر بأني محبوبة".[6]

أعمالها

من المسلسلات

من الأفلام


روابط خارجية

المراجع

  1. ^ "حورية فرغلي بعد إعلان ارتباطها: تزوجت مرة واحدة لمدة 3 شهور فقط". الوطن نيوز. 2022-06-22. Retrieved 2022-06-22.
  2. ^ [حورية فرغلي: أجريت 7 جراحات في أنفي لهذا السبب "https://al-ain.com/article/horeya-farghaly-cosmetic-surgery"] Check |url= value (help). External link in |title= (help)
  3. ^ "ضجة في مصر بسبب حورية فرغلي... كيف ظهرت داخل غرفة العمليات".
  4. ^ "أخيراً.. خبر سار من الفنانة حورية فرغلي وأول صورة!". العربية. 2021-04-30. Retrieved 2021-04-30.
  5. ^ "أخضع لعملية جراحية أخيرة.. أبرز تصريحات حورية فرغلي". صدى البلد. 2021-12-24. Retrieved 2021-12-24. Text "فيديو" ignored (help)
  6. ^ "حورية فرغلي: مسلسل «ساحرة الجنوب» أصابني بلعنة السحر". أخبار اليوم. 2022-01-31. Retrieved 2022-01-31. Text "فيديو" ignored (help)