بوابة:كتب

بوابة:ثقافة
بوابة:أعلام
بوابة:تصفح بوابات جغرافيا
بوابة:تصفح بوابات تاريخ
بوابة:رياضيات
بوابة:علوم
بوابة:المجتمع
بوابة:التقنية
بوابة:فلسفة
بوابة:تصفح بوابات الأديان
ويكيبيديا:فهرس البوابات
الثقافة الأعلام والتراجم الجغرافيا التاريخ الرياضيات العلوم المجتمع التقنيات الفلسفة الأديان فهرس البوابات
تحرير  بوابة كتب

الكتب هي أوعية المعلومات غير الدورية والتي بطبيعة محتوياتها وتنظيمها وضعت لتقرأ من أولها لآخرها في تتابع منطقي ولكل منها عنوان محدد حتى ولو صدرت مجمعة تحت سلسلة ما. ومن أنواعها الكتب المرجعية: وهي أوعية المعلومات التي بطبيعة محتوياتها وتنظيمها لم توضع لتقرأ من أولها إلى آخرها وإنما يرجع إليها عند الحاجة لاستقاء معلومات معينة، كالقواميس ودوائر المعارف والأدلة و الببليوجرافيات وغيرها، ولا يسمح عادة بإعارة هذا النوع من الأوعية خارج المكتبات.

تحرير مقالة مختارة
غلاف رواية إليوميناتوس

ثلاثية إلوميناتوس! ثلاثية روائية من تأليف روبرت شيا وروبرت أنتون ويلسون بين عامي 1969 و 1971. [1]

تصنف هذه الثلاثية على انها روائية خيالية علمية ساخرة من روح ما بعد الحداثة لا تخلو أيضا من مغامرة و تشويق , ولا تخلوأيضا من عناصر تتضمن أدوية نفسية و ممارسات جنسية وحتى السحر الأسود . تدخل جميع هذه العناصر ضمن سياق نظريات مؤامرة تحوم حول اسم جماعة المستنيرون أو الإلوميناتي Illuminati كما يتصورها المؤلفون. حبكة القصة تتضمن تغير السرد من الراوي الأول إلى الثالث و تنقلات عبر الزمن . في هذا السياق تناقش القصةمواضيع متعددة وكثيفة تمتد من الثقافة المضادة إلى العددية numerology إلى الديانة الديسكوردية Discordianism.

الثلاثية حملت أسماء : عين في الهرم The Eye in the Pyramid , التفاحة الذهبية The Golden Apple , و أخيرا Leviathan طبعت كأجزاء منفصلة في سبتمبر 1975 حتى عام 1984 حيث بدأت طباعتها في مجلد واحد .

تحرير صورة مختارة


تحرير علماء
تحرير هل تعلم...
[{{fullurl:بوابة:كتب/مواضيع

كتب|action=edit}} تحريرمواضيع في

كتب

{{بوابة:كتب/مواضيع كتب}}

تحرير بوابات شقيقة






[[تصنيف:

كتب|*بوابة:كتب]]

  1. ^ Illuminatus! was written between 1969 and 1971, but not published until 1975 according to Robert Anton Wilson, Cosmic Trigger I: Final Secret of the Illuminati (1977), page 145. ISBN 1-56184-003-3