أشرف عبد الباقي

أشرف عبد الباقي
No male portrait - Arabic.svg
الدولة Flag of Egypt.svg مصر
الميلاد


أشرف أحمد عبدالباقى، ممثل مصري من مواليد 11 سبتمبر 1963 في حدائق القبة بـالقاهرة. تتكون أسرته من 7 أخوات وترتيبه الأخير بينهم، خريج كلية التجارة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

بدايته

اسمه أشرف أحمد عبد الباقي وهو من مواليد حي شبرا بالقاهرة. تخرج من كلية التجارة جامعة عين شمس، ثم من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ نشاطه الفني منذ الطفولة ، ثم قدم العديد من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة ، ومع فرق الهواة، ومثل في حوالي 80 مسرحية بين عامي 1979 و 1986 اكتشفه المخرج هاني مطاوع في مسرحية " خشب الورد"، وكان أثناء ذلك يعمل في المقاولات من خلال مصنعه الذي تخصص في أعمال الديكورات والألومنيوم، وقدمه رأفت الميهي في السينما، وعندما اتجه إلى التمثيل قرر أن يغلق المصنع. من أشهر مسرحياته " باللو" و " شبورة" " بشويش " " رد قرضي"، وقدم مجموعة من المسلسلات التليفزيونية من أشهرها "حضرة المحترم" ، كما قدم برنامج كلاكيت.

بدأ التمثيل وعمره 16 سنة من خلال المسرح المدرسى (مدرسة النقراشى الثانوية)،والتى تخرج منها عام 1982. ويتذكر أشرف بعض زملاء دفعته الذين كان قد توقع لهم الالتحاق بمجال الفن ولكن تغيرت الاوضاع لمعظمهم ولم يدخل الفن الا "أشرف لولى" مخرج الأستعراضات المعروف، أما غالبيتهم فلم تسنح لهم الفرصة، مثل احمد شوقى الذي اصبح مهندساً، و سالم احمد شعبان الذى التحق معه بكلية التجارة ويعتقد انه -حسب معلوماته- يعمل بالضرائب، وسامح رشدى الذي اصبح ضابط شرطه، وغيرهم ممن لم يسعده الحظ بتذكرهم. في شارك أشرف عبد الباقي أثناء العطلات الدراسية في عدة مسرحيات وكان ذلك من خلال فرق الهواة (نوادى، مراكز شباب، أحزاب، قصور ثقافة)، مابين تمثيل وتأليف وإخراج وادارة مسرحية، ووصل عدد الأعمال التى شارك فيها في مرحلة الهواية إلى 80 مسرحية.


بداية الأحتراف

التحق بمعهد الفنون المسرحية عام 1986 (قسم دراسات حرة) لدراسة التمثيل والإخراج، ومن خلال المعهد تعرف على الدكتور هانى مطاوع الذى قدمه في مسرحية "خشب الورد"، ومن خلال هذه المسرحية شاهده كثير من المنتجين والمخرجبن الذين استعانوا به في أعمال سينمائية ومسرحية وتلفيزيونية.

الأعمال السينمائية

الأعمال التليفزيونية

الأعمال المسرحية

وصلات خارجية

http://filfan.filbalad.com/Personprofile.asp?PersonID=262&PageNo=3