3 أغسطس 2006

تصاعد مواجهة إسرائيل-حزب الله 2006 و قتل خمسة اسرائيليين في قصف صاروخي لحزب الله، على مدينة عكا، كما قتل جنديان اسرائيليان في قتال بري بجنوب لبنان هذا وقد واصلت طائرات سلاح الجو الاسرائيلية الخميس قصف أهداف متفرقة في شتى أنحاء لبنان، وذلك بعد ساعات من استئناف القصف للضواحي الجنوبية للعاصمة بيروت وشمل القصف الاسرائيلي جسرا بشمال لبنان، وعددا من الطرق إلى الشرق بجوار الحدود السورية، بالإضافة إلى مدينة النبطية الجنوبية.
حذر دبلوماسي بريطاني رئيس الوزراء توني بلير في مذكرة سرية من أن نشوب حرب أهلية في العراق أكثر ترجيحا من أن يصبح العراق بلدا ديمقراطيا وتوقع السفير البريطاني، وليام بيتي، الذي غادر بغداد الأسبوع الماضي لانتهاء عمله هناك، بتقسيم العراق على أسس عرقية.
قال الزعيم الكوبي فيدل كاسترو إن حالته الصحية مستقرة بعد العملية الجراحية التي أجراها بسبب نزيف في الأمعاء ناتج عن الإجهاد وأضاف كاسترو في بيان قرأه أحد مذيعي التلفزيون الكوبي نيابة عنه أنه يتعافى من العارض الصحي الذي ألم به ومعنوياته عالية جدا، مشيرا إلى أن الأطباء يحتاجون لبعض الوقت لتأكيد تعافيه التام من هذا العارض واعتذر الزعيم الكوبي لشعبه عن عدم الإدلاء بالمزيد من التفاصيل عن وضعه الصحي الذي قال إنه يجب أن يبقى جزءا من أسرار الدولة بسبب التهديدات التي تتعرض لها حكومته من الولايات المتحدة.


قتل 21 شخصا على الأقل بينهم أطفال وأصيب 13 آخرون في انفجار سيارة مفخخة بولاية قندهار جنوب أفغانستان. كما لقي جندي كندي مصرعه وأصيب أربعة آخرون في هجومين منفصلين بالولاية نفسها واستهدف الهجوم على ما يبدو رتلا عسكريا لقوات إيساف التي يقودها حلف شمال الأطلسي .