29 أغسطس 2006

اشتبكت قوات عراقية مع مسلحين تابعين لميليشيا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في مدينة الديوانية الواقعة في جنوبي العراق وسط تصاعد في أعمال العنف التي راح ضحيتها عشرات الأشخاص وقد قتل 19 جنديا على الأقل وجرح أكثر من 40 شخصا في الديوانية. وقال مسؤولون إن نحو 40 مسلحا من الميليشيا المعروفة بجيش المهدي قد قتلوا في الاشتباكات وفي العاصمة بغداد قتل 11 مدنيا عراقيا عندما انفجرت سيارة ملغومة فجرها انتحاري أمام مجمع وزارة الداخلية العراقية.
من المقرر أن يزور الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان جنوب لبنان وإسرائيل في إطار بذل الجهود لتعزيز الهدنة الهشة بين إسرائيل وحزب الله وسوف يزور عنان مقر الأمم المتحدة لحفظ السلام قبل أن ينتقل إلى إسرائيل للاجتماع برئيس الوزراء إيهود أولمرت وسوف يتم تعزيز القوات الدولية بإضافة 2500 جندي إيطالي، وهي طليعة القوات التي ستبدأ في الاتجاه إلى لبنان الثلاثاء.
تحقق الشرطة اليابانية في احتمال قيام شركة تصنيع يابانية بشحن معدات لإيران، يمكن استخدامها في صنع أسلحة نووية، وفق ما أكده مسؤول الثلاثاء وكانت السلطات اليابانية أوقفت الجمعة، رئيس شركة ميتوتويو" وأربعة موظفين آخرين بينهم مدراء تنفيذيون، بشبهات انتهاكهم قوانين ضبط التجارة.


ودّع فريق الهلال السعودي لكرة القدم تصفيات بطولة الأندية الخليجية بتعادله سلبيا الأحد، مع نادي مسقط العماني بدون أهداف في المباراة التي جرت بالعاصمة السعودية الرياض في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.