نهر پاسيك

نهر پاسيك
Passaic River
PassaicRiver CliftonElmwoodPark.jpg
نهر پاسيك في مقاطعتي برگن وپاسيك.
البلد الولايات المتحدة
State نيوجرزي
المقاطعات هدسون, إسكس, برگن, پاسيك, موريس, يونيون, سمرست
Districts شمال نيوجرزي, گيتواي, سكايلاند
الروافد
 - يسار نهر روكواي, نهر پومپتون, نهر سادل
 - يمين نهر ديد
المدن نوارك, پاترسون, پاسيك
Source بركة غير مسماة
 - الموقع مندم
 - elevation 540 ft (165 m)
المصب خليج نوارك
 - الموقع نوارك
 - الارتفاع 0 ft (0 m)
الطول 80 mi (129 km)
الحوض 935 sq mi (2,422 km2)
التدفق for لتل فولز
 - المتوسط 2,100 cu ft/s (59 m3/s)
 - الأقصى 8,330 cu ft/s (236 m3/s)
 - الأدنى 36 cu ft/s (1 m3/s)
Discharge elsewhere (average)
 - تشاتم 320 cu ft/s (9 m3/s)
Passaicwatershedmap.png
مستجمعات مياه الپاسيك وهاكنسساك

نهر پاسيك (Passaic River ؛ /pəˈs.k/؛ pə-SAY-ik) هو نهر سطحي، يبلغ طوله نحو 129 كم،[1] في شمال نيوجرزي في الولايات المتحدة. النهر في أعاليه مساره ينساب في مسار كثير الإلتواء، ويتعرج بين منخفضات المستنقعات بين التلال الجبلية الناتة في المناطق الريفية وشبه الحضرية في ولاية نيوجرزي، المسماة گريت سواپ، ليصرف في معظم المنطقة الشمالية من الولاية عبر روافده. في جزئه الشمالي، يتدفق عبر معظم المناطق الحضرية والصناعية في الولاية، ومنها المنطقة الواقعة على امتداد وسط مدينة نوارك. عانى أسفل النهر من تلوث شديد وعزوف صناعي في القرن العشرين. في أبريل 2014، أعلنت وكالة الحماية البيئية الأمريكية عن خطة قيمتها 1.7 بليون دولار لإزالة 4.3 مليون ياردة مربعة من الطمي المسمم من قاع النهر بامتداد ثمانية أميال. يعتبر نهر پاسيك واحداً من أكثر المسطحات المائية تلوثاً في البلاد وأكبر مشروع تطهير يتم تنفيذه.[2]

في 3 أكتوبر 2018، أُعلن عن تلوث نهر پاسيك بشكل كثيف بالعامل البرتقالي بسبب شركة لمعالجة النفط كانت تعمل بالمنطقة المجاورة للنهر لأكثر من نصف قرن. وأن تطهير النهر يتكلف 12 مليار دولار. رصد المبلغ المطلوب هو أمر بالغ الصعوبة.[3]


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المسار

يتدفق النهر بين سميت وكتام.

يظهر الپاسيك في وسط مندام، في جنوب مقاطعة موريس. يبدأ بين سپرنگ هيل وهاردسكرابل رود، متجهاً شمالاً ويعبر كوري لان قبل أن يدخل منطقة بك هيل تراكت الطبيعية. عند هذه النقطة يبدأ النهر في التدفق جنوباً بشكل عام، عبر منتزه موريستاون التاريخي الوطني، ويشكل حداً بين مقاطعتي موريس وسمرست. في مساره الحالي، يمر عبر الحافة الجنوبية ويصب في منتزه لورد سترلنگ ثم على امتداد الحافة الغربية گريت سواپ، حيث يتدفق عبر عدة روافد صغيرة منها بلاك بروك. يمر النهر عبر خانق في ملينگتاون ثم ينحرف في الاتجاه الشمالي الشرقي بشكل مفاجئ، ويتدفق عبر وادي بين لونگ هل وجبل واتشونگ الثاني إلى الشرق.


التاريخ

الجيولوجيا

تشكل نهر پاسيك نتيجة تصريف المياه من proglacial lake ضخمة التي تشكلت في شمال نيوجرزي عند نهاية العصر الجليدي الأخير، منذ حوالي 13.000 سنة مضت. هذه البحيرة منذ ما قبل التاريخ تُعرف الآن ببحيرة پاسيك الثلجية وكانت تتوسط المستنقعات الوطيئة الحالية في مقاطعة موريس، حيث تشكلت بسبب انسداد مسار الصرف الطبيعي. في النهاية ارتفع منسوب مياه البحيرة بما يكفي لتدفق المياه من منفذ جديد. وجد نهر پاسيك مساراً جديداً إلى المحيط عبر خانق ملينگتون وشلالات پاترسون على شكل مثلجة تغطي المنطقة ثم تراجعت شمالاً وصرفت في البحيرة. نتيجة لذلك، وُلد النهر الذي نعرفه اليوم.

التراجع الاقتصادي ثم التعافي

يمتد جسر بردج ستريت فوق نهر پاسيك رابطاً نوارك وهاريسون.
الناقلة پاتريك سكاي تطهر جسر NX Bascule في نوارك، الحاجز الأخير قبل أن تفرغ حمولتها التي تزيد عن 200.000 گالون من البيوديزل.


مواقع مناظر بديعة

فريق تجديف مدرسة نتلي الثانوية ومدربهم يتدربون في نهر پاسيك في نوارك.


مشاكل الفيضان

الشلالات الكبرى بعد هطول أمطار قدرها 20سم عمّت شمال نيوجرزي في الأسبوع الثاني من أبريل 2007. مأخوذة في 18 أبريل 2007


الروافد

ويسل بروك، من روافد نهر پاسيك، يجري على امتداد مدرسة كلفتون الحكومية#17؛ بُنيت المدرسة مكان منتزه لتل ويسل بروك، منتزه مقاطعة پاسيك السابق الذي بيع للمدينة من أجل بناء المدرسة.

روافقد نهر پاسيك:

thumbروافد الضفة الشرقية لنهر پاسيك.
منبع نهر پاسيك، في مندام.

المعابر

انظر أيضاً

الهامش

  1. ^ PassaicRiver.com. "About the River." Accessed 2010-02-16. Archived October 10, 2008, at the Wayback Machine.
  2. ^ Fallon, Scott (April 11, 2014). "$1.7 billion plan to clean up the Passaic River unveiled". The Record. Retrieved 2014-04-14. 
  3. ^ "Agent Orange’s Other Legacy—a $12 Billion Cleanup and a Fight Over Who Pays". wsj.com. 2018-12-03. Retrieved 2018-12-03. 
  4. ^ Scott, William W. (1922). Passaic and Its Environs, Volume I. Lewis Historical Publishing Company, Inc. pp. 138–140. 

وصلات خارجية