كيت بلانشيت

Cate Blanchett

Cate Blanchett Cannes 2018 2 (cropped).jpg
Blanchett at the 2018 Cannes Film Festival
وُلِدَ
Catherine Elise Blanchett

14 مايو 1969 (1969-05-14) (العمر 53 سنة)
Melbourne, Victoria, Australia
الجنسية
  • Australia
  • United States[1]
المدرسة الأمNational Institute of Dramatic Art
المهنة
  • Actor
  • director
  • producer
سنوات النشاط1990–present
Works
Full list
عضو مجلس ادارةSydney Theatre Company
الزوجAndrew Upton (ز. 1997)
الأنجال4
AwardsFull list
التوقيع
Cate Blanchett signature (autograph).svg

كيت بلانشيت ممثلة أسترالية من مواليد 14 مايو 1969 في ملبورن بأستراليا، حاصلة على جائزة الأوسكار 2005 لأفضل ممثلة ثانوية عن دورها في فيلم الطيار, كما حصلت على جائزة معهد الأفلام الأسترالية مرتين، عام 1997 كأفضل ممثلة في دور ثانوي عن فيلم إشكر الله هو قابل ليزي وعام 2005 كأفضل ممثلة في دور أساسي عن فيلم سمك صغير، كما حصلت على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون مرتين، عام 1999 كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم إليزابيث وعام 2004 كأفضل ممثلة في دور مساند عن فيلم الطيار, كما حصلت على جائزة نقابة ممثلي الشاشة مرتين، عام 2004 كأفضل ممثلة في دور مساند عن دورها في فيلم الطيار وعام 2003 كأفضل فريق ممثلين عن فيلم سيد الخواتم: عودة الملك، وحصلت على جائزة الغولدن غلوب 1999 كأفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم إليزابيث.

ومن أفلام بلانشيت :

- " زوج مثالي " . - " الرجل الذي بكى " . - " مؤشرات " . - " فيرونيكا غيرين " . - " المفقودات " . - " بابل " . - " الحياة المائية " . - " الطيار " .

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

See also


Notes

References

  1. ^ "Cate Blanchett Was Briefly Mistaken For Kate Upton". The Late Show with Stephen Colbert. Archived from the original on 2 September 2020. Retrieved 2 March 2020.

Further reading

External links

Wikiquote-logo.svg اقرأ اقتباسات ذات علاقة بكيت بلانشيت، في معرفة الاقتباس.

قالب:Venice Film Festival jury presidents

الكلمات الدالة: