كاتش فود

كاتش فود - CatchFood
Catchfoodonlineorder.jpg
Catchfood2.png
متاح فيالعربية & English
المقر الرئيسيمينيسوتا
المنطقة المخدومةالولايات المتحدة - الوطن العربي
المؤسسAhmad A. Najar
الموقع الإلكترونيwww.catchfood.com
ترتيب ألكسا[1]
التسجيلمجاني
أُطلِق2015
الوضع الحاليفي حالة تطوير دائم

كاتش فود يقدم خدمات طلب الطعام عبر الانترنت اون لاين في الشرق الأوسط. تم إنشاء الموقع في عام 2015 في الولايات المتحدة الامريكية خصيصا في ولاية مينيسوتا. من خلال Ahmad A. Najar وتم تفعيل الخدمة في عام 2015 في فلسطين,الاردن,لبنان, العراق, مصر و سوريا. يتيح الموقع للعملاء بطلب الطعام من خلال البحث عن المطاعم القريبة من منطقة العميل, حيث يستخدم الموقع خرائط جوجل بحيث يتم مشاهدة المطاعم القريبة من منطقة البحث. جائت فكرة الموقع من أجل تسهيل عملية الطلبات للمطعم وتوفير الوقت و مكالمات الهاتف من أجل تقديم الطلبات. الخدمه هي مجاناً بدون دفع أي رسوم من خلال الزبائن.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

نبذة عن ألية عمل كاتش فود

طلب الطعام عبر الإنترنت (بالإنجليزية:Online food ordering)، هي آلية لطلب الطعام من خلال موقع الويب الخاص بالمطعم أو تطبيق الهاتف المحمول، أو من خلال موقع أو تطبيق متعدد المطاعم. يمكن للعميل اختيار طريقة تسليم الطعام إما عن طريق التوصيل أو الاستلام من المطعم، وتتكون الخطوات من اختيار للمطعم الذي يختاره العميل، ومشاهدة عناصر القائمة، واختيار عنصر منها، وأخيرًا اختيار طريقة التسليم، ثم تتم إدارة الدفع عن طريق الدفع ببطاقة الدفع أو بطاقة خصم من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني أو نقدًا في المطعم عند الذهاب للاستلام، أو الدفع لموّصل الطلب في حال التوصيل، يُعلم موقع الويب والتطبيق العميل بنوعية الطعام ومدة إعداد الطعام ومتى يكون الطعام جاهزًا للاستلام

أو مقدار الوقت الذي يستغرقه التسليم.


تاريخ

تأسست خدمة طلب الطعام عبر الإنترنت، (المعروفة باسم catchfood.com ، في عام 2012. كان الموقع في الأصل يخدم مينيسوتا فقط، ثم توسع لاحقًا ليشمل عدة مدن إضافية في الولايات المتحدة.

مؤخرا تم تفعيل خدمات طلب الطعام عبر الإنترنت في الوطن العربي من خلال كاتش فود. في العديد من الدول العربية

حيث يضم حوالي أكثر من 10000 مطعم كدليل مطاعم للعملاء و يتم طلب الطعام من خلالها.

التحكم في إدارة المطعم

صورة للشعار حيث يدرج صورة وجه ضاحك مدموجا بشوكه ومعلقة طعام

طلب الطعام عبر الإنترنت الذي يتم التحكم فيه بواسطة مدير/صاحب المطعم، يقوم موقع كاتش فود للمطاعم بإنشاء موقع الويب الخاص بكل مطعم بها والتطبيق من أجل إدارة المطعم . مما يعني أن لديه القدرة على إدارة الطلبات المختلفة دفعة و إضافة المنيو الخاص للمطعم. عندما يتم إضافة المطعم، يكون هنالك مقابل رسوم شهرية أو رسوم على أساس النسبة المئوية. ويغطي صاحب المطعم التكاليف بحيث أنه ليس هنالك أي رسوم من قبل الزبون

اطلب عن طريق الانترنت

كاتش فود / catchfood تتيح اليك طلب الطعام بواسطة الموقع او عن طريق تطبيق الهواتف الذكية، خدمة كاتش فود تتيح للعميل ان يطلب من المطاعم التي يتوفر لديها خدمة التوصيل في المنطقة المختارة، يستطيع العميل الدفع عن طريق الانترنت او عند التوصيل، يوجد ايضا في صفحة المطعم قسم خاص لأراء من رواد المطعم و من قام بتجربتة و تعليقات عن جودة الطعام و التوصيل و الانطباع العام عن المطاعم.

الأسواق

كاتش فود متواجدة حاليا في هذه الأسواق:

موقع طلبات كاتش فود لطلب الطعام اون لاين يتوفر حالياً بهذة الأسواق.

  • الولايات المتحدة.
  • كاتش فود الأردن.
  • كاتش فود فلسطين.
  • كاتش فود لبنان.
  • كاتش فود سوريا.
  • كاتش فود العراق.
  • كاتش فود مصر.

روابط خارجية