أسكوم للجيولوجيا والتعدين

(تم التحويل من شركة أسكوم)
هذا المقال يتضمن أسماءً أعجمية تتطلب حروفاً إضافية (پ چ ژ گ ڤ ڠ).
لمطالعة نسخة مبسطة، بدون حروف إضافية
أسكوم للجيولوجيا والتعدين
النوعخاصة
تأسست1975
المقر الرئيسي،
المنتجاتتعدين، جيولوجيا، تنقيب عن الذهب

أسكوم للتعدين والجيولوجيا، هي شركة مصرية متخصصة في الجيولوجيا، التعدين والتصنيع. تأسست الشركة عام 1975، وللشركة مشروعات في مصر، شمال وشرق أفريقيا، الخليج العربي وبلاد الشام.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المنتجات

تاريخياً، كانت الشركة متخصصة في التعدين والحلول الجيولوجية في مجال صناعة الاسمنت. اليوم، وسعت الشركة مجال نشاطها لتشمل دعم صناعة الاسمنت بالإضافة لتطوير عمليات التعدين الجديدة الخاصة بمواد البناء، المعادن النفيسة وعمليت تصنيع كربونات الكالسيوم والصوف الزجاجي والصخري.


التاريخ

تأسست الشركة عام 1975 كادارة خاصة داخل مجموعة القلعة لخدمات الجيولوجيا والتعدين.

المنتجات

للشركة فروع في مصر، الإمارات العربية، سوريا، السودان، الجزائر، إثيوپيا وكذلك لديها فرق عمل في بلدان أخرى بالمنطقة. في هذه البلدات تساهم أسكوم في عدد من وحدات الاسمنت من خلال فرعها المتخصص في مستلزمات الجيولوجيا والتعدين.

أيضاً أسكوم متخصصة في تعدين مختلف المواد الخام مثل الجبس، الحصى، السيليكا والكوالين.

وفي المعادن النفيسة، حصلت الشركة على عدد من الإمتيازات في شرق أفريقيا للتعدين والتنقيب عن المعادن النفيسة مثل الذهب، الفضة والنحاس.

تعمل الشركة أيضاً في مجال تصنيع المعادن المتخصصة. وتأتي الشركة في الترتيب الثاني عالمياً في مجال تصنيع كربونات الكالسيوم.

الفروع


اكتشافات حديثة

في 22 مارس 2014 أعلنت أسكوم إثيوپيا للتنقيب عن الذهب، إكتشاف ما قالت أنه أكبر احتياطي للذهب في تاريخ التنقيب عن الذهب في إثيوپيا. الاكتشاف في منطقة بني شنقول - قماز، جنوب غرب إثيوپيا.[1] تعمل أسكوم في التنقيب عن الذهب في بني شنقول - قماز من 2010. حسب وزير التعدين الإثيوپي ستقدم أسكوم دراسة جدوى وسوف تبدأ في تطوير المنجم في 2015.

المصادر

  1. ^ "Egyptian company discovers largest gold reserve in Ethiopia". ethiosports.com. 2014-03-22. Retrieved 2014-03-23.

وصلات خارجية