حلا شيحة

(تم التحويل من حلا شيحه)
حلا شيحة
حلا-شيحة.jpg
وُلِدَ(1979-02-23)فبراير 23, 1979
الجنسيةFlag of Egypt.svg مصر
اللقبممثلة
الزوجهاني عادل، يوسف هرسن(2018-2019)، معز مسعود (2021)
الأنجالخديجة-هنا
الوالدانأحمد شيحة، نادية زيتون
الأقاربهنا، مايا، ورشا.

حلا شيحة (و. 23 فبراير 1979)، هي ممثلة سينمائية وتلفزيونية مصرية. وهي شقيقة الممثلتان مايا وهنا شيحة. في 2014 أعلنت حلا ارتدائها الحجاب، والاعتزال، وبدأت العمل كداعية إسلامية في مركز ديني، بدون مقابل مادي. وفي أغسطس 2018، أعلنت حلال خلعها للحجاب والعودة للتمثيل بعد 12 عاما، في فبراير 2021، تزوجت من الداعية الإسلامي والمنتج معز مسعود، لتعلن اعتزالها مرة أخرى.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

السنوات المبكرة

حلا شيحة بعد ارتدائها الحجاب.

وُلدت حلا شيحة في فبراير 1979 لأب مصري هو الفنان التشكيلي أحمد شيحة وأم لبنانية هي نادية زيتون. لديها ثلاث شقيقات هن رشا وهنا ومايا.


مسيرتها الفنية

كان أول مسلسل لها مع الفنان حسين فهمي (كلمات). كان فيلم ليه خلتني أحبك هو أول افلامها ثم بعد ذلك السلم والثعبان ثم اللمبي الذي حقق نجاحا كبيرا. عملت في فيلم عريس من جهة امنية أمام الفنان عادل إمام. ثم ارتدت الحجاب وظهرت بالحجاب مع الفنان عامر منيب في فيلم كامل الأوصاف.

اعتزالها والعودة للفن

تزوجت من أحد أعضاء فريق وسط البلد هاني عادل ولكن الزواج لم يدم طويلا وتم الطلاق. بعد ذلك، أعلنت اعتزالها الفن وارتدت النقاب وتزوجت من كندي كان قد اعتنق الإسلام قبل زواجهم بعدة سنوات وقامت مع زوجها حينئذ في الإسكندرية ثم هاجروا إلى كندا وأنجبت منه 4 أبناء (3بنات و ولد ). ذكرت تقارير صحفية في مايو 2014 أنها بدأت العمل كداعية إسلامية في مركز ديني تقدم فيه عدد من الدروس بلا مقابل مادي.[1]

في أغسطس 2018 أعلنت خبر خلعها للحجاب وعودتها للتمثيل بعد انقطاع عنه دام 12 عامًا وأكدت مشاركتها بأعمال قريبة[2]

في فبراير 2021 تم نشر خبر زواجها من المنتج معز مسعود[3]


أعمالها


حياتها الشخصية

ثلاث زيجات في حياة حلا شيحة، الأولى كانت في عام 2006، حيث نشرت جميع الصحف والمجلات خبر خطوبتها على الفنان هاني عادل صاحب فرقة وسط البلد الغنائية والتي طرحت أول ألبوماتها الغنائية عام 2007 وشارك بعدة أعمال فنية منها "عودة الندلة" و"زي النهاردة"، وفتاة المصنع، وجمعته بالفنانة حلا قصة حب كبيرة، وتم عقد قرانهما بالفعل، وتحديد موعد حفل الزفاف ولكن قبل أيام قليلة من إقامة الحفل تفاجأ الجميع بإعلان طلاقهما دون ذكر أي أسباب.

اختفت الفنانة حلا بعد ذلك، وأغلقت هاتفها، وتبين بعد ذلك وفق ما ذكرته وسائل إعلام مصرية أن سبب الانفصال يرجع لاكتشاف حلا عودة هاني مُجددًا لزوجته الفرنسية.كانت الزيجة الثانية لحلا شيحة من شاب يحمل الجنسيتين الكندية والإيطالية يدعى يوسف هاريسون، واستمر زواجهما لمدة 12 عامًا وأنجبا أبناءهما الـ4 وقررت خلال تلك الفترة اعتزال الفن.

انفصلت حلا عن هاريسون بشكل رسمي قبل 5 أشهر من إعلان انفصالها في 2019، وبعدها عادت للفن مرة أخرى.

هاريسون كان يعتنق ديانة أخرى غير الإسلام، وكان يعيش في مدينة الإسكندرية ودرس في الجامعة الأميركية، وارتبط بقصة حب مع حلا قبل أن يقرر اعتناق الإسلام ليتزوجها رسمياً وينجب منها 4 أبناء ثم كان الانفصال أيضا دون معرفة الأسباب في العام 2019.

وخلال العام 2021 انتشرت أنباء عن ارتباط الداعية معز مسعود وحلا عاطفيًا.

تكتم الثنائي على نشر أي تفاصيل تخص ارتباطهما بعد ذلك، حتى فاجآ الجميع بإعلان حفل عقد قرانهما في بدايات العام الحالي، واقتصر الحفل على الأسرة فقط.[4]

أزمتها مع تامر حسني

في 15 يوليو 2021، أثارت تصريحات حلا شيحة الجدل الكبير بعد شنها هجومَا لاذعَا ضد تامر حسني وفيلمه "مش أنا" وتبرؤها من الفن، ما أشار إلى عودتها لآرائها السابقة واعتزال الفن من جديد.

وقالت شيحة إن تامر حسني تجاهل طلباتها فى منع طرح فيديو كليب أغنيته الجديدة "بحبك" من فيلمه الأخير الذي يعرض حالياً "مش أنا"، والذي يتضمن عددا من المشاهد الرومانسية التي جمعتهما.

وكتبت على "الإنستاگرام": "تفاجأت بنزول الكليب في أيام ذي الحجة المباركة".

وانتقدت حلا شيحة الفن والفنانين و قالت: "إحنا يمكن نجحنا بمقاييس الدنيا بس صدقوني بمقاييس ربنا إحنا لم ولن ننجح.. أنا عارفة ومتأكدة أن زملائي جواهم خير بس للأسف فتنة الشهرة والنجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الأمور صح".

وأضافت شيحة في انتقادها للفن: "أنا تبت من المشاهد دي وهي لا تصح وأنا غلطت وبصلح وأهم حاجة أن ربنا يرضى عني لأن في الآخر ده اللي حينفعنا مش الشهرة ولا النجاح"، و أضافت: "الكليب ده ميرضيش ربنا وأنا عيطت لإني شفت نفسي في المشاهد دي.. دي كانت زلة نتيجة ظروف مريت بيها وكلنا بنغلط".[5] ورد المطرب قائلًا أنه لم يعد حلا شيحة بعدم طرح الكليب، مشيرًا إلى أنه ليس الشخص الذي يعد ولا يفي بوعده، ولكنه احترم حديثه معها من قبل وقام بحذف مشاهد هي طلبت أن يتم حذفها، كما أنها وجهت له الشكر على قيامه بحذف هذه المشاهد، وفي حال كانت ترغب في استرجاع المشاهد والاطلاع عليها فعليها التوجه للمونتاج من أجل مراجعتها.

وأشار تامر حسني إلى أن الفيلم متواجد بدور العرض منذ 3 أسابيع والكليب داخل الفيلم، فهل الحرام بالنسبة إلى حلا شيحة هو طرح الكليب عبر "يوتيوب" فقط، معتبرًا أن هذا المنطق غريب للغاية.

مذكرا زميلته بأنها من قامت بتوقيع عقد الفيلم وتقاضت عنه أجرا كبيرا للقيام بهذا الدور، كما أنها من قامت بتمثيله دون إجبار من أحد وبرضاها التام.

كاشفا عن كونه هو ومخرجة الفيلم تواصلا معها أكثر من مرة وطلبا منها أن تأتي لمشاهدة ما قامت بتصويره قبل طرح الفيلم للجمهور، ولكنها لم ترد عليهم وأغلقت هواتفها في وجههم.

ووجه تامر حسني حديثه إلى حلا شيحة قائلا "إنتي للأسف يا حلا متعاملتيش صح مع الموقف.. كان لازم تهتمي بأمرك أكتر من كده.. ولو كان ليكي أي طلب تاني كنت هعمله بكل حب.. إنما إنتى فجأة اختفيتي ومكملتيش تركيب صوتك في الفيلم ولا جيتي تتصوري عشان أفيش الفيلم أصلا.. ومخليتيناش نعرف نعمل أفيش مجمع".

مسترجعا ما كانت تقوم به من إغلاق هواتفها، ومذكرا إياها بأن الأغنية رومانسية، فهل كان من المنطقي أن يتم حذف مشاهدها بأكملها، ويظهر تامر حسني وهو يتغزل في ماجد الكدواني؟.

وعاتب تامر حسني زميلته في النهاية قائلا "أنا زعلان منك جدا يا حلا على مفردات البوست بتاعك غير الموفقة.. ومستحيل هرد بطريقتك اللي فيها تجريح أو اتهامات باطلة ليا احتراما لحاجات كتير يمكن فايتاكي.. بس مش هتفوتني.. وعلى فكرة أنا واثق إنك عارفه إني مستاهلش منك كدة.. وهكتفي بالتوضيح ده".[6]


خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "كلمة أخيرة" مع المذيعة لميس الحديدي على قناة "أو إن"، انتقد الفنان التشكيلي أحمد شيحة، ما كتبته ابنته عن رفضها المشاهد التي عُرضت في كليب أغنية "بحبك"، وقال: "إيه فكرة البوست اللي نازل بعد ثلاثة أسابيع من عرض فيلم (إلا أنا)؟ إيه النتيجة بتاعته؟ بوست مجاني معمول كده عشان الناس تهاجمك؟ ده كمين معمول للبنت".

وطالبها أيضًا بالإعتذار لمصر كلها عن هذا المنشور، وقال أنه متأكد أن قرارتها تلك نتيجة تأثر زوجها "معز مسعود". [7]

المصادر

  1. ^ "حلا شيحة تتحول لداعية إسلامية بعد اعتزالها]. الشروق،". الشروق. 2014-05-10. Retrieved 2014-05-11.
  2. ^ ["مفاجأة.. حلا شيحة تعود للتمثيل وتخلع" Check |url= value (help). سي إن إن. 2018-08-08. Retrieved 2018-08-09.
  3. ^ "في سرية تامة.. زفاف حلا شيحة ومعز مسعود غدا الإثنين بأحد فنادق القاهرة - فن". أخبارك.نت. 2021-02-07. Retrieved 2021-02-07.
  4. ^ "3 زيجات وحجاب واعتزال وعودة.. حكاية حلا شيحة التائبة من الفن".
  5. ^ ""الفن باطل".. حلا شيحة تهاجم تامر حسني وتتبرأ من الفن!". العربية. 2021-07-15. Retrieved 2021-07-16.
  6. ^ "تامر حسني يكذب حلا شيحة ويهاجمها: لم أعدك بشيء". العربية. 2021-07-15. Retrieved 2021-07-16.
  7. ^ "من "الخطف" إلى "خلع الحجاب".. أبرز تصريحات والد حلا شيحة المثيرة للجدل". مصراوي. 2021-09-28. Retrieved 2021-09-28.