تيوتون

(تم التحويل من التيوتونيون)
The Roman empire under Hadrian (ruled 117-38), showing the location of the Teutones Germanic tribe, in their original home في الجزء الشمالي من شبه جزيرة يوتلاند
The migrations of the Teutons and the Cimbri.
Battle icon gladii red.svg Cimbri and Teutons defeats.
Battle icon gladii green.svg Cimbri and Teutons victories.
"نساء التيوتون يدافعن عن Wagon Fort (1882) بريشة هاينريش لويتمان.

التِّيوتونيُّون Teutons اسم يطلق على الشعوب الجرمانية أحيانًا، وقد اشتُقت هذه اللفظة من تيوتونيين أو من لفظ تيوتوني، والذي يعتبر إلى جانب السيمبريين من أوائل الجرمان الذين هددوا السلطة في روما القديمة. في حوالي القرن الثاني قبل الميلاد هجر التيوتونيون بلادهم التي كانت حول مصب نهر الألب، مع من جاورهم من الأمبرونيين، وقد تحالفوا مع السيمبريين في ما كان يسمى بلاد الغال (فرنسا حاليًا). ولقد وجههم القائد الروماني جايوس ماريوس إلى آكوا سيكستايا (آيكس) في عام 102 ق.م.

اندمج التيوتونيون فيما بعد مع الجماعات التي تجولت خلال أوروبا، ثم أصبح اسمهم عامًا لكافة الجماعات التي تكلمت اللغات التيوتونية والتي تضمنت كلاً من: اللغات الإسكندينافية، والجرمانية، والهولندية والفلمنكية في كل من بلجيكا وهولندا.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

في الثقافة الشعبية

  • The Teutons appear in the online game Travian as one of three selectable tribes that a player can start with.


انظر أيضاً

الهامش

المصدر

  • Fick, August, Alf Torp and Hjalmar Falk: Vergleichendes Wörterbuch der Indogermanischen Sprachen. Part 3, Wortschatz der Germanischen Spracheinheit. 4. Aufl. (Göttingen: Vandenhoeck and Ruprecht), 1909.

وصلات خارجية